مقدمة عن شركة وان فايننشال ماركتس للتداول

إن شركة OFM هو الاسم المختصر والشائع لشركة ون فاينانشال ماركتس أو One Financial Markets، هي إحدى الشركات المتخصصة في تزويد خدمات التداول عبر الإنترنت، تتيح لعملائها - من الأفراد والمؤسسات - القدرة على تداول أزواج العملات "الفوركس" بجانب تداول مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصول المالية الأخرى عبر عقود مقابل الفروقات CFD.

تمتد خبرة شركة OFM في هذا المجال إلى خمسة عشر عاماً حيث يرجع تاريخ تأسيسها - وفق المُعلن على موقعها الرسمي - في لندن عام 2007، استناداً إلى ذلك فإن الشركة تمارس نشاطها بصورة قانونية وبمقتضى ترخيص رسمي صادر عن لجنة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).

الأدوات المالية المتاحة للتداول من شركة OFM

تدعم شركة OFM منصة تداول MetaTrader والتي تعد من منصات التداول الشهيرة عالمياً بجانب منصة التداول الخاصة بالشركة نفسها، تتيح لعملائها من خلال كلاهما الوصول إلى العديد من أسواق المال الكبرى حول العالم وتداول عدد كبير من الأدوات المالية المدرجة بها والتي تنقسم إلى الفئات التالية:

  • العملات الأجنبية.
  • العملات الرقمية المشفرة.
  • الأسهم العالمية.
  • عقود الفروقات للمعادن.
  • عقود الفروقات للمؤشرات.
  • عقود الفروقات للسلع.

الرافعة المالية المقدمة من شركة OFM

تمثل الرافعة المالية إحدى خصائص التي يتميز بها التداول عبر الإنترنت وتعين المتداولين بشكل فعال على تحقيق غاياتهم، لذا كان من الضروري أن يتم الالتفات لها عند تقييم شركة OFM التي تقدم رافعة مالية متفاوتة، تختلف أحجامها تبعاً لعاملين أساسيين وهما نوع الأصل المالي المتداول وكذلك نوع الحساب أو بالأحرى نوع العميل وذلك على النحو الآتي:
 

الأصل الماليالرافعة المالية للعميل المحترفالرافعة المالية لعميل التجزئة
أزواج العملات (فوركس)1 : 4001 : 30
تداول المؤشرات1 : 1001 : 20
المعادن الثمينة1 : 4001 : 20
تداول السلع1 : 1001 : 10
تداول العملات الرقمية1 : 51 : 2


يمكن ملاحظة الفجوة الهائلة بين حجم الرافعة المالية المقدمة من شركة One Financial Markets لكل من نوعي العملاء، تُرجع الشركة السر وراء ذلك إلى القوانين التي أقرتها هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) التي تضمنت فرض العديد من القيود على الرافعة المالية لعملاء التجزئة من متداولي العملات وعقود مقابل الفروقات.

متطلبات التأهل إلى مرتبة عميل محترف لدى شركة OFM

يتضح مما سبق أن الدعم الأكبر والأكثر تأثيراً المقدم من شركة OFM موجه بالأساس إلى العميل المحترف، مما قد يدفعك للتساؤل عن الضوابط والشروط المحددة ليكون العميل مؤهلاً للاستفادة من خصائص حساب التداول المحترف، يمكن إيجاز تلك الضوابط في النقاط الثلاثة التالية:

  1. امتلاك محفظة استثمارية تتجاوز قيمتها 500,000 يورو.
  2. تداول العقود مقابل الفروقات CFD أو العملات "فوركس" بما لا يقل عن 10 مرات في كل ربع من السنة الأخيرة.
  3. أن يكون المتداول عاملاً أو يمتلك خبرة سابقة في القطاع المالي وألا تقل مدة تلك الخبرة عن عام واحد على الأقل.

يمكن القول أن الشروط السالف ذكرها معقدة ويصعب توفر جميعها إلا في عدد محدود جداً من المتداولين، مما يجعل هذا الأمر - أي تقسيم العملاء إلى فئتين والتفرقة بينهما - أحد أوجه القصور التي تعاني منها شركة OFM للتداول وكانت سبباً مباشراً في بحث قطاع كبير من المتداولين عن بدائل أفضل توفر لهم تجربة تداول أسهل وبشروط أكثر تميزاً.

أفضل بدائل شركة OFM للتداول

يتوافر على الساحة عدد كبير من شركات التداول المرخصة والموثوقة التي يُنظر لها باعتبارها أفضل بدائل شركة OFM؛ حيث أن تلك الشركات آمنة وموثوقة وتحمل اعتمادات كبرى الهيئات الرقابية حول العالم، توفر للعملاء تجربة تداول مميزة بشروط ومتطلبات أيسر مما تقره شركة وان فيننشال ماركتس. 

يُضاف إلى ما سبق أن تلك الشركات توفر خيارات أكثر تعدداً وتنوعاً فيما يتعلق بأنواع حسابات التداول، مما يوفر للعملاء قدر أكبر من المرونة في اختيار ما يناسبهم تبعاً لمستوى الخبرة وقيمة رأس المال المرصودة لبدء التداول عبر الإنترنت، فيما يلي يرصد موقع "يقين" قائمة أفضل هذه الشركات البديلة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

هل شركة OFM آمنة وموثوقة؟

يصعب الإقرار بأن شركة OFM نصابة أو محتالة نظراً لأنها مرخصة فعلياً وتخضع لإشراف أكثر من جهة رقابية، لكن في ذات الوقت فإنها ليست إحدى الشركات التي يوصى خبراء موقع "يقين" بإجراء معاملات التداول عبر الإنترنت من خلالها، يرجع ذلك لسببين رئيسيين أولهما أن الخدمات المقدمة من الشركة لا تتوفر بها أي مقومات تميز حقيقية، يمكن التمتع بتجربة أفضل على كافة الأصعدة من خلال شركات التداول البديلة المشار إليها سلفاً.

أما السبب الثاني والأكثر أهمية هو افتقار شركة OFM للشفافية وذلك لأنها تروج خدماتها عبر أكثر من موقع إلكتروني، قد تلاحظ وجود تضارب في المعلومات والبيانات الخاصة بها المنشورة على كل منهم، حيث تُعلن عبر إحدى مواقعها عن أن الشركة قد تأسست في لندن عام 2007، بينما تشير بالآخر إلى أنها تأسست في سانت فينسنت والجرينادين وهو الأمر المريب الذي يثير الكثير من التساؤلات. 

تقييم تقييم وان فايننشال ماركتس OFM النهائي

يعطي فريق عمل موقع يقين شركة OFM تقييم 3 من أصل 5 وذلك لأن فريق الخبراء لدينا مدرك بشكل كامل أن المستثمر العربي يمكن له الحصول على تجربة تداول أفضل بكثير من خلال اختيار شركات اخرى. مرخصة بتراخيص أقوى ومن هيئات أكثر مثل اختيار شركة التداول AvaTrade على سبيل المثال وليس الحصر.

دعنا نساعدك في إيجاد البديل المناسب 

هل ترغب في بدء رحلتك الخاصة في عالم التداول عبر الإنترنت؟، بما إنك وصلت إلى تلك الصفحة فإن الإجابة على الأغلب سوف تكون بـ"نعم"، إذاً دعنا نساعدك في إيجاد بدائل شركة One Financial Markets الأنسب لاحتياجاتك الخاصة ومتطلباتك الفردية لتحظى بتجربة تداول متفردة واستثنائية.

انقر فقط على أيقونة "تواصل معنا" الموضحة أسفل هذه الفقرة، سوف يقودك ذلك الخيار إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد خبراء موقع "يقين" الذي سوف يتعرف بشكل كامل على متطلباتك وتطلعاتك من التداول عبر الإنترنت، من ثم سوف يرشدك إلى أفضل شركات التداول المتاحة التي تقدم من الخدمات ما يعينك على تحقيق أهدافك المرجوة.

الأسئلة الشائعة حول وان فايننشال ماركتس One Financial Markets

تقر شركة OFM ضمن المعلومات المتضمنة موقعها الرسمي بأنها تدعم عملائها في الوطن العربي والشرق الأوسط من خلال توفير حسابات تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية، لكن اللافت للنظر هو أن الشركة لم تصفح عن خصائص هذا الحساب بشكل مُفصل، لذا يوصى بتوخي الحذر والتواصل مع خدمة العملاء لمعرفة المزيد عن مزايا وشروط ورسوم التداول عبر الحسابات الإسلامية المقدمة منها.

يمكن إدراج ذلك الأمر ضمن قائمة أوجه القصور أو السلبيات التي كانت دافعاً للكثيرين للبحث عن بدائل أفضل من شركات التداول الأخرى، حيث أن شركة OFM تقر علناً بإخلاء مسؤوليتها عن حماية عملاء التجزئة، مؤكدة على أنها غير ملزمة بتزويد عملاء التجزئة بتحذيرات حيال المخاطر المحتملة.