ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

بات الاستثمار في الشركات الناشئة والأسهم الخاصة بها محط أنظار واهتمام عدد كبير من المستثمرين، وذلك بسبب النجاح الباهر الذي حققه المستثمرين الخبراء في الشركات الناشئة والذين استطاعوا أن يجنوا من خلالها أرباحاً طائلة. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات عن كيفية الاستثمار في الشركات الناشئة، وأفضل أسهم الشركات الناشئة للاستثمار والتداول. 

كيفية الاستثمار في شركة ناشئة؟

يميل الكثير من المستثمرين للاستثمار في الشركات الناشئة وذلك من أجل تحقيق عوائد وأرباح عالية على رأس المال، وتقليل نسبة المخاطرة التي يمكن أن يتعرضوا لها من خلال تنويع استثماراتهم. وحتى تتمكن من الاستثمار في الشركات الناشئة عليك مراعاة العديد من القواعد الأساسية وأخذها بعين الاعتبار عند اختيار الشركات الناشئة للاستثمار والتداول، وأهم هذه القواعد:

  • في البداية ينصح الخبراء أن يقوم المستثمر بالاستثمار في الشركات الناشئة التي تعمل في المجال الذي يتقنه، أو المجال الذي يمتلك خبرة ومعرفة كافية فيه، وأن يبتعد المستثمر عن المجالات التي يفتقر فيها إلى الخبرة والمعرفة.
  • يجب على المستثمر الذي يريد الاستثمار في الشركات الناشئة أن يتابع المؤتمرات التي تقوم بها الشركات والتقارير التي تصدر عنها، والاستفادة من خبرات المستثمرين الآخرين، وإجراء أبحاثه وتحليلاته حتى يتمكن من تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف للاستثمار في هذه الشركات.
  • يجب أيضاً معرفة المخاطر التي يمكن أن يواجهها المستثمر خلال الاستثمار في الشركات الناشئة، حتى يعمل قدر الإمكان على تفادي الوقوع في هذه المخاطر، كما ينصح الخبراء أن يقوم المستثمر بالاستثمار من خلال مبلغ يستطيع تحمل خسارته حتى يبقى مرتاحاً ويقلل من الأضرار. 
  • لا يجب أن يبدأ المستثمر باستثمارات كبيرة، في البداية يكون الاستثمار بمبالغ بسيطة أفضل حتى يتمكن المستثمر من تعلم المزيد حول المجال واكتساب الخبرة الكافية، ومن ثم يمكنه التوسع في الاستثمار. 
  • يجب أن لا يخشى المستثمر الانسحاب من بعض الصفقات التي يرى أنها غير مناسبة، كما يجب عليه التحلي بالصبر خلال استثماره في الشركات الناشئة، لأنه يكون من الحكمة أحياناً الانتظار وعدم التسرع حتى ينجح الاستثمار. 

كيف اشتري أسهم أفضل شركات ناشئة عالمية؟ 

حتى تتمكن من شراء أفضل أسهم الشركات الناشئة العالمية، عليك اتباع الخطوات التالية: 

  1. عليك اختيار وسيط التداول الموثوق والمرخص الذي ستتمكن من خلاله شراء أسهم الشركات الناشئة العالمية. 
  2. إنشاء حساب تداول الذي يناسبك من خلال شركة التداول التي قمت باختيارها. 
  3. تحديد أسهم الشركات الناشئة التي تريد امتلاكها والاستثمار من خلالها، ومن ثم عليك البحث عنها من خلال الرمز الخاص بكل سهم في البورصة. 
  4. يمكنك بعدها شراء حصة الأسهم التي تريد امتلاكها بناءً على رأس المال الذي قمت بتخصيصه لشراء أسهم الشركات الناشئة العالمية. 
  5. بعد تأكيد عملية الشراء، يمكنك التداول والاستثمار في أسهم الشركات الناشئة التي تمتلكها وإجراء الصفقات المختلفة وجني الأرباح من خلالها.

للاستثمار في أسهم الشركات الناشئة عبر حسابات إسلامية يرجى اختيار شركة التداول المرخصة المدرجة على الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

أقوى أسهم شركات ناشئة ناجحة للتداول؟ 

أصبحت أسهم الشركات الناشئة محط اهتمام العديد من المستثمرين، وذلك لأنها من المحتمل أن تنمو بنسبة عالية على المدى البعيد وتحقق أرباحاً عالية. 

سنذكر لكم أقوى أسهم الشركات الناشئة التي من المتوقع لها مستقبل ناجح وجيدة للاستثمار طويل الأجل: 

  1. سهم شركة Nio:

شركة نيو الصينية هي واحدة من الشركات الجديدة التي تعمل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، حيث شهد سهمها ارتفاعاً كبيراً منذ بداية وباء كورونا في عام ٢٠٢٠، ووصل بعدها لأعلى سعر تاريخي له عند ٦٦.٩٤ دولار أمريكي في يناير من عام ٢٠٢١. وهناك مستقبل واعد للشركة مع تحول كثير من شركات السيارات لصناعة السيارات الكهربائية، وتوقعات زيادة الطلب عليها في السنوات القادمة وهذا يتيح المجال لنمو وازدهار شركة نيو وأسهمها. كما أن الشركة تعمل على توسيع نشاطها خارج الصين وطرح سياراتها في أوروبا وأمريكا، وهذا سيؤدي إلى زيادة إيراداتها وسينعكس بشكل ايجابي على أسهمها في الأسواق المالية. ولكن مع ذلك يجب على المستثمر مراعاة المنافسة القوية التي ستواجهها الشركة في مجال صناعة السيارات الكهربائية مع تزايد دخول الشركات لهذا المجال، ومع وجود شركة تسلا التي تستولي على عرش هذا المجال. 

ملاحظة: على المهتمين في تداول سهم شركة Nio مع شركة مرخصة و بشروط تداول تنافسية يرجى التواصل مع فريق موقع "يقين" عبر الواتس لتلقي المزيد من المعلومات حول شركات الوساطة المقدمة لهذا العرض.

  1. سهم شركة CoinBase:

شركة كوين بيس هي شركة أمريكية تأسست عام ٢٠١٢ وتقع في سان فرانسيسكو، تمتلك الشركة منصة تداول للعملات الرقمية مثل البتكوين Bitcoin والإيثيريوم Ethereum وغيرها العديد من العملات الأخرى، ومع تزايد الاهتمام المستمر للمستثمرين في الاستثمار والتداول من خلال العملات الرقمية أصبحت كوين بيس تملك ملايين المستخدمين حول العالم. وكانت نتائج الشركة وأسهمها قد حققت نجاحاً ونمواً عالياً في السنوات الماضية ومع تزايد الإقبال على الاستثمار في الأصول المشفرة فإن المنصة لها مستقبل واعد وامكانية لزيادة نموها وأرقامها السنوية. 

  1. سهم شركة Airbnb

شركة Airbnb هي شركة أمريكية تأسست عام ٢٠٠٧ وتقع في سان فرانسيسكو، وتقوم الشركة بإدارة منصة عبر الإنترنت كوسيط يعمل على وصل المضيفين والضيوف الذين يرغبون بحجز الإقامات قصيرة المدى والتجارب المختلفة. ونجحت الشركة في تحقيق نجاحات ونمو في ظل السنوات الماضية، ومن المتوقع لأسهمها مستقبلاً واعداً في عالم الاستثمار كونها شركة ناشئة في مجال العقارات الذي يحظى باهتمام الكثيرون. 

المبلغ المناسب لبدء التداول والاستثمار في الأسهم 

في الحقيقة لا يوجد مبلغ معين للبدء بتداول واستثمار الأسهم المختلفة، حيث يعتمد ذلك على قدرك المستثمر الفرد ومدى قدرته المالية التي سيقوم بتخصيصها للاستثمار في الأسهم، بالإضافة إلى خبرته ومعرفته بسوق الأسواق المالية وقدرته على المخاطرة وتحمل العقبات المختلفة. 

أما بالنسبة للاستثمار في أسهم الشركات الناشئة، فبسبب ما ينطوي عنه من مخاطرة عالية، فإن الخبراء ينصحون باستثمار مبالغ صغيرة إلى متوسطة الحجم في العديد من الشركات، وهذا من شأنه أن يزيد من فرصة الربح ويقلل من الخسائر المحتملة. 

مميزات وعيوب الاستثمار في الشركات الناشئة 

كما ذكرنا سابقاً فإن الاستثمار في الشركات الناشئة يحظى باهتمام العديد من المستثمرين لما يحققه من نجاحات وعوائد مجزية، ولكن شأنه شأن باقي الاستثمارات له مميزات وفي الجانب الآخر ينطوي عليه العديد من العيوب، وأهم هذه المميزات والعيوب: 

مميزات الاستثمار في الشركات الناشئة:

  1. يوفر إمكانيات عالية للنمو، حيث أنه على الرغم من أن الاستثمار في الشركات الناشئة ينطوي عنه مخاطر كبيرة، لكنه في نفس الوقت يملك إمكانيات لتحقيق عوائد وأرباح أعلى. 
  2. يعتبر الاستثمار في الشركات الناشئة استثماراً يعتمد على القيمة، حيث يوفر هذا الاستثمار فرصة للمستثمرين الذين يرغبون في دعم المشاريع والشركات التي تتماشى مع قيمهم الشخصية. 
  3. يتيح الاستثمار في الشركات الناشئة فرصة للمستثمرين في استثمار أموالهم في مجالات مختلفة، مما يمنحهم القدرة على تنويع استثماراتهم والتقليل من المخاطر. 
  4. يتيح الاستثمار في الشركات الناشئة الفرصة للاستثمار في أكثر من شركة، وذلك بسبب صغر حجم الحصة التي سوف يستثمر بها الفرد في تلك الشركات. 
  5. يتيح الاستثمار في الشركات الناشئة الفرصة للمستثمرين لمشاركة خبراتهم وذلك يساعد في تطوير ونمو الشركة. 

عيوب الاستثمار في الشركات الناشئة: 

  1. يعتبر الاستثمار في الشركات الناشئة استثماراً يحتمل مخاطر عالية، ويمكن أن يخسر المستثمرين بعض أموالهم أو جميعها، ولذلك يجب توزيع الاستثمار على عدة شركات ناشئة للتحوط والحد من المخاسر التي يمكن أن يواجهها الاستثمار. 
  2. يعتبر استثمار طويل المدى ويحتاج وقت كبير، حيث في حال نجحت الشركة الناشئة فمن المتوقع أن يتم تقييد الأموال فيها لمدة ٥ سنوات على الأقل. 
  3. قلة الدخل، حيث من غير المتوقع أن يحصل المستثمر في الشركات الناشئة على دخل من استثماره مثل توزيعات الأرباح. 
  4. أسهم الشركات الناشئة تعتبر غير سائلة، وبالتالي لن يكون المستثمر قادراً على بيع استثماره ما لم يتم بيع الشركة، أو طرحها أو تلقي تمويل أكبر. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل أسهم الشركات الناشئة للاستثمار في ٢٠٢٣

التداول والاستثمار في أسهم الشركات الناجحة يعتبر استثماراً ذا مخاطر كبيرة وعالية، ولكن في نفس الوقت فإن المخاطرة الكبيرة تؤي إلى عوائد وأرباح أكبر. لذا يجب على المستثمر أن يتداول أسهم الشركات الناشئة باحتراف وذكاء وأن يقوم بتنويع استثماره حتى يقلل من المخاطر المحتملة ويزيد من فرصة الربح. 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض الأسهم، ولكن أهم عامل من هذه العوامل حسب الخبراء في الأسواق المالية هو العرض والطلب ، حيث حينما يقل العرض ويزداد الطلب على السهم فإن سعره سيرتفع، والعكس صحيح. كما أنه يجب الإشارة إلى أنه إذا كان متوقع لشركة ما أن تنمو في قطاعاتها، ففي هذه الحالة ينمو الطلب على أساس الأسهم ويرتفع السهم.