تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

تعتبر كوين بيس Coinbase أول منصة تداول للعملات الرقمية يتم تسجيلها في بورصة ناسداك ، ولعلك تتساءل عن كيفية شراء أسهم هذه الشركة؟ 

في هذا المقال سنخبرك بشكل مفصل عن شركة كوين بيس Coinbase والأسهم الخاصة بها ، وكل ما تحتاج معرفته حتى تمتلك أسهم الشركة وتتداول بها. 

من هي شركة كوين بيس Coinbase ؟ 

شركة كوين بيس أو المعروفة بإسم Coinbase Global Inc ، هي منصة تداول للعملات المشفرة عبر الانترنت ، تأسست عام ٢٠١٢ ، وتقع في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية. 

تمتلك كوين بيس ملايين المستخدمين في أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم ، يقومون باستخدام المنصات لتداول العملات المشفرة التي تتيحها الشركة مثل عملة البيتكوين Bitcoin و عملة الإيثيريوم Ethereum وغيرها العديد من العملات التي يبلغ عددها حوالي ٥٠ عملة أخرى. 

وتوفر كوين بيس منصتي تداول مختلفتين ، بالإضافة إلى خدمة محفظة العملات المشفرة ، واكتسبت الشركة شهرتها من كون منصاتها تناسب احتياجات المتداولين المبتدئين الذين لا تتوفر لديهم الخبرة في التعامل مع العملات المشفرة.

وتمتاز المنصة بسهولة الاستخدام ، حيث لا يستغرق إنشاء الحساب سوى بضع دقائق ، وتوفر مجموعة واسعة من طرق الدفع المختلفة ، وفي ظل اتساع قاعدة العملاء الخاصة بها ، يمكننا القول أن منصة كوين بيس هي منصة آمنة ومرخصة من قبل الجهات المختصة. 

ما هي أسهم كوين بيس Coinbase؟ 

يعد سهم كوين بيس حصة ملكية في شركة كوين بيس جلوبال انك Coinbase Global Inc ، التي تعتبر من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. 

ويرتفع سهم شركة كوين بيس أو ينخفض بناءً على مدى جودة أداء الشركة خلال فترة زمنية محددة ، وستؤدي الأرباح المضاعفة إلى ارتفاع سهم شركة كوين بيس ، والعكس صحيح حيث ستؤدي الأرباح المنخفضة إلى انخفاض سعر سهم الشركة. 

قامت شركة كوين بيس Coinbase لتداول العملات الرقمية بطرح أسهمها للاكتتاب العام في ١٤ إبريل من عام ٢٠٢١ ، وكان سعر الافتتاح لسهم كوين بيس ٣٨١ دولار أمريكي. 

وكان هذا الحدث من أهم العلامات الفارقة في عالم العملات الرقمية المشفرة ، حيث تعد شركة كوين بيس Coinbase أول شركة تداول للعملات الرقمية يتم إدراجها في بورصة أمريكية ، ويتم تداول أسهم شركة كوين بيس حالياً في بورصة ناسداك تحت رمز COIN . 

كيفية شراء أسهم كوين بيس Coinbase ؟

حتى تقوم بشراء أسهم شركة كوين بيس وتداولها بشكل صحيح ، يجب عليك القيام بالخطوات التالية : 

  • أولاً : يجب عليك اختيار الوسيط المناسب وإنشاء حساب تداول خاص بك. 

    شركات الوساطة هي شركات خدمات مالية تقدم للمستثمرين منصات تداول مختلفة يمكنهم استخدامها لشراء وبيع الأسهم عبر الإنترنت. ويجب عليك اختيار الوسيط المناسب الذي يضمن للمستخدم حماية كاملة لحساب التداول ، إضافةً إلى الترخيص من قبل الجهات المختصة ، وغيرها من الميزات مثل العمولات القليلة وسهولة استخدام منصات التداول. 
     
  • ثانياً : يجب عليك تحديد عدد الأسهم التي تريد الاستثمار بها. 

    بعد قيامك باختيار شركة وساطة تناسبك ، وفتح حساب تداول خاص بك ، يجب عليك تحديد عدد الأسهم التي تود شراؤها بناءً على رأس المال أو المبلغ الذي حددته للاستثمار مسبقاً. 
     
  • ثالثاً : يجب عليك اختيار نوع الطلب الخاص بك. 

    بعد تحديد عدد الأسهم التي ترغب في امتلاكها ، يأتي دور الخطوة التالية وهي اتخاذ القرار وتحديد نوع الطلب الذي تريد أن تقدمه ، ونوع الطلب الذي ستقوم باختياره يحدد مقدار المال الذي ستدفعه مقابل امتلاك الأسهم. ومن أشهر أنواع الطلب هما : 

    ١. أمر السوق : يمكنك من خلال هذا الأمر شراء الأسهم بسعر السوق الحالي ، حيث سيقوم الوسيط على سبيل المثال بشراء الأسهم بسعر ١٠٠ دولار لكل سهم ، إذا كان سعر السوق لهذا السهم يبلغ ١٠٠ دولار. 

    ٢. أمر الحد : عندما تختار هذا الطلب ، فإن الوسيط سيقوم بشراء عدد محدد من الأسهم بالسعر الذي قمت بتحديده أو سعر أقل منه ، على سبيل المثال إذا وصعت الحد الأقصى للسعر ١٠٠ دولار ، فسيقوم الوسيط بتنفيذ الطلب عند سعر ١٠٠ دولار للسهم أو أقل منه ، بينما إذا لم ينخفض سعر السهم إلى ١٠٠ دولار أو أقل ، فلن يتم تنفيذ الأمر. 
     
  • رابعاً : التداول والاستثمار في الأسهم الخاصة بك.
     
    بعد أن تقوم بتحديد عدد الأسهم التي تريد امتلاكها ، وتنفيذ أمر الشراء ، يجب عليك أن تستمر في متابعة تحركات الأسهم التي تمتلكها ، حتى تتمكن من عقد صفقات البيع أو الشراء في الوقت المناسب بالشكل الذي يضمن لك تحقيق أرباح مرضية.

قم في أختيار شركة الوساطة الموثوقة من خلال الشركات المدرجة في الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

الاستثمار في سهم كوين بيس Coinbase

يعد الاستثمار في سهم كوين بيس Coinbase خياراً رائعاً ، حيث بلغ حجم تداول الأسهم الخاصة بشركة كوين بيس ما يقارب ٣٣٥ مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي ، ولدى الشركة ما يزيد عن ٥٦ مليون مستخدم معتمد على منصتها. 

وتعتبر شركة كوين بيس إحدى شركات التكنولوجيا القليلة التي أحدثت فرقاً وأرباحاً طائلة منذ اليوم الأول للتداول ، وهذا يدل بالطبع على وجود مستقبل واعد ينتظرها ، حيث ستكون من بين أكبر الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث قيمتها السوقية ، إذ تجاوزت قيمتها ١٠٠ مليار دولار كمان كان متوقع لها. 

ولكن على الرغم من كون أسهم شركة كوين بيس Coinbase خياراً رائعاً وسهم جذاب للمستثمرين ، إلا أنه يجب الانتباه إلى المخاطر المرتبطة بالاستثمار في العملات المشفرة. 

وأهم هذه المخاطر هو التقلب الشديد ، حيث تعتمد إيرادات شركة كوين بيس Coinbase بشكل كامل على أداء العملات الرقمية بيتكوين Bitcoin و ايثيريوم Ethereum ، والتي تتعرض لدورات من الازدهار أو الكساد المفاجيء ، وانهيار هذه العملات سيجعل كوين بيس -التي تعتمد معظم إيراداتها على رسوم التداول - تعاني من انخفاض الربحية. 

إضافةً إلى التقلب ، ستواجه كوين بيس خطر المنافسة من قبل الشركات الأخرى ، مثل : باينانس وكراكن وجيميني ، ومن المتوقع أن تقوم هذه الشركات بتقديم رسوم تداول أقل أو صفر كإستراتيجية لأخذ مكان في السوق ، وهذا من شأنه أن يؤثر على عائدات شركة كوين بيس. 

وملخص القول أن أسهم شركة كوين بيس Coinbase تتمتع بمستقبل مزدهر ولها جاذبية قوة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار من خلال العملات المشفرة ، ولكن يجب أن يكونوا حذرين من المخاطر التي قد تواجههم بسبب الطبيعة المتقلبة لسوق العملات المشفرة. 

ما هي توقعات سعر سهم كوين بيس Coinbase ؟ 

كما ذكرنا سابقاً فإن نمو أسهم شركة كوين بيس يعتمد بشكل أساسي على نجاح سوق العملات المشفرة ، بسبب أن غالبية إيرادات الشركة تعتمد بشكل أساسي على صعود أو هبوط قيمة العملات المشفرة. 

وإذا استمرت شعبية العملات الرقمية في النمو ، مثل الأداء الرائع الذي حققته في السنوات الماضية ، فهذا سيجعل كوين بيس في وضع جيد ومكانة قوية تستطيع الاستفادة منها بشكل جيد في المستقبل.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم Coinbase؟

يعتبر سهم كوين بيس مناسب للشراء ويملك مستقبل باهر ، ولكن لا يمكننا القول بأنه آمن ١٠٠٪؜ لأنه معرض للمخاطر التي تتعلق بتقلبات السوق ، لذا يجب عليك دراسة الشركة وتحركات سعر الأسهم بشكل مستمر. 

هناك العديد من المنصات التي تدعم تداول وشراء أسهم كوين بيس ، وأهمها : Admirals , etoro و FXTM و شركة Evest.