ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

مع التقدم والتطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عالمنا، أصبح سوق الألعاب الإلكترونية واحداً من أهم الأسواق في وقتنا الحالي، والذي يستقطب العديد من المستثمرين سواء المهتمين في الاستثمار من خلال أسهم شركات الألعاب العالمية، نظراً لما تحققه هذه الشركات من نجاحات وأرباح لا مثيل لها. 

في هذا المقال سنزودكم بأهم المعلومات عن أفضل أسهم شركات الألعاب وأهميتها وكيفية الاستثمار من خلالها. 

ما هي أسهم شركات الألعاب؟ 

شهدت منصات التداول العالمية تعاملات نشطة بفعل قطاع ألعاب الفيديو الذي سجّل أرقاماً قياسية للمبيعات والنمو في الأعوام الماضية، وهذا ما أكسبه مكانة جيدة بين الاستثمارات التي تجذب أنظار الكثير من المستثمرين إليها، وفيما يلي سنعرض لكم أهم شركات الألعاب والأسهم الخاصة بها، والتي استطاعت أن تحجز مكانها بين الأفضل في هذا المجال، واستطاعت أن تحقق نجاحات وعائدات هائلة في السنوات المنصرمة: 

  • شركة سوني Sony:

شركة سوني هي شركة يابانية تأسست عام ١٩٤٦ ومقرها في طوكيو، وهي شركة مصنعة للالكترونيات المختلفة ولكن تعتبر أيضاً أهم الشركات المنتجة لألعاب الفيديو في الأعوام الماضية، وقد حققت شركة سوني إجمالي إيرادات ضخمة قدرت ب٢٥ مليار دولار أمريكي بعد أن قامت بطرح PlayStation 5، والذي أصبح أشهر أجهزة الجيل التالي، بالإضافة إلى طرحها لجهاز المحمول الذي يتيح تشغيل ألعاب الفيديو من خلاله وهو جهاز PlayStation Vita، والذي ساهم أيضاً في احتلال شركة سوني للمرتبة الأولى في سوق ألعاب الفيديو. ولا شك أن أسهم شركة سوني التي تحمل الرمز SONY في البورصة، قد أدت أداءً رائعاً مع النمو والتطور الكبير الذي شهدته الشركة، ولاسيما بعد استحواذ شركة سوني على شركة بونجي لصناعة ألعاب الفيديو، والذي أدى لارتفاع أسهمها بنسبة ٤.٣٪؜ بعد إتمام صفقة الاستحواذ. 

  • شركة تينسنت Tencent: 

شركة تينسنت هي شركة صينية تأسست عام ١٩٩٨ وتعتبر ثاني أكبر شركات الألعاب في العالم من حيث الإيرادات والتي وصلت إلى ما قيمته ١٣.٩ مليار دولار أمريكي. وتركز شركة تينسنت عملها بشكل عام على ألعاب الهواتف الذكية، وأشهر ألعابها لعبة PUBG ولعبة Honor of kings. وتمتلك شركة تينسنت أيضاً استديو ريوت جيمز الأمريكي الذي قام بتطوير اللعبة الشهيرة League of Legends، واستطاعت الشركة من خلال العديد من استديوهات تطوير ألعاب الفيديو التي تمتلكها في جميع أنحاء العالم أن تنافس بقوة في السوق، وتعتبر أسهم Tencent التي تحمل الرمز TCEHY في البورصة، أحد أهم أسهم شركات ألعاب الفيديو العالمية.

  • شركة نينتندو Nintendo: 

شركة نينتندو هي شركة متعددة الجنسيات تأسست عام ١٩٨٩ ومقرها يقع في اليابان، وهي واحدة من أقدم شركات الألعاب حيث هي من أنتجت اللعبة الشهيرة سوبر ماريو.تأتي الشركة في المركز الثالث بين أهم شركات إنتاج ألعاب الفيديو العالمية، وقد حققت الشركة إيرادات قيمتها ١٢.١ مليار دولار أمريكي، وذلك بعد طرحها لجهاز تشغيل ألعاب الفيديو Nintendo Switch، بالإضافة إلى الأرباح التي حققها من مبيعات ألعابها المشهورة مثل Animal Crossing: New Horizons. وتؤدي أسهمها التي تحمل الرمز NTDOY أداءً جيداً في الأسواق المالية. 

للتداول على أسهم شركات الألعاب مع شركة مرخصة وموثوقة يرجى اختيار الشركة الأنسب لكم من بين الشركات المدرجة أدناه ومتابعة تعليمات فتح الحساب معها:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
 

لماذا الاستثمار في شركات الألعاب؟ 

بداية يجب على الاستثمار في شركات الالعاب ان يتّم عبر إحدى شركات التداول المرخصة حرصا على أموال العملاء، لذلك ندعو مراجعة فئة تقييم شركات التداول لاختيار الشركة المرخصة. لطالما كانت ألعاب الفيديو تجذب الأشخاص من جميع الأعمار الصغار والكبار، وحظيت بشهرة كبيرة بين الناس، فمن منا لم يلعب على الأقل لعبة واحدة في حياته! ومع حدوث جائحة كوفيد ١٩ الأخيرة، أخذت ألعاب الفيديو بالانتشار بشكل كبير، وعملت الشركات على استغلال هذه الفرصة وإنتاج المزيد من الألعاب والأجهزة الإلكترونية المختلفة. 

ومع تطور أجهزة الجوال بالإضافة إلى تطوير ألعاب الكمبيوتر وظهور أجهزة مختلفة لألعاب الفيديو مثل بلايستيشن وإكس بوكس وغيرها، فإن المستثمرون يهتمون بشكل كبير للاستثمار في أسهم الشركات المطورة للألعاب، وخاصةً تلك الشركات التي تصنع وحدات التحكم وأجهزة الألعاب ومعالجات الرسوم وغيرها من المنتجات التي يستفيد منها اللاعبون. 

بالإضافة إلى أن أهم ما يميز الاستثمار في شركات الألعاب هو كون هذا المجال يتمتع بأفضل الخصائص، وهي الاستقرار والربحية وتوفر الإمكانيات التي تساعده في مزيد من التطور والنمو وتحقيق الأرباح الهائلة، لذلك فإن الاستثمار في شركات الألعاب يعتبر استثماراً آمناً، وإذا كنت تريد أن تصبح جزءاً من هذا المجال وأن تحقق العوائد من خلاله، فعليك أن تغذي محفظتك الاستثمارية بأسهم شركات الألعاب مثل Nvidia و Microsoft و Sony وغيرها. 

ما هو أفضل وقت لشراء أسهم شركات الألعاب؟ 

في حال كنت تبحث عن الاستثمار على المدى الطويل، فالآن هو الوقت المناسب لشراء الأسهم بحسب استبيان خبراء السوق المالية، لأن الانتظار طويلاً حتى تهبط أسعار الأسهم لن يفيدك بالنسبة للاستثمار طويل المدى. وبشكل عام فإن الوقت المناسب للاستثمار هو عندما تجد أسهم مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية مقارنةً ببقية السوق. 

فإذا كان هناك سهم بسعر جيد فإنه يستحق الشراء، حتى لو انخفض على المدى القصير، ولكن لا بد أن تبقى على اطلاع كامل بالشركة وأن تتأكد أنها صالحة للاستثمار من خلالها. 

ما هي أفضل الأسهم للتداول؟ 

هناك العديد من أسهم شركات الألعاب المتاحة للتداول والاستثمار، وفيما يلي سنذكر لكم أفضل الأسهم التي يمكنكم امتلاكها والتداول من خلالها: 

  • سهم شركة Take-Two Interactive: 

هي شركة أمريكية تأسست عام ١٩٩٣ ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة نيويورك، تعمل الشركة على نشر وتطوير ألعاب الفيديو ومن أشهر الألعاب التي نشرتها الشركة لعبة Grand Theft Auto وسلسلة ألعاب Red Dead. وساهمت عدة امتيازات بنجاح الشركة بشكل كبير على مر السنوات السابقة، كما أن الشركة تطمح للنمو في المستقبل وذلك بعد أن قامت بشراء شركة ألعاب الهاتف المحمول Zynga وهذا ما سيساعدها في الانتشار أكثر إلى بيئة الهواتف الذكية، وأدى هذا الاستحواذ إلى ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة ٣٦٪؜ وبقيمة ١.١ مليار دولار أمريكي، وتتوقع الشركة تحقيقها لإيرادات تبلغ ٥.٩ مليار دولار خلال عام ٢٠٢٣. لذلك قد يرغب الكثير من المستثمرون بشراء أسهم شركة Take-Two والتي تحمل الرمز TTwo في الأسواق المالية باعتبارها أحد أقوى أسهم شركات الألعاب في الوقت الحالي. 

  • سهم شركة EA : 

شركة إلكترونك آرتس هي شركة أمريكية تأسست عام ١٩٨٢، واستطاعت الشركة أن تحجز مكاناً لها بين أفضل شركات صناعة ألعاب الفيديو في العالم، بالإضافة إلى كون أسهمها التي تحمل الرمز EA إحدى أكبر أسهم ألعاب الفيديو في السوق. واستطاعت شركة إلكترونك آرتس من تحقيق نجاحات باهرة من خلال الألعاب التي طرحتها وأهمها FIFA التي كان لديها ١٥٠ مليون مستخدم حسب آخر الاحصائيات، بالإضافة إلى أنها تملك مجموعة مميزة من الألعاب الأخرى الناجحة مثل The sims و Battlefield. هذا كله ساعد الشركة في تحقيق ما يقارب ٧ مليارات دولار كإجمالي العوائد في آخر سنة مالية، وتتوقع الشركة أن يرتفع هذا الرقم إلى ٨.١ مليار دولار خلال عام ٢٠٢٣، ومع تركيزها على الدخول في عالم ألعاب الهاتف المحمول فإن الشركة تجذب أنظار المستثمرين كون الاستثمار فيها يعتبر من الاستثمارات المهمة على المدى الطويل. 

  • سهم شركة Microsoft: 

شركة مايكروسوفت هي شركة متعددة الجنسيات تأسست عام ١٩٧٦ وتقع في مدينة واشنطن، وبالطبع مايكروسوفت غنية عن التعريف في كونها تعمل في مجال تقنيات الحاسوب المختلفة، ولكنها تمتلك قسم ألعاب Xbox الذي يلعب دوراً مهماً في تحقيق الشركة لمبيعات عالية، بالإضافة إلى خدماتها التي تشمل Xbox Game Pass الشهير. هذا كله بالإضافة إلى أن مايكروسوفت تستحوذ على عملاق الألعاب Activision Blizzard والتي تملك سلسلة ألعاب Call of Duty الشهيرة، قد يجعل مايكروسوفت توسع بصمتها بشكل كبير في عالم الألعاب، لذا ستكون أسهمها محط أنظار العديد من المستثمرين. 

كيف نجد شركات الألعاب للاستثمار فيها؟ 

يمكنكم إيجاد كافة شركات الألعاب المختلفة المتاحة للتداول والاستثمار من خلال إنشاء حساب تداول، وذلك بعد اختيار منصة التداول الموثوقة والمرخصة التي تتيح لكم من خلال منصتها إمكانية الوصول لأسهم شركات الألعاب المختلفة، وشراءها والاستثمار فيها. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أسهم شركات الألعاب

عند امتلاكك لحساب تداول من خلال منصات التداول المختلفة، يمكنك شراء أسهم شركات الألعاب عن طريق البحث عن رمز السهم الخاص بالشركة التي تريد شراء أسهمها، ومن ثم يمكنك شراؤها والتداول بها. في حال تريد المزيد من المعلومات يرجى التواصل مع فريق موقع "يقين" الذي يسعد بالرد على استفساراتكم عبر الواتس.

عالم ألعاب الفيديو أصبح منتشراً بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويحظى باهتمام جميع الأشخاص من مختلف الأعمار كما أن الشركات تركز على النمو والتطور بشكل مستمر، لذا من المتوقع لهذا المجال مستقبلاً واعداً، ويعتبر تداول أسهم شركات الألعاب مربحاً على المدى الطويل. لذلك، ننصح بالاشتراك مع أحدى شركات التداول المرخصة التي تقدم خدمة توصيات على الاسهم يتخللها تحديد نقاط الشراء والبيع لأسهم شركات الالعاب.