يعمل الذكاء الاصطناعي في وقتنا الحالي على إحداث تحوّل سريع وكبير جداً في العديد من الصناعات، ومن المتوقع لهذا المجال أن يستمر في النمو خلال السنوات المقبلة بسبب التقدم والتطور المستمر الذي نشهده في قطاعات التكنولوجيا والابتكارات، مما يخلق فرصاً جيدة للمستثمرين عبر أفضل منصات التداول عبر الانترنت للاستفادة من هذا النمو وتحقيق الأرباح. ويسعى الكثير من المستثمرين والمتداولين اليوم للبحث عن أفضل أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، خاصةً بعد النمو الكبير الذي شهده هذا المجال، و استمراره في الكشف عن وعود جديدة للمستقبل. 

قائمة منصات تداول مرخصة لتداول أسهم شركات الذكاء الصناعي

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • في الواقع هناك العديد من أسهم الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتي من المتوقع أن يكون لها مستقبلاً واعداً، ونمواً كبيراً في المبيعات، والتي سنذكرها لكم بشكل مفصل من خلال هذه المقالة. تابعوا القراءة معنا.

    ما هي أفضل أسهم شركات الذكاء الاصطناعي للاستثمار؟ 

    كما ذكرنا سابقاً فإن قطاع الذكاء الاصطناعي أصبح مهماً للغاية خاصةً مع التطورات التكنولوجية الكبيرة التي يشهدها عالمنا، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات والحلول الذكية التي تحسن من كفاءة العمل وتجعله أكثر سهولة، مما ساهم في دفع نمو الشركات وتطورها وبالتالي يتوقع أن يستفيد المستثمرون من فرص استثمارية مجزية في هذا القطاع المتنامي. 

    فيما يلي نذكر لكم أفضل أسهم شركات الذكاء الاصطناعي للتداول والاستثمار: 

    1.أسهم شركة نفيديا Nividia : 

    شركة نفيديا العملاقة في مجال تصنيع وتطوير وحدات معالجة الرسومات هي واحدة من أفضل شركات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر أسهمها التي تحمل الرمز NVDA في البورصات من أفضل الأسهم للاستثمار عبر تطبيقات تداول الأسهم والعملات، ويرجع السبب في ذلك إلى الشرائح المطورة التي تنتجها الشركة والتي تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بالإضافة إلى كونها من أفضل الشركات في صناعة أشباه الموصلات اللازمة لتشغيل العديد من التقنيات مثل الحوسبة السحابية والألعاب وغيرها. وازدهر نمو الشركة في ظل الطلب الحالي على خدمات الذكاء الاصطناعي، حيث سجلت زيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات، وقدمت أسهمها عائداً اجمالياً بنسبة 73.1% خلال العام الماضي، لذلك تعتبر أسهمها خياراً جيداً للاستثمار. 

    2.أسهم شركة أمازون Amazon: 

    تعتبر أسهم شركة أمازون التي تحمل الرمز AMZN في بورصات التداول من أفضل أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، وذلك لأن شركة أمازون تستخدم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع وجوانب مختلفة من عملياتها، بما في ذلك Alexa التكنولوجيا المشهورة التي يتم تنشيطها اعتماداً على الصوت، بالإضافة إلى خدمة Amazon Go التي هي عبارة عن متاجر بقالة لا تحتوي على كاشير، وعديد من التقنيات الأخرى. كما أن أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بشركة أمازون مبنية على الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل الخوارزميات على تشغيل محركات التجارة الإلكترونية لديها، وتساعد في تحديد تصنيفات المنتجات، وتحسين تجربة المستخدم. لذلك ليس من الغريب أن يتم اعتبار أسهم شركة أمازون من بين الأفضل في عالم الذكاء الاصطناعي

    3.أسهم شركة مايكروسوفت Microsoft :

    لا يمكننا التحدث عن أفضل شركات الذكاء الاصطناعي دون ذكر شركة مايكروسوفت العملاقة، لأنها واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وتتعمق الشركة الآن في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال برنامج الحوسبة السحابية Azure. تم إنشاء شبكة الحوسبة السحابية من شركة مايكروسوفت بهدف تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لإنتاج بنى تحتية معقدة للمطورين والمؤسسات، كنا تدير الشركة أيضاً تطبيق الذكاء الاصطناعي Context IQ الذي يستهدف موظفي شركة مايكروسوفت ويساعد في البحث والتطوير وإنشاء الاقتراحات. ومما لا شك فيه أن أسهم شركة ميكروسوفت تحقق عوائد وإيرادات جيدة يمكن للمستثمرين الاستفادة منها. 

    4. أسهم شركة International Business Machines IBM: 

    تعد شركة IBM واحدة من شركات الحوسبة الرائدة في المجال، وكانت في طليعة الشركات التي تهتم بتقنيات تخزين البيانات والحوسبة لعقود طويلة. طورت الشركة تقنية Watson المميزة للذكاء الاصطناعي الذي أحدث ثورةً في كيفية استخدام الشركات للذكاء الاصطناعي كجزء من عملياتها اليومية، وتعمل الشركة مع كبرى الشركات التي تغطي عدداً من الصناعات، بدايةً من التمويل وحتى الرعاية الصحية لتحسين تطبيقات البرامج وتحليل البيانات. وتعد الشركة منافساً رئيسياً في السوق إلى جانب شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل أمازون مايكروسوفت وغيرها، باعتبارها واحدة من أفضل الأسهم التقنية التي يجب مشاهدتها هذا العام. 

    5. أسهم شركة Advanced Micro Devices AMD: 

    تعتبر شركة AMD شركة رائدة في صناعة أشباه الموصلات أو الرقائق الالكترونية، والتي تلعب دوراً حيوياً في تشغيل أنظمة الحوسبة التي تجعل الذكاء الاصطناعي ممكناً. وتستخدم العديد من الشركات الكبرى شرائح AMD مثل شركة جوجل وأمازون وغيرها في عمليات الحوسبة السحابية الخاصة بها. كما أن الشركة توفر معالجات مخصصة لوحدات التحكم في الألعاب الرائدة مثل اكس بوكس وبلايستيشن. وتعد الشركة منافساً قوياً في السوق إلى جانب شركة نفيديا، حيث أن أسهم شركة AMD من أكثر أسهم الذكاء الاصطناعي التي يتم تداولها بشكل كبير، وتشهد نمواً كبيراً وارتفاعاً في القيمة لذلك تعد محط اهتمام العديد من المستثمرين عبر أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة

    لإنشاء حساب تداول أسهم الذكاء الاصطناعي عبر أفضل منصات التداول وبحد أدنى يتراوح بين 250-500$ ، قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة. 

    أفضل منصات تداول أسهم الذكاء الاصطناعي 

    نقدم لكم فيما يلي أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي تتيح لعملائها امكانية تداول أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، وهي:  

    • منصة تداول إيفيست Evest - هي شركة حاصلة على تراخيص عالمية وتوفر تداول الأسهم بدون عمولات ودون رافعة مالية عبر حسابات اسلامية. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة إيفيست ابتداءً من 250$ فقط. (اضغط على الرابط التالي لمراجعة تقييم شركة ايفست)
    • منصة تداول اكس تي بي XTB - هي منصة تداول مرخصة عالمياً وفي الشرق الأوسط وحاصلة على ترخيص سلطة دبي المالية، وأصبحت توفر تداول الأسهم بشكل حقيقي. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة XTB ابتداءً من 250$. (اضغط على الرابط التالي لمراجعة تقييم شركة XTB)
    • منصة تداول آفاتريد AvaTrade - هي منصة تداول حاصلة على تراخيص عالمية بالإضافة إلى تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Avatrade ابتداءً من 100$. (اضغط على الرابط التالي لمراجعة تقييم شركة AvaTrade)
    • منصة تداول اكسنس Exness - هي من أفضل منصات التداول في العالم وحاصلة على ترخيص الهيئة البريطانية FCA، وتوفر حسابات تداول بعمولات منخفضة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Exness ابتداءً من 10$. (اضغط على الرابط التالي لمراجعة تقييم شركة Exness)

    مزايا الاستثمار في أسهم الذكاء الاصطناعي

    الاستثمار في أسهم شركات الذكاء الاصطناعي عبر أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية يمكن أن يكون له العديد من المزايا التي يمكن للمستثمرين الاستفادة منها، إليكم بعض المزايا الرئيسية للاستثمار في هذا القطاع: 

    1. يعد قطاع الذكاء الاصطناعي من أسرع القطاعات نمواً في العالم، ويتوقع أن يستمر الطلب على التكنولوجيا والحلول المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الارتفاع مستقبلاً، وهذا يؤدي إلى زيادة الفرص الاستثمارية وتحقيق عوائد أكبر من الاستثمار في هذا القطاع على المدى الطويل. 
    2. تعمل شركات الذكاء الاصطناعي على تطوير تقنيات وحلول جديدة في مجالات متعددة مثل الروبوتات الذكية، وتحليل البيانات الضخمة والتعلم الآلي، ويساعد هذا التطور والتقدم التكنولوجي في توفير فرص يمكن للمستثمرين الاستفادة منها عند الاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي.
    3. يزداد اعتماد الشركات والمؤسسات على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة العمليات وتحقيق التحليلات المتقدمة واتخاذ القرارات الصائبة، ويعزز الاستثمار في هذا القطاع قدرة المستثمرين على الاستفادة من الطلب المستمر على الحلول التكنولوجية المبتكرة وزيادة القيمة المالية لأسهمهم. 
    4. يوفر قطاع الذكاء الاصطناعي فرص استثمارية متنوعة، يمكن للمستثمرين الاستثمار في شركات مختلفة مثل شركات التكنولوجيا الكبرى أو الشركات الناشئة في هذا القطاع. ويعطي هذا التنوع للمستثمرين الفرصة لتوزيع مخاطرهم، وتحقيق عائدات متوازنة من خلال محفظة استثمارية متنوعة في قطاع الذكاء الاصطناعي. 

    مخاطر الاستثمار في أسهم شركات الذكاء الاصطناعي 

    هناك عدد من المخاطر المرتبطة بالاستثمار في أسهم شركات الذكاء الاصطناعي عبر أفضل منصات التداول العالمية، تشمل هذه المخاطر ما يلي: 

    1. يعتبر الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا مازالت في مراحل التطوير الأولية، وقد يكون هناك بعض الشك وعدم اليقين بشأن نجاحها في المستقبل، وقد تواجه الشركات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي تحديات في تحقيق النمو والربحية المتوقعة. 
    2. بالرغم من أن هناك اهتماماً متزايداً على المنتجات والخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلا أن حجم السوق لا يزال محدوداً ويعتبر صغيراً نسبياً في بعض الصناعات، وقد يستغرق الأمر وقتاً أطول مما هو متوقع لنمو السوق واستيعاب تلك التقنيات في قطاعات مختلفة. 
    3. المنافسة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على هذا القطاع، حيث أن هناك تنافس قوي بين شركات الذكاء الاصطناعي. في الوقت الذي تعمل فيه العديد من الشركات على تطوير تقنياتها الخاصة، من الممكن أن يؤدي التنافس القوي إلى تقليل هوامش الربحية ومواجهة تحديات حصة السوق لبعض الشركات. 
    4. يمكن أن تتعرض بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى التنظيم الحكومي، والذي يمكن أن يفرض بعض القيود القانونية والتشريعات التي يتم إصدارها من قبل الحكومات، وتشكل هذه القيود مسائل الخصوصية والأمان والتأثير الاجتماعي والأخلاقي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي. 

    للحصول على استشارة مجانية حول أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي للاستثمار والتداول، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب. 

    احصل علي استشارة مجانية