في وقتنا هذا يقضي معظم الشباب والأشخاص في منتصف العمر أوقاتهم على الإنترنت والهواتف المحمولة، ولا شك أن جميعهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أصبحت هذه التطبيقات جزء لا يتجزأ من حياة كل شخص منا، بما في ذلك تطبيق سناب شات الذي اكتسب شعبية وانتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة. 

ولكن ليس فقط تطبيق سناب شات نفسه من حظي باقبال كبير، بل اكتسب أيضاً سهم سناب الخاص بشركة سناب شات شعبية بين المتداولين والمستثمرين. لذا سنزودكم من خلال هذا المقال بكافة المعلومات عن أسهم سناب شات وكيفية شرائها والتداول من خلالها. 

ما هي شركات سناب شات 

شركة سناب أو Snap Inc. هي الشركة التي تملك سناب شات، ويقع مقرها في منطقة سانتا مونيكا في لوس أنجلوس كاليفورنيا، وسناب شات هو عبارة عن تطبيق من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو تطبيق رسائل نصية بالإضافة إلى الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديوهات، قام بتصميمه بوبي ميرفي وريجي براون وإيفان شبيغل، حيث ظهرت فكرة التطبيق في جامعة ستانفورد، وأصبح سناب شات منتشراً على نطاق واسع جداً حيث أصبح يستخدمه الشباب بشكل يومي. 

يتميز تطبيق سناب شات في كون الرسائل والصور متوفرة فقط لمدة محددة ومن ثم تختفي، بالإضافة لكونه تطبيق سهل الاستخدام ويعتمد الخصوصية المحمية، مما يجعله منافساً لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيس بوك و تويتر وغيرها. 

وقد برز تطبيق سناب شات بشكل كبير خلال جائحة كورونا الماضية، حيث أقبل على استخدامه العديد من الأفراد لتسلية أوقاتهم خلال فترة الحجر الصحي، وهذا ما أدى إلى حدوث التأثير الإيجابي والانعكاس على القيمة السوقية لسهم سناب وازدياد سعره بشكل كبير. 

كيف أشتري أسهم في سناب شات؟ 

حظيت أسهم سناب شات باهتمام العديد من المتداولين والمستثمرين في الآونة الأخيرة، ويقوم العديد من المتداولين في التداول على السهم بشكل يومي من خلال أسواق البورصة العالمية، لذا إذا كنت مستثمراً مهتماً بشراء أسهم في سناب شات، إليك الخطوات التالية التي ستتمكن من خلالها امتلاك أسهم سناب شات والتداول أو الاستثمار من خلالها: 

  1. يجب عليك جمع المعلومات الكافية عن سناب شات:

قبل أن تقوم بشراء أسهم سناب شات، أو أسهم شركات التطبيقات الأخرى مثل أسهم أمازون أو أسهم جوجل، عليك متابعة أداء الشركات المسؤولة عن هذه التطبيقات وتقييمها بناءً على النتائج الخاصة بالشركات وأرباحها وتاريخ أسهمها وأسعارها وغيرها. لأنه من المهم جمع كافة المعلومات عن هذه الشركة قبل الاستثمار من خلالها، لذا عليك أن تبحث بشكل معمق حتى تتمكن من اكتساب الخبرة الكافية حول شركة سناب شات وتوقع مستقبل أسهمها وأدائها. 

  1. يجب عليك تحديد استراتيجيتك الاستثمارية:

بعد أن تقوم بجمع المعلومات اللازمة عن شركة سناب شات، عليك أن تحدد خطتك الاستثمارية التي ستتخذها منهجاً في استثمارك، كما يجب عليك تحديد إذا ما كنت تريد التداول على المدى القصير أو تفضل الاستثمار على المدى الطويل. 

  1. يجب عليك البحث عن منصة التداول المناسبة:

حتى تتمكن من شراء أسهم سناب شات والتداول من خلالها، عليك ايجاد أفضل منصات التداول التي تتيح لك ذلك، ومن المهم أن تختار منصة التداول الموثوقة والتي توفر لك كافة وسائل الأمان والحماية لاستثمارك. يمكنك الاستفادة من تقييم شركات التداول الذي يوفره لك موقع يقين. 

  1. عليك اختيار نوع حساب التداول الخاص بك:

تتيح لك منصات التداول مجموعة واسعة من أنواع حسابات التداول مثل الحساب التجريبي أو حساب التداول الإسلامي وغيرها العديد من الخيارات. وتختلف حسابات التداول عن بعضها في الخصائص والميزات التي تقدمها للمستثمر. ولكن في حال كنت مستثمر مبتدئ فإن الخبراء ينصحون في البدء بالتداول من خلال حساب تجريبي حتى تتمكن من اكتساب الخبرة، ومن ثم اختيار نوع حساب التداول الحقيقي الذي يناسبك. 

  1. عليك البحث عن أسهم سناب شات: 

بعد أن تقوم بامتلاك حساب التداول الخاص بك، يأتي دور أن تقوم بإيداع رأس المال الخاص بك والذي ستقوم من خلاله بشراء أسهم سناب شات، ثم يجب عليك البحث عن رمز مؤشر سهم سناب شات داخل سوق الأوراق المالية وهو SNAP، ومن ثم تقوم بشراء عدد الأسهم التي تريد امتلاكها من أسهم شركة سناب شات. 

  1. عليك المحافظة على استثمارك: 

حتى تتمكن من تحقيق النتائج التي تطمح لها من خلال استثمارك، يجب عليك أن تستمر في الاستثمار وأن تراقب بشكل منتظم تحركات الأسهم والتقلبات التي تتعرض لها والأخبار المتعلقة بشركة سناب شات حتى تتمكن من دراسة الأسهم بشكل جيد، وتقرر التوقيت الأمثل لعقد صفقات البيع أو الشراء،كما يجب أن تتحلى بالصبر ولا تستعجل في الأمر حتى تتجنب المخاطر والخسائر المحتملة. 

مرفق قائمة أفضل شركات تداول مرخصة بأمكانك فتح حساب تداول معها، تحصل على توصيات يومية للاستثمار في سهم سناب شات :

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • قيمة سهم سناب شات السوقية 

    بدأ تداول سهم سناب شات لأول مرة عند الاكتتاب في شهر مارس من عام ٢٠١٧، وبلغ سعر السهم وقتها ١٧ دولار أمريكي، ويتم تداول سهم سناب شات في الأسواق المالية تحت رمز SNAP، وشهد سهم سناب شات أعلى مستوى للسعر في نفس شهر الافتتاح عندما أعلنت سناب شات التداول على أسهمها خلال عام ٢٠١٧ وبلغ سعر حوالي ٢٧ دولار أمريكي. 

    ويبلغ سعر سهم سناب الخاص بشركة سناب شات في وقت كتابة هذا المقال ما يعادل ١٠.٤١ دولار أمريكي، وبمدى يومي يتراوح ما بين ١٠.٣٢ دولار أمريكي و١٠.٦٥ دولار أمريكي للسهم الواحد. 

    كم تبلغ قيمة شركة سناب شات؟ 

    استطاعت شركة سناب شات من خلال تطبيقها الشهير أن تقوم بجذب مئات ملايين المستخدمين النشطين الذين يستخدمون التطبيق بشكل يومي، وحسب التقارير التي صدرت عن الشركة في الربع الأول من عام ٢٠٢٢ فبلغ عدد المستخدمين حوالي ٢٨٠ مليون مستخدم، وهذا يعني أن تطبيق سناب شات حقق زيادة ما يقارب أكثر من ١٦ مليون مستخدم عن تقرير الشركة الأخير. 

    كما أن إيرادات أسهم سناب شات زادت بنسبة حوالي ٦٦٪؜ عن الإيرادات التي تم تسجيلها في نفس التوقيت من العام الماضي، الذي جعل أرباح الشركة تصل إلى ما يقارب ٧٧٠ مليون دولار أمريكي، واستطاعت أن تتجاوز بذلك التوقعات التي كانت تشير إلى أن الأرباح ستصل إلى ٧٤٣ مليون دولار أمريكي، وهذا يعتبر النمو الأكبر للشركة خلال الأعوام الثلاث الماضية. 

    ما هي توقعات سهم SNAP ؟ 

    بالحديث عن عن شركة سناب وأسهمها فقد أكد المدير العام للشركة في الشرق الأوسط أن إيرادات شركة سناب زادت بنسبة ٣٨٪؜ خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٢ على أساس سنوي، كما بلغ نمو المستخدمين ما نسبته ٥٠٪؜ خلال نفس الفترة. 

    كما أن شركة سناب قامت بتخفيض توقعاتها لنمو إيراداتها وأرباحها في الربع الثاني من عام ٢٠٢٢ إلى ما دون الحد الأدنى لتوقعاتها السابقة عند ٢٠٪؜، وهذا أدى إلى تراجع أسهم الشركة بنسبة ٣١٪؜ في التداولات، كما أن الشركة أعلنت عن نيتها في إبطاء عمليات التوظيف لديها. وتعاني شركة سناب في وقتنا الحالي من مجموعة الضغوطات الاقتصادية التي تواجه منافسي الشركة أيضاً والتي تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات كمصدر دخل لها. 

    وهناك العديد من العوامل التي من شأنها أن تؤثر على سعر سهم سناب في الأسواق المالية، حيث يؤدي زيادة عدد المستخدمين وزيادة الإعلانات إلى ارتفاع سعر السهم، بينما تؤدي حالات الاختراق ووجود المشاكل التي يمكن أن يعاني منها مستخدمي التطبيق إلى انخفاض سعر السهم وتدهوره. كما يعتبر سهم شركة سناب شات من الأسهم الرابحة المتواضعة التي تحتاج بشكل أساسي إلى توظيف الآليات المبتكرة حتى تتمكن الشركة من جذب المزيد من المستثمرين وتحقيق العوائد الكبيرة. 

    احصل علي استشارة مجانية