ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

أصبح التداول في متناول الجميع في كل زمانٍ ومكان، ويوفر التداول العديد من الفرص للمتداولين التي تمكنهم من الحصول على الأرباح. ولكن لا يستطيع كافة المتداولين تحقيق النجاح والوصول إلى الثراء، حيث يعتمد ذلك على وجود عامل الخبرة والمهارة في التداول للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق. 

في هذه المقالة سنزودك بكافة المعلومات حول التداول، وأسرار الخبراء في الوصول إلى التداول الناجح الذي يجعلك غنياً. 

ما هو التداول باختصار؟ 

لفترة طويلة كانت المعاملات المالية الالكترونية تتم فقط بين البنوك والمؤسسات المالية الكبرى، وكان التداول غير متاحاً أمام أي شخص خارج هذه المؤسسات. لكن مع تطور الإنترنت، أصبح الآن بإمكان أي شخص يرغب في التداول أن يقوم بذلك في كل زمان ومكان. وهناك العديد من شركات التداول عبر الإنترنت التي تتيح للمتداولين الاتصال بالأسواق المالية ووضع أوامر التداول المختلفة. 

ويمكن تعريف التداول عبر الإنترنت على أنه عملية تداول الأصول المالية المختلفة عبر امتلاك حساب تداول من خلال شركات الوساطة المالية المتوفرة عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى البورصة الفعلية، لأن شركات التداول تتيح منصة تداول إلكترونية تمنح المتداول إمكانية الوصول المباشر للأسواق المالية ووضع صفقات البيع والشراء من خلالها بشكل سهل وسريع. 

أيضا، يمكن تداول أنواع مختلفة ومتنوعة من الأدوات والأصول المالية عبر الإنترنت مثل: الأسهم، العملات، السلع، المشتقات المالية وغيرها الكثير. 

للحصول على معلومات أكثر حول التداول، يمكنك التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عن طريق إرسال رسالة عبر الدردشة المباشرة من خلال الضغط على زر الواتس -اب أدنى الصفحة او اختيار فتح حساب مع احدى شركات الوساطة المرخصة التالية:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل التداول يجعلك غنياً؟ 

بالطبع يعتبر التداول واحداً من الطرق التي يمكن للأشخاص من خلاله جني كم كبير من الأموال والربح المجزي، ولكن حتى تتمكن من الربح من خلال التداول يجب أن تتعلم أساسيات التداول الناجح وكيف يمكنك أن تصبح متداولاً ناجحاً حتى تتمكن من أن تصل للثراء. 

وإليك أهم النصائح التي من شأنها أن تجعلك متداولاً ناجحاً وغنياً: 

  • في البداية يجب على المتداول تحديد الأهداف التي يريد تحقيقها من خلال التداول، ويجب أن يكون هذا الهدف سهل القياس ويمكن تحقيقه خلال فترة زمنية طويلة. 
  • بعد تحديد الأهداف، يجب على المتداول تحديد الموارد ورأس المال المتاح لديه للإيداع، بالإضافة إلى الوقت الذي سيقضيه في التداول ووضع رؤية واضحة لذلك. وينصح الخبراء البدء بمبلغ صغير للتداول لتقليل المخاطر المحتملة. 
  • يأتي بعدها دور وضع استراتيجية تداول مناسبة ووضع خطة للتداول، وذلك يشمل فهم الأسواق المالية بشكل مفصل ومعرفة تحركات الأسعار وكيفية التداول بشكل ناجح واحترافي. 
  • أحد أسباب نجاح المتداول هو الممارسة والتدريب المستمر، ويحدث ذلك عن طريق استخدام حساب التداول التجريبي الذي يساعد المتداول في تطوير مهاراته واستراتيجياته، والتبديل لحساب التداول الحقيقي بمجرد الاستعداد للتداول بشكل فعلي. 
  • بالإضافة للممارسة والتدريب، يجب على المتداول التعلم بشكل مستمر والإطلاع على كافة المعلومات حول التداول ويتم ذلك من خلال قراءة المقالات التعليمية المختلفة حول التداول وأسراره، ويمكنك الاستفادة من المقالات التعليمية التي يوفرها موقع "يقين" 
  • حتى يتمكن المتداول من النجاح عليه الابتعاد عن المماطلة في التداول، حيث يجب على المتداول انتهاز كل الفرص المتاحة لتحقيق الأهداف التي وضعها والحفاظ على الجاهزية الكاملة. 
  • المتداول الناجح يجب أن يسيطر على مشاعره، وفي حال كان هناك قلق بشأن السوق وتأثيره فمن الخطأ اتباع العواطف، لأنها تؤدي إلى تدمير التداول. لذا يجب على المتداول الحفاظ على استراتيجية ونهج عملي في التداول والابتعاد عن الجشع أو التردد. ومن المهم أيضاً الحفاظ على الاستمرارية في التداول وعدم اليأس لتحقيق النجاح والأرباح المجزية. 

للمزيد من النصائح حول التداول يمكنك التواصل مع خبراء التداول المحترفين لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب أو الدردشة المباشرة. 

ما هي أنواع التداول المربحة؟ 

هناك العديد من الأصول والأدوات المالية المتاحة للتداول وجني الأرباح من خلال أفضل منصات التداول المتاحة عبر الإنترنت، فيما يلي نذكر لكم أهم أنواع التداول المربحة: 

1.تداول الأسهم: 

تعتبر الأسهم أحد أفضل طرق التداول المتاحة عبر الإنترنت، حيث يمكن للمتداول من خلاله تداول أسهم الشركات المختلفة مثل شركة أمازون وتسلا وأبل وغيرها الكثير من أسهم الشركات العالمية المدرجة في أكبر البورصات والأسواق المالية. 

2.تداول العملات الرقمية: 

تداول العملات الرقمية هو أحدث طرق التداول عبر الإنترنت، ويتم من خلاله التداول بأصول رقمية مشفرة، يمكن للمتداول شراؤها والربح من خلال التداول عليها. ويتم تداول هذه العملات عبر الإنترنت بصفتها عملات الكترونية مبنية على علم التشفير لحمايتها من السرقة والقرصنة. وهناك العديد من العملات الرقمية المتاحة للتداول مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها. 

3.تداول الفوركس: 

يعتبر تداول الفوركس من أكثر أنواع التداول شعبيةً عبر الإنترنت، ويعتمد هذا النوع من التداول على عمليات بيع وشراء أزواج العملات الأجنبية مثل الدولار واليورو. كما أن أسواق الفوركس تعتبر من أكثر الأسواق التي يمكن للمتداول تحقيق نسبة أرباح كبيرة من تداولها عبر الإنترنت. 

4.تداول صناديق الاستثمار: 

التداول في صناديق الاستثمار هي طريقة أخرى جيدة للتداول عبر الإنترنت، ويعتبرها بعض الخبراء أفضل طريقة للتداول وذلك لكونها تخضع لرسوم منخفضة. و تعتبر هذه الصناديق نوع من أنواع الاستثمار التي يتم من خلالها متابعة مجموعة من المؤشرات، السندات، السلع وأدوات مالية أخرى مدمجة في سلة من الأصول. 

5.تداول النفط: 

يقوم تداول النفط على عملية بيع وشراء أنواع النفط المختلفة والأصول المرتبطة بالنفط بهدف تحقيق الأرباح. ويعتبر النفط مورداً محدوداً ويشهد كثير من التقلبات على سعره بسبب تغيرات العرض والطلب، وهذه التغيرات هي التي تجعله شعبياً بين المتداولين. ويمكن تداول النفط بواسطة العقود مقابل الفروقات أو بالأسعار الفورية للنفط أو تداول عقود خيارات النفط. 

لتتمكن من معرفة نوع التداول الذي يناسبك، يمكنك الاستعانة بخبرات خبير تداول عقود النفط لدى موقع "يقين" كل ما عليك هو إرسال رسالة عبر الواتس-اب. 

كم المبلغ المناسب لبدء التداول؟ 

في الواقع ليس هناك مبلغاً محدداً مناسباً للتداول، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل تخص المتداول نفسه بما فيها قدرته المالية وقيمة رأس المال المتوفرة لديه للاستخدام في التداول، بالإضافة إلى خبرة المتداول ومعلوماته حول عملية التداول وقدرته على إبرام الصفقات المختلفة وتحمل المخاطر التي قد تحدث. 

ولكن ينصح الخبراء دائماً بالبدء بمبالغ صغيرة وعدم المجازفة بقيمة كبيرة من رأس المال، حتى يصل المتداول إلى درجة يتمكن فيها من تطوير مهاراته والاستفادة من الممارسة والتعلم ومن ثم زيادة الاستثمار الخاص به. 

لإنشاء حساب تداول بحد أدنى يتراوح ما بين 250$ - 500$ يمكن إرسال رسالة عبر الواتس-اب وسيقوم خبير التداول في موقع "يقين" بمساعدتك. 

كم يمكن أن تربح من التداول؟ 

تختلف نسبة الأرباح التي يمكن للمتداول أن يحققها اعتماداً على نوع الأصل الذي يتم تداوله، بالإضافة إلى قيمة رأس المال التي يتم التداول من خلالها. 

يمكن للمتداول المحترف أن يربح ما يعادل 100 دولار يومياً عند المضاربة على العملات الأجنبية على سبيل المثال. حيث يحتاج التداول في العملات الأجنبية أو الفوركس إلى رأس مال ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي ليتم البدء في التداول مع منصات تداول مرخصة توفر رافعة مالية، علما انه كلما قلت الرافعة المالية قلت المخاطر المحتملة أثناء تداول الفوركس والعكس صحيح، كلما زادت قوة رأس المال زادت نسبة الأرباح التي يمكن للمتداول تحقيقها. 

كم العمر المناسب للتداول؟ 

غالبية منصات التداول تشترط أن يكون السن 18 عاماً على الأقل ليتم قبول ملفات إثبات الهوية الخاصة بالمتداول وفتح حساب تداول خاص به. 

لكن ليس هناك سناً محدداً يتناسب مع التداول، حيث يمكن لأي شخص لديه القدرة الكافية على إدارة تداولاته ورأس المال الخاص به، بالإضافة إلى الذكاء والحنكة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتداول. 

هل التداول له مستقبل؟ 

يظل التداول فكرة جيدة وجذابة لتنمية الاستثمارات بسبب حجم التداول الضخم في الأسواق العالمية، والنمو الكبير الذي يشهده سوق التداول في الآونة الأخيرة. ولكن يرتبط مستقبل التداول بالعديد من العوامل التي تختلف حسب اختلاف طبيعة الأصول التي يتم التداول عليها كما يلي: 

  • يتوقف مستقبل تداول الذهب على القرارات التي يتم اتخاذها من قبل البنوك المركزية بالإضافة إلى أسعار الفائدة. 
  • يتوقف مستقبل التداول في العملات الرقمية على استمرار نمو هذه العملات، بالإضافة إلى نمو وزيادة الطلب على الاستثمار من خلالها، ومدى قابلية استخدامها كوسيلة للدفع. 
  • يتعلق مستقبل التداول في النفط على ديناميكية العرض والطلب وما ينطوي تحتها من متغيرات عن مناورات البلدان التي تقوم بإنتاج النفط، أو حجم الطلب المرتبط بالنمو الاقتصادي. 

للمزيد حول فتح حساب تداول حقيقي مع شركة مرخصة توفر دورات تعليمية مجانية بعد اتمام عملية الايداع، يرجى التواصل مع خبراء تداول موقع "يقين" من خلال الدردشة الحية على الواتس آب.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول هل التداول يجعلك غنياً؟(أسرار الخبراء)

مقدار الربح الذي يمكنك أن تجنيه من التداول يعتمد على عدة عوامل أهمها: طريقة التداول التي تتبعها فكلما كانت الطريقة مدروسة كانت أكثر ربحاً، حجم رأس المال أيضاً يؤثر على ذلك بحيث كلما زاد رأس المال زاد الربح، بالإضافة إلى الرافعة المالية المستخدمة التي توفرها شركات تداول الاسهم المرخصة حيث كلما زادت الرافعة المالية زاد الربح ولكن تزداد معه خطورة الخسارة ايضاً. 

يمكن للتداول أن يجعلك غنياً فعلاً، ولكن ذلك لا يتم بين ليلة وضحاها بل يحتاج الأمر لكثير من الجهد والصبر، بالإضافة إلى تعلم أساسيات التداول وتنمية مهاراتك في اختيار افضل تطبيقات تداول الاسهم والعملات لبناء استراتيجياتك التي ستساعدك في إبرام الصفقات المربحة والاستفادة منها. كما يجب عليك عدم الاستسلام والاستمرار في التداول والمحاولة قدر الامكان الابتعاد عن العواطف، والاستفادة من خبرات المتداولين المحترفين. 

يمكن لتداول الفوركس أن يجعلك ثرياً في حال كنت تتبع استراتيجيات تداول ناجحة وممنهجة، وتقوم بالتداول بطريقة صحيحة وتدير محفظتك الاستثمارية بشكل جيد دون القيام بالمخاطرة. ويأتي ذلك من خلال التعلم والممارسة بشكل مستمر والتداول من خلال أفضل مواقع التداول الموثوقة والمرخصة التي تضمن لك تداولاً آمناً.