جذبت أسهم شركة وول مارت أنظار العديد من المستثمرين نحوها، وذلك لما تتمتع به الشركة من سمعة جيدة بالإضافة لكونها عملاقة في مجال البيع بالتجزئة، حيث استطاعت وول مارت أن تبسط نفوذها على كامل السوق الأمريكية وتحقيق نجاحات مذهلة، فهي شركة تتميز بنمو مبيعاتها وتقديمها للخدمات الاستهلاكية التي لا غنى عنها. لذا تعتبر أسهم وول مارت من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والتي يتم تداولها عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات حول شركة وول مارت وكيفية شراء أسهمها والتداول من خلالها عبر قائمة شركات التداول المرخصة التالية:

قائمة شركات مرخصة توفر تداول سهم وول مارت Walmart:

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • سعر سهم وول مارت 

    يبلغ سعر أسهم وول مارت المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز WMT والتي يتم تداولها عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات في وقت كتابة هذا المقال حوالي 138.22 دولار أمريكي للسهم الواحد، بمعدل يومي يتراوح بين 137.90 دولاراً و 138.92 دولاراً.

    كيفية الاستثمار وشراء أسهم في وول مارت Walmart

    حظيت أسهم وول مارت باهتمام العديد من المتداولين والمستثمرين في الآونة الأخيرة خصوصا انها تعتبر من الاسهم الحلال المختلطة (ننصح بالاطلاع على شرعية سهم وول مارت على فلتر يقين) ، ويقوم العديد من المتداولين في التداول على السهم بشكل يومي من خلال أسواق البورصة العالمية، لذا في حال كنت مهتماً بشراء أسهم وول مارت والاستثمار أو التداول عليها، إليك الخطوات التالية: 

    1. يجب عليك دراسة وتحليل شركة وول مارت:

    قبل أن تقوم بشراء أسهم شركة وول مارت عبر أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية او بلد اخر، عليك متابعة أداء الشركة وتقييمها بناءً على النتائج التي تقوم بعرضها وأرباحها وتاريخ أسهمها وأسعارها وغيرها. لأنه من المهم جمع كافة المعلومات عن هذه الشركة قبل الاستثمار من خلالها، لذا عليك أن تبحث بشكل معمق حتى تتمكن من اكتساب الخبرة الكافية حول شركة وول مارت وتوقع مستقبل أسهمها وأدائها. 

    1. يجب تحديد استراتيجية الاستثمار الخاصة بك:

    بعد أن تقوم بجمع المعلومات اللازمة عن شركة وول مارت، عليك أن تحدد خطتك واستراتيجيتك الاستثمارية التي ستتخذها منهجاً في استثمارك، هذا ما تقدمه افضل شركات التداول المرخصة في الإمارات لعملائها، كما يجب عليك تحديد إذا ما كنت تريد التداول على المدى القصير أو تفضل الاستثمار على المدى الطويل. 

    1. يجب البحث عن وسيط التداول المرخص والموثوق:

    حتى تتمكن من شراء أسهم وول مارت والاستثمار بها، عليك ايجاد أفضل منصات التداول التي تتيح لك ذلك، على سبيل المثال لو كنت مقيم قي الكويت يرجى الاشتراك مع افضل شركات التداول المرخصة و الموثوقة في الكويت ومن المهم أن تختار منصة التداول الموثوقة والتي توفر لك كافة وسائل الأمان والحماية لاستثمارك. يمكنك الاستعانة في  تقييم شركات التداول الذي يوفره لك موقع "يقين" ويسهل عليك عملية اختيار وسيط التداول الذي يناسبك. 

    1. اختيار نوع حساب التداول الخاص بك:

    تتيح لك منصات التداول مجموعة واسعة من أنواع حسابات التداول مثل الحساب التجريبي أو حساب التداول الإسلامي (راجع: افضل شركات التداول الإسلامية المرخصة) والحقيقي وغيرها العديد من الخيارات. وتختلف حسابات التداول عن بعضها في الخصائص والميزات التي تقدمها للمستثمر. ولكن في حال كنت مستثمر مبتدئ فإنه من الأفضل البدء بالتداول من خلال حساب تجريبي حتى تتمكن من اكتساب الخبرة، ومن ثم اختيار نوع حساب التداول الحقيقي الذي يناسبك. 

    1. شراء أسهم وول مارت: 

    بعد أن تقوم بامتلاك حساب التداول الخاص بك (غالبا يختار المستثمر التعامل مع شركات تداول عقود الفروقات المرخصة،) يأتي دور أن تقوم بإيداع رأس المال الخاص بك والذي ستقوم من خلاله بشراء أسهم وول مارت، ثم يجب عليك البحث عن رمز مؤشر سهم وول مارت داخل سوق الأوراق المالية وهو WMT ومن ثم تقوم بشراء عدد الأسهم التي تريد امتلاكها من أسهم الشركة. 

    1. الاستمرارية والمحافظة على استثمارك: 

    حتى تتمكن من تحقيق النتائج التي تطمح لها من خلال استثمارك عبر منصات التداول العالمية، يجب عليك أن تستمر في الاستثمار وأن تراقب بشكل منتظم تحركات الأسهم والتقلبات التي تتعرض لها والأخبار المتعلقة بشركة وول مارت، حتى تتمكن من دراسة الأسهم بشكل جيد، اتخاذ القرار في التوقيت المناسب لعقد صفقات البيع أو الشراء،كما يجب أن تتحلى بالصبر وعدم الاستعجال أو الطمع حتى تتجنب المخاطر والخسائر المحتملة. 

    لإنشاء حساب تداول أسهم وول مارت بحد أدنى يتراوح بين 250-500$، كل ما عليك فعله هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب.

    أرباح أسهم وول مارت

    تتبع شركة وول مارت سياسة توزيع الأرباح على المستثمرين أربع مرات في العام وهذا يعد من التعزيزات السنوية المستمرة التي تحفز المستثمرين والمتداولين لأسهم الشركة عبر أفضل مواقع التداول. وقامت شركة وول مارك بأول توزيع للأرباح على المستثمرين في عام 1976 حيث بلغ نحو 0.05 دولار أمريكي، ومن ثم بعد ذلك قامت الشركة بزيادة نسبة هذه التوزيعات في كل عام على المستثمرين، ومنذ عام 2012 ارتفعت الأرباح الموزعة على المستثمرين من 1.59 دولار أمريكي إلى 2.24 دولار أمريكي. 

    هل أسهم وول مارت مناسبة للشراء اليوم؟ 

    تعتبر أسهم شركة وول مارت من الأسهم المناسبة للشراء في الوقت الحالي والتداول عبر أفضل شركات تداول الأسهم في العالم، حيث أن الشركة تنمو وتتوسع بشكل كبير وتقوم بتوزيع الأرباح على مساهميها منذ 1976 حتى الآن بشكل مستمر. فيما يلي نذكر لكم أهم الأسباب التي تجعل أسهم وول مارت مناسبة للشراء: 

    • شهدت التجارة الالكترونية نمواً كبيراً في السنوات الماضية، وهذا ما أثر بشكل إيجابي على شركة وول مارت وزاد من نموها وقيمة مبيعاتها بشكل واضح حتى أصبحت الشركة الرائدة والأولى عالمياً في مجال البيع بالتجزئة. 
    • تعتمد الشركة مبدأ استدامة الربحية، حيث في حال كان هناك أي فرع أو تجارة لا تؤدي ثمارها ولا تحقق النتائج المرجوة وتسبب الخسائر والاستنزاف لموارد الشركة فإنها تقوم بإيقافها والتخلص من الفروع التي لا تحقق الربح. 
    • تهدف وول مارت لأن تكون أكبر بائع للخضار والبقالة في كل من البيع الحقيقي وعبر الإنترنت وأن تمتلك أكبر حصة في هذا القطاع الذي وصلت قيمة رأسماله إلى 620 مليار دولار أمريكي. 
    • تعتبر شركة وول مارت لاعب أساسي في قطاع بيع الألعاب وتتزايد التجارة مع نمو يصل ل30% لبيع الألعاب عبر المتاجر و40% نمواً للمبيعات عبر المواقع الالكترونية. 

    وكل هذه الأسباب تعتبر دوافع قوية تجذب المستثمرين لشراء أسهم وول مارت والحصول على استثمار مستدام بسهم يعتبر من المنافسين الأقوياء في السوق، وواحد من أفضل الأسهم  الأرباح في تاريخ البورصة الأمريكية. 

    نبذة عن شركة وول مارت Walmart

    تعد شركة وول مارت Walmart من الشركات المحببة على التداول عبر شركات تداول الاسهم الامريكية وهي أكبر سلسلة متاجر للبيع بالتجزئة في العالم، وقد تم تأسيس مجموعة وول مارت العملاقة في مجال البيع بالتجزئة على يد سام والتون Sam Walton في الثاني من شهر يوليو عام 1962، ويقع المقر الرئيسي للشركة في بنتونفيل بولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية. بدأت شركة وول مارت عملها بشكل بسيط ومتواضع، إلا أنها تمكنت من أن تصبح عملاق السوق وذلك بسبب نظرة المؤسس سام والتون الذي قرر إنشاء متاجر تبيع المنتجات بكميات أكبر وسعر أرخص.

    وبدأت الشركة عملها من خلال فتح متاجر في المناطق الريفية وتجنبت الشركة أي منافسات مع كبار تجار التجزئة، واستطاعت جذب العملاء لديها بسبب سياستها الفريدة. ومن ثم توسعت الشركة وقامت ببناء مستودعات هائلة لتكون كنقطة توزيع للمخازن المجاورة. وكانت متاجر وول مارت تضم بعض العديد من الأنشطة التجارية المتنوعة مثل السلع، الصيدليات، محلات الأحذية، المجوهرات وغيرها الكثير. 

    وبدايةً من شهر أكتوبر عام 2020 أصبحت شركة وول مارت أكبر شركة تحقيقاً للإيرادات بالإضافة إلى كونها أكبر شركة للعمالة في القطاع الخاص حيث يتجاوز عدد موظفين الشركة 2.3 مليون شخصاً، بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بتقديم خدماتها ومنتجاتها عبر الإنترنت لتصل إلى أكثر من 265 مليون شخص حول العالم، ولديها أكثر من 11500 متجر متواجدة في 27 دولة مختلفة في أنحاء العالم. 

    تاريخ سهم وول مارت 

    قامت شركة وول مارت بعرض أسهمها للاكتتاب العام عام 1970 والتي يتم تداولها حالياً تحت الرمز WMT عبر أفضل منصات التداول العالمية، وكانت قيمة الطرح المبدئي تقدر بحوالي 16.5 دولاراً للسهم، وبقي سعر السهم ثابتاً حتى عام 1991 حيث بدأت أسهم وول مارت بالارتفاع بنسبة 132.6% بشكل وسطي عاماً بعد عام واستمر هذا التقدم في سعر سهم وول مارت حتى عام 2018 عندما تجاوز سعر السهم 100 دولار أمريكي. وفي اكتوبر من عام 2021 كانت أكبر قيمة بلغها السهم هي 153.99 دولاراً بينما كانت أدنى قيمة وصل لها السهم هي 126.28 دولاراً. 

    للحصول على مزيد من المعلومات حول أسهم شركة وول مارت ومعرفة شرعيتها، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة. 

    احصل علي استشارة مجانية