تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

من منّا لا يستخدم محرك البحث جوجل حتى لو مرة واحدة في اليوم ، ليقوم بالبحث عن شيء معين؟ 

ولا شك أن شهرة شركة جوجل ، وكونها من أعظم الشركات في عصرنا الحالي، جعل الكثير من المستثمرين الخبراء أو المبتدئين يتطلعون لامتلاك أسهم في شركة قوقل. 

في هذا المقال سنزودك بكافة المعلومات التي ستساعدك في فهم كيفية شراء وتداول أسهم شركة قوقل. 

نبذة عن شركة جوجل

بدأت قصة شركة قوقل الشهيرة في عام ١٩٩٨، حيث كانت عبارة عن مرآب بسيط في كاليفورنيا ، وأخذت شهرتها تتزايد وتتطور حتى وصلت في عام ٢٠٠٠ لتكون الشركة الرائدة في عالم محركات البحث. 

ولم تكتفي الشركة بكونها محرك بحث فقط ، بل قدمت العديد من الخدمات الأخرى التي جعلتها تنمو وارتقت بها للقمة ، منها : Google maps , Google drive , Google analytics وغيرها العديد من الخدمات المتنوعة. 

ولاحقاً استحوذت شركة ألفابيت Alphabet على شركة جوجل ، وأخذت في تطويرها وتطوير أسهم الشركة التي تظهر على بورصة ناسداك باسم GOOG لمستويات غير عادية ، حيث عملت على مجالات متنوعة منها Google X و Google calico. 

كيفية شراء أسهم في شركة جوجل (ألفابيت)؟ 

أسهم شركة قوقل شأنها شأن أسهم الشركات الأخرى حين نتحدث عن كيفية شرائها ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من اقتناء أسهم شركة جوجل: 

في البداية يجب عليك اختيار شركة وساطة موثوقة ومرخصة وتخضع لمعايير الرقابة ، وتتناسب مع متطلباتك. 

  • بعد ذلك عليك القيام بإنشاء حساب على هذه المنصة
  • ومن ثم عليك توثيقه من خلال إدراج المستندات المطلوبة للتحقق من هويتك وتأكيد عمليات الدفع والعنوان وما إلى ذلك.
  • ومن ثم يأتي دور إيداع المبلغ الذي تريد الاستثمار به في حسابك ، الذي سبق وأن حددت حجمه والخطة التي ستتداول بها.
  • وآخر خطوة هي أن تبحث عن أسهم شركة جوجل GOOG أو GOOGL وتقوم بشرائهم والتداول بهم.

من خلال قيامك بالخطوات السابقة ستتمكن من بدء رحلتك في عالم تداول أسهم شركة قوقل. 

وجدير بالذكر أن شركة جوجل تمتلك نوعين من الأسهم المدرجين في بورصة ناسداك ، الأول هو Alphabet Inc Class A ويظهر بشكل (GOOGL) ، والآخر هو Alphabet Inc Class C ويظهر بشكل (GOOG). 

إليكم افضل شركات التداول المرخصة والموثقة لشراء اسهم جوجل مع سهولة سحب الارباح في بلدك:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

توقعات سعر سهم جوجل في ٢٠٢٢-٢٠٢٣

سهم جوجل يستمر بالارتفاع حسب ما تم توارده في آخر جلساته في بداية الشهر الحالي، لذلك حسب المعلومات الواردة ، من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الصعود لسهم قوقل خلال التداولات القادمة .

حيث من المتوقع أن يكون نطاق التداول ما بين الدعم ٢٦٢٢ دولار والمقاومة ٢٨١٠ دولار. 

فائدة شراء أسهم في شركة عالمية

يعد اقتناء الأسهم في الشركات العالمية من أفضل الخيارات الاستثمارية التي يمكن أن يقوم بها المستثمر، مهما كان صاحب خبرة أو كان مستثمر مبتديء ، ولعل أحد أهم الشركات التي يطمح المستثمرون بشراء أسهمها هي شركة قوقل. 

توجد أسباب عدة تجعل شراء الأسهم في شركة قوقل أحد أهم الخيارات للاستثمار والتداول ، لأن الشركة أدركت بشكل جيد كيف تستغل التقدم والتطور ، وعدم اكتفائها بكونها محرك بحث فقط ، بل عملت على تطوير خدمات ومنتجات عدة حتى تزيد الجمهور والعملاء المخلصين لها. 

ويعتبر الاستثمار في سهم جوجل استثماراً مثالياً لمن يريد الاستثمار على المدى الطويل ، بسبب وجود العديد من الدلائل على المستقبل المشرق للشركة ، حيث ساهم تطورها في مضاعفة سعر السهم الخاص بها من ٨٥ دولار أمريكي في عام ٢٠٠٤ حتى وصل إلى ٢٠١٣ دولار في الربع الأول من عام ٢٠٢١. 

نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي تدور في أذهانكم حول كيفية شراء أسهم جوجل ، أسعارها ، وإذا كان التداول بها حلال. 

ونتمنى لكم رحلة استثمارية موفقة وأرباحاً جمة في التداول بأسهم شركة قوقل! 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم شركة جوجل؟

أطلقت شركة قوقل أسهمها للاكتتاب في ١٩ أغسطس من عام ٢٠٠٤ ، بسعر ٨٥ دولار أمريكي ، والذي ساعد الشركة في توفير ما يقارب ٣٠ مليار دولار أمريكي في خزائن الشركة. وقد ساهمت عوامل عدة في تسابق العملاء لشراء أسهم جوجل ، أهمها أنه يحظى باستقرار كبير وتصاعد ثابت ، وظل السهم ثابتاً منذ الاكتتاب في عام ٢٠٠٤ ، ولم يكن هناك تقلباً إلا مرة واحدة في عام ٢٠٠٨ ، لكن استطاعت شركة جوجل تجاوز هذه الأزمة واستمرت في التطور والنمو. 

في الاكتتاب عام ٢٠٠٤ بلغ عدد الأسهم التي طرحتها شركة جوجل ما يقارب ٢٠ مليون سهم بسعر ٨٥ دولار للسهم الواحد ، ومن بين هذا العدد تم طرح ما يقارب ١٤ مليون سهم من قبل شركة قوقل، والعدد الباقي من الأسهم تم طرحه من قبل حاملي الأسهم الموجودين بالفعل. وتقدر الأرقام في الوقت الحالي ب ٢٧١ مليون سهم استطاعت جوجل أن تبقيهم تحت سيطرتها.

يتسائل الكثير من المستثمرين الذين يرغبون في تداول أسهم شركة قوقل، عن إذا ما كان التداول في أسهم الشركة يعتبر حلال ويتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية أم لا. والحقيقة هي أن أسهم شركة قوقل تعتبر حلال بالتأكيد ، لأن الشركة تعمل في عالم الإنترنت والخدمات الالكترونية التي تعتبر شرعية ومباحة في الدين الإسلامي. ويعتمد ذلك أيضاً على الطريقة التي يتم تداول الأسهم فيها ، فإذا كان المستثمر يتداول أسهم جوجل بطريقة حلال وباستخدام حساب التداول الإسلامي ، الخالي من عمولات التبييت أو أي إضافات ربوية أخرى ، فإذن تكون العملية حلال ومتوافقة مع الشريعة والله أعلم.