نبذة عن شركة HYCM

تمثل شركة HYCM إحدى الشركات العريقة التي لها باع طويل في قطاع الخدمات المالية، إذ تمتلك خبرة تراكمية في هذا المجال تزيد عن 45 عاماً نظراً لأنها تأسست في العام 1977. حرصت الشركة على مواكبة كل تطور يطرأ على الساحة الاقتصادية وصولاً إلى التداول عبر الإنترنت، أتاحت الشركة لعملائها الفرصة للوصول إلى أسواق المال عبر المنصات الرقمية وتوسعت بهذا المجال إلى أن صارت - حسب المُعلن من قبلها - تقدم خدماتها بأكثر من 140 دولة.

نالت شركة HYCM على مدار سنوات نشاطها تراخيص العديد من هيئات الرقابة المالية حول العالم، ساعدتها تلك التراخيص بطبيعة الحال على التوسع في تقديم خدمات التداول والانتشار على نطاقات أكبر، إلا أنها لم تحل دون مواجهتها للعديد من الأزمات وكذا لم تنف الشبهات التي أحاطت بها لفترة، كان أغلبها يتعلق بمصداقية التقييمات والمراجعات الإيجابية التي تلقتها الشركة من قبل عملاء وهميون، أثر ذلك بشكل سلبي بالغ على مصداقية شركة HYCM وساهم في تراجع شعبيتها ولو بصورة نسبية.

تراخيص شركة HYCM للتداول 

تعد شركة HYCM واحدة من شركات التداول المُنظمة قانوناً، تمارس نشاطها في السوق المالي بمقتضى تراخيص صادرة عن عدد من هيئات الرقابة المالية حول العالم، تتفاوت تلك التراخيص من حيث مستوى القوى؛ إذ منها ما يُصنف ضمن تراخيص الفئة الأولى بينما هناك تراخيص أخرى متوسطة أو ضعيفة.

تحمل شركة HYCM للتداول بحسب المُعلن عبر موقعها الرسمي تراخيص صدارة عن أربعة هيئات رقابية هم:

حسابات التداول المتوفرة من خلال شركة HYCM

تضع شركة HYCM عملائها أمام ثلاثة أنواع أساسية من حسابات التداول الحقيقية، إلا أن تلك الحسابات لا تمثل تنوعاً أو تعدداً حقيقياً أو بالمعنى المطلوب في الخيارات المتاحة؛ إذ أن الاختلاف الرئيسي والأبرز بينهم يتمثل في أحجام فروق الأسعار، بينما الخصائص الأخرى فهي إما متطابقة تماماً أو متقاربة بدرجة كبيرة.

 الحساب الثابتالحساب المتغيرالحساب الصافي
الحد الأدنى للإيداعات100 $100 $200 $
العمولةبدون عمولةبدون عمولة+4$ \ كل اتجاه
فروق الأسعارثابتة تبدأ من 1,5 نقطةمتغيرة تبدأ من 1,2 نقطةصافية تبدأ من 0,1 نقطة
EAلانعمنعم
أقل حجم للتداول0,010,010,01
خيار الحساب الإسلامينعمنعمنعم

أدوات التداول المتوفرة من شركة HYCM

بينما نحن بصدد تقييم شركة HYCM لابد من التطرق إلى أعداد وفئات الأدوات المالية المتاحة من خلالها، لن يكون التقييم إيجابياً بدرجة كبيرة في هذا الصدد نظراً لأن الشركة توفر +100 أداة مالية عبر عقود مقابل الفروقات (CFDs)، يعد ذلك رقماً منخفضاً خاصة إذا تمت مقارنته بمتوسط أعداد الأدوات المدرجة للتداول عبر أغلب الشركات المنافسة. 

تنقسم الأدوات المالية المتاحة من خلال شركة HYCM للتداول إلى خمس فئات أساسية  وهي:

  • تداول العملات الأجنبية (الفوركس).
  • تداول الأسهم.
  • تداول المؤشرات.
  • تداول السلع.
  • تداول العملات الرقمية.

ما مدى شفافية ومصداقية شركة HYCM

يتم الاستناد في تقييم شركات التداول على العديد من الأسس والمعايير يأتي في صدارتها نزاهة الشركة المعنية وجدارتها بالثقة، تضررت مصداقية شركة HYCM بصورة كبيرة في أوائل الألفية الحالية، نتج ذلك عن اللجوء إلى طرق ملتوية في الترويج للخدمات المقدمة منها فضلاً عن تعرضها للعديد من الأزمات الأخرى، نذكر من ذلك الأمثلة التالية:

  • قامت رابطة التخطيط المالي (FPA) وهي المنظمة العضوية الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية بالتشكيك في مصداقية ونزاهة شركة HYCM كوسيط للتداول؛ إذ أوصت بضرورة توخي الحذر عند التعامل مع تلك الشركة.
  • ثبُت أن المراجعات الإيجابية التي تلقتها الشركة بالفترة ما بين 2013 : 2018 مشكوك في مصداقيتها؛ إذ تبيّن أن عدد كبير من تلك المراجعات غير حقيقي وتم تدوينه من داخل مكاتب HY Markets نفسها.
  • تكرر الأمر بالفترة ما بين 2013 : 2014 التي تلقت الشركة خلالها مراجعات مشبوهة للغاية، يُعتقد بأنها زائفة وممولة من قبل الشركة نفسها لأهداف تسويقية.

وسائل سحب وإيداع الأموال المدعمة من شركة HYCM

تعاني شركة HYCM أيضاً من قصور ملحوظ في عدد الوسائل المخصصة سحب وإيداع الأموال من وإلى حسابات التداول، إذ يقتصر الأمر على خمسة وسائل فقط وهو ما يضع العملاء أمام خيارات محدودة، خاصة أن العديد من وسائل التحويل الإلكتروني لا تكون متوفرة في كافة الدول. 

تتمثل تلك الخيارات الخمس المتاحة من وسائل الدفع فيما يلي:

الوسيلةالعملاتالإيداعالسحب
الحد الأدنىزمن المعالجةالحد الأدنىزمن المعالجة
Bank WireUSD, EUR, GBP, AED250 $1: 7 أيام 300 $1: 5 أيام 
VISAUSD, EUR, GBP, AED, RUB20 $ساعة واحدة20 $ساعة واحدة
MasterCardUSD, EUR, GBP, AED, RUB20 $ساعة واحدة20 $ساعة واحدة
NetellerUSD, EUR20 $ساعة واحدة20 $ساعة واحدة
SkrillUSD, EUR20 $ساعة واحدة20 $ساعة واحدة

التقييم النهائي شركة HYCM

تُصنّف شركة HYCM ضمن فئة شركات التداول متوسطة المستوى حيث حازت على تقييم 3 من أصل 5، أرجع خبراء موقع "يقين" ذلك التقييم إلى عدة أسباب، يتصدرها الشبهات التي أحاطت بالشركة والمراجعات الإيجابية التي حصلت عليها؛ إذ نال ذلك الأمر من مصداقيتها وكان سبباً مباشراً في تراجع الكثيرين عن التداول من خلالها.

يُضاف لما سبق الانخفاض النسبي في عدد الأدوات المالية المتاحة للتداول من خلالها فضلاً عن أن حسابات التداول المتوفرة ليست ذات خصائص متنوعة بالقدر المطلوب، بناءً على كل ما سبق نرى أن بالإمكان التمتع بتجربة تداول أكثر أمناً وفاعلية من خلال إحدى البدائل، مثل شركة Evest أو شركة AvaTrade أو غيرهما من شركات التداول الموصى بها والتي حظيت بسمعة جيدة على مدار سنوات نشاطها المديدة.

شركات التداول البديلة لشركة HYCM

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي باقة من أهم وأفضل شركات التداول التي لها باع طويل في أسواق المال وحازت على ثقة ملايين المتداولين حول العالم، تعد كل شركة منهم بديل آمن ومميز لشركة HYCM؛ نظراً لأن تلك الشركات - على اختلافها وتنوعها - مرخصة وتمارس نشاطها ضمن إطار قانوني ومشروع.

تتميز تلك الشركات كذلك بتقديم العديد من أشكال الدعم التي تسعى من خلالها إلى مساعدة عملائها في الارتقاء بمستوى مهاراتهم واكتساب الخبرة للتمكن من إدارة صفقاتهم بصورة أكثر فاعلية، يضمن ذلك لهم خوض تجربة تداول ناجحة وفريدة تحقق لهم الآمال المنشودة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

الأسئلة الشائعة حول HYCM

يتم فرض الرسوم أو الإعفاء منها من قبل شركة HYCM تبعاً للوسيلة المستخدمة في مُعاملة السحب وقيمة المبلغ نفسه، حيث يتم فرض تلك الرسوم فقط على عمليات التحويل التي تُجرى من خلال التحويل الإلكتروني والتي تقل قيمتها عن 300 دولار أمريكي، تكون الرسوم المستحقة آنذاك قدرها 30 دولاراً أمريكياً وتُسمى رسوم معالجة.

نعم، تحمل شركة HYCM تراخيص رقابية صادرة عن أكثر من دولة حول العالم، يشمل ذلك ترخيص هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA)، مما يعني أنها إحدى الشركات المرخصة في الوطن العربي وتحديداً في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن ذلك لا يمحي اللغط الذي أثير حول مصداقية المراجعات والتقييمات التي حازت عليها الشركة والتي أشرنا إليها سلفاً، لذا نوصي بالرجوع إلى تقييم شركات التداول من موقع يقين إذ يمكن إيجاد بدائل آمنة ومميزة من شركات التداول الأخرى المرخصة عربياً والتي تتسم بالشفافية والنزاهة والجديرة تماماً بالثقة.

تخصص شركة HYCM حساب التداول VIP لعملائها من الأفراد أو المؤسسات ممن يتداولون بنشاط أكبر، صُمم هذا الحساب ليوفر لهم تجربة تداول أفضل من خلال ما يتوافر به من خصائص ومزايا، تشمل على سبيل المثال التداول من خلال فروق أسعار أقل بجانب توافر خاصية مدير الحساب المخصص وغير ذلك.