ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

مع بدء عصر العولمة، وانتشار منصات التداول عبر الإنترنت، ظهر العديد من المستثمرين الجدد الذين يرغبون بالالتحاق بمجال تداول الأسهم في البورصات المختلفة، لما تمثله كأحد أفضل أوجه الاستثمار وفرصة لتحقيق عائدات مادية مرتفعة. لدخول لعالم تداول الأسهم للمبتدئين، يلزم تعلم مجموعة من الأساسيات المهمة، قبل البدء الفعلي بعملية التداول في سوق الأسهم، وهنا يطرح السؤال الهام عن ما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين.

ما هو سوق الأسهم؟

 للبدء بتعلم طريقة تداول الأسهم للمبتدئين، يلزم أن تعرف ماهو سوق الأسهم (البورصة) وما هي الأسهم.

 البورصة: عبارة عن سوق مالي كبير يضم مجموعة كبيرة من الشركات المدرجة في سوق المالي، حيث يتم في البورصة إصدار وشراء وبيع الأسهم التي يتم تداولها.

الأسهم: تمثل أصل من أصول الملكية، حيث يُتيح السهم لمالكه الاستفادة من أصول الشركة وأرباحها بحسب قيمة الأسهم التي يمتلكها، حيث يتم تداول الأسهم في البورصات.

يعتبر السوق المالي، مركز حيوي جدا للعديد من الدول، حيث يلعب دورا كبيرا في التنمية، حيث من خلال السوق المالي تستطيع الشركات تمويل نشاطاتها، بدلا من الاقتراض.

مع عصر العولمة، ظهرت العديد من منصات التداول عبر الإنترنت التي أتاحت الوصول لكبرى البورصات العالمية، من أي مكان في العالم، للاستثمار في كبرى الشركات العالمية.

خمس خطوات لاحتراف تداول الأسهم للمبتدئين:

يمكن تلخيص الخطوات الخمس لاحتراف تداول الأسهم حسب الترتيب التالي، ومن ثم سوف نقوم بشرح كل خطوة والهدف منها:

  1. فتح حساب تداول مع وسيط مرخص.
  2. تعلم قراءة السوق المالي والتحليل الفني والأساسي.
  3. تعلم أساسيات التحليل.
  4. بناء استراتيجية تداول مثالية.
  5. التطبيق على حسابات التداول التجريبية.

والآن سوف نشرح كل خطوة لكم.

  1. افتح حساب تداول مع وسيط تداول معتمد ومرخص: في البداية أول خطوة للاستثمار والتداول الأسهم للمبتدئين، حيث يأتي في صدارة العوامل المؤثرة على نجاح التجربة الاستثمارية، هو وجود حساب تداول مع أحد وسطاء الأسهم المعتمدين والمرخصين، وتوفير جهاز الحاسوب مناسب وخط انترنت.

    اختبار شركة التداول يتم بناءا على معايير منها الأمانة والموثوقية والحصول على تراخيص المعتمدة والموثوقة من الجهات مانحة الترخيص، وايضا التعرف على الخدمات المقدمة من الوسيط ومدى ملائمتها للأهداف التي تسعى لتحقيقها.
     
  2. تعلم قراءة كل ما يخص السوق المالي: أي شخص يستثمر في سوق الأوراق المالية، يحتاج للوصول لأفضل طريقة لتداول الأسهم، وهنا عليه قراءة كل ما يخص السوق المالي، من مقالات المالية، والاخبار الاقتصادية والسياسية، وغيرها، وأيضا عليه متابعة الأخبار التي تخص الشركات التي ينوي الاستثمار فيها وايضا متابعة حركة أسعار الأسهم بشكل مستمر في اوقات عمل السوق.
     
  3. تعلم أساسيات التحليل: من أشياء المهمة التي يجب على كل متداول أن يدركها وأن يتعلم استخدمها، للوصول إلى أفضل طرق تداول الأسهم للمبتدئين، دراسة التحليل الفني والتحليل الاساسي، وايضا الاطلاع المستمر على مخططات الأسعار الخاصة بالشركات التي ينوي الاستثمار فيها في مختلف الأطر الزمنية.
     
  4. بناء استراتيجية التداول المثالية: تداول أسهم للمبتدئين لا يتم بشكل عشوائي، بل يتم من خلال طرق مدروسة وعلمية مبنية على أهداف يسعى المتداولين لتحقيقها، ولهذا من الضروري بناء استراتيجية مناسبة لتداول الأسهم للوصول للأهداف المنشودة التي يسعى المتداولين لتحقيقها.

    حيث يقوم كل متداول ببناء واختيار استراتيجية التداول الخاصة فيه، والتي تلبي طموحاته وأهدافه التي يسعى لتحقيقها من خلال التعرف على مختلف الأدوات المتاحة على منصات التداول من أمر إيقاف الخسارة و أوامر الدخول والخروج من السوق، والتعرف أيضا على الاستراتيجيات العامة التي من الممكن أن يشتق منهم استراتيجية التداول الخاصة فيه.
     
  5. تداول من خلال حسابات التداول التجريبية: لتتأكد من أنك وصلت لقدرات عالية تؤهلك للبدء الفعلي لتداول الأسهم للمبتدئين، لابد من استخدام حسابات التداول التجريبية، التي تقدمها العديد من منصات التداول عبر الإنترنت، والتي تعمل كمحاكي، لنظام عمل السوق الفعلي. حيث تمكن متداول الأسهم المبتدئ من العيش في تجربة تداول تحاكي العالم الفعلي، حيث هناك مجموعة من منصات التداول المعتمدة والمرخصة والتي تقدم خدمة الحساب التجريبي، ومنها شركة Evest.

افضل شركات تداول الأسهم عبر الإنترنت

في السنوات الأخيرة، ومع انتشار استخدام الإنترنت، ظهرت العديد من الشركات المتخصصة بالتداول الأسهم عبر الإنترنت، والتي تتمتع بالصدق والأمانة والنزاهة، فإن كنت أحد المبتدئين وترغب في الاستثمار في تداول الأسهم، فأنت بحاجة لوسيط تداول آمن وموثوق، ولذلك نحن في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت، والتي تتمتع بالصدق والأمانة والنزاهة وفضلا على أنها خاضعة لإشراف ورقابة أكبر هيئات الرقابة المالية على مستوى العالم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ابدأ الاستثمار في الأسهم بمبلغ صغيرة

العديد من رواد الأعمال العظماء في مجال الاستثمار، بدأ من خلال بمبالغ مالية صغيرة، ومن ورش داخل منازلها ومنهم على سبيل المثال مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك، وكذلك الحال لدى العديد من المتداولين العظماء في سوق التداول الأسهم، حيث بدؤوا من خلال مبالغ مالية صغيرة للاستثمار في الأسهم، مكنتهم في بعد ليصبحوا من أغنى أغنياء العالم. فلا تجعل صغر المبلغ الذي تملكه، بأن يقف حاجزا بينك وبين الدخول في مجال تداول الأسهم.

 مع التطور الكبير وظهور منصات التداول عبر الإنترنت، التي قدمت العديد من المزايا، ومنها تتمثل في قدرة أي مستثمر الدخول لعالم تداول الأسهم، بأي مبلغ يمتلكه، حيث يمكن الدخول بمبلغ 500 دولار أمريكي والاستثمار بأي سهم عالمي، مهما كانت قيمته من خلال خاصية تجزئة السهم التي تقدمها العديد من منصات التداول عبر الإنترنت، تداول الأسهم لم يعد اليوم حكرا لأحد، فعالم البورصة وتجارة الأسهم أتاحت الفرصة لجميع الأفراد من مختلف الطبقات للبدء بالاستثمار.

افضل الاسهم للاستثمار والتداول للمبتدئين

للاستثمار في مجال الأسهم للمبتدئين يجب على المستثمر القيام بدراسة السوق بعناية، لتحديد أنسب طريقة لتداول الأسهم، وتحديد أفضل الشركات العاملة في السوق المالي، الحاصلة على أفضل توزيعات الأرباح، والتي يكون مستقبلها الاستثماري مشرق بالنجاح، والتي تكون مثالية للمستثمر المبتدئ في مجال التداول والاستثمار، حيث يلزم في بداية تحديد افضل الاسهم للاستثمار، تحديد فئات الأسهم المستهدفة مثل تحديد مجال صناعي معين، من ثم النظر إلى أبرز الشركات المُتنافسة به والمُدرجة أسهمها بالبورصة، ومن ثم الوصول للخطوة الأهم والمُتمثلة في تحليل أوضاع هذه الشركات بالنسبة للسوق النشطة به.

وهنا نقدم لكم مجموعة من افضل الشركات للاستثمار والتداول:

  • أسهم شركة جوجل (Google Stock)
  • أسهم شركة أمازون (Amazon Stock)
  • أسهم شركة آبل (Apple Stock)
  • أسهم شركة جونسون آند جونسون ( Johnson & Johnson Stock)
  • أسهم شركة فورتينت (Fortinet Stock)
  • أسهم شركة غولدمان ساكس (Goldman Sachs)
  • أسهم شركة كليفلاند كليفز (Cleveland-Cliffs Stock)
  • أسهم شركة جرير (Jarir Stock)
  • أسهم شركة سدافكو (SADAFCO Stock)
  • أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك (sabic Stock)

منصات التداول عبر الإنترنت جعلت السوق المالي العالمي كقرية صغيرة، حيث يمكن للأفراد الاستثمار في أي بورصة عالمية ومنها القدرة على شراء الأسهم من البورصة الأمريكية، من أي مكان في العالم، مما زاد الخيارات المتاحة من أفضل الأسهم العالمية المتاحة للتداول والاستثمار من أي مكان في العالم. 

أفضل طريقة لتداول الأسهم للمبتدئين

تختلف طرق تداول الأسهم للمبتدئين، ولابد أن يكون لدى المتداول فكرة واضحة عن طرق تداول الأسهم، حيث يوجد طريقتين يمكن استخدامها للاستثمار في الأسهم وهما إما الاستثمار طويل الأمد، أو المضاربة بصورة اليومية.

الاستثمار طويل الأمد، يعتمد على الاحتفاظ بأسهم شركة لفترات زمنية طويلة، بهدف زيادة قيمة الأسهم أو الحصول على توزيعات الأرباح في نهاية السنة المالية.

المضاربة في البورصة، هي أحد أساليب الاستثمار التي تعتمد على الربح في فترات زمنية صغيرة، من خلال القيام، بالبيع وشراء الأسهم بصور مستمرة، حيث يوجد مجموعة من أفضل الأسهم للمضاربة اليومية.

في العادة الاستثمار طويل الأمد يحمل في طياته عوائد مستقرة، وعوامل أمان عالية، على عكس المضاربة، التي تحتوي على مستوى عالي من المخاطرة، وهنا يرجع الخيار للمستثمر في اختيار الاستراتيجية المناسبة لتداول، وبناءا عليها اختيار طريقة التداول المناسبة سواء المضاربة اليومية، أو الاستثمار طويل الأمد.

هل تحتاج لمساعدة لتبدأ تداول الأسهم؟

وفي النهاية إن كنت تريد البدء في تداول الأسهم، ولكنك بحاجة للمساعدة في اتخاذ الخطوة الأولى لدخول لعالم تداول الأسهم مع شركة مرخصة وموثوقة، وإن كانت لديك أي أسئلة حول طريقة تداول الأسهم للمبتدئين، وتريد المساعدة من فريق عمل موقع يقين، لا تتردد بالتواصل معنا من خلال الواتس-اب وسوف نعمل على توجيهك لأفضل شركة تداول موجودة على الإطلاق.

احصل علي استشارة مجانية