تحذير: يجدر بنا التنويه أولاً وقبل كل شيء إلى أن شركة 2FirstMillion غير مرخصة ولا تخضع لأي من هيئات الرقابة المالية بأي دولة حول العالم، بناءً على ذلك فإنها تفتقر لأهم مقومات الحماية والأمان الواجب توافرها بأي شركة تعمل في قطاع الخدمات المالية، لذلك فإننا لا نملك إلا تصنيفها ضمن الشركات غير الموثوقة وبالتبعية لا نوصي أبداً بالتداول من خلالها، يمكنكم إيجاد بدائل أكثر ملائمة من خلال مطالعة تقييم شركات التداول من موقع "يقين".

مقدمة عن شركة 2FirstMillion 

تُعرِف شركة 2FirstMillion نفسها بأنها واحدة من شركات الوساطة المالية المتخصصة في تزويد خدمات التداول عبر الإنترنت، توفر أنواع متعددة من حسابات التداول الحقيقي وتتيح من خلالها الوصول إلى أهم وأكبر أسواق المال وتداول فئات متعددة من الأدوات المالية المدرجة بها. 

تُحاط شركة 2firstmillion بقدر كبير من الغموض لا يتوافق مع شركة نشطة في القطاع المالي؛ إذ لا تفصح عن تاريخ تأسيسها أو ما أنجزته خلال سنوات نشاطها، فضلاً عن عدم إدراج أي وثائق أو مجرد تنويه يدل على أنها تملك ترخيصاً قانونياً يسمح لها بممارسة أنشطتها، رغم كل ما سبق وتمسكاً بمبادئ الحياد التام والموضوعية الكاملة سوف نستعرض ونقيم الخدمات المُقدمة من الشركة استناداً للمعلومات الواردة على موقعها الرسمي.

حسابات تداول 2firstmillion

توفر شركة 2firstmillion خمسة خيارات مختلفة من حسابات التداول الحقيقي، وتؤكد على أن غايتها من ذلك منح عملائها قدر أكبر من المرونة في اختيار الحساب الذي يُلبي متطلباتهم الخاصة ويتوافق بدرجة أكبر مع أهدافهم الاستثمارية. 

هل تمثل تلك الحسابات تنوعاً حقيقياً في الخيارات؟ وهل توجد بينهم اختلاف جوهرية تميزهم عن بعض البعض؟. يمكن إجابة تلك الأسئلة من خلال المقارنة التالية التي توضح أهم وأبرز الفروق بين حسابات تداول 2FirstMillion. 

 حساب مينيالحساب القياسيالحساب الذهبيالحساب البلاتينيالحساب الماسي
الحد الأدنى للإيداع500 $1000 $5000 $10,000 $50,000 $
حجم التداول (الحد الأدنى)1000 $10,000 $50,000 $100,000 $500,000 $
مراجعات السوق اليومية
مكتبة دروس الفيديو
الدعم المباشر (24 ساعة)
المدرب الشخصي
دعم VIP 
تنبيهات الرسائل القصيرة  

 

يتضح مما سبق أن الفروق بين حسابات التداول من 2FirstMillion تقتصر فقط على القليل من خدمات الدعم، بينما لا توجد ثمة فروق جوهرية فيما يتعلق بمُعاملات التداول نفسها مثل (فروق الأسعار، حجم الرافعة المالية، العمولات.. إلخ)، مع الأخذ في الاعتبار أن تلك هي الامتيازات الحقيقية والمؤثرة التي يبحث عنها جميع المتداولين وبالأخص أصحاب المستوى المتقدم.

هل توفر شركة 2FirstMillion حساباً إسلامياً؟

توفر شركة 2FirstMillion خيار حساب التداول الإسلامي المتوافق مع الأحكام الشرعية ولكنها لا تدرجه ضمن خيارات الحسابات المتوفرة من خلالها، إنما تقدمه كنوع من الخدمات الخاصة أو الإضافية، أي يجب على العملاء البدء بفتح أحد أنواع الحسابات الخمسة الرئيسية ثم التواصل مع الشركة والتقدم بطلب تحويله إلى حساب إسلامي.

يجب الإشارة هنا إلى أن شركة 2firstmillion تؤكد على أن شروط وخدمات الحساب الإسلامي تختلف تبعاً لقيمة مبلغ الإيداع، إلا أنها لم توضح طبيعة تلك الشروط أو مظاهر الاختلاف التي قد تطرأ على الخدمات المقدمة منه!.

شروط فتح حساب تداول حقيقي لدى شركة 2firstmillion

تفرض شركة 2FirstMillion عدة شروط من أجل السماح بفتح حساب تداول حقيقي من خلالها، لعل أكثرها إثارة للتعجب هو مطالبة العملاء بتقديم إجابات حول أوضاعهم المالية قبل البدء الفعلي في التداول، أما عن السر وراء ذلك فتقول الشركة أنها تهتم بجمع معلومات مفصلة حول الوضع المالي للعملاء امتثالاً للمبادئ التوجيهية للمؤسسات المالية المرخصة، يأتي ذلك على الرغم من عدم إفصاح الشركة - كما ذكرنا سلفاً - عن الترخيص الذي تحمله.

يُضاف إلى ما سبق اشتراط تقديم صور ضوئية لعِدة وثائق تشمل الآتي:

نسخة من جواز سفر ساري أو ما يعادله من وثائق إثبات الهوية.

نسخة من فاتورة حكومية موضح بها عنوان محل الإقامة الحالي (فاتورة مرافق \ كشف حساب مصرفي).

نسخة من كلا وجهي بطاقة الائتمان.

التقييم النهائي شركة 2firstmillion

نالت شركة 2f2firstmillion تقييم 1 من أصل 5   ويرجع ذلك التقييم المتدني لعدة أسباب، يأتي في صدارتها بطبيعة الحال عدم امتلاك الشركة تراخيص رسمية صادرة عن أي من هيئات الرقابة المالية، يُضاف إلى ذلك العديد من الجوانب السلبية المتعلقة بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها، يشمل ذلك - مثالاً وليس حصراً - تردي جودة خدمة العملاء والمغالاة في تقدير قيمة الحد الأدنى للإيداعات المطلوبة لفتح حسابات التداول.

أفضل الشركات المرخصة البديلة لشركة 2F2firstMillion 

توجد العديد من شركات التداول التي تمثل بدائل أفضل للتداول من خلال شركة 2f2firstmillion، ترجع الأفضلية هنا إلى أن تلك الشركات بين الميزتين الأهم الواجب توافرهما في الشركات المقدمة لخدمات التداول، الأولى هي عامل الحماية والأمان متمثلاً في تراخيص الجهات الرقابية الكبرى، أما الثانية فتتمثل في الشروط المُيسرة لفتح الحسابات وجودة الخدمات وتعدد أشكال الدعم التي تقدمها لعملائها.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة تضم مجموعة من أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة، تتمتع جميعها بالخبرة الطويلة وقد تمكنت على مدار سنوات طويلة من مساعدة ملايين المتداولين حول العالم في خوض تجارب تداول ناجحة وتحقيق طموحهم المالي من خلالها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

الأسئلة الشائعة حول 2FirstMillion

تفتقر شركة تو فيرست مليون لأي من مقومات الأمان وفي مقدمتها التراخيص الرقابية الرسمية، بناءً على ذلك فإنها لا تعد بأي شكل إحدى شركات التداول الآمنة أو الجديرة بالثقة، ولذا فإننا لا نتعامل معها ونكرر التوصية بالبحث عن بدائل أفضل وعدم خوض تجربة التداول من خلالها.

نعم، تفرض الشركة رسماً قيمته 50 دولاراً أمريكياً يستحق عن الحسابات غير النشطة والتي لا تُجرى مُعاملات تداول من خلالها لمدة ثلاثة أشهر، يتم تحصيل هذا المبلغ مباشرة من رصيد العملاء المودع بالحساب تحت مُسمى "رسوم تعطيل".

لا تسمح شركة 2FirstMillion بتمويل المحافظ الاستثمارية إلا بالدولار الأمريكي وحده.