لاقى الاستثمار في البيتكوين اهتماماً كبيراً من قبل المتداولين والمستثمرين في كافة أنحاء العالم، فالاستثمار في العملات الرقمية عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة وخاصةً البيتكوين يمثل فرصة جيدة لكثير من المستثمرين لتحقيق الأرباح. لهذا السبب يتساءل الكثيرون حول ماهية البيتكوين؟ وكيفية البدء في الاستثمار من خلال هذه العملة الرقمية؟ 

خلال هذه المقالة سأجيبكم عن هذه الأسئلة وأكثر حول البيتكوين وكيفية تحقيق الربح من تداوله مع ادارة مخاطره، تابعوا القراءة.. 

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin؟ 

البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية لا مركزية مشفرة، تم تصميمها للعمل كأموال غير ملموسة وموجودة على شبكة افتراضية يطلق عليها اسم بلوكتيشن Blockchain أو سلاسل الكتل، وتستخدم هذه العملة الرقمية كطريقة دفع خارجية عبر الإنترنت بالإضافة إلى كونها وسيلة استثمار طويلة المدى عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات، كما أنها تعتبر مخزناً للقيمة تماماً مثل الذهب لذلك يطلق على البيتكوين أيضاً مسمى الذهب الرقمي. وتعتبر البيتكوين أول عملة رقمية ظهرت على الساحة، وتلاها ظهور عدد مهول من العملات الرقمية الأخرى منها الموثوقة والمزيفة، تم إطلاق بيتكوين في السوق خلال عام 2009 وكان الهدف وراء إطلاقها هو إعلان رفض الأموال التي تطرحها الحكومات، والثورة على المركزية أو أنظمة البنوك والحكومات التي تفرض سيطرتها على الأموال، وتفرض عمولات وتقوم بإصدار القوانين بضخ عملات مما يرفع من معدلات التضخم. 

شركات تداول مرخصة توفر المضاربة على البتكوين بأسعار تنافسية

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • طرق الربح من البيتكوين 

    هناك العديد من الطرق التي تساعد للمتداول والمستثمر في البيتكوين عبر أفضل منصات التداول العالمية في تحقيق الأرباح والأهداف الاستثمارية الخاصة به، ولكل من هذه الطرق عيوبها ومزاياها والاختيار بينها يعتمد على أهداف المستثمر وقدرته على تحمل المخاطر وإدارتها. فيما يلي نستعرض لكم أهم طرق الربح والاستثمار في البيتكوين: 

    1. الاستثمار في شركات البلوكتشين: 

    هذا النوع من الاستثمار لا يمنح المستثمر ملكية مباشرة البيتكوين، لكنه يسمح له بالاستثمار في شركات مبتكرة تعمل على تطوير تقنيات البلوكتشين الخاصة بالبيتكوين. وميزة هذا النوع من الاستثمار هو الاستحواذ على أسهم في الشركات التي تم تأسيسها بهدف تطوير البيتكوين والبلوكتشين، لكن على الرغم من أن أسعار أهم هذه الشركات مرتبطة بأسعار البيتكوين، إلا أن الاستثمار فيها لا يشبه امتلاك البيتكوين والاحتفاظ بالعملة نفسها. 

    1. الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة: 

    ساعدت صناديق الاستثمار المتداولة في تمكين اعتماد البيتكوين على نطاق أوسع كإستثمار، وذلك لأن صناديق الاستثمار المتداولة هي عبارة عن أداة استثمارية متخصصة تتعقب أداء أصل محدد دون أن يضطر المستثمر إلى امتلاك الأصل نفسه. ويؤدي ذلك إلى التقليل من مخاطر الأمان في ملكية البيتكوين بشكل مباشر، ويفتح الباب لأي مستثمر أو متداول لديه حساب وساطة عبر أفضل مواقع التداول للاستثمار في البيتكوين. 

    1. المشاركة في تعدين البيتكوين: 

    تعدين البيتكوين هو مصطلح يطلق على طريقة تلقي عملة البيتكوين الفعلية مقابل استخدام قوة الحواسيب لحل المشاكل الحسابية المعقدة واستكمال كتل معاملات البيتكوين التي تم التحقق منها على البلوكتشين، ويمتلك معظم معدّني البيتكوين أجهزة خاصة مصممة لعملية التعدين وتبلغ تكلفتها آلاف الدولارات. 

    1. شراء البيتكوين مباشرةً: 

    يمكن للمستثمرين شراء البيتكوين من منصة تداول والحصول على الملكية في محفظة مشفرة، وهناك مخاطر عالية بسبب الطبيعة اللامركزية للعملات المشفرة، بالإضافة إلى تقلب أسعار البيتكوين نفسه، والمخاطرة في حماية البيتكوين الذي يملكه المستثمر، ففي حال تم فقدان مفتاح المحفظة المشفرة يفقد المستثمر استثماره دون القدرة على استرداده. 

    للحصول على مزيد من المعلومات حول طرق شراء البيتكوين، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة. 

    خطوات تداول البيتكوين 

    حتى تتمكن من البدء في تداول البيتكوين هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تصل إلى تحقيق الأرباح والنجاح في تداولاتك، فيما يلي نستعرض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك في تداول البيتكوين: 

    1. تعلم أساسيات تداول البيتكوين: 

    على الرغم من أنك قد تكون على دراية بالبيتكوين وتملك معلومات حول مفهومها العام، إلا أن الخطوة التعليمية هي أهم خطوة في التداول والتي ستساعدك على فهم طبيعة سوق العملات الرقمية وزيادة خبراتك و مهاراتك في التداول. لذا يجب عليك دوماً أن لا تتوقف عن الاطلاع على أخبار البيتكوين والعملات الرقمية، والاستفادة من آراء الخبراء لدى شركات التداول المرخصة مثلا في المملكة العربية السعودية والاعتماد عليهم لاتخاذ قرارات البيع والشراء المختلفة. 

    1. تعرف على استراتيجيات تداول البيتكوين: 

    هناك مجموعتين من المتداولين والمستثمرين في عملة البيتكوين، حيث تحاول المجموعة الأولى أن لا تراهن على تقلبات الأسعار، بل يقومون بالاستثمار في البيتكوين على المدى الطويل والانتظار بكل صبر حتى تصل العملة إلى الارتفاع الأكبر للسعر، وهم غالبا ما يقومون في فتح حساب حقيقي لدى شركات التداول المرخصة في الإمارات لتنويع استثماراتهم العالمية. بينما تلجأ المجموعة الأخرى إلى تحقيق الأرباح على المدى القصير عادة من الكويت، وهؤلاء هم متداولو البيتكوين الذين يملكون الخبرة التحليلية القوية التي تساعدهم في الاستفادة من التداول في سوق البيتكوين (عبر منصات شركات التداول المرخصة في الكويت) الذي لا يتوقف على عكس الأسواق المالية الأخرى فهو يعمل طيلة اليوم وطوال أيام الأسبوع. 

    1. تعرف على مزايا وعيوب البيتكوين: 

    حيث تتمثل مزايا البيتكوين في كونها العملة غير الرسمية الوحيدة في العالم بمعنى أنها لا تخضع لأي سلطة مركزية، كما يمكن لأي شخص في العالم أن يتداول البيتكوين حتى لو لم يملك صلاحية الوصول إلى أنظمة الصرف التقليدية، كما تمتاز بحماية الهوية ضد السرقة وعدم تسريب أي معلومات خاصة بالمتداول مما يضمن أمان عمليات تداوله وتحويلاته المالية، وأخيراً تتميز أيضاً بسرعة إجراء الدفع وتسوية الصفقات بشكل سريع عادةً خلال يومين عمل.

    بينما عيوب البيتكوين هي أنها لم تبلغ مستوى النضج بعد وتحتاج لبضع سنوات حتى تتمكن من التغلب على اضطرابات السوق وتحقيق الاستقرار، كما أنه ينطوي عليها مخاطر تقلبات الأسعار وغياب التأمين بسبب كونها عملة لا مركزية، بالإضافة إلى خطر الاختراق والقرصنة. 

    1. ابدأ عملية تداول البيتكوين: 

    بعد أن تعرفت على البيتكوين بشكل شامل، يأتي دور إيجاد وسيط تداول موثوق ومرخص يتيح لك تداول البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، ويمكنك الاستفادة من تقييم شركات التداول التي يقدمها لك موقع يقين. ابدأ بتجربة التداول من خلال حساب التداول التجريبي ومن ثم انتقل إلى حساب التداول الحقيقي حينما تكون جاهزاً للتداول وجني الأرباح. 

    1. تداول بذكاء: 

    تذكر دائماً أن العملات الرقمية هي تقنية حديثة وعلى الرغم من انتشارها الكبير، إلا أن لا أحد يمكنه التوقع بمستقبلها. لذا في حال لم تكن واثقاً في خبرتك ومهاراتك التحليلية، لا تستثمر كافة أموالك في العملات الرقمية بل قم بتنويع استثماراتك حتى تحقق الاستفادة المثلى. 

    لإنشاء حساب تداول البيتكوين عبر أفضل شركات التداول الموثوقة، كل ما عليك القيام به هو إرسال رسالة إلى خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب. 

    العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين

    في حال كنت مهتم بتداول البيتكوين والاستثمار من خلاله عبر أفضل منصات التداول عبر الإنترنت، من المهم أن تكون على دراية بالعوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر البيتكوين سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وأهم هذه العوامل هي: 

    • العرض والطلب: 

    يعتبر العرض والطلب مبدأ اقتصادي أساسي، ففي حال كان هناك لدى البيتكوين عرض عالٍ مع وجود قلة في الطلب من جانب التجار والمتداولين، فسوف تنخفض قيمة البيتكوين. والعكس صحيح، ففي حال كان العرض للبيتكوين محدوداً وكان الطلب عليه مرتفعاً فسيزيد السعر. 

    • المضاربة: 

    تعتبر المضاربة من أكثر العوامل التي قد تحدث تأثيراً على أسعار البيتكوين، فمن الممكن أن ترفع المضاربة أسعار العملة الرقمية إلى مستويات عالية جداً، ومن الممكن أن تأخذها إلى مستويات منخفضة بشكل حاد. وتمتاز العملات الرقمية بالتذبذبات السريعة والقوية التي تحفز المتداولين لأنها تخلق فرصاً لكسب الأموال عبر البيع والشراء قصير المدى، لكنها أيضاً تحمل في طياتها مخاطراً عالية. 

    • التنظيم: 

    تتفاوت النظرة العامة حول البيتكوين والعملات الرقمية من بلد إلى آخر ما بين الاعتراف بهذه الأصول الافتراضية وعدم منعها أو اعتبارها غير قانونية، أو حظرها والتحذير من استخدامها وتنظيمها بشكل صارم. ويمكن أن تؤثر القرارات في إحدى الدول على العالم بأسره، وتميل أسعار العملات الرقمية للاستجابة بشكل سريع لأي قرارات تصدر بشأن تقنينها أو منعها.  

    • الضجيج الإعلامي: 

    تعتبر التغطية الإعلامية الإيجابية أحد العوامل المهمة التي تؤثر على أسعار العملات الرقمية، حيث تسبب التغطية الإعلامية الإيجابية في إحداث نوع من الضجيج الإعلامي الذي تنتج عنه أبعاداً جيدة وزيادة في السعر. بينما في حال كان هنا بعض الدعاية السلبية حول العملات الرقمية و البيتكوين، فسيكون هناك تراجع وانخفاض في أسعار هذه العملات، وهذا يعني أن الأسعار تتأثر بشكل كبير بشدة العواطف البشرية والضجة. 

    • التطورات والأحداث السياسية: 

    يمكن للأحداث والتطورات السياسية حول العالم التأثير على أسعار العملات الرقمية، فعادةً ما ينظر لها على أنها بديلاً للعملات التقليدية التي تدعمها الحكومات، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تحل محل الذهب كملاذ آمن للقيمة عندما تتحول الأمور الاقتصادية والسياسية إلى الأسوأ. 

    احصل علي استشارة مجانية