إن مهمة اختيار وسيط تداول فوركس هي مهمة شاقة للعديد من المستثمرين، حيث ارتفعت أعداد وسطاء تداول الفوركس بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة. فلا تتصفح موقعًا خبريًا إلا وتوجد إعلانًا لعدد من شركات التداول. ولا تقرأ موضوعًا إلا ويروج عن شركة تداول معينة. لذلك، لجأت الحاجة إلى تنظيم هذه الشركات ومعرفة أيها الأنسب لك بصفتك متداولًا في الفوركس (سوق صرف العملات الأجنبية). ولتسهيل مهمة الاختيار التي تتناسب مع أهدافك، قمنا بتجميع أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة الفوركس.

أهم الأمور التي يجب مراعتها عند اختيار وسيط أو شركة فوركس هي:

  1. الامتثال التنظيمي/ تراخيص التداول.
  2. خدمة العملاء - سرعة التجاوب والدعم الفني.
  3. طريقة السحب والايداع - وسهولة السحب والايداع.
  4. الهامش والرافعة المالية المتاحة.
  5. اوامر التداول المتاحة.

الامتثال التنظيمي

أول وأهم شيء يجب معرفته قبل اختيار وسيط فوركس هو سمعته. لذلك يجب عليك التأكد من أن الوسيط عضو في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA)، ويمكنك ببساطة زيارة قسم About Us على الموقع الإلكتروني الخاص بالوسيط والتحقق مما إذا كان رقم عضو NFA مذكورًا أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا البحث عن تقييمات العديد من الوسطاء المشهورين. فعلى سبيل المثال، يمكنك إلقاء نظرة على مراجعة شركة Exness؛ حتى تتمكن من معرفة تجارب الأشخاص معهم قبل أن تقرر الاستفادة من خدمات التداول الخاصة بهم

خدمة العملاء

ييتم تداول الفوركس طوال 24 ساعة في اليوم تقريبًا. وبالتالي، يمكنك أن تتوقع من وسيطك أن يقدم لك خدمة عملاء دون انقطاع حتى تتم عملية التداول بسلاسة. ويمكن اختبار مدى توفر فريق دعم العملاء لأي وسيط من خلال الاتصال بهم على جميع قنوات الاتصال المتاحة.

إذا لم تتم معالجة أسئلتك أو استفساراتك على الفور، فهذا يعني أن الوسيط لديه خدمة رعاية عملاء سيئة. هذه علامة حمراء حيث يمكن أن تحدث مشكلات فنية في كثير من الأحيان، ولن ترغب في أن تظل عالقًا في موقفٍ ما يخص التداول لفترة طويلة.

طرق الإيداع والسحب

عند تداول الفوركس تحتاج إلى إيداع وسحب الأموال من حسابك. قبل أن تختار أي وسيط، تحتاج إلى معرفة أنواع طرق التمويل التي يقدمها الوسيط.

بطاقات الائتمان / الخصم، Skrill، PayPal، والتحويلات البنكية هي بعض الخيارات المقبولة من قبل غالبية الوسطاء. يوصى أيضًا بالتحقق من الرسوم المطبقة لكل طريقة حتى لا تواجه أي مشاكل في المستقبل.

نداء الهامش والرافعة المالية

قبل أن تقرر المضي قدمًا مع أي وسيط، يجب أن تكون على دراية بمتطلبات نداء الهامش. عندما يصبح الهامش في حساب التداول الخاص بك غير كافٍ، يحتفظ الوسيط بالحق في إصدار نداء الهامش. بالإضافة إلى متطلبات نداء الهامش، تعتبر الرافعة المالية مهمة أيضًا حيث يوصى باختيار المستوى الذي يناسب قدراتك واحتياجاتك في التداول.

حماية وقف الخسارة

حماية وقف الخسارة هي ميزة تمكنك من ضمان عدم تجاوز الخسائر مبلغًا معينًا. في حين أن غالبية أفضل الوسطاء يقدمون هذه الميزة، إلا أن البعض لا يقدمها. ومع ذلك، تحتاج إلى التحقق مرة أخرى مع الوسيط الخاص بك قبل توقيع العقد.
 

الخلاصة لكيفية اختيار أفضل شركة تداول فوركس

إذا كنت واثقًا من التداول مع وسيط الفوركس الخاص بك، فستتمكن من تكريس المزيد من الاهتمام والجهد والوقت لتطوير وتحليل استراتيجيات الفوركس. إن وضع العوامل المذكورة أعلاه في الاعتبار من شأنه أن يقطع شوطًا طويلاً وقد يزيد أيضًا من احتمالات نجاحك في سوق الفوركس التنافسي.

قائمة شركات تداول فوركس مرخصة في السعودية

بعدما تعرفنا على آلية اختيار شركات ومنصات تداول الفوركس وأهم الامور التي يجب معرفتها عن كل شركة، نعرض لكم قائمة أفضل شركات تداول الفوركس المرخصة في السعودية حسب الترتيب وهي:

ويمكن مقارنة هذه الشركات وفتح حسابات معها من خلال الجدول التالي حيث نعرض لكم تفاصيل وتراخيص كل شركة منهم.

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10