تتنوع العملات في سوق الفوركس بكثرة، إلا أن المتداولين غالبًا ما يركزون على الأزواج الأكثر تداولًا؛ لاعتبارها أكثرهم أمنًا من غيرهم من الأزواج الأخرى، وبسبب قلة التقلب والقدرة على التنبؤ بها، فالاختيار الخاطئ في سوق الفوركس دائماً ما يكلف المتداولين مبالغ عالية ويكون التداول خاسراً. 

وأهم ما يميز العملات الأكثر تداولاً هو أنه لديها سيولة بشكل أكبر عن باقي العملات، كما أن الفارق السعري بين البيع والشراء يكون صغير مما يشجع المستثمرين ويحفزهم على التداول فيها دونًا عن غيرها، سوف نعرض لكم أكثر العملات تداولًا في سوق الفوركس.

أكثر أزواج العملات تداولاً في أسواق الفوركس

القائمة التالية، تضم أشهر أزواج العملات تداولاً في أسواق الفوركس ومن خلال منصات تداول الفوركس المرخصة حول العالم، وكل متداولي الفوركس في المملكة العربية السعودية يقوموا بالمضاربة على هذه الأزواج بسبب التحركات الكبيرة اليومية عليها.

  • الدولار الأمريكي / اليورو (EURUSD)
  • الدولار الأمريكي / الين الياباني (USDJPY)
  • الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي (GBPUSD)
  • الدولار الأسترالي / الدولار النيوزيلندي (AUDNZD)
  • الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري (USDCHF)

هذه هي أفضل شركات وساطة مالية موثوقة لتداول الفوركس في الخليج

مرفق أفضل شركات وساطة مالية مرخصة عالميا وأقليميا، نالت ثقة المتداولين، حيث توفر تجربة التداول الحقيقي عبر منصات متطورة وأيضا دورات تعلم تداول الفوركس لكافئة فئات الخبرة. أضغط على زر “أفتح حساب” باللون الأصفر وتقدم بفتح حساب و الانضمام إلى الدورات.

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

الدولار الأمريكي / اليورو 

يعد من أكثر الأزواج نشاطًا وشعبية في أسواق الفوركس وأكثرهم تداولًا حيث يشكل نسبة 70% من حجم التداولات في سوق الفوركس، ويرجع السبب في ذلك لاستقرار الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الاتحاد الأوروبي رغم بعض التقلبات التي تحصل أحيانًا. فجلسات التداول الأمريكية / الأوروبية تعد أكثر الجلسات حيوية ونشاطًا على مستوى العالم، كما يعد الدولار الأمريكي هو العملة المشتركة الرئيسية بين كل الأزواج الأخرى بسبب قيمته السوقية ومركزه بين العملات على مستوى العالم، ولعل ذلك يرجع لأن العملة المستخدمة في الاحتياط النقدي العالمي في معظم الدول وأيضًا بسبب الاعتراف الدولي من قبل المنظمات الدولية في المعاملات التجارية بين جميع دول العالم. 

الدولار الأمريكي / الين الياباني

حيث يعتبر هذا الزوج من العملات الأكثر أمنًا في العالم، لذلك تجد عليه إقبال كبير من قبل المتداولين الذين يريدون تداول آمن، كما ويعد مصدر جذب لجميع متداولي الفوركس في الأوقات التي تشهد تقلبات كبيرة في أسواق المال. 

حيث أن المستثمرين يتجهون إلى شراء الين الياباني بدلًا من شراء الأسهم أو شراء العملات الأخرى، ويرجع ذلك لسهولة التنبؤ في تقلباته عن طريق التحليل الفني الاقتصادي الصادر عن اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن زوج الدولار / الين يشكل نسبة 17% من حجم التداول في سوق الفوركس العالمي.

 وقد أدى هذا لجعل سعر الين مرتفعاً في أسواق التداول، الأمر الذي جعل الحكومة اليابانية تتدخل أكثر من مرة لخفض سعره؛ لأن اقتصاد اليابان يرتكز بشكل أساسي على انخفاض سعر العملة المحلية.

الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي 

يطلق عليه المتداولين الزوج المجنون، فهو الزوج الأكثر تحركًا في أسواق الفوركس العالمية من بين جميع الأزواج الرئيسية الأخرى، حيث يمثل نحو 12% من إجمالي التداولات في سوق الفوركس، وهو يتمتع بفارق نقاط كبير عن أي زوج آخر، الأمر الذي يجذب إليه المتداولين خاصة الذين يتمتعون بحس المغامرة، لكن يجب أن تفهم جيداً بأن التقلبات الكبيرة التي تحدث لهذا الزوج قادرة على إخراجك من السوق تمامًا بسبب تقلباته السريعة.

مع التغييرات السياسية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أصبحت عملة اليورو تعاني من حركة تقلبات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، لكنها ما زالت قابلة للتحليل الفني من قبل المتداولين القدامى. لذلك ما تزال تجد بعض المتداولون الذين يُقبلون على التداول فيه بسبب أرباحه المرتفعة.

الدولار الأسترالي / الدولار النيوزيلندي

الاقتصاد الكبير والسريع الذي تعيشه أستراليا ونيوزيلاندا جعلا من هذا الزوج مكانة كبيرة ومتقدمة بين الأزواج في عالم الأسواق المالية خلال السنوات الأخيرة، حيث أن العملة الاسترالية معتمدة على سعر الذهب، ذلك لأن أستراليا تعد من الدول الأولى الأكثر إنتاجاً للذهب على مستوى العالم، كذلك نيوزيلندا التي تستند على الثروة الحيوانية في المقام الأول، حيث تعتبر من أكثر الدول المصدرة للحوم والصوف والألبان.

اعتمد التغيير في هذا الزوج من العملات على التغييرات الاقتصادية في أستراليا ونيوزيلاندا ويعتبر بعيداً ولا يتأثر في التقلبات التي تحصل بالاقتصاد العالمي.

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري 

يطلق عليه اسم " الملاذ الآمن " حيث يلجأ إليه المستثمرون في أوقات الاضطراب، لأنه يرتفع بشكل كبير عندما تفقد العملات الأخرى قيمتها والعكس صحيح. فخلال فترة الركود الاقتصادي ارتفع الفرنك السويسري مقابل جميع العملات ما عدا الين الياباني.

 لذلك يعتبر الفرنك السويسري والين الياباني أكثر عملات الأمان تداولاً في العالم بفضل التقلبات المنخفضة في وقت تحركات السوق الرئيسية.

شركات تداول فوركس مرخصة وموثوقة

وبعد التعرف على أشهر ازواج العملات الأجنبية في أسواق الفوركس، دعونا نتعرف سوياً على أشهر شركات تداول الفوركس المرخصة في المملكة العربية السعودية حيث نعرض لكم من خلال الجدول أدناه قائمة تضم أشهر شركات تداول الفوركس المرخصة في المملكة العربية السعودية.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

مساعدة في فتح حساب تداول الفوركس مع شركة فوركس مرخصة 

اذا كنت ترغب في تداول أزراج العملات الأجنبية الاكثر تداولا في سوق الفوركس وتود أن نساعدك في عملية اختيار شركة الوساطة المالية الأنسب لك من بين شركات تداول الفوركس الموثوقة، اضغط على زر الدردشة عبر الواتس-اب ادناه

احصل علي استشارة مجانية