تضم سوق الأوراق المالية عددًا كبيرًا من الأدوات المالية التي تسمح للمستثمر بإدارة أمواله وتحقيق أقصى استفادة منها، ولعل أبرز تلك الأدوات هي الصناديق الاستثمارية التي تُعرف باسم Investment fund، إذ تتميز صناديق الاستثمار بنسبة جيدة من الأمان والأرباح على حد سواء، وبما أن البورصة الأمريكية هي أبرز أسواق المال العالمية نجد الكثير من التساؤلات حول أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية، لذلك سنتحدث بالتفصيل عن أبرزها في هذا المقال، قراءة مفيدة وممتعة. 

ما هي الصناديق الاستثمارية Investment fund؟ 

كما يشير الاسم، تُعرف الصناديق الاستثمارية على أنها صناديق مالية تنتمي إلى مجموعة من المستثمرين بحيث يمتلك كل مستثمر مجموعة من الأسهم التي يحتفظ بملكيتها ويمكنه التحكم فيها. وتُستخدم الصناديق الاستثمارية لشراء الأوراق المالية المختلفة بصورة جماعية من قبل المستثمرين، وهي طريقة فريدة في عالم التداول تزيد من فرص الاستثمار وتقلّل تكلفته من جهة، كما تزيد من الخبرة المالية والاستثمارية وتوسع آفاق التداول لدى المستثمرين خاصةً الجدد منهم. 

يعمل فريق عمل موقع يقين باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة، مثل: شركات التداول المرخصة في السعودية، يتخلله تعديل وتحديث منصات التداول العالمية والإقليمية المرخصة التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لتحديث المعلومات الأساسية الهامة المتعلقة حول أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية بدائلها المفضلة.

أفضل منصات التداول التي يمكن اعتمادها في تداولاتك المالية خاصة في الصناديق الاستثمارية الأمريكية  

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • أنواع الصناديق الاستثمارية 

    يوجد مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية التي يأتي كل منها بميزات وخصائص منوعة وخاصة بكل نوع، ويساعد التعرف على كل نوع منها على اختيار الأنسب لأهدافك الاستثمارية. وتجدر الإشارة إلى أنه يعتمد تصنيف صناديق الاستثمار على معايير عدة تتعلق باستراتيجية كل صندوق ونوع الأصول المتاحة للاستثمار إلى جانب المخاطر. وحتى تصبح الصورة أوضح نعرض لكم فيما يلي أبرز أنواع الصناديق الاستثمارية: 

    • صناديق النقد Monetary funds: تعد صناديق النقد النوع الأشهر من الصناديق الاستثمارية نظرًا لمخاطرها المنخفضة وسيولتها العالية، ويمكن تداول النقد ومعاملتك الائتمان والسندات وغيرها من الأصول في هذا النوع، مع محفظة لمدة ستة أشهر على الأكثر. 
    • صناديق الدخل الثابت Fixed-income funds: كما يشير اسمها يتم الاستثمار هنا بالأصول ذات الدخل الثابت مثل السندات بمختلف أنواعها، مع الإشارة أن تغير أسعار الفائدة هو العامل الرئيسي لتغير الأداء المالي لصناديق الدخل الثابت. وحسب الخبراء فيمكن تقليل المخاطر  كلما قلت مدة الاستحقاق. 
    • صناديق الاستثمار في الأسهم Equity funds: يعتمد هذا النوع من الصناديق الاستثمارية على استثمار 75% من رؤوس الأموال في الأسهم، ويمكن تمييز عدة أنواع منها حسب المنطقة الجغرافية وقطاعات السوق. ومع ذلك تعد صناديق الاستثمار في الأسهم عالية المخاطر على الرغم من ارتفاع عوائدها المحتملة، 
    • الصناديق المختلطة Mixed funds: تجمع الصناديق المختلطة بين الأصول ذات الدخل الثابت ونظيرتها ذات الدخل المتغير، والهدف من ذلك هو تقليل المخاطر المرتبطة بتغير أداء الأسهم في المستقبل، 
    • الصناديق الاستثمارية العالمية Global funds: يتميز هذا النوع من صناديق الاستثمار بعدم التقيد بنسب مئوية للاستثمار في الأصول المختلفة، وعليه لا تتبع صناديق الاستثمار العالمية استراتيجيات مالية محددة، ما يجعلها عرضة بشكل كبير للعديد من المخاطر المرتبطة بالتداول.

    للحصول على مزيد من المعلومات حول أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية، تقدم في فتح حساب تداول حقيقي مع إحدى الشركات المرخصة و انضم إلى دوراتها التعليمية أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح افضل شركات التداول لك

    ما هي أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية؟ 

    نعود معكم في الزمن إلى ثلاثينات القرن الماضي عندما بدأت مجموعة كابيتال جروب الأمريكية مجموعة من الصناديق الاستثمارية الأمريكية التي تضم اليوم 54 عرضًا للصناديق تشمل مختلف القطاعات والمجالات. لذلك نقدم لكم في النقاط التالية قائمة بأفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية: 

    صندوق شركة الاستثمار الأمريكية AIVSX

    يركز صندوق شركة الاستثمار الأمريكية AIVSX على النمو والدخل، وهو صندوق من صناديق الاستثمار في الأسهم وقد بلغ متوسط العائد السنوي الخاص به حوالي 12.04٪ منذ بدء عمله، وذلك حسب إحصائيات تم إنشاؤها عام 2021. 

    صندوق الاستثمار الأمريكي AMRMX

    يهدف صندوق الاستثمار الأمريكي AMRMX إلى المحافظة على رأس المال، إذ تعتمد الاستراتيجية الرئيسية لهذا الصندوق على اختيار الأسهم التي توفر أرباحًا مستدامة ما يزيد من قيمة هذا الصندوق. يعود تاريخ إنشاء صندوق الاستثمار الأمريكي AMRMX إلى خمسينات القرن الماضي وتحديدًا لعام 1950، حيث بلغ متوسط العائد السنوي منذ إنشائه حوالي 11.53%. 

    صندوق AMCAP

    إذا كنت من المستثمرين الذين يتطلعون إلى نمو في رأس المال على المدى الطويل فستحتاج إلى صندوق AMCAP، إذ تركز الفكرة الرئيسية لهذا الصندوق على التداول في الأسهم التي تحافظ على نسب عالية من الأرباح ولمدة ثابتة وطويلة. وتشير الإحصائيات إلى وصول متوسط العائد السنوي لصندوق AMCAP إلى 12.43% خلال السنوات العشرة الماضية. 

    لمعرفة أبرز النصائح التي تساعدك في الاستثمار في أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية، ما عليك هو الانضمام إلى دورات التعليم المجانية التي توفرها شركات الوساطة المرخصة للمتداولين الجادين ذوات حسابات حقيقية برصيد يبدأ بمبلغ 250$ على الأقل.

    صندوق ANWPX

    يمكن من خلال صندوق ANWPX الاستثمار في أسهم الشركات متعددة الجنسيات، إذ يمكن أن تستثمر في أشكال مختلفة من الأسهم سواء الأسهم العادية أو الممتازة، إلى جانب السندات والأوراق المالية المنوعة. وقد بلغ متوسط العائد السنوي للصندوق منذ إطلاقه عام 1973 نسبة تصل إلى. 12.61%. 

    صندوق النمو الأمريكي AGTHX

    يقدم صندوق النمو الأمريكي AGTHX فرص للاستثمار في الأعمال في الشركات بأقل من قيمتها الحقيقية، بهدف تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل. وحسب الإحصائيات يبلغ متوسط العائد السنوي لصندوق النمو الأمريكي AGTHX حوالي 13.44%. 

    صندوق CAIBX

    يعد صندوق CAIBX من صناديق الاستثمار في الأسهم إذ يضم أسهمًا تعود لشركات توفر دخلًا ثابتًا وأعلى من المتوسط، ولعل أبرز الميزات في صندوق CAIBX أنه بإمكانك استثمار أصول منوعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية على ألا تزيد نسبتها عن 50% من إجمالي الأصول التي تستثمرها في هذا الصندوق. وتجدر الإشارة إلى أنك بحاجة إلى 250 دولار أمريكي حتى تبدأ استثماراتك في صندوق CAIBX.

    خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية.

    احصل علي استشارة مجانية