ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

ستاربكس Starbucks هي سلسلة مقاهي أمريكية متعددة الجنسيات، وتعد أكبر مجموعة مقاهي في العالم، إضافةً إلى إدراجها تحت العديد من المؤشرات العالمية مثل مؤشر ناسداك، الأمر الذي جعلها تجذب انتباه العديد من المستثمرين. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات حول أسهم ستاربكس وكيفية شرائها والتداول عليها. 

نبذة عن ستاربكس

شركة ستاربكس Starbucks هي واحدة من أكبر مجموعات المقاهي الرائدة في العالم، وقد تأسست الشركة على بد جيري بالدوين وزيف سيجل وجوردن بوكر في عام ١٩٧١، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سياتل الواقعة في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتعد شركة ستاربكس شركة متعددة الجنسيات وتمتلك فروع في أكثر من ٨٠ دولة، وأكثر من ٣٠ ألف متجر يملك شعار حورية البحر الخضراء الشائعة. 

تقوم الشركة ببيع القهوة وغيرها من المشروبات الأخرى، بالإضافة إلى الأطعمة التكميلية والقهوة المعبأة ومجموعة من البضائع من خلال المتاجر المرخصة التي تديرها. وحصلت شركة ستاربكس على المركز ١١٤ في قائمة Fortune 500 والمركز ٢٨٨ في قائمة Forbes Global 2000 خلال السنوات المنصرمة. 

ووفقاً لمجلة Fortune تعد ستاربكس خامس أكبر الشركات والأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وتعتبر الشركة الأولى في العالم في مجال صناعة الخدمات الغذائية. 

تاريخ أسهم ستاربكس

في ٢٦ من يونيو في عام ١٩٩٢ حدث طرح الشركة للاكتتاب العام، حيث أدرجت الشركة في سوق ناسداك NASDAQ Global Select Market وتم التداول عليها تحت رمز المؤشر SBUX، ويقع السهم الخاص بالشركة في قطاع الدورات الاستهلاكية تحت صناعة المطاعم. 

وبلغ سعر سهم شركة ستاربكس عند الاكتتاب ١٧ دولار أمريكي، ولكن عند إجراء التعديلات للتقسيم وإيرادات توزيع الأرباح، يصيح سعره ٠.١٨ دولار أمريكي، وعلى وقع ذلك قامت الشركة بعمل ٦ عمليات تقسيم للأسهم ٢ مقابل ١ خلال تاريخها، وكان آخر تقسيم في شهر إبريل من عام ٢٠١٥، وإضافةً لذلك يوضح مخطط أسعار SBUX الشركة التي حافظت على مسار إيجابي بشكل ملحوظ. 

لعب التوسع الهائل للشركة في بداية القرن في ارتفاع المخزون من ٥ دولارات في بدايات عام ٢٠٠٢ إلى ما يقارب ٢٠ دولار أمريكي في أواخر عام ٢٠٠٦. وفي عام ٢٠٠٧ كانت هناك مخاوف من أن الشركة كانت تقوم بالتضحية في جودة خدماتها مقابل الأرباح واقترن هذا بالانهيار الاقتصادي خلال عام ٢٠٠٨، وتراجعت الشركة إلى أدنى مستوياتها بمعدل أقل من ٥ دولارات في الربع الأول من ٢٠٠٩. 

بعد إعادة هيكلة الشركة حتى يتم التركيز على الجودة، إضافةً إلى التعافي الذي شهده الاقتصاد العالمي، استطاع سهم ستاربكس أن يصل لأعلى مستوى له على الإطلاق بقيمة ما يقارب ١٠٠ دولار أمريكي في عام ٢٠١٩، إلا أن عام ٢٠٢٠ كان كارثياً على سهم ستاربكس حيث أغلقت جميع المتاجر بسبب جائحة كورونا الأخيرة.

كيفية شراء سهم ستاربكس Starbucks؟ 

حتى تتمكن من شراء أسهم شركة ستاربكس Starbucks وتداولها بشكل ناجح ، عليك اتباع الخطوات التالية :

  • أولاً: حتى تبدأ بشكل صحيح، عليك دراسة شركة ستاربكس بشكل مفصل ومعرفة نقاط القوة والضعف لدى أسهمها ومن ثم يجب عليك اختيار إحدى شركات التداول الموثوقة والمرخصة ، حتى تتمكن من خلالها شراء أسهم شركة ستاربكس. 
  • ثانياً: بعد أن تقوم بتحديد شركة التداول التي تناسبك، يجب أن تقوم بإنشاء حساب التداول الذي ستتداول من خلاله أسهم شركة ستاربكس، ومن ثم عليك أن تقوم بتوثيق حسابك عن طريق ارفاق البيانات المطلوبة. 
  • ثالثاً: يأتي دور تحديد رأس المال الذي تريد تداول الأسهم من خلاله، بالإضافة إلى عدد الأسهم التي تود شراؤها، ومن ثم عليك إيداع مبلغ رأس المال في محفظتك الاستثمارية. 
  • رابعاً: حتى تقوم بشراء أسهم شركة ستاربكس، عليك البحث عن رمز السهم والذي يحمل رمز SBUX في بورصة ناسداك، ومن ثم عليك إتمام عملية الشراء. 
  • خامساً: بعد شرائك لأسهم ستاربكس، ستقوم قادراً على إجراء الصفقات المختلفة و التداول بالأسهم التي تمتلكها حتى تتمكن من الحصول على الأرباح. 
  • سادساً: يجب عليك مراقبة استثمارك بشكل مستمر، ومعرفة تحركات السوق والأسعار بشكل منتظم حتى تتم يتم استثمارك بشكل ناجح وبأقل الأخطاء والخسائر. 

تقدم في فتح حسابك الاستثماري و تداول سهم ستاربكس عبر منصة مرخصة من شركات الوساطة المدرجة في الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل سهم ستاربكس مناسب للشراء؟ 

تعتبر أسهم شركة ستاربكس من أفضل أسهم شركات الصناعات الغذائية والمقاهي، ويعزى سبب أهمية أسهمها في أن ستاربكس تشكل علامة تجارية قوية في الأسواق العالمية. 

فهي لا تقوم فقط ببيع القهوة بل تتاجر من خلال علامتها التجارية، فأياً كان الفرع الذي قمت بزيارته ستجد نفس العلامة التجارية مع الديكور الموحد الذي من شأنه أن يجذب الجميع للاستمتاع بمنتجات ستاربكس.

كما أن شركة ستاربكس تقوم باتباع المعايير الأخلاقية والبيئية في مجال صناعة القهوة وزراعتها، وهو ما يساعد في تعلق العملاء بها، كونها تتماشى مع التوجه الأخلاقي العالمي، وهي بالفعل تعتبر واحدة ١٣٥ شركة أخلاقية في العالم. 

سعر سهم ستاربكس 

يبلغ سعر سهم شركة ستاربكس والذي يحمل الرمز SBUX في بورصة ناسداك ما قيمته ٧١.٨٧ دولار أمريكي للسهم الواحد، بمعدل يومي يتراوح بين ٧٠.٧٧ دولار أمريكي إلى ٧٢.٤٤ دولار أمريكي للسهم الواحد. 

توقعات أسهم ستاربكس 

تخطط شركة ستاربكس لفتح آلاف المتاجر الجديدة خلال السنوات القادمة، وبالتالي يجب أن يتوقع المستثمرون زيادة الإيرادات بشكل كبير خلال العقد المقبل. 

بالإضافة إلى كون أن شركة ستاربكس استطاعت وبقوة أن تثبت نفسها وتحتل المركز الأول في صناعة القهوة في العالم، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل التوقعات أن ستاربكس يمكنها الاستمرار في تقديم منتجات رائعة وأن سعر سهم ستاربكس قد ينمو بقوة. 

توزيعات أرباح سهم ستاربكس

تقوم شركة ستاربكس بتوزيع أرباح أسهمها بشكل دوري على المساهمين وبمعدل ربع سنوي، ويبلغ معدل ربحية السهم الخاص بشركة ستاربكس عن كل ربع ما قيمته ٤١ سنت. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء سهم ستاربكس Starbucks والربح من التداول عليه؟

شركة ستاربكس غنية عن التعريف وأثبتت نفسها بقوة في الأسواق العالمية، وتظهر التوقعات أن المستثمرين ينصحون بشراء أسهم ستاربكس والاستثمار بها ومن المتوقع أن تنمو أسهمها بقوة في المستقبل. 

يمكنك شراء وتداول أسهم شركة ستاربكس من خلال منصات التداول الموثوقة وحسابات التداول المختلفة التي تقوم بتوفيرها. كما يمكنكم تعلم كيفية التداول عبر الانترنت من خلال موقع يقين.