تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

كان عام 2021 مليئاً بالمفاجآت والتحديات والأزمات الاقتصادية على الصعيدين الأمريكي والعالمي، أشارت التقارير التي نشرتها مجلة "Bloomberg Businessweek" إلى أن الوباء كان هو المحرك الرئيسي لحركة الاقتصاد خلال العامين الأخيرين، امتد أثر ذلك إلى بدايات عام 2022 التي شهدت تراجعاً حاداً بالأسهم الأمريكية، خاصة في ظل إيقاف برامج التعويضات الحكومية للمتأثرين بجائحة كورونا وارتفاع أسعار الفائدة.

احتفظ عدد كبير من المحللين والخبراء بنظرتهم المتفائلة برغم كل ذلك، نظراً لتعدد الدلائل على أن العام الحالي 2022 سوف يشهد انفراجة كبيرة، لهذا يروا أن هذا التوقيت المناسب لبدء استثمار الأسهم الأمريكية التي كانت ولا تزال من أكثر الأدوات المالية استهدافاً. يسلط موقع "يقين" فيما يلي الضوء على مجموعة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022 وفق رؤى وتحليلات كبار الخبراء في أسواق المال العالمية.

المعايير الأساسية لاختيار الأسهم الأمريكية 

يتصور البعض أن الاستثمار في البورصة يتسم بشيء من العشوائية أو يعتمد على ضربات الحظ، إلا أن تلك الصورة تخالف الواقع والمنطق شكلاً وموضوعاً، إذ أن التعرف على أفضل الأسهم في البورصة الأمريكية للاستثمار 2022 - ومن ثم استهدافها - يتم على أساس علمي يعتمد على المعلومات الدقيقة والتحليل العميق.

حدد الخبراء والمحللين في عالم الاستثمار مجموعة من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها في عملية المفاضلة، بما يضمن الوصول لأفضل الخيارات وبالتبعية نجاح تجربة الاستثمار في الأسهم ككل وتحقيق العوائد المرجوة منها، يتمثل أبرز تلك المعايير فيما يلي:

القيمة السوقية - يمثل أول المعايير التي يجب النظر إليها إذ أن تلك القيمة تعكس بوضوح حجم وقوة الشركة في مجال تخصصها، يمكن أيضاً من خلاله الاستدلال على مدى قدرتها على الصمود في ظل التقلبات المُحتملة.

التقييم العام للشركة - يشمل النظر للعوامل التالية (نوع المنتجات أو الخدمات، حجم الطلب عليها، الأسواق المستهدفة منها).

المقارنة - يُقصد بهذا المعيار مقارنة حجم وأداء الشركة مع منافسيها في نفس المجال، يمكن من خلال ذلك التعرف على مواطن قوتها وضمانات استمراريتها وقدرتها على المنافسة لمدة طويلة.

اتجاهات نمو الأرباح - يتم ذلك بمراجعة تقارير الشركة والرسم البياني لأسهمها للتعرف على مستوى أدائها خلال نطاق زمني معين.

تحليل نسبة الأرباح - يمكن تحقيق ذلك بآليات عديدة أبرزها قياس نسبة سعر السهم إلى الربحية المحققة منه، يهدف ذلك إلى تقييم جودة أداء السهم في البورصة.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

قام كبار الخبراء والمحللين بتحديد أفضل الأسهم في السوق المالية الأمريكية للاستثمار 2022 استناداً للعوامل المشار إليها سلفاً، بجانب التحليل الدقيق والمتعمق لأوضاع السوق والساحة الاقتصادية العالمية ككل، من ثم قدموا قائمة بالأسهم التي تعد - وفق تقديراتهم ورؤيتهم - فرصة مثالية لراغبي الاستثمار في الأسهم، وكان من أبرز تلك الأسهم ما يلي:

أسهم شركة Meta Platforms Inc

كانت شركة Meta Platforms Inc - والتي كانت تُعرف حتى وقت قريب باسم شركة  Facebook- صاحبة أحد أبرز الأحداث الاقتصادية في 2021، الذي يتمثل في الكشف عن طموحات وخطط الشركة المستقبلية المتمثلة في إنشاء العالم الافتراضي Metaverse، بناءً عليه فإنه يعد خياراً مثالياً لمن يفضل الاستثمار في الأسهم طويلة الآجل؛ إذ من المتوقع أن تشهد قيمة الأسهم صعوداً غير مسبوق فور إطلاق تلك الخدمة.

يشار هنا أن الأمر لا يتعلق فقط بالخطط المستقبلية للشركة بل أن وضعها الحالي أيضاً كفيل بجعلها من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار خلال العام 2022، يرجع ذلك إلى أن 3.58 مليار شخصاً حول العالم يعتمدون على الخدمات المقدمة منها شهرياً، تشمل تلك الخدمات كل من "Facebook, WhatsApp, Instagram".

أسهم شركة Alphabet Inc 

حلّت أسهم Alphabet Inc - أو ببساطة أسهم شركة Google - ضمن قائمة أفضل أسهم وول ستريت للاستثمار خلال العام 2022، أرجع المحللون اختيار هذا السهم إلى ما يحظى به من معدلات نمو كبيرة في رأس المال، ناتجة عن الاستثمار الأساسي للشركة المتمثل في عائدات الإعلان عبر الإنترنت بجانب الازدياد المستثمر في حجم العائدات المحققة من خلال Youtube. 

يتوقع كبار المستثمرين أن سهم Alphabet Inc سوف يظل محتفظاً بمكانه ضمن قائمة أفضل الأسهم الأمريكية على مدار الخمس سنوات القادمة أو ما يزيد، وسط توقعات بارتفاع إجمالي أرباح شركة Google خلال الفترة نفسها بنسبة 43%.

أسهم شركة EOG Resources Inc

تمثل شركة EOG Resources Inc إحدى أكبر الشركات الناشطة في مجال إنتاج النفط والغاز الطبيعي، إذا تم احتساب قيمة الشركات مع وضع عامل التضخم في الاعتبار فإنها ستكون الأكبر بهذا المجال منذ 40 عاماً، أما السبب الرئيسي في اختيار الخبراء لها ضمن قوائم أفضل الأسهم فيرجع إلى قدرتها الفائقة على التعامل مع الأزمات والصمود أمامها، تتمثل أبرز ملامح هذا الصمود في قدرتها على تسجيل ارتفاعاً قدره 82% خلال عام 2021 بالتوازي مع ارتفاع أسعار النفط بقيمة 50% تقريباً.

حظيت شركة EOG Resources Inc بقدر أكبر من الاهتمام بفعل ما تحظى به من استقرار، الذي تمت ترجمته إلى مقدرة على دفع أرباحاً مستدامة بنسبة 1.8%، يعد ذلك من أهم الأسباب التي تُصنف بسببها ضمن الخيارات الاستثمارية المميزة المتاحة لراغبي الاستثمار في الأسهم الأمريكية لهذا العام.

أسهم شركة Medifast Inc 

تتخصص شركة ميديفاست Medifast Inc في مجال التسويق وإنتاج وتوزيع وجبات الأطعمة المخصصة لفقدان الوزن، وهي بذلك تخرج عن النمط المألوف لقوائم أفضل الأسهم الأمريكية التي تهيمن عليها عادة شركات التكنولوجيا والطاقة والصناعات الكبرى، إلا أنها فرضت نفسها كأحد خيارات أفضل أسهم الشركات الأمريكية للاستثمار 2022 لاقته من نجاحات عديدة في الآونة الأخيرة.

شهدت إيرادات شركة Medifast Inc ارتفاعاً كبيراً في الإيرادات خلال عام 2021 بلغ نسبة 52%، قد توقع كبار المحللين -في ضوء تقارير أداء الشركة وتحليل مسار أسهمها - ارتفاع الأرباح بنسبة 20% سنوياً وذلك على مدار السنوات الخمس التالية على أقل تقدير، تتميز الشركة كذلك بعدم وجود أي مديونيات مستحقة عليها وتوزيع أرباح مستدامة بنسبة 2.9%.

أسهم شركة Amazon

تعد شركة Amazon من الشركات القادرة على الاحتفاظ بمكانتها في السوق وبالتبعية تحتل كل عام مرتبة متقدمة ضمن قوائم أفضل الأسهم المتاحة للاستثمار سواء بالولايات المتحدة أو على مستوى العالم، تمثل أسهم شركة أمازون أحد أبرز العناصر المشاركة في مؤشر S&P 500. 

يمثل سهم شركة Amazon أحد خيارات الأسهم الموثوقة في تقدير العديد من الخبراء وكبار المستثمرين، يرجع ذلك إلى القيمة السوقية للشركة باعتبارها عملاق التجارة الإلكترونية، يُضاف إلى ذلك حرص الشركة - على مدار السنوات الأخيرة - على التوسع بمجالات أخرى أكثر تنوعاً، يتوقع من ذلك ارتفاع إجمالي عائدات الشركات بالسنوات التالية وفي المقابل صعود أسهمها.

أفضل أسهم البيني ستوك الأمريكية للاستثمار 

حين يتطرق الحديث إلى أفضل الأسهم في البورصات الأمريكية للاستثمار 2022 ينصب التركيز كاملاً على الأسماء الكبرى والبارزة في البورصة، مثل أسهم شركة آبل أو مايكروسوفت أو تسلا وغيرهم الكثير، إلا أن أصحاب الخبرات تكون نظرتهم ثاقبة وأكثر شمولاً واتساعاً، يساعدهم ذلك في الانتباه إلى كل فرصة مُحتملة لتحقيق الربح في أسواق الأسهم العالمية.

يلتفت هؤلاء الخبراء إلى أسهم البيني ستوك (Penny) التي استمدت اسمها من أصغر وحدات الدولار الأمريكي، يتبيّن من ذلك أن هذا المصطلح يشير إلى الأسهم منخفضة السعر التي قد ينخفض سعرها لأقل من 1$، رغم ذلك فإن بعضها يمثل فرص رائعة للاستثمار في الأسهم الأمريكية على المدى الطويل ومن بين تلك الأسهم:

السهمنشاط الشركةمتوسط سعر السهم
CymaBay Therapeuticsالصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية4.28 $
PaySignبطاقات الدفع2.74 $
Gold Resource Corporationالتعدين2.03 $
CohBarالصناعات الدوائية0.67 $
Talkspace، Incالاستشارات والخدمات الطبية3.61 $
Senseonicsتطوير التقنيات الطبية3.75 $

أفضل شركات الوساطة للاستثمار في الأسهم الأمريكية

يمكن القول بأن التعرف على أفضل الأسهم في الاسواق المالية الأمريكية للاستثمار 2022 وفق ترجيحات المحللين بمثابة عقد النية فقط، أما الخطوة الفعلية الأولى نحو هدفك وتحقيق طموحك الاستثمارية تبدأ من إيجاد شركة الوساطة المناسبة وفتح حساب حقيقي من خلالها، ذلك الأمر أيضاً يتم وفق مجموعة خاصة من المعايير لضمان تجربة استثمارية آمنة وأكثر سهولة ومرونة.

ينصح بضرورة أن تكون الشركات المختارة حائزة على ترخيص أهم الهيئات الرقابية في أسواق المال، باعتبار ذلك الضمان الأول لكونها مُنظمة قانوناً وتمارس نشاطها بشكل مشروع وفق الضوابط والمعايير المحددة من قبل تلك الجهات، يُضاف إلى ذلك أن تكون مميزة على مستوى خدمات الدعم المقدمة من خلالها، فيما يلي نرصد قائمة بأفضل الشركات المطابقة للمواصفات السابق ذكرها والتي حازت على ثقة العملاء لسنوات طوال.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

أحدث ظهور المنصات الرقمية ثورة حقيقية وطفرة هائلة في الساحة الاقتصادية؛ إذ جعل الوصول إلى كبرى أسواق المال والاستثمار بالأسهم المُدرجة بها أمراً يسيراً، يتحرر من المركزية ويتخطى حدود المكان والزمان ويجعل هذا الأمر متاحاً للجميع بغض النظر عن موقعهم الجغرافي أو مستويات خبراتهم وحجم استثماراتهم المتوقعة.

يمكن إيجاز خطوات الوصول إلى السوق الأمريكي عبر الإنترنت والاستثمار في أسهم أبرز الشركات المدرجة به في الإجراءات البسيطة التالية:

  • تعرف على أهم مصطلحات سوق الأسهم وآليات عمله.
  • يمكن اختيار الوسطاء الذين يوفرون برامج تدريبية إن كنت مبتدئاً.
  • تعرف على أنواع الحسابات المتاحة من خلال الوسيط وقارن بين خواصها.
  • اختر الحساب الملائم لاحتياجاتك وتطلعاتك.
  • ملء استمارة التسجيل وإرفاق مستندات إثبات الشخصية المطلوبة.
  • إيداع قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح الحساب عبر وسائل الدفع المتاحة.
  • تفعيل الحساب الخاص بك ومن ثم الولوج إلى منصة التداول.
  • استفد من أدوات التحليل المتاحة لتقييم أداء الأسهم المتاحة.
  • ابدأ مباشرة في عقد صفقاتك بالبيع والشراء بشكل فعلي.

دعنا نساعدك لبدء استثمارك اليوم

إن وصولك إلى هذه الصفحة يعني أنك تتساءل حول أفضل أسهم بورصة وول ستريت للاستثمار 2022 وترغب في بدء جني العوائد من خلال ذلك، لكن لعلك لا تزال متردداً بسبب بعض الأسئلة المعلقة والتي تحتاج إلى إجابات. لا تدع شيء يعيقك بعد الآن وانقر فقط على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة.

يقودك ذلك الخيار إلى التواصل المباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي بدوره سوف يتولى - بموجب خبرته الطويلة - في إرشادك إلى أفضل الخيارات المتاحة، ذلك من خلال الفهم العميق لاحتياجاتك ومستوى خبرتك وتوقعاتك المستقبلية لاستثماراتك بهذا القطاع.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

نعم باستطاعتك تحقيق ذلك وبسهولة تامة أيضاً، يرجع هذا إلى تعدد شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية، يتمثل معظمها في صورة شركات عالمية تقدم خدماتها على صعيد دولي بما يشمل السعودية بصفة خاصة والوطن العربي بشكل عام. تتيح تلك الشركات عبر منصاتها الوصول لمختلف أسواق المال حول العالم وتداول الأصول المدرجة بها بما في ذلك الأسهم الأمريكية.

تم حسم الجدل المُثار حول هذه النقطة بصورة تامة وقاطعة؛ إذ أقرت العديد من المؤسسات الدينية الكبرى أن تداول الأسهم الأمريكية أو غيرها من أسهم الشركات لا يخالف الشريعة، بشرط التأكد المسبق من عدم ممارسة الشركة المستهدفة لأي أنشطة صناعية أو تجارية تتعارض مع الأحكام الشرعية. يمكن الاستفادة في هذا الصدد من خاصية فلتر الأسهم الأمريكية والعالمية المقدمة من موقع "يقين"، التي تعينك على الوصول إلى أفضل الأسهم الحلال والاستثمار فيها.

كان استثمار الأسهم الأمريكية الأفضل فيما مضى يتطلب توافر رأس مال مرتفع، إلا أن اليوم صارت الأمور تختلف بشكل جذري عما كانت عليه في زمن الأنماط التقليدية لاستثمار الأسهم؛ إذ أصبح هذا المجال الاستثماري متاحاً للجميع من خلال شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت. يتناسب هذا الشكل الاستثماري - أي عبر شركات الوساطة - مع الجميع يشمل ذلك أصحاب رؤوس المال المتوسطة والصغيرة، تختلف قيمة الحد الأدنى المطلوب لفتح الحسابات من شركة لأخرى، إلا أنه في المُجمل يكون في متوسط 100 $ تقريباً.