ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

يعد سهم لوسيد Lucid أحد الأسهم الواعدة التي جذبت الأنظار بالفترة الماضية ولا تزال تعقد عليها الكثير من الآمال، يتبع السهم شركة Lucid Group Inc المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وإنتاج السيارات الكهربائية (EV)، بدأت الشركة نشاطها في عام 2007 وقامت بالاكتتاب العام وأدرجت أسهمها في السوق العام في منتصف عام 2021.

تتبنى شركة لوسيد خطة طموحة تسعى من خلالها إلى أن تصبح من شركات العالم الكبرى والرائدة في تطوير وتصنيع السيارات الكهربائية، تمتلك الشركة فعلياً من المقومات ما يؤهلها لتحقيق ذلك، يتوقع عدد كبير من الخبراء والمحللين بأن تكون منافساً قوياً لشركة تسلا Tesla التي تعد أشهر شركات هذا القطاع.

سعر سهم لوسيد اليوم 

تبدأ خطوات تحليل وتقييم أي من أسهم الشركات وتحديد مدى جدواه الاستثمارية بالتعرف على سعره في سوق المال، الذي يشهد حركة دائمة ناتجة عن تعدد العوامل المؤثرة على أسعار الأسهم. بناءً على ذلك يمكننا البدء من تلك النقطة والتعرف على سعر سهم لوسيد وأدائه خلال الفترة الأخيرة بمطالعة الرسم البياني التالي.

معلومات عامة عن سهم لوسيد موتورز

يعد أحد الأسهم المُدرجة في البورصة الأمريكية وتحديداً في سوق ناسداك Nasdaq أما رمز سهم لوسيد فهو (LCID)، فيما يلي أبرز البيانات المالية المُتعلقة بالسهم والشركة.

  • سعر السهم: 24,24 دولار أمريكي (+4,62%).
  • سعر الإغلاق السابق: 23,17 دولار أمريكي.
  • نطاق الأسعار السنوي: 16,12: 57.75 دولار أمريكي.
  • حجم التداول: 34,44 مليون دولار أمريكي.
  • رأس المال السوقي: 40,07 مليار دولار أمريكي.

ننوه هنا إلى أن بيانات اسهم لوسيد Lucid الواردة سابقاً تقريبية فقط ولا تتسم بالدقة المتناهية ولا تعكس بالضرورة الوقت الحقيقي، إنما ترصد قيمة وأداء السهم لحظة تدوينها وقابلة للتغير تبعاً لحركة السوق ومُعطيات العرض والطلب.

طريقة شراء سهم لوسيد موتورز

أصبح الاستثمار في السوق الأمريكي والأسواق العالمية من داخل المملكة العربية السعودية أمراً يسيراً، يرجع الفضل في ذلك كاملاً إلى مجموعة شركات الوساطة المالية المرخصة بالمملكة، التي تتيح عبر منصاتها الرقمية الفرصة للوصول إلى كبرى أسواق المال والأدوات المالية المُدرجة بها.

أما فيما يخص طريقة شراء سهم لوسيد موتورز فإنها تتم باتباع عدد محدود من الخطوات والإجراءات البسيطة، التي يمكن إيجازها فيما يلي:

شركة الوساطة - تبدأ خطوات الاستثمار في الأسهم بالمقارنة والمفاضلة بين شركات الوساطة المالية المتاحة وفحص تراخيصها للتأكد من سلامة وضعها القانوني، يمكن الاستفادة من تقييمات الشركات المُقدمة من موقع "يقين" في هذا الصدد.

فتح وتفعيل الحساب - يتم ذلك بسهولة تامة عن طريق ملء استمارة التسجيل وتحويل قيمة الإيداع الأول عبر وسائل الدفع المتاحة، ثم تلقي إشعار الإفادة بتفعيل الحساب الخاص.

تحديد السهم المستهدف - الولوج بواسطة معلومات الحساب إلى منصة التداول الرقمي، من ثم تحديد بورصة ناسداك وإجراء بحثاً بواسطة رمز سهم لوسيد (LCID).

إجراء المعاملات - عقب تحديد السهم المستهدف يمكن بنقرات قليلة إتمام المعاملات عليه، سواء عن طريق تداول قيمته السعرية أو بشراء السهم وامتلاكه فعلياً.

تجدر الإشارة هنا إلى أن النسبة الأكبر من شركات الوساطة المالية تتخصص بالمقام الأول في تقديم خدمات تداول الأسهم عبر الإنترنت، أما الشراء الفعلي للأسهم فهي خدمة خاصة أو إضافية تتاح من خلال عدد أقل من الشركات، بناءً على ذلك إن كنت تخطط لامتلاك اسهم لوسيد Lucid والاحتفاظ بها لفترة طويلة فلابد من التأكد من تقديم الوسيط لتلك الخدمة قبل فتح الحساب فعلياً.

شركات تداول اسهم لوسيد Lucid

عقب استعراض طريقة شراء سهم لوسيد موتورز يأن وقت التعرف على أفضل شركات الأسهم في السعودية، التي يمكن إتمام مثل تلك المعاملات من خلالها بأمان تام، نظراً لأنها شركات معترف قانوناً بموجب تراخيص الهيئات الرقابية في أسواق المال التي تتولى الإشراف على نشاطها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

مستقبل سهم لوسيد

شهدت اسهم لوسيد Lucid صعوداً كبيراً تجاوز 100% خلال نوفمبر من العام الماضي 2021، إلا أنه انخفض في النصف الأول من ديسمبر بنسبة تجاوز 18% على خلفية إعلان الشركة عن إقدامها على تقديم 1.75 مليار دولار أمريكي في صورة سندات قابلة للتحويل، ثم عاد سعر سهم لوسيد للارتفاع وقفز بأكثر من 7% مع بداية العام الجديد، جاء هذا نتاج عدة عوامل أبرزها التقارير الإيجابية الصادرة عن "Green Car Report" عن سيارة "Lucid Air".

بناءً على كل ما سبق - أو برغم كل ما سبق - فإن توقعات المحللين بشأن مستقبل سهم لوسيد إيجابية في مُجملها، مما ضمن له مكاناً ضمن قوائم أفضل الأسهم للاستثمار 2022، إذ من المتوقع أن يستمر السهم في الصعود على مدار الفترات المقبلة، تستند تلك التوقعات إلى العديد من المعطيات والدلائل أبرزها:

  • إعلان الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون عن قدرة الشركة على إنتاج 20,000 وحدة خلال عام 2022.
  • الإعلان السابق بالثلث الأخير من 2021 عن ارتفاع عدد حجوزات السيارات من 10 آلاف إلى 13 ألف حجزاً.
  • خطة شركة لوسيد للتوسع وأبرز ملامحها إقامة مصنعها في المملكة العربية السعودية عام 2024.
  • تشير التقارير إلى أن قيمة سوق السيارات الكهربائية في المُجمل سوف تبلغ 800 مليار دولار قبل حلول عام 2030.
  • دعم إدارة الرئيس الأمريكي "بايدن" لهذا القطاع وتبنيها خطة التحول الكامل والسريع لاستخدام السيارات الكهربائية.

هل تحتاج مساعدة في اختيار الوسيط المناسب؟

يرى الخبراء في عالم الأسهم أن اختيار الوسيط المناسب هو حجر الزاوية لتلك المعاملات المالية ككل، إذ يجب أن يكون الوسيط موثوقاً ومرخصاً وفي ذات الوقت يقدم خدمات مميزة تشتمل على كافة أوجه الدعم التي يحتاجها المستثمر لإتمام معاملاته بسرعة وفعالية وأمان معاً.

يوجد اليوم العديد من شركات الوساطة المالية التي تقدم خدماتها داخل المملكة العربية السعودية، رغم أن ذلك عامل إيجابي إلا أنه قد يتسبب في الحيرة للبعض، لكن النبأ السار هو أن بإمكانك توفير عناء البحث والمفاضلة واختصار الطريق بالنقر على أيقونة "تواصل معنا"، التي تتيح لك إمكانية التحدث المباشر مع ممثلي موقع "يقين"، وبدورهم سوف يتولون إجابة أسئلتك وإرشادك إلى أفضل الخيارات المتاحة والمتوافقة مع متطلباتك الخاصة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول طريقة شراء سهم لوسيد

يجاب هذا السؤال بـ"نعم" إذ أنه سهم Lucid أحد الأسهم الحلال النقية وفقاً لما يتبيّن من التقارير والبيانات الخاصة بنشاط الشركة ومعاملاتها المالية، مما يجعله خياراً جيداً للمستثمرين بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام، يمكن معرفة المزيد عن شرعية السهم بواسطة خدمة "فلتر الأسهم" المقدمة من موقع "يقين".

يشمل الفرق بين الاستثمار والتداول في الأسهم جوانب عديدة، يمكن إيجازها في القول بأن الشراء يناسب بدرجة أكبر مُتبعي الاستراتيجيات طويلة الأجل وأصحاب رؤوس المال الكبيرة نسبياً، إذ يتطلب ذلك امتلاك السهم بصورة فعلية والاحتفاظ به لفترات طويلة نسبياً - قد تمتد ما بين عدة أشهر وحتى بضعة سنوات - لتحقيق الاستفادة القصوى من صعوده. أما التداول فهو النمط الأبسط والأكثر شيوعاً في الوقت الحالي؛ إذ يقتصر الأمر على تداول قيمة السهم دون الحاجة إلى امتلاكه بشكل فعلي، كما يمكن إتمام معاملات التداول اعتماداً على الرافعة المالية وبالتبعية فإنه يعد الخيار الأمثل للراغبين في دخول عالم الأسهم من خلال رؤوس أموال صغيرة أو متوسطة.

إن نظرة المحللين لقطاع السيارات الكهربائية الآخذ في التنامي تتسم بقدر كبير من التفاؤل، لذا يرون أن الاستثمار طويل الأجل في أسهم الشركات المُنتمية له خيار جيد، ولا يختلف الأمر بالنسبة لشراء أسهم لوسيد موتورز على وجه التحديد، نظراً لأن الشركة ماضية في تطبيق خطتها الطموحة وسط حالة من التزايد العالمي في معدلات الطلب على المركبات الكهربائية، سوف يكون لهذا بطبيعة الحال انعكاس إيجابي على أداء السهم المتوقع له الصعود بنسب مرتفعة بالمستقبل القريب وكذلك على المدى البعيد.