يعتبر النفط أحد الموارد الأساسية التي تلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد العالمي، حيث يمثل مصدراً اساسياً للطاقة ويتم استخدامه في مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك قطاعات النقل والتصنيع وإنتاج الكهرباء. كما يتم تصنيف النفط  كأفضل السلع التي تساعد المستثمرين على جني العوائد المالية وتحقيق الثراء، حيث أصبح التداول والاستثمار في النفط أمراً في غاية السهولة ويمكن لأي شخص البدء في تداوله في أي زمان ومكان، ولعل تداول عقود الفروقات نفط هو أبرز الطرق المتاحة لتداول النفط عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة عالمياً والذي يحظى باهتمام الكثيرين في عالم الأسواق المالية. يرجع السبب في ذلك إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات يتميز عن طرق وأساليب التداول التقليدية في كونه يناسب قطاعات كبيرة من المتداولين الأفراد على اختلاف مستويات الخبرة والقدرة المالية لديهم. 

في هذه المقالة سنقوم بعمل شرح مفصل عن عقود فروقات النفط وكيفية الاستفادة منها لتحقيق عوائد مالية مجزية، بالإضافة إلى ترشيح أفضل شركات تداول عقود الفروقات المرخصة، تابعوا معنا.

ما هي عقود الفروقات للنفط؟ 

عقود فروقات النفط هي أحد أشكال المشتقات المالية التي تقوم على المضاربة على سعر الأداة المالية، أي أنها تتيح للمتداول القدرة على تداول عقود الفروقات على السلع مثل النفط دون الحاجة لامتلاكه بشكل فعلي، وإنما يتم جني الأرباح من خلال الاستفادة من تحركات أسعار النفط في الأسواق المالية العالمية. لكن الجدير بالذكر أن هذه الأسواق تشهد تحركات دائمة وتغيرات مستمرة في الأسعار والتي تنتج عن الكثير من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، مثل: العرض والطلب على النفط، الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية وغيرها من العوامل. 

عند تداول عقود الفروقات نفط هذا لا يعني أنه يتم تداول سلعة واحدة فقط، إنما يتم تداول فئة عامة تنتمي إليها أنواع مختلفة من النفط، فيما يلي نذكر لكم نوعين أساسيين من النفط الخام يعتبران الأكثر شيوعاً للتداول عبر عقود الفروقات وهما: 

  • نفط خام برنت: هو خام نفطي يتم استخدامه كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي خاصةً في الأسواق الأوروبية والأفريقية، ويتكون من مزيج نفطي من 15 حقلاً مختلفاً في منطقتي برنت وتينيان. 
     
  • نفط خام غرب تكساس: يتم استخراج نفط غرب تكساس من حقول تكساس بالإضافة إلى حقول داكوتا الشمالية ولويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يصنف كأحد أنواع النفط عالية الجودة ويتم اتخاذه كمعياراً ومرجعاً لسعر النفط العالمي. 

هذه الأنواع من عقود فروقات النفط متاحة للتداول على منصات تداول النفط التي توفرها شركات الوساطة المالية العالمية والإقليمية مثل: شركات تداول النفط المرخصة في السعودية.

ما هي مزايا تداول عقود الفروقات للنفط؟ 

يتمتع تداول النفط عبر العقود مقابل الفروقات بمجموعة واسعة من المزايا، مما يجعله اختياراً مفضلاً لكثير من المتداولين في جميع أنحاء العالم. أهم هذه المزايا هي: 

  • إمكانية الاستفادة من تقلبات سوق تداول النفط دون الحاجة للاستثمار في براميل النفط الفعلية.
  • إتاحة الفرصة للتداول الطويل من خلال عمليات الشراء ، أو التداول القصير من خلال عمليات البيع مما يعزز من فرص تحقيق ربح في اتجاهات الأسواق الصاعدة والهابطة.
  • القدرة على تنفيذ صفقات قصيرة الأجل بسرعة فائقة، حيث يمكن إدارة الصفقات في زمن قياسي.
  • إمكانية تحقيق أرباح مجزية، حيث تعمل عقود الفروقات على تضخيم القدرة التداولية من خلال الرافعة المالية، مما يسمح للمتداول بالوصول إلى نطاق واسع من السوق مقابل قيمة الاستثمار. فمثلاً: في حال تم استخدام رافعة مالية قيمتها 1:10، يمكن للمتداول تداول النفط بما يعادل 10 أضعاف قيمة الاستثمار الفعلية. 
  • إمكانية تداول النفط بأحجام عقود صغيرة، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالتداول.
  • امكانية تداول النفط على مدار 24 ساعة في اليوم وطوال أيام الأسبوع عبر الإنترنت، مما يساعد المتداول على اقتناص الفرص في الوقت المناسب.

هذه هي أفضل منصات التداول العربية التي يمكن تداول عقود فروقات النفط من خلالها بأمان.

كيف تبدأ تداول عقود فروقات النفط؟ 

بدء تداول عقود فروقات النفط هو خطوة هامة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تحقيق الأرباح من خلال الاستفادة من تقلبات أسعار النفط دون امتلاك السلعة بشكل فعلي. وحتى تتمكن كمتداول من خطو هذه الخطوة يتوجب عليك اتباع بعض التعليمات وهي كالآتي: 

  1. اختيار أفضل منصات التداول عبر الإنترنت الموثوقة والمرخصة من قبل الهيئات العالمية المختصة. 
  2. تسجيل البيانات وإرفاق الأوراق الثبوتية التي يطلبها وسيط التداول من أجل الحصول على حساب تداول حقيقي لتداول عقود الفروقات نفط.
  3. القيام بإيداع قيمة الحد الأدنى المطلوبة لتفعيل حساب التداول. 
  4. اختيار استراتيجية التداول المناسبة التي سيتم استخدامها في تداول عقود فروقات النفط. 
  5. البدء فعلياً بتداول عقود فروقات النفط وإجراء صفقات البيع والشراء المختلفة بناءً على التحليل الفني ودراسة السوق بشكل جيد. 

الجدير بالذكر أن الكثير من الخبراء في الأسواق المالية ينصحون المتداولين المبتدئين من البدء في التداول من خلال استخدام حساب التداول التجريبي، وذلك بهدف تجربة بيئة التداول والتأكد من فعالية استراتيجيات التداول التي سيتم استخدامها وتنمية القدرات والمهارات التي ستساعد المتداول على النجاح في التداول بشكل حقيقي داخل الأسواق المالية. 

ما هي أفضل شركات تداول عقود الفروقات؟ 

تعتمد المفاضلة بين شركات تداول عقود الفروقات على العديد من العوامل والمعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة التداول المناسبة، يأتي في مقدمة هذه المعايير التنظيم القانوني متمثلاً فيما تملكه الشركة من تراخيص محلية أو دولية، بالإضافة إلى عدد سنوات نشاطها في الأسواق المالية التي توضح مستوى خبرتها كمزود لخدمات التداول، لا سيما أن ما توفره من دعم وامتيازات لتحسين تجربة عملائها ومساعدتهم في تحقيق النتائج المرغوبة يعتبر أمراً بالغ الأهمية أيضاً. 

وبناءً على ذلك، يقدم لكم فريقنا في موقع يقين قائمة بأفضل شركات تداول عقود الفروقات التي حظيت على استحسان الكثير من المتداولين على مر السنوات الماضية، بالإضافة إلى كونها تحقق كافة معايير الجودة العالمية وخصوصا تلك التي حظيت بلقب أفضل شركات التداول الإسلامية المرخصة.

أفضل شركات تداول العقود مقابل الفروقات: 

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • هل تريد المساعدة في بدء التداول؟ 

    في حال كانت لديك الرغبة في تعلم تداول عقود الفروقات على النفط وغيرها من الأصول المالية المختلفة، فأنت في المكان الصحيح! فريقنا في موقع يقين المتخصص في الأسواق المالية على استعداد تام لتقديم المساعدة الكاملة لك من أجل الإجابة عن جميع استفساراتك حول تداول عقود النفط وترشيح أفضل منصات التداول العالمية التي يمكنك بدء التداول من خلالها، بالإضافة إلى توفير دورات تعليمية وكورسات تداول مجانية تساعدك في اكتشاف عالم التداول والبدء في رحلتك من أجل تحقيق أهدافك الاستثمارية وجني الأرباح. 

    لا تتردد في التواصل معنا الآن عن طريق النقر على أيقونة التواصل عبر الواتس-اب أدناه. 

    احصل علي استشارة مجانية