تنويه هام: تجدر الإشارة أولاً وقبل كل شيء إلى أن هناك شركة وهمية تروج خدماتها في دولة العراق تحت اسم CMC Market، تلك الشركة لا توجد ثمة صلة بينها وبين الشركة المالكة للعلامة التجارية التي نحن بصدد تقييمها وتناول ما تقدمه من خدمات، أما الأخوة العراقيين فيمكنهم إيجاد بدائل آمنة وموثوقة من خلال مُطالعة قائمة أفضل شركات التداول المرخصة في العراق المقدمة من موقع "يقين".

نبذة عن منصة CMC Markets

تعد شركة CMC Markets إحدى الشركات الرائدة في قطاع الخدمات المالية وبالأخص التداول، إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1989 مما يعني امتلاكها خبرة طويلة بهذا المجال تتجاوز ثلاثة عقود كاملة، أول ما يجب الالتفات إليه عند تقييم شركة CMC Market هو الوضع القانوني، وهي تعد من الشركات الموثوقة نظراً لأنها تمارس نشاطها المالي بمقتضى ترخيص لجنة السلوك المالي البريطاني (FCA) ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

حققت شركة CMC Market شهرة عالمية لما لها من باع طويل في أسواق المال، يعد هذا من أبرز العوامل التي تتفوق بها على الكثير من المنافسين من الشركات الناشئة أو حديثة العهد، يُضاف إلى ذلك تنوع الأدوات المالية المتاحة للتداول من خلالها مثل (العملات الأجنبية، الأسهم، المؤشرات، السلع.. وغير ذلك)، كما أن الشركة تضم طاقم خدمة عملاء فعال متاح لتقديم المساعدة المطلوبة على مدار 24 ساعة.

الأمان وإدارة المخاطر في شركة CMC Markets 

تتوفر في شركة CMC Markets العديد من مقومات التميز لكن يظل أبرزها اهتمامها بتوفير مستوى أعلى من الحماية والأمان خلال القيام بمعاملات التداول؛ إذ توفر أداة (GSLOs) المُخصصة لإدارة المخاطر والحد من تأثيرها، حيث تعمل تلك الأداة على إغلاق الصفقات المفتوحة بصورة تلقائية عند سعر مُحدد حال تحرك السعر في اتجاه معاكس للمتوقع ومغاير لمصلحة المتداول.

يتبيّن من ذلك أن أداة (GSLOs) من شركة CMC Market تساهم بفاعلية في الحدّ من مخاطر تقلبات السوق الحادة، وإمعاناً في التميز فإن الشركة تتعهد برد قيمة التأمين لعملائها حال تعذر تفعيل أداة (GSLOs) وتكبدهم أي خسائر أو أضرار قد تنتج عن ذلك.

منصة تعليم التداول من شركة CMC Markets 

إن أردنا تقييم شركة CMC Markets من حيث مدى ملائمتها للمتداولين المبتدئين أو حديثي العهد بأسواق المال فالنتيجة ستكون إيجابية، يرجع ذلك إلى أنها واحدة من شركات التداول المرخصة التي تولي اهتماماً خاصاً بالجانب التعليمي، تهدف من خلال ذلك إلى مساعدة العملاء - على اختلاف مستوى خبرتهم - على تطوير مهاراتهم لإدارة الصفقات بصورة أسهل وأكثر فعالية في آن واحد.

توفر شركة CMC Markets  عدة وسائط تعليمية متدرجة المستوى بما يتناسب مع جميع شرائح المتداولين وتناسب كامل احتياجاتهم، تتمثل أبرز تلك الوسائط فيما يلي:

  • مقاطع فيديو شرح استراتيجيات التداول.
  • أدلة النظام الأساسي للتداول.
  • تنظيم الندوات والفعاليات عبر الإنترنت.

مزايا التداول عبر شركة CMC Markets 

تتوافر في شركة CMC Markets العديد من مقومات التميز التي كانت سبباً رئيسياً في انجذاب المتداولين إليها من مختلف الجنسيات، مما كان له دور رئيسي فيما حققته من انتشار واستمرارية على مدار سنوات طوال، يمكن إيجاز أبرز تلك المزايا فيما يلي:

  • توفير منصات تداول متقدمة بالغة التطور.
  • إتاحة رسوم بيانية متعددة.
  • أدوات تحليل فني متقدمة.
  • تنفيذ آلي وسريع للأوامر.
  • توفير هوامش تنافسية.
  • تنوع الأدوات المالية المتاحة للتداول.

ما هي أفضل شركات التداول البديلة عن CMCMarkets؟

نحن في يقين لا نتعامل مع شركة CMC Markets وبناءً على ذلك نرشح لكم التداول والتعامل مع شركات مرخصة بديلة حيث أنها تعتبر أفضل من سي ام سي ماركتس لتقديم خدمات التداول في الوطن العربي، يمكن ايجاد هذه الشركات من خلال الجدول التالي.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هو التقييم النهائي لشركة CMC Markets؟

رغم أن هناك شركة وهمية تستغل اسم CMC Markets الا ان الشركة الحقيقية يمكن أن نعطيها تقييم 3 من أصل 5 ولا تعتبر من الشركات التي نقوم باعتمادها في موقع يقين حيث أنها لا تحمل أي تراخيص اقليمية أو محلية من الهيئات التي تراقب التداول في الوطن العربي ويفضل فحص أفضل شركات التداول المرخصة على موقع يقين لايجاد بديل ممتاز لهذا الوسيط.

الأسئلة الشائعة حول سي ام سي CMC Markets

قد يكون ذلك هو وجه القصور الأبرز الذي يمكن تسليط الضوء عليه عند تقييم شركة CMC Markets، حيث أن الشركة لا توفر أي من أنواع الحسابات الخالية من عمولات التبييت والتي تُعرف اصطلاحاً باسم حساب التداول الإسلامي، ولذا فإنها قد لا تكون خياراً مناسباً بالنسبة لقطاع كبير من متداولي الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

ليست العراق ضمن مجموعة الدول المستفيدة من خدمات التداول عبر الإنترنت المقدمة من شركة CMC Markets، أي مما يتم ترويجه حول هذا الأمر هو شكل من أشكال الاحتيال الذي يجب الحذر منها كما أوضح موقع "يقين" في المقدمة.

نعم تعد شركة CMC Markets من الشركات الجديرة بالثقة، يرجع ذلك إلى أنها تمارس نشاطها في أسواق المال بمقتضى تراخيص من الفئة الأولى، صادرة عن اثنتين من أهم الهيئات الرقابية في العالم وهما الترخيص الأسترالي (ASIC) والترخيص البريطاني (FCA)، يعني ذلك أنها تمارس نشاطها تحت إشراف مباشر منهم ويعد ذلك ضماناً لتفعيل بروتوكولات حماية أموال العملاء والالتزام بمعايير الجودة المنصوص عليها ضمن لوائح هذه الجهات المرموقة.

نعم، تتيح شركة CMC Markets لعملائها القدرة على الاستثمار في 50 نوعاً من السندات المالية عبر منصتها الرقمية، ينطبق الأمر نفسه على أذون الخزانة والعديد من السندات الحكومية الأخرى، يُعني ذلك أن الشركة تضع متداوليها أمام عدد أكبر من الخيارات مما يوفر لهم مستوى أعلى من الحرية والمرونة عند عقد الصفقات واختيار أوجه الاستثمار الأكثر ملائمة لهم.