ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

عندما يبدأ شخص جديد التداول أو مستثمر يبحث لدخول أسواق مالية جديدة، لابد من أن يبحث عن أوقات تداول العملات بنسبة لبلدة.

 كمستثمر تعمل في مجال التداول من المملكة العربية السعودية، وتبحث عن أوقات تداول العملات في الأسواق المالية المختلفة بتأكيد تبحث عن التعرف على أوقات تداول العملات في سوق السعودي، وما هي الأوقات المثالية للتداول، تابع معنا للتعرف على أوقات تداول العملات في الأسواق سوق السعودي.

أوقات تداول العملات (الفوركس) في السوق العالمي

يعمل سوق تداول العملات (الفوركس)، لمدة خمس أيام أسبوعين، تبدأ من الأحد عند الساعة 5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجمعة حتى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يكون مغلق بشكل تام يومي السبت والأحد في عطلة نهاية الأسبوع.

طبعاً، هذه الاوقات للمستثمرين والمتداولين الأفراد، حيث أن ساعات العمل في سوق الفوركس للمؤسسات يكون على مدار 24 ساعة كل أيام السنة.

يتميز سوق العملات (الفوركس) بالعمل بنظام اللامركزي، فهو يعمل بأوقات الأسواق العالمية الأخرى، فيرتبط سوق الفوركس ارتباطا عضويا مع حركة التجارة العالمية التي يتم بسببها تداول العملات بشكل كبير جدا.

البورصات الرئيسية العاملة في سوق الفوركس

يوجد في سوق الفوركس أربع بورصات رئيسية عاملة وهي 

  • بورصة لندن
  • بورصة نيويورك
  • بورصة سيدني
  • بورصة طوكيو

ويحتاج متداولي فوركس تعرف على مواعيد عمل كل بورصة من البورصات الرئيسية، لكي يتمكنوا من القيام بالتداولات بشكل صحيح مع إيلاء اهتمام خاص للساعات التي تتداخل فيها البورصة وخاصة كل من بورصة لندن ونيويورك.

مواعيد عمل أسواق العملات (الفوركس) بتوقيت السعودية

يعمل سوق تداول العملات في سوق السعودي، من يوم الأحد عند الساعة 02:00 صباحاَ بتوقيت المملكة العربية السعودية حتى يوم الجمعة عند الساعة 01:00 صباحاَ بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الفوركس هو عبارة سوق العملات العالمي ويعمل بشكل إلكتروني من خلال منصات التداول المختلفة وهو مفتوح في كل مكان في العالم، وأوقات تداول العملات في سوق السعوديه تتم خلال فترة عمل الأسواق العالمية.

سوق الفوركس يعمل لمدة خمس أيام أسبوعين، ولمدة 24 ساعة يوميا، لأن هذا السوق يعمل في مناطق زمنية متعددة، من خلال فترات زمنية محددة لكل منطقة.

مواعيد عمل البورصات الرئيسية في سوق الفوركس بتوقيت السعودية

يتساءل العديد من المستثمرين السعوديين أو المقيمين داخل السعودية، عن الأوقات التي تفتح خلالها البورصات الأربعة الرئيسية العاملة في أسواق العملات (الفوركس) بتوقيت السعودية، لكي يتمكن المتداولون من داخل السعودية من بناء استراتيجية المناسبة للبدء بالتداول داخل البورصات الرئيسية، والتعرف على أوقات التي تتداخل بها البورصات، وتزيد خلالها التقلبات على أسعار صرف العملات وبالتالي يزيد تداول العملات في سوق السعودية.

في الحقيقة يجب أن تعلم بأن سوق العملات العالمية لا يسيطر عليه من خلال بورصة واحدة، ولكن يعمل من خلال مجموعة من البورصات العالمية ومن خلال مجموعة كبيرة من الوسطاء، حيث يتكون سوق العملات من مجموعة من الأسواق الرئيسية التي تقوم بتداول العملات، ولكل منها أوقات خاصة لتداول العملات.

  • سوق أستراليا (سيدني)
    والذي يتم من خلاله تداول العملات بتوقيت السعودية، من الساعة الثانية عشر صباحا (منتصف الليل) ويتم إغلاقه الساعة السابعة صباحا بتوقيت السعودية.
  • السوق الاسيوي (طوكيو)
    والذي يتم من خلاله تداول العملات بتوقيت السعودية، من الساعة الثانية صباحا ويتم إغلاقه الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السعودية.
  • سوق لندن
    والذي يتم من خلاله تداول العملات بتوقيت السعودية، من الساعة العاشرة صباحا ويتم إغلاقه الساعة السابعة مساءا بتوقيت السعودية.
  • سوق نيويورك
    والذي يتم من خلاله تداول العملات بتوقيت السعودية، من الساعة الثالثة مساءا ويتم إغلاقه الساعة الثانية عشر مساءا بتوقيت السعودية.
السوق العامل في البورصةمنإلى
سوق أستراليا (سيدني)00:0007:00
السوق الاسيوي (طوكيو)02:0010:00
سوق لندن10:0019:00
سوق نيويورك15:0024:00

كل بورصة من البورصات السابقة تعمل بشكل مستقل، ولكن جميعهم يتداولون نفس العملات، عند فتح بورصتين معا، يزداد عدد المتداولين الذين يشترون ويبيعون عملة معينة بشكل كبير نشط نتيجة زيادة الطلب والعرض فتقل الفروق السعرية في السوق وتزداد التقلبات، كمستثمر تعمل في مجال تداول العملات تبحث عن هذا الوقت للتداول في سوق السعودي.

أفضل أوقات تداول العملات في سوق السعودية

هل تبحث عن أفضل وقت للبدء بتداول العملات في سوق السعوديه، للبدء بتداول العملات (الفوركس)، والتي سيكون خلالها حركة نشطة في سوق العملات نتيجة زيادة الطلب والعرض والذي يؤدي لزيادة تقلب أسعار العملات بشكل مستمر وهنالك فترات ستكون الحركة صامتة خلالها.

  • أفضل وقت التداول في سوق السعودية والتي ينصح بها العملاء بتوقيت المملكة العربية السعودية هو الوقت الذي تفتح فيه كل من بورصة نيويورك ولندن معا، والتي تبدأ من الساعة 3 مساءا بتوقيت السعودية مع فتح بورصة نيويورك، حتى إغلاق بورصة لندن في الساعة 7 مساءا بتوقيت السعودية، حيث يمثل هذان المركزان التجاريان أكثر من 50٪ من جميع تداولات الفوركس.
  • وأيضا على جانب أخر من المواعيد الجيدة لتداول، البدء بالتداول من الفترة الممتدة من الساعة 2 صباحا حتى 3 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية ، التي تحدث في كل من بورصة سنغافورة وسيدني، ولكن حجم التداول أقل بكثير مما يكون عليه خلال نافذة لندن/ نيويورك.

يمكن أن تكون هناك استثناءات بأفضل وقت لتداول بتوقيت السعودية، بناءا على وجود أحداث مهمة قد تؤثر على عمل سوق العملات، حيث يعتمد حجم التداول المتوقع على افتراض عدم ظهور أحداث مهمة تؤثر على حجم التداول المعتاد، حيث يمكن أن تؤدي الأزمات السياسية أو الاقتصادية التي قد تنشأ خلال ساعات التداول البطيئة إلى زيادة التقلبات وحجم التداول.

أوقات تداول العملات المحفوفة بالمخاطر

بتأكيد لا يوجد أي استثمار بدون وجود مخاطر وكذلك الحال في سوق الفوركس، ولكي تسير بطريق النجاح عن طريق الاستثمار في سوق الفوركس عليك المضي بحذر، لأن تداول العملات غالبًا ما يتضمن معدلات رافعة مالية عالية، والتي من الصحيح أنها توفر فرص عالية لتحقيق الأرباح المجزية ولكنها على الجانب الأخر، قد تأتي مع خطر خسارة الاستثمار بشكل كامل في صفقة واحدة.

يوصي العديد من خبراء المالين بعد المجازفة بالقيام بتداولات أثناء انخفاض السيولة الموجودة في السوق، لأن السيولة المنخفضة تجلب تقلبات عالية أكثر مما هو معتاد، ويوصى هنا للمتداول المبتدئ بالعدم المجازفة بعقد صفقات ما بين الساعة الثانية عشر صباحا والثانية عشر ظهرا، لأن معظم هذه الفترة محفوفة بتقلبات عالية أكثر مما هو متوقع مما قد يعرض صاحب الحساب للخطر.

أفضل أوقات التداول اليومية والأسبوعية في سوق السعودي

يبدأ أسبوع العمل في سوق العملات من صباح يوم الاثنين، وتبدأ خلاله تداول العملات في سوق السعودية، وفي عادة تكون حركة التداول خلال هذا اليوم حركة عادية هادئة، وفي يوم الثلاثاء تنشط حركة التداول من خلال زيادة تقلب العملات، ويوم الأربعاء تعود الحركة للاستقرار ولكن يوم الخميس والجمعة تكون الحركة نشطة في سوق التداول.

أما بنسبة للتداول اليومي للعملات في سوق السعودي، في العادة تكون الساعات الثلاثة الأولى من كل جلسة تداول رئيسية، تكون هي الأفضل لتداول العملات من حيث حجم التقلبات والاتجاه الصحيح.

وأيضا من أفضل أوقات التداول اليومية، هي الدقائق الخمسة الأولى والأخيرة من كل ساعة.

تداول العملات والفوركس في السعودية من خلال منصات آمنة

في حال كنت تبحث عن منصة آمنة لتداول العملات في سوق السعودية، فموقع يقين يقدم لك مجموعة من المنصات الآمنة، الموجودة في الجدول التالي وهي منصات كثيرة وتناسب الجميع، وتتمتع بالخبرة والمصداقية العالية والخدمة المميزة للمستثمرين.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness