ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تنامى استثمار المال عبر الانترنت بفاعل ما أحدثه الإنترنت من تغيراً جذرياً في حياتنا على مدار العقود الماضية وهذا أمر لا جدال به ولا خلاف عليه، إلا أن أهمية وتأثير تلك الشبكة العنكبوتية تبعاً لنظرتنا الخاصة لها، ينظر البعض لها نظرة سطحية باعتبارها فقط تقنية للتواصل ووسيلة للترفيه بينما يعتبرها آخرين سبيلاً للمعرفة والتطوير والتعلم، يوجد قطاع ثالث يراها خياراً جيداً لتحقيق الرفاهية المالية وذلك عبر استثمار المال بربح يومي عبر الانترنت من خلال أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة.

ساهم الإنترنت في فتح آفاق استثمارية جديدة وعديدة، يظل أبرزها وأهمها هو التداول عبر المنصات الرقمية الذي سمح للجميع - على اختلاف مستويات الخبرة وأحجام رأس المال – بالوصول إلى أكبر البورصات العالمية واستثمار الأدوات المالية المُدرجة بها، مثل: منصات تداول الذهب المرخصة، هذا إلى جانب العديد من مقومات التميز الأخرى التي جعلت التداول شكلاً فريداً من أشكال الربح من الانترنت وأحد أوجه الاستثمار الأوسع انتشاراً عالمياً على مدار السنوات الأخيرة استنادا على بيانات منصات شركات تداول الفوركس.

لماذا تختار التداول عبر الإنترنت؟

اكتسب التداول عبر الإنترنت شعبية هائلة وحقق انتشاراً واسعاً عربياً وعالمياً نظراً لتفوقه على التداول بالأساليب التقليدية في نواحِ عِدة، ساهم ذلك في اعتباره من قبل الكثيرين أفضل طرق الاستثمار على الإنترنت بل وأحد أفضل الخيارات الاستثمارية بشكل عام، تتمثل أبرز العوامل التي يستمد منها تميزه وتفرده فيما يلي:

  • إمكانية بدء التداول من خلال إيداعات صغيرة أو متوسطة.
  • تعدد أدوات التحليل وتنوع أساليب الدعم المتاحة.
  • القدرة على الوصول إلى أهم وأكبر أسواق المال حول العالمة.
  • تعدد آليات وطرق إدارة مخاطر التداول عبر الإنترنت.
  • إمكانية تكوين محفظة استثمارية أكثر تنوعاً من حيث الأدوات المالية.
  • التمتع بالسيطرة الكاملة والحرية المُطلقة في إدارة صفقات التداول.
  • استغلال الرافعة المالية في التداول في مضاعفة قيمة المبالغ المخصصة للاستثمار.

التداول عبر النت استثمار بربح يومي

يأتي التداول دائماً على رأس أساليب استثمار المال عبر الإنترنت الموصى بها من قبل الخبراء الماليين، يرجع ذلك إلى أسباب عديدة من بينها أنه استثمار سريع الربح وذلك لأنه يعتمد على تداول القيمة وليس الأصل، أي أن صفقات التداول تتم على أساس القيمة السعرية لأصل ما دون الاضطرار إلى امتلاكه مادياً والاحتفاظ به لفترة زمنية ما، مما ساهم في انتشار منصات تداول عقود الفروقات المرخصة التي توفر هذه الخدمة .

أتاح ذلك الفرصة لتحول التداول إلى استثمار بربح يومي عن طريق المضاربة عبر صفقات قصيرة المدى، يتراوح زمنها ما بين بضعة ثواني وقد تمتد حتى يوم واحد كامل، ينطوي هذا النمط من التداول على العديد من الإيجابيات أبرزها:

  • الاستفادة من التقلبات السريعة والتغيرات اللحظية في أسعار الأدوات المالية. 
  • القدرة على إتمام أكبر عدد ممكن من صفقات التداول السريعة خلال يوم واحد.
  • تتراكم أرباح التداول اليومي بمعدلات أسرع.

أبرز خيارات الاستثمار في السوق المالي

أشرنا سابقاً إلى أن التداول هو الخيار الأفضل بين طرق الربح من الانترنت، إلا أن لفظ "التداول" هو مصطلح عام يتسع لعدد كبير من الخيارات، تتمثل في مجموعة بالغة التنوع من الأدوات المالية المُدرجة في السوق يمثل كل منها فرصة - أو بالأحرى عدة فرص - لتحقيق الربح من الانترنت وأهمها:

  • تداول الأسهم: تمثل منصات التداول بوابة إلى كبرى البورصات حول العالم، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى أفضل وأشهر أسهم الشركات وتداولها بعدة آليات، يشمل ذلك مجموعة أسهم الشركات الأمريكية والعالمية  ذات القيمة السوقية المرتفعة والتي تحظى بشهرة عالمية.
  • تجارة الفوركس: يمثل تداول العملات الأجنبية (الفوركس) أحد أفضل طرق الاستثمار على الإنترنت، إذ أنه استثماراً في السوق المالي الأكبر حالياً الذي يقدر حجم مُعاملاته اليومية بنحو 5 -: 7 تريليون دولار أمريكي، يتم تداول العملات خلاله في هيئة أزواج مقابل بعضها البعض ويتحقق الربح من خلال فروق سعر الصرف لكل عملة منهما.
  • تداول السلع والمعادن: يتجه قطاع كبير من المتداولين عبر الإنترنت للاستفادة من تحركات أسعار مجموعات متنوعة من المعادن والسلع، تشمل الفئة الأولى المعادن الثمينة وفي مقدمتها تداول الذهب أو تداول الفضة، بينما تتسع السلع لعدد أكبر من الخيارات من أهمها منتجات الطاقة مثل النفط أو الغاز الطبيعي.
  • تداول العملات الرقمية: حققت العملات الرقمية انتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة وصارت تُصنف ضمن أفضل خيارات الربح من النت، يمكن تحقيق ذلك عبر تداول هذه العملات سواء مقابل عملة الدولار الأمريكي أو من خلال تداول عقود مقابل الفروقات الخاصة بها. 

قانونية الربح من الانترنت

إن استغلال شبكة الإنترنت لأغراض استثمارية ليس بالأمر الجديد إنما يرجع لعقود طويلة وقد اتخذ على مدارها أشكال متعددة، رغم ذلك لا تزال تُثار حوله التساؤلات، يعد أبرزها التساؤل حول مشروعية استثمار المال بربح يومي عبر الانترنت من الناحية القانونية، يعتبر التداول في أسواق المال على وجه التحديد أحد الأنشطة الاستثمارية المُنظمة قانوناً والتي تُجرى وفق لوائح وقواعد صارمة ومحددة.

يُعلن على كل موقع للاستثمار اليومي - أي المواقع التابعة للشركات المزودة لخدمات التداول - التراخيص الرقابية والاعتمادات الرسمية التي تسمح للشركة بتقديم هذا النوع من الخدمات المالية، تتفاوت التراخيص الممنوحة لشركات التداول تبعاً لقوة ومكانة هيئات الرقابة المالية المانحة لها والتي من أبرزها:

  • لجنة السلوك المالي البريطانية (FCA)
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC)
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC)
  • سلطة دبي للخدمات المالية (DIFC)
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA) 

يتبيّن مما سبق أن الاستثمار عبر الانترنت في مجال التداول هو أمر قانوني ومشروع في الأساس، لكن من الضروري مراعاة التأكد من فتح حساب التداول على وسيط مرخص من قبل الهيئات المعنية، يمكن الاستفادة في هذا الصدد من تقييم شركات التداول من موقع "يقين" الذي يقدم لك استعراضاً وافياً وتحليلاً موضوعياً لخدمات وتراخيص ومزايا كل شركة من شركات التداول النشطة.

أفضل موقع للاستثمار اليومي عبر الإنترنت

تتمثل الخطوة الأولى نحو استثمار المال عبر الانترنت في إيجاد الوسيط المناسب والموثوق، يجب مراعاة أن يكون هذا الوسيط مُنظم قانوناً وحائز على ترخيص أو أكثر من الهيئات الرقابية في أسواق المال، يُضاف إلى ذلك تقييم الخدمات المقدمة منه والتأكد من توفير الدعم المطلوب لإدارة عملية التداول في مُجملها بشكل أكثر أمناً وفاعلية.

يعرض موقع "يقين" فيما يلي باقة من أفضل شركات الوساطة المالية التي لها باع طويل في ذلك القطاع، تمتلك كل منها موقع للاستثمار اليومي والتداول المباشر، تتمثل خطوتك الفعلية الأولى نحو تحقيق الحلم في تحديد الأنسب بينهم والولوج إلى الموقع ومن ثم فتح حساب تداول حقيقي من خلاله.

قائمة أفضل مواقع للاستثمار اليومي عبر الانترنت لعام 2023

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كيفية فتح حساب تداول حقيقي؟ 

أصبح التداول أكثر طرق الربح من الانترنت انتشاراً وجذباً وهذا بطبيعة الحال لم يتحقق من فراغ، إنما هو نتاج تضافر عوامل عِدة من بينها سهولة الدخول إلى هذا المجال الاستثماري، يمكن إيجاز طريقة فتح حسابات التداول في مجموعة قليلة وبسيطة من الخطوات هي:

  • المفاضلة بين شركات التداول المتاحة على الساحة.
  • فحص تراخيص شركة التداول والتأكد من سلامة أوضاعها القانونية. 
  • اختيار "فتح حساب حقيقي" وتسجيل البيانات المطلوبة.
  • إرفاق مجموعة الوثائق الثبوتية المطلوبة لتفعيل الحساب.
  • تمويل الحساب عبر أي من وسائل الدفع المعتمدة لدى الشركة.
  • الولوج إلى المنصة الرقمية وبدء التداول بشكل فعلي.

هل تسعى إلى الربح من النت؟ دعنا نساعدك؟

يمكن وصف استثمار المال عبر الإنترنت بالسهل واليسير، إلا أنه سوف يكون أيضاً آمناً ومضموناً حال تلقي الدعم اللازم من قبل الأشخاص المؤهلين. يقدم لك موقع "يقين" ذلك الدعم الذي تحتاج إليه من أجل دخول إلى عالم التداول بخطى واثقة وعلى أرض صلبة، يتواجد ممثلينا من ذوي الخبرة في أسواق المال على مدار الساعة لإجابة أسئلتك وتقديم المشورة والمساعدة.

انقر فقط على أيقونة "تواصل معنا" من أجل التحدث مباشرة لأحد ممثلينا وتلقي دعماً كاملاً، يضمن لك خوض تجربة تداول آمنة ومميزة تتوافق مع متطلباتك وترتقي لتطلعاتك.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول استثمار المال بربح يومي عبر الانترنت

إن الحديث عن ضمان الربح بأي مجال استثماري هو مجرد وسيلة تسويقية ليس أكثر، إذ أن أي استثمار - أياً كان نوعه أو طبيعته – يحتمل الربح والخسارة بنسب متفاوتة. لا يمكننا استثناء التداول من تلك القاعدة والقول بأنه استثمار مضمون الربح وآمن بنسبة 100%، أما ما يمكن تأكيده هو توافر آليات عديدة تدعم المتداول لإدارة صفقاته بشكل أكثر فاعلية بجانب تعدد أساليب إدارة المخاطر، أي أن مخاطر التداول تظل احتمالاً قائماً ولكن توجد تدابير عِدة يمكن اتخاذها لخفض احتمالات التعرض لها إلى الحد الأدنى.

إجابة هذا السؤال هي "نعم" بلا جدال إذ تتاح عبر الإنترنت أشكال عديدة وآليات متنوعة للاستثمار في الوقت الحالي، يبقى الدخول إلى أسواق المال والتداول عبر الإنترنت هو أكثرها تميزاً، توجد ملايين التجارب الواقعية التي تثبت إمكانية تحقيق أرباحاً مرتفعة تقترب أحياناً من الثروات عبر هذا المجال الاستثماري.

تعد الأفضلية أمراً شخصياً بالكامل وبالتالي يصعب القول بأن هناك طريقة بعينها أو وسيلة محددة هي الأفضل للربح من الإنترنت، إنما يرجع الأمر كاملاً لرغبة المستثمر ومستوى خبرته وكيفية إدارته لرأس المال الخاص به. تجدر الإشارة هنا إلى أن تعلم كيفية التداول عبر الإنترنت واحترافه خطوة بخطوة ليس بالأمر الصعب، إنما أصبحت أغلب شركات التداول الكبرى على إتاحة أقساماً تعليمية عبر مواقعها لمساعدة عملائها على تطوير مهاراتهم وتنمية خبراتهم بشكل مستمر.