تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

من منّا لم يسمع عن المتجر الإلكتروني الأشهر في العالم "أمازون" وما قامت به الشركة من إحداث تغيير في عالم التجارة الإلكترونية ، ولم تقتصر على ذلك فحسب، بل فتحت الشركة المجال للأشخاص المهتمين بالاستثمار في أسهمها التي لاقت استحسان الكثير من المستثمرين والمتداولين في عالم البورصة. 

فقد أحدثت أمازون ضجة كبيرة في عالم الأسهم ، واتجه الكثير من الناس للاستثمار في أسهمها ، التي وصفها الكثيرون بأنها صفقة مربحة.

ولعلّك تتسائل ما هو السبب في تصنيف سهم أمازون بأنه أفضل الأسهم أداءً في السوق خلال الفترة المنصرمة؟ 

سنخبرك في هذه المقالة عن كل ما تحتاج معرفته لبدء نقطة انطلاق رحلتك في الاستثمار وشراء أسهم أمازون.

معلومات عن شركة أمازون

نمت وتطورت شركة أمازون التي قام (جيف بيزوس) بتأسيسها عام ١٩٩٤ بصورة هائلة، و أصبحت في وقتنا الحالي أكبر المتاجر الإلكترونية على وجه المستديرة ، وانتقلت من كونها متجراً متواضعاً لبيع الكتب ، إلى أضخم متجر إلكتروني يمكنك شراء منه أي شيء حرفياً! 

وتنصف شركة أمازون كواحدة من أنجح شركات البيع عبر الإنترنت، حيث بلغت قيمة إيراداتها مئات بلايين الدولارات في الربع الثالث من عام ٢٠٢١،وتقدر القيمة الحالية للشركة ما يقارب واحد ونصف تريليون دولار! 

وجذب ما حققته من إيرادات ضخمة خاصةً خلال جائحة فايروس كورونا أنظار جميع المستثمرين سواء المبتدئين أو أصحاب الخبرة. 

تجارب الاستثمار في أمازون

سهم أمازون لم يخذل المستثمرين لما حققه من إيرادات هائلة في الأعوام الماضية و ما يملكه من إمكانيات للنمو والإزدهار يوماً بعد يوم ! 

بعد خوضهم لتجربة شراء أسهم في أمازون ، يَنصح الكثير من المستثمرين بإتخاذ القرار والاستثمار فيه ، حيث أن جميع الآراء تتجه إلى أن السهم لن ينخفض سعره خلال خمس سنوات على الأقل. 

وتفيد معظم تجارب العملاء بأن من المهم أن تقرر نوع الاستثمار الذي تريد أن تبدأ به ، ومن المفضل أن يكون استثماراً طويل الأمد لمدة عشر سنوات على الأقل ، ومتابعة السوق بشكل مستمر ودوري ، وانتهاز الفرصة للنمو وتحقيق النجاح. 

نصائح الاستثمار في أمازون

 سنقدم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك أثناء رحلتك في الاستثمار بأسهم أمازون. 

  • يجب عليك قبل البدء بالاستثمار أن تقوم بدراسة التاريخ التجاري لشركة أمازون،  وأن تقوم بعمل تحليل فني وأساسي للأسهم ، وقراءة التقارير الأخيرة عن حجم الإيرادات، وأفضل مكان يوفر لك هذه المعلومات هو تقارير الشركة نفسها التي تقوم بنشرها بشكل دوري.
  • قم بمقارنة التقارير الخاصة بأسهم شركة أمازون مع أسهم الشركات الكبرى المنافسة ، حتى تتكون لك صورة عن الاستثمار الذي ستقوم به ولتتمكن من تحديد إذا ما كانت أمازون هي الخيار الصحيح لاستثمارك.
  • يجب عليك أيضاً البحث عن المنصات الوسيطة المتوفرة في الساحة ، حتى تتمكن من تحديد الوسيط الذي يناسبك ويحقق مبتغاك. نحن في موقع يقين نعرض عليك في الجدول أدناه قائمة لأبرز شركات الوساطة الموثوقة للتسجيل معها التي من خلالها يمكنك شراء وبيع أسهم شركة امازون

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

  • يُنصح بتنويع الاستثمار الخاص بك ، بمعنى أن تقوم بالاستثمار في أسهم وشركات مختلفة، حتى لا ينعكس الأمر بشكل سلبي عليك في حال تعرض استثمارك لخسائر كبيرة.
  • يُنصح أيضاً بتقسيم عملية شراء الأسهم ، بحيث لا تقوم باستثمار مبالغ كبيرة في شراء أسهم أمازون دفعة واحدة ، بل يمكنك الاستثمار بمبلغ محدد شهرياً بدلاً من ذلك.
  • إذا كنت في بداية استثمارك من خلال أسهم أمازون ، فمن المفضل أن تقول بالاستثمار على المدى الطويل ، لأن ذلك يجعل دوراً للأعمال الخاصة بالشركة في اتخاذ قرارك الاستثماري.

كيفية شراء أسهم في شركة أمازون؟ 

بعد أن قدمنا لك النصائح التي يجب أن تأخدها بعين الاعتبار حينما تفكر ببدأ رحتلك في تداول سهم شركة أمازون ، حان الوقت لأن نخبرك كيف يمكنك القيام بشراء أسهم في أمازون خطوة بخطوة ، هيّا بنا:

  1. يجب عليك اختيار منصة الوساطة الاستثمارية التي تناسبك
    الاستثمار في أسهم أمازون لا يختلف بشكل كبير عن الاستثمار في الأسهم الأخرى، يمكنك اختيار المنصة التي تناسبك من حيث العمولة أو الخدمات التي توفرها.
  2. قم بعمل حساب تداول خاص بك على هذه المنصة.
  3. قم بإدخال بيانات اثبات الهوية الخاصة بك وجميع المستندات التي تطلبها المنصة.
  4. حدد الميزانية التي تناسبك وعدد الأسهم التي تريد أن تستثمر بها ، بالإضافة إلى وضع الاستراتيجية الخاصة بالتجارة وتحديد ما إذا كنت تفضل الاستثمار على المدى القصير أو على المدى الطويل.
  5. قم بإيداع المبلغ المتاح لديك في حسابك الإستثماري.
  6. تأكد من وجود سهم أمازون على المنصة ومن ثم اختر السهم من قائمة الأسهم المتاحة ، يظهر سهم أمازون في بورصة ناسداك كالتالي( AMZN).
  7. قم بتحديد الأمر الخاص بك ، وهناك أنواع مختلفة منها : 
    -أمر السوق : وهو الأكثر استخداماً ويستخدم لاستثمار أفضل العروض المتوفرة للسهم بشكل فوري.
    - الأمر المحدد : يستخدم للاستثمار في الأسهم عندما تصل لسعر قد قمت بتحديده مسبقاً.
  8. بعد اختيارك لحجم وخطة الاستثمار الخاص بك ، يمكن الآن تقديم طلب وشراء الأسهم الخاصة بك.
  9. وأخيراً قم بمتابعة استثمارك بشكل دوري حتى تعرف ما إذا كان في الاتجاه الصحيح.

كم سعر سهم أمازون عند الاكتتاب؟ 

بلغ سعر سهم أمازون ١٨ دولار بعد طرحها للاكتتاب في مايو من عام ١٩٩٧ حين فتحت أبوابها للمستثمرين عبر الإنترنت، واستطاعت أمازون آنذاك أن تجني ما يقارب ٥٤ مليون دولار في بورصة ناسداك. 

ونجحت شركة أمازون بالاستفادة من القيمة المرتفعة للسهم الخاص بها، ومكانتها القوية بين الشركات لوضع خطتها الاستراتيجية التي تضمن نموها و استحواذها على السوق. 

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في تداول أسهم أمازون؟ 

في هذه الحالة أنت من يملك القرار، ويمكنك تحديد ما إذا كنت تريد البدء في التداول عن طريق منصات عقود الفروقات (contract of difference) حينها يمكنك التداول والاستثمار بمبلغ بسيط يتراوح ما بين ٢٥٠-٥٠٠ دولار ، بينما تحتاج إلى رأس مال أكبر في حال كنت تريد التداول عبر منصات أو شركات توفر لك مميزات أكثر. 

هل الاستثمار في أمازون آمن ؟ 

يتسائل الكثير من المبتدئين الذين يريدون خوض تجربة الاستثمار في أمازون عن ما إذا كان هذا الاستثمار آمن أو سيحقق الأرباح التي يريدونها ، ونستطيع القول أن أسهم أمازون كانت تؤدي بلاءً حسناً وتسير في مسار تصاعدي في الأعوام الماضية. 

ولكن هذا لا يعني أن شراء الأسهم بشكل غير مدروس سيضمن لك الربح دائماً ، بل يجب عليك دراسة السوق عن كثب وانتظار انخفاض سعر السهم حتى تتمكن من الحصول على نقطة دخول جيدة. 

لذا يجب عليك وضع استراتيجية جيدة ودراسة السهم بشكل مفصل، وأن تضع بعين الاعتبار أخبار الأرباح لسهم أمازون التي يتم نشرها كل ٣ أشهر ، حتى تتمكن من تحديد اتجاه السهم بشكل صحيح. 

ويجب أن تضع أيضاً بعين الاعتبار أن هذا الاستثمار كغيره ، يحتمل الصعود والهبوط في أي وقت ، الأهم أن تكون جاهزاً لاغتنام الفرص والاستثمار بشكل آمن يضمن لك النجاح. 

ما هي توقعات سعر سهم أمازون لعام ٢٠٢٢؟

أداء سهم أمازون كان ثابتاً بشكل غير معهود خلال عام ٢٠٢١ بعد العام السيء الذي شهدناه في ٢٠٢٠ ، ولكن الجائحة ساهمت بشكل كبير في تطور وازدهار أسهم شركة أمازون ، ومن المتوقع أيضاً أن تكون هناك فرص مثيرة للاهتمام بخصوص هذا السهم سنراها في٢٠٢٢. 

حيث اتجهت البنوك الاستثمارية الكبرى مثل: Jefferies ، Cowen و RBC Capital إلى إصدار توصيات بشراء سهم أمازون، حيث تتوقع هذه البنوك أن السعر المستهدف لسهم أمازون في ٢٠٢٢ يتراوح ما بين ٤٠٠٠- ٤٥٠٠ دولار. 

نتمنى أن نكن قد أجبنا على كافة الاستفسارات لديك المتعلقة بالاستثمار في أسهم شركة أمازون ، والآن قد حان دورك لتتخذ القرار ، هل ستتجه للانطلاق والاستثمار في سهم أمازون أم لا؟

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف أشتري أسهم في أمازون؟

يتسائل الكثير من المستثمرين أو من يريد أن يبدأ في الاستثمار من خلال أسهم أمازون عن ما إذا كان الاستثمار وشراء أسهم في أمازون حلال؟ ، والإجابة عن هذا السؤال هي : صحيح ، يعتبر سهم أمازون من الأسهم التي من الممكن الاستثمار بها وشرائها دون قلق أو خوف ، لأن شركة أمازون من الشركات التي تعمل في التجارة الإلكترونية والخدمات السحابية ، وحكم الإسلام والشريعة الإسلامية في هذا الموضوع هو جائز.