ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

يحظى تداول الأسهم في المملكة العربية السعودية بشعبية طاغية ويُنظر له باعتباره أحد أفضل الخيارات الاستثمارية، فإن كنت أحد ملايين المتحمسين للدخول إلى هذا العالم ولكنك لازلت تبحث عن أفضل منصة تداول أسهم في السعودية آمنة وموثوقة حتى الآن، إليك اسماء الوسطاء الذين استحقوا توصيف "الأفضل" لما يمتازون به من خبرة وما يقدمونه من خدمات، بجانب حصولهم على تراخيص واعتمادات أهم وأبرز الجهات الرقابية المرموقة في أسواق المال العالمية.

أفضل منصة تداول أسهم في السعودية

عند تقييم أفضل منصة تداول أسهم في المملكة العربية السعودية، تكون الأفضلية الى الشركة العالمية Evest حيث أن هذه الشركة تقوم بتقديم خدمات تداول وخيارات ممتازة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية، بجانب تسهيل عملية الايداع وسحب الأرباح من خلال وسطاء ماليين محليين تعمل معهم الشركة.

مزايا تداول الأسهم مع Evest:

  • حساب تداول اسلامي خالي من عمولة التبييت.
  • تداول على الأسهم بدون عمولات.
  • ايداع وسحب أرباح من بنك محلي سعودي.
  • وسيط مرخص من قبل هيئة سوق المال القبرصية CySEC وهيئات عالمية اخرى.
  • تطبيق هاتف نقال لمن يريد التداول من الهاتف.

تداول الأسهم دون عمولة

افتح حساب تداول مع {Evest} وتداول أول 250 صفقة مجاناً

تداول الأسهم في السعودية

استحوذ تداول الأسهم السعودية على قدر أكبر من الاهتمام خلال الفترة الماضية، ذلك بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق مشروع سوق المشتقات المالية في المملكة، ذلك ضمن مبادرة تطوير القطاع المالي السعودية الذي يعد جزء من المشروع الأعمّ و الأشمل الخاص برؤية المملكة 2030.  قد استرعى هذا التطور الكبير نظر المتداولين السعوديين كما لاقى صدى واسع على الصعيد العالمي أيضاً، وساهم في مزيد من الإقبال على منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت.

تجدر الإشارة هنا إلى أن مسمى أفضل منصة تداول أسهم في السعودية لا يعني اقتصارها على الأسهم السعودية فقط، إنما المنصات الرقمية تفتح للمتداول آفاق استثمارية متسعة وتضعه أمام عدد غير محدود يفوق ما يمكن حصره من الخيارات، إنما يمكن من خلالها بمنتهى السهولة واليسر تداول الأسهم الأمريكية أو الوصول لأي سوق مالي آخر حول العالم، فضلاً عن إمكانية تداول العديد من أسهم الشركات السعودية الرائدة في ذات الوقت.

أفضل منصات تداول الأسهم بالمملكة السعودية 

ينطبق توصيف أفضل منصة تداول أسهم في السعودية على العديد من الوسطاء، نظراً لأن تلك الخدمة تقدم في الغالب من قبل شركات عالمية نشطة في منطقة الشرق الأوسط، أمام تعدد الخيارات المتاحة كان لابد من إيجاد أسس معينة ومعايير محددة للمفاضلة بينهم وتحديد الأنسب. 

يوصي أصحاب الخبرة في مجال تداول الأسهم بضرورة أن يكون الوسيط داعماً للمنصات الرقمية الشهيرة عالمياً، التي حازت على ثقة الملايين حول العالم ولاقت تقييمات مرتفعة على مدار سنوات طويلة ومتصلة، إذ أن ذلك يضمن درجة أكبر من السرعة والدقة في تنفيذ الأوامر، وهو الأمر الذي يضاعف -بطبيعة الحال- من فرص جني الأرباح والاستفادة اللحظية من أي تغير يطرأ على أسعار الأسهم، هذا إلى تقييم ما يتوفر في شركة التداول نفسها من مقومات أمان وتميز وما توفره من خدمات وأهمها:

  • التأكد من تلقي الشركة التراخيص اللازمة من جهات رقابية مُعترف بها دولياً.
  • أسواق المال التي يتيح الوسيط الوصول إليها من خلال منصاته.
  • أنواع حسابات التداول والخصائص التي تميز كل نوع منها.
  • قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح الحساب وكذا قيمة العمولات المفروضة عليه.
  • حجم الرافعة المالية المتوفرة من قبل شركة التداول.
  • التأكد من توفير شركة التداول لخدمة عملاء فعالة وداعمة بالقدر الكافي.

بناءً على ذلك نقدم لكم قائمة أفضل منصات تداول الأسهم بالمملكة العربية السعودية وهم:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

منصة MT4 لتداول الأسهم بالسعودية

تمثل المنصة الرقمية لُب عمليات تداول الأصول المالية على اختلاف أنواعها بما في ذلك تداول الأسهم، ذلك لأنها الأداة التي يتم عبرها الوصول إلى الأسواق المالية ومن خلالها تُجرى صفقات التداول بكافة مراحلها، لذا يجب الوضع بالحسبان عند المُفاضلة بين الوسطاء والتأكد من إتاحتهم لواحدة أو أكثر من المنصات الرقمية التي تحظى بشهرة عالمية.

تعد منصة ميتاتريدر MetaTrader 4 هي أفضل منصة تداول أسهم في السعودية في تقدير الكثيرين، يرجع ذلك إلى ما يتوفر بتلك المنصة -الحائزة على عِدة جوائز عالمية- من خصائص مميزة وفريدة، تضمن للمتداولين التمتع من خلالها بتجربة تداول أسهل وأكثر فعالية، يمكن إيجاز أبرز مزايا MT4 فيما يلي:

  • تتوافق المنصة مع مختلف أنظمة التشغيل الرقمي.
  • إصداراتها تناسب الحواسيب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المختلفة.
  • تتمتع بسرعة قصوى في تنفيذ مختلف الأوامر.
  • تتيح تداول عدد غير محدود من الأدوات المالية.
  • تتضمن الكثير من الرسوم البيانية متعددة الأطر الزمنية.
  • خصائص فعالة لمراقبة تحركات السوق.

تدعم منصة MetaTrader 4 الكثير من اللغات بما في ذلك اللغة العربية، ذلك عامل آخر ساهم في تصنيفها أفضل منصة تداول أسهم في السعودية والوطن العربي بشكل عام، كما تتميز المنصة كذلك بأنها ذات واجهة بسيطة مما يسهل التعامل معها عند بدء عقد الصفقات، بناءً على هذا فإنها تشكل خياراً جيداً بالنسبة للمبتدئين.

أهمية أدوات التحليل لتداول الأسهم عبر الإنترنت

يتم تحديد أفضل منصة تداول أسهم في السعودية وفق ضوابط محددة، أبرزها نوع وطبيعة وجودة أدوات التحليل الفني المُدمجة بها والتي تمثل إحدى الركائز الأساسية التي يقوم عليها مجال التداول عبر الإنترنت، نظراً لأنه يعمل على إمداد المتداول بالمعلومات والتقارير التي يحتاج إليها لاتخاذ قراراته بشأن الصفقات الخاصة به ومن أبرز خصائص التحليل الفني ما يلي:

  • التعريف بحجم العرض والطلب تجاه السعر.
  • تحديد مستويات الدعم والمقاومة.
  • رصد تاريخ الأسعار المصور.
  • تحديد القوة النسبية لسهم معين تجاه السوق ككل.
  • المساعدة في تحديد أفضل أوقات الدخول والخروج.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ تداول الأسهم في السعودية

تفيد الإحصائيات بأن أعداد المتداولين السعوديين عبر الإنترنت في حالة تزايد مستمر، وسط توقعات بأن يتضاعف هذا العدد أكثر من مرة في غضون سنوات، يمكن إرجاع ذلك إلى المزايا العديدة التي يوفرها التداول عبر الإنترنت بينما يتتقر إليها التداول والمضاربة بالأسهم بالأنماط التقليدية، كما أن تداول الأسهم عبر الإنترنت مناسب لفئات أكبر بما في ذلك ذوي رؤوس الأموال الصغيرة والمتوسطة.

إن كنت راغباً في الانضمام لملايين المتداولين وبدء رحلتك الخاصة في هذا المجال ولا تعلم من أين تكون البداية، ليس عليك الانتظار أكثر من ذلك بعد الآن، فقط انقر فوق أيقونة "تواصل معنا" للتحدث مباشرة إلى أحد ممثلي موقع يقين لإرشادك إلى أفضل منصة تداول أسهم في السعودية بالنسبة لمتطلباتك، بجانب تلقي العديد من أشكال الدعم التي توفر لك تداولاً آمناً متوافق مع الشريعة الإسلامية، من خلال وسيط عالمي مرخص ومُنظّم قانوناً وجدير بالثقة.

احصل علي استشارة مجانية

ما أفضل الأسهم السعودية للتداول؟

تختلف تفضيلات الأسهم تبعاً لعدة أمور لا يمكن تحديدها إلا من خلال المتداول نفسه، حيث أن الأمر في مُجمله يرجع إلى حجم رأس ماله واستراتيجيات التداول المفضلة لديه، لكن بصفة عامة فإن هناك مجموعة محددة من الأسهم السعودية هي المفضلة لدى القطاع الأكبر من المتداولين، نظراً لانتمائها إلى مؤسسات تحظى بقدر كبير من الاستقرار وتتمتع بقيمة سوقية مرتفعة ومن أبرز تلك الأسهم:

  • مصرف الراجحي
  • بنك الرياض
  • شركة الاتصالات السعودية STC
  • أسمنت القصيم
  • شركة سابك

هل يمكن تداول الأسهم الأمريكية في السعودية؟

يتردد هذا السؤال بكثرة والإجابة القاطعة عليه هي "نعم"، وكل ما يتطلبه هو إيجاد أفضل منصة تداول أسهم في السعودية وعقد الصفقات عبرها من خلال حساب حقيقي، نظراً لأن تلك المنصات وشركات التداول لا تفرض أي قيود على المتداول أو تجبره على خيارات بعينها، إنما الأمر على النقيض تماماً من ذلك، بمعنى أنها تتيح له فرصة الوصول لعدد كبير من أسواق المال في الوطن العربي والعالم أياً كان موقعه.

هل يمكن تداول الأسهم بشكل يومي عبر المنصات؟

تمنح المنصات الرقمية المتداولين القدرة على إدارة صفقاتهم بالآلية التي يفضلونها أياً كانت، فيمكن لكل متداول بناءً استراتيجية التداول الخاصة به بالشكل الذي يراه يُلبي طموحاته وأهدافه، ويفضل الكثيرين الاعتماد في ذلك على استرتيجيات التداول قصيرة الأجل، التي يمكنهم من خلالها تداول الأسهم بصورة يومية، مما يمكنهم من تحقيق أرباح سريعة وذلك من خلال استهداف الأسهم التي تحظى بدرجة أكبر من التقلبات.

هل تداول الأسهم حلال شرعاً؟

أننا لسنا مخولين بإطلاق الأحكام أو تقديم الفتاوى الدينية، لكن الأمر المتوافق عليه هو أن المؤسسات المعنية بهذا الأمر قد أقرت بمشروعية التداول عبر الإنترنت من خلال حسابات خاصة خالية من الفوائد الربوية، التي تم الاصطلاح على تعريفها بمسمى حساب التداول الإسلامي، نظراً لأن هذا الحساب لا تُفرض على الصفقات المجراة من خلاله أي عمولات تحمل شبهة الربا مثل عمولات التبييت SWAP، مع الإشارة إلى أن أغلب مزودي الخدمة من شركات التداول صاروا يوفرون هذا الخيار الذي يعد مطلباً أساسياً للمتداول السعودي بالأخص.
 

الأسئلة الشائعة حول أفضل منصة تداول أسهم في السعودية لعام 2022

تعد منصة Evest حتى الآن من أفضل منصات تداول الأسهم في السعودية وذلك بسبب تقديم المنصة العديد من الخدمات المميزة مثل حسابات التداول الخالية من العمولات. وحسابات التداول الإسلامية وأيضاً حسابات بنكية داخل المملكة لمساعدة المستثمرين من الايداع وسحب الإرباح بكل سهولة.

يمكن تحقيق الربح من تداول الأسهم في حال كان المتداول متمرس ولديه الخبرة الكافية لادارة الاستثمار والتداول. وفي حال عدم وجود الخبرة الكافية في ادارة رأس المال والاستثمار ننصح بالتعلم وقراءة جميع المواد التعليمية على موقع يقين التي تستهدف بشكل مباشر تداول الأسهم أو فتح حساب مع منصة تقوم بتوفير مواد تعليمية للمستثمرين من خلالها مثل تلك المنصات المدرجة على الموقع.

حساب التداول الاسلامي في تداول الأسهم هو الحساب المخصص للمستثمرين والمتداولين من المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية الاسلامية. وهو حساب خالي من عمولة تبييت الصفقات التي تعتبر من العمولات الربوية وهذه الحسابات يجب طلبها من الشركة في حال كنت تريد فتح حساب تداول اسلامي.

في البداية، في موقع يقين نعرض لكم قائمة شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية فقط لا غير. لكن في حال كان العميل يتعامل مع شركة غير تلك الشركات المدرجة لدينا في الموقع يجب فحص التالي:

  1. التأكد من تراخيص الشركة وأن لا تكون الشركة مستنسخة تستخدم اسم شركات مرخصة اخرى.
  2. شركات الأسهم المرخصة لا تقوم بفتح الصفقات وادارة المحافظ.
  3. شركات الأسهم الصادقة لا تقوم بالضغط على الايداع.
  4. شركات الأسهم المرخصة لديها تراخيص درجة اولى، مثل ترخيص CySEC / FCA / ADAGM و DFSA.