يمكن تقييم شركة Interactive Brokers - واختصاراً شركة IBKR - بأنها إحدى شركات التداول والوساطة المالية من الفئة المتوسطة، يرجع ذلك إلى أنها شركة أمريكية تخضع لقوانين ورقابة الجهات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية بجانب أن لها باع طويل في النشاط المالي، لكن على الجانب الآخر توجه أوجه قصور لا يمكن غض الطرف عنها، يأتي في صدارتها المُغالاة في تقدير الحد الأدنى المقرر لفتح حسابات التداول بالهامش.

بناءً على ما سبق يمكن القول بأن شركة Interactive Brokers خيار قائم بين خيارات شركات التداول المرخصة إلا أنها ليست بالضرورة الخيار الأفضل، لذا نوصيك بالاطلاع على تقييم شركات التداول من موقع "يقين" والمقارنة بينها وبين الشركات الأخرى لتحديد الخيار الأنسب بالنسبة لمتطلباتك الخاصة.

نبذة عن شركة Interactive Brokers

تمثل شركة Interactive Brokers إحدى أعرق شركات الوساطة المالية في الولايات المتحدة والعالم، إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1978 مما يعني أنها تحظى بخبرة تمتد لأكثر من أربعة عقود كاملة في هذا المجال، مرّت الشركة على مدار تلك السنوات الطويلة بالعديد من التطورات وشهدت أعمالها العديد من التوسعات.

انعكس ذلك التوسع بشكل إيجابي على قيمة ومستوى أداء شركة Interactive Brokers بصورة ملحوظة، حيث بلغ فائض رأس المال التنظيمي للشركة نحو 7,1 مليار دولار أمريكي، يستفيد من خدماتها قرابة 1,08 مليون عميلاً - أغلبهم بطبيعة الحال من الأمريكيين والكنديين أو المقيمين بهما - أما متوسط التداولات اليومية عبر منصاتها فيُقدر بقيمة 2,11 مليون دولار أمريكي.

الأصول المالية المتاحة للتداول عبر شركة Interactive Brokers

تعد الأصول المالية القابلة للتداول أحد أهم العوامل التي يجب الانتباه إليها عند تقييم شركات التداول بشكل عام، إن أردنا تقييم شركة Interactive Brokers من هذا المنظور فسنجد أنها جيدة بنسبة كبيرة، إذ تتيح لعملائها فرصة الوصول إلى 150 سوقاً مالياً في 33 دولة حول العالم مع فرصة تداول عدد كبير من الأصول المالية تنقسم إلى الفئات التالية:

  • تداول العملات (فوركس).
  • تداول الأسهم.
  • تداول السندات.
  • عقود المشتقات المالية.

هل تتيح شركة IBKR التداول بدون عمولة

يتسم هذا السؤال بشيء من التعقيد حيث لا يمكن الإجابة عليه بالنفي التام أو الإيجاب القاطع، يرجع ذلك إلى اختلاف سياسة شركة Interactive Brokers ولوائحها التنظيمية تبعاً لنوع الأصل المالي المستهدف من خلال مُعاملات التداول، حيث أنها تتيح بالفعل خدمة التداول من خلال 0%، إلا أن ذلك يقتصر على الأسهم وصناديق الاستثمار الأمريكية.

يعد ذلك أحد النواحي السلبية في تقدير عدد كبير من محترفي التداول عبر الإنترنت، إذ أنه بشكل ما يُقيد خياراتهم ويعد بمثابة توجيه أو تحفيز للاستثمار في الأسهم الأمريكية دون غيرها، يتعارض ذلك مع أحد أهم مبادئ وقواعد التحوط تجاه مخاطر السوق ألا وهو مبدأ التنوع في بناء المحافظ الاستثمارية.

خطط التداول المتاحة من قبل شركة Interactive Brokers

تضع شركة Interactive Brokers عملائها أمام نمطين رئيسيين من خطط أو نظم التداول، وهما كالآتي:

  • IBKR LITE: صُمم هذا النمط ليكون أكثر ملاءمة لعملاء التجزئة ممن يستهدفون تداول الأسهم الأمريكية في المقام الأول، يتميز هذا النمط بعدم فرض أي نوع من أنواع الرسوم على عدم النشاط، يتيح أيضاً تداول الأسهم والصناديق الأمريكية بدون عمولات.
  • IBKR Pro: يتم تخصيص هذا النمط من خطط التداول لأصحاب الخبرة والمحترفين، يساعدهم على تحقيق عوائد مالية أكبر من خلال تحسين أسعار أسهم مقابل الصناعة، إذ يوفر 0,47 دولار أمريكي لكل 100 من الأسهم.

أفضل بدائل شركة Interactive Brokers 

يتم تحديد الأفضلية في عالم التداول عبر الإنترنت استناداً إلى عدة معايير أبرزها قوة السند القانوني أو الترخيص بالإضافة إلى جودة الخدمات والمزايا المقدمة من الشركة، بينما تعد شركة Interactive Brokers إحدى أنواع شركات التداول المرخصة والموثوقة إلا أنها تمتلك مزايا خاصة تكفل لها التفوق، بل أنها تواجه قصوراً في بعض الأمور مثل الارتفاع النسبي في متطلبات فتح حساب التداول بالهامش المشار إليها سلفاً.

بناءً على كل ما سبق كان لابد من التطرق إلى أفضل بدائل شركة Interactive Brokers المتاحة على الساحة، فيما يلي يعرض "يقين" مجموعة منها مُتمثلة في شركات تداول مرخصة وموثوقة تمتلك خبرة طويلة وفي ذات الوقت تقدم مزايا حقيقية تهدف إلى جعل تجربة عملائها أسهل وأكثر تفرداً.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هي خصائص إدارة النقد من شركة Interactive Brokers؟

تخالف شركة Interactive Brokers النمط الشائع والسائد فيما يتعلق بآلية ونظم حفظ الأموال، حيث أنها لا تقوم بإيداعها في حسابات مصرفية مؤمنة ومنفصلة كما جرى العُرف، رغم أن ذلك يعد في ظاهره أمراً سلبياً إلا أن نتج عنه ميزة لا يجب إنكارها، ألا وهي توفير الرسوم التي يتم اقتطاعها نظير تحويل الأموال من حسابات التداول والحسابات البنكية والعكس، أدى ذلك إلى خفض قيمة متطلبات الهامش للصفقات المفتوحة.

تشمل مزايا خاصية إدارة النقد من قبل شركة Interactive Brokers إصدار بطاقة ائتمان خاصة بها "IBKR Debit MasterCard"، يمكن للعملاء - بموجب تلك البطاقة - سحب الأموال من أرصدتهم المودعة في حساباتهم لدى الشركة بشكل مباشر من أي مكان في العالم، يمكن استخدام البطاقة كذلك في سداد الفواتير وعمليات الشراء وكافة أنواع المعاملات الأخرى كأي بطاقة ائتمانية.

احصل على استشارة مجانية 

إن كنت وصلت لتلك النقطة فأنت على الأرجح تبحث عن شركة تداول آمنة وموثوقة لتبدأ رحلتك الخاصة من خلالها، دعنا نساعدك في تحقيق هدفك عن طريق النقر على أيقونة "تواصل معنا"، التي تتيح لك التحدث المباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي سوف يقدم لك إجابة مستوفاة على كامل الأسئلة والاستفسارات التي لديك.

يساعدك ممثلينا - بما لديهم من خبرة ودراية واسعة بعالم التداول - في تحديد أفضل خيارات شركات التداول المرخصة، يقصد بالأفضل هنا ما يناسب احتياجاتك الفردية ومتطلباتك الخاصة تبعاً لمستوى خبرتك والأهداف التي تسعى لتحقيقها فضلاً عن متوسط القيمة المتوقعة للاستثمار الخاص بك.

احصل علي استشارة مجانية

تقييم Interactive Brokers النهائى

رغم أننا لا نتعامل مع شركة IBKR في يقين لكننا بنفس الوقت نعطي الشركة تقييم 4 من أصل 5 وذلك بسبب جدارتها وقوتها في سوق التداول والاستثمار على الصعيد المؤسساتي والفردي. بنفس الوقت ننصح بالتعامل مع شركات اخرى عند تداول عقود الفروقات خاصة الشركات التي يتم ترشيحها لدينا في موقع يقين.

الأسئلة الشائعة حول انتراكتيف بروكرز Interactive Brokers

يعد بناء وإدارة الاستراتيجيات هو أساس معاملات التداول عبر الإنترنت والضمان الأول لنجاحها وتحقيق النتائج المأمولة منها، تتميز شركة Interactive Brokers بإتاحة نظام Algos لتنفيذ الأوامر، يتضمن هذا النظام 100 نوعاً من الأوامر المُحددة مسبقاً لجعل عملية تنفيذ الاستراتيجيات المختلفة أمر أكثر يسراً ويُسهل بدرجة كبيرة التعامل مع التداول الخوارزمي برغم ما يبدو عليه من تعقيد في الظروف العادية.

نعم، توفر شركة Interactive Brokers باقة متنوعة من المواد التعليمية التي تناسب المتداولين على تفاوت مستويات خبراتهم ودرايتهم بمجريات الأمور في أسواق المال، لكن تجدر الإشارة إلى أن تلك المواد - من الدورات التدريبية والندوات - ليست متاحة للجميع، إنما يمكن طلبها من الشركة خدمة إضافية.

هو نمط مخصص من الحسابات يكون مملوك لشخصين معاً ويُدار من قبل كلاهما، يمكن للعملاء اختيار أي من أنواع حسابات التداول المقدمة من قبل الشركة وتخصيصه كحساب تداول ثنائي أو مشترك.