تنويه: تجدر الإشارة في البداية وقبل كل شيء إلى أن مصداقية موقع Olymp Trade قد أثير حولها كثير من اللغط بالفترة ما بين نوفمبر 2018 ومارس 2019، يكمن السبب وراء ذلك في انتشار عدد كبير من مراجعات برنامج التداول Olymp Trade التي كانت إيجابية في مجملها وحملت تقييمات مرتفعة، لكن تبيّن لاحقاً أنها صادرة من حسابات مزيفة بغرض الترويج والتسويق لخدمات الشركة.

تأثرت الشركة بتلك الأزمة بصورة بالغة التي فتحت الباب للتساؤل حول حقيقة Olymp Trade ومدى جدارتها بالثقة، نظراً لما سبق نوصيك بالاطلاع على تقييم شركات التداول من موقع يقين وإلقاء نظرة مُتمعنة للتأكد من اختيار الوسيط الذي يتمتع بالقدر المطلوب من الشفافية والموثوقية.

معلومات عن Olymp Trade

يرجع تاريخ تأسيس وإطلاق شركة Olymp Trade إلى عام 2014 ولتكون إحدى الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التداول الرقمي عبر الإنترنت، تمارس هذا النشاط في إطار قانوني تنظيمي بموجب ترخيص اللجنة المالية الدولية (FinaCom)، قد تمكنت الشركة خلال سنوات نشاطها من تحقيق انتشاراً كبيراً وجذبت العديد من العملاء، حتى بلغت عدد الحسابات الحقيقية المُفعلة على موقع Olymp Trade نحو 25 مليون حساباً.

نجحت الشركة في جعل برنامج التداول Olymp Trade شائعاً بنسبة كبيرة حول العالم؛ إذ يستفيد من خدماتها عدد كبير من العملاء المنتمون إلى 150 دولة مختلفة، قد حازت الشركة على جائزة The Forex Awards لأفضل منصة تداول عام 2018، إلا أنها واجهت العثرة الأكبر في طريقها بالعام نفسها -المشار إليها سلفاً- المُتمثلة في أزمة التقييمات الوهمية.

الأصول المالية المدرجة للتداول عبر منصات Olymp Trade 

تأتي الأصول المتاحة للتداول دوماً على رأس الأولويات عند جمع معلومات عن Olymp Trade أو أي من شركات التداول بشكل عام، تتيح الشركة للمتداولين من خلالها فرصة الوصول للعديد من كبرى أسواق المال العالمية، وتداول ما يزيد عن 100 أداة من الأدوات المالية الأكثر رواجاً وطلباً حول العالم، من أبرز أنواع الأدوات المتاحة للتداول:

حسابات التداول الحقيقي لدى شركة Olymp Trade 

يتبيّن مما تم جمعه من معلومات عن Olymp Trade إنها تسعى لجذب المتداولين من مختلف الدول ومن مختلف الشرائح، لذا فإنها توفر ثلاثة أنماط رئيسية من حسابات التداول التي صُممت لتلبي متطلبات المتداولين على اختلاف مستويات خبرتهم وتفاوت حجم تداولاتهم، تلك الحسابات كالآتي:

حساب التداول Starter 

يتضح من مُسمى الحساب أن شركة Olymp Trade صممته خصيصاً من أجل المبتدئين في عالم التداول، يفتقر الحساب -بطبيعة الحال- إلى أي مزايا خاصة أو استثنائية، لكن عامل الجذب الأبرز المتوفر به هو إمكانية فتحه بإيداعات منخفضة قدرها 10 دولارات فقط.

حساب التداول Advanced 

صُمم هذا الحساب ليتوافق مع متطلبات واحتياجات المتداولين من فئة المحترفين، يقدر الحد الأدنى المطلوب لفتح هذا النوع من الحسابات بمبلغ 500 دولار أمريكي.

حساب Expert 

يُمثل النمط الأكثر تفرداً بين كافة أنواع حسابات التداول المقدمة من الشركة، تم تقدير الحد الأدنى لفتح ذلك الحساب بقيمة 2000 دولار أمريكي، يمكن لمستخدميه الاستفادة من كامل خدمات موقع Olymp Trade ومزايا التداول الاحترافي، يُضاف إلى ذلك بعد الخدمات الخاصة (VIP) التي تشمل الآتي:

  • خدمة المحلل الشخصي.
  • رفع معدل العائد على الأصول.
  • استراتيجات تداول مميزة.
  • حضور ندوات بشكل حصري.
  • تلقي ملخصات عامة حول أهم الأحداث اليومية.
  • خاصية الصفقات الخالية من المخاطر.

يُضاف إلى ما سبق من مزايا أن متداولي حسابات Expert أو حسابات VIP يتمتعون بحدود أعلى للتداول تصل إلى 5000$ أو 5000 يورو، بينما الحد الأقصى المُقرر لاستثمارات الحسابات الأخرى هو 2000 دولار أو 2000 يورو.

حسابات التداول الحلال على موقع Olymp Trade

سعت شركة Olymp Trade إلى أن تدرج ضمن فئة شركات التداول الإسلامية وذلك بغرض استهداف المزيد من عملاء المملكة السعودية والوطن العربي، لذا فإنها أتاحت أمامهم فئة خاصة من حسابات التداول تحت مُسمى "الحسابات الحلال". 

يمكن لمستثمري الوطن العربي تداول أزواج العملات (الفوركس) من خلال برنامج التداول Olymp Trade عبر حساب التداول الإسلامي، الذي يكفل لهم العديد من المزايا يتمثل أبرزها في الآتي:

  • إعفاء تام من رسوم التبييت.
  • عدم فرض أي نوع العمولات الربوية.
  • يتم تنفيذ الصفقات بسعر السوق.
  • عدم تقيد الصفقات المُجراة بفترات زمنية مُحددة.

شرح Olymp Trade - خاصية الحسابات المتعددة

تمثل خاصية الحسابات المتعددة إحدى الخدمات التي أثبتت حقيقة Olymp Trade كشركة تداول قابلة للتطور والتجدد، تتيح هذه الخاصية للعملاء القدرة على ربط حتى 5 حسابات تداول معاً، ينعكس ذلك عليهم بالعديد من الفوائد أبرزها:

  • تخصيص حساب معين لمنهج تداول بعينه.
  • تعدد العملات المستخدمة في الإيداعات.
  • اختبار الاستراتيجيات والتأكد من مدى ربحيتها.
  • قدرة أفضل على إدارة الأرباح.
  • التحكم في كل حساب بصورة منفصلة عند الإيداع والسحب.

ما هي أفضل شركات بديلة عن OlympTrade؟

أفضل الشركات البديلة للتداول والاستثمار بنظام تداول عقود الفروقات هي تلك الشركات المرخصة التي يتم ترشيحها من قبل فريق عمل موقع يقين في الجدول التالي.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

التقييم النهائي لشركة OlympTrade

كون شركة اوليمب تريد مختصة في تقديم عقود الخيارات - بذلك لا ننصح بالتعامل معها نهائياً ونعطي المنصة تقييم 2 من أصل 5 حيث أن تداول عقود الخيارات عبر الانترنت غير مرخص من قبل هيئات التداول والاستثمار وبذلك لا تحمل هذه الشركة التراخيص اللازمة لحماية المستثمرين وننصح اختيار شركات بديلة من قائمة شركات تداول موقع يقين.

الأسئلة الشائعة حول اوليمب تريد OlympTrade

تأثرت مصداقية موقع Olymp Trade بالطبع جراء أزمة تزييف المراجعات والتقييمات التي تتلقاها، الأمر الذي دفع الكثيرين لتجنب التعامل معها لعدم استيفائها مقومات الشفافية المتعارف عليها والمعمول بها في أسواق المال.

توفر شركة Olymp Trade مجموعة متنوعة من المقالات والمواد التعليمية عبر المواقع الإلكترونية التابعة لها، تنقسم تلك المواد إلى فئتين رئيسيتين يتمثل أولهما في شرح Olymp Trade نفسها، أي تعريف المتداول المبتدئي بخدمات الشركة وخصائص منصة التداول وسُبل استعمالها والاستفادة منها.

يُجاب عن هذا السؤال بـ"نعم"، نظراً لأن الشركة تتيح أمام عملائها فرصة إجراء تداولاتهم عبر منصة ميتاتريدر4 (MT4)، التي تعد من أفضل وأشهر منصات التداول الرقمية على مستوى العالم.