بتأكيد كمستثمر تبحث عن افضل سهم يوزع ارباح في السوق السعودي بحيث يوفر دخلاً منتظمًا، وبالتأكيد سيكون أفضل خيار استثماري، هو الأسهم عالية الربحية، والتي تقوم بتوزيع جزء من أرباح الشركة على المستثمرين بصورة منتظمة.

البحث عن إجابة شافية عن أفضل سهم استثماري يوزع ارباح في السوق السعودي، وسنعمل على الإجابة على هذا التساؤل لكي تتمكن من تحديد أفضل وأجدر الشركات لكي تقوم بالاستثمار بأسهمها سواء أكانت شركات محلية أو عالمية ، من خلال ما نستعرض معكم في موقع يقين في الفقرات التالية.

أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في السوق السعودي - مارس 2024

إسم الشركةرمز السهمعوائد ربحية
مهارة183126.21%
سينومي سنترز43217.43%
العبيكان للزجاج95317.41%
أسمنت ينبع30607.33%
سبكيم العالمية23106.49%
اس تي سي70106.32%
جرير41906.02%
موبي للصناعة95175.88%
لوبريف22235.82%
أرامكو السعودية22225.74%

تتنوع الخيارات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين في السوق السعودي، حيث يوجد قاسم مشترك لمعظم المستثمرين وهو البحث عن تعظيم العائد ووضع المخاطر بحدودها الدنيا، عن طريق الاستثمار بأفضل سهم يوزع ارباح في السوق السعودي.

أفضل الشركات توزيعا للأرباح في السوق السعودي والتي يعد الاستثمار فيها من الخيارات المفضلة للعديد من المستثمرين، لالتزامها بتوزيعات أرباح مستمرة ومنتظمة وممتازة، والتي عملت على تقديم توزيعات أرباح عالية من بداية الربع الأول حتى الربع الحالي لعام 2021، ومنها (جرير، سدافكو، اس تي سي، أسواق ع العيثم، سابك، اسمنت السعودية، اسمنت القصيم).

أفضل الشركات العالمية توزيعا للأرباح لعام 2021؟

 يسعى العديد من المستثمرين في السوق السعودية للعمل خارج الصندوق، من خلال العمل بأفق استثماري عالمي، من خلال الاستثمار بأفضل الشركات العالمية، بحيث تقيم أسهم هذه الشركات، بأنها من أفضل الأسهم الاستثمارية توزيعا للأرباح، ومن أفضل الشركات العالمية توزيعا للأرباح:

  1. شركة ادارة ANNALY الرئيسية (Annaly Capital Management): 
    هي شركة تستثمر في الأصول السكنية والتجارية وتمولها. تشمل استثماراتها الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، والعقارات السكنية، وإقراض السوق المتوسطة. تمتلك الشركة حوالي 93 مليار دولار من إجمالي الأصول، أعلنت عن توزيع أرباح نقدية للأسهم العادية بقيمة 0.22 دولار لكل سهم عادي للربع الثالث من عام 2021.
  2. شركة ANGC للإستثمار (AGNC Investment): 
    هو صندوق استثمار عقاري يستثمر بشكل أساسي في وكالة (MBS) على أساس الرافعة المالية. تمول ممتلكاتها من خلال قروض مضمونة منظمة على شكل اتفاقيات إعادة شراء (اتفاقيات إعادة الشراء)، أعلنت الشركة عن توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.12 دولار لكل سهم من الأسهم العادية لشهر سبتمبر 2021.
  3. شركة نحاس الجنوب (Southern Copper Corp): 
    شركة تعمل على إنتاج النحاس والزنك والرصاص والفحم والفضة. تدير الشركة منشآت التعدين والصهر والتكرير في بيرو والمكسيك، وتجري أنشطة الاستكشاف في تشيلي.
  4. شركة TFS للخدمات المالية (TFS Financial Corp): 
    هي شركة قابضة تمارس أنشطتها الرئيسية من خلال الشركات المملوكة لها بالكامل. وتعمل على تقديم خدمات مصرفية متكاملة للأفراد، وبلغ إجمالي الأصول الموحدة للشركة 14.6 مليار دولار في 30 سبتمبر 2020.

 يتيح الاستثمار في السوق العالمي القدرة على تنويع الخيارات الاستثمارية المتاحة والتي يمكن اللجوء إليها، من خلال مجموعة كبيرة من الشركات، التي تقدم توزيعات أرباح عالية، وتحظى بقيمة سوقية عالية وتتمتع بالاستقرار.

 وفي الجدول التالي نقدم لكم ايضا مجموعة من أفضل الشركات توزيعا للأرباح في السوق الأمريكي:

اسم الشركةالعائد الربحي
Altria Group Inc.مجموعة ألتريا7.8%
National Presto Industries Inc.شركة بريستوا الصناعية 7.51%
ONEOK Inc.شركة ONEOK6.21%
Iron Mountain Inc.شركة آيرون ماونتن5.59%
Philip Morris International Inc.شركة فيليب موريس انترناشونال.5.19%
Chevron Corp.شركة شيفرون.5.06%
Edison Internationalاديسون الدولية4.76%
LyondellBasell Industries NVليونديل باسيل لصناعات4.67%

*العائد الربحي الموجود في الجدول يوزع في الغالب بصورة ربع سنوية.

كيف يمكن الاستثمار مع أفضل شركة توزيعا للأرباح؟

يتأكد تبحث عن أفضل شركة تقدم توزيعات أرباح في السوق السعودي، ولكن كيف يمكن تحديد افضل سهم يوزع ارباح في السوق السعودي والقيام بشرائه، إليك أسس شراء افضل سهم استثماري يوزع ارباح:

  • القيام بالبحث عن أفضل شركة تقوم بدفع توزيعات أرباح على المساهمين بصورة منتظمة، بحيث يمكنك البحث من خلال المواقع المالية المتخصصة عن افضل شركه توزع ارباح.
  • القيام بمقارنة عوائد الشركة الموزعة للأرباح مع أقرانها من نفس الصناعة والمجال، إذا كان عائد أرباح الشركة أعلى بكثير من عائد الشركات المماثلة، فقد يكون ذلك بمثابة علامة تحذيرية، وهذا يتطلب المزيد من البحث، للتأكد من سلامة ومصداقية الشركة.
  • القيام بالاطلاع على نسبة توزع أرباح من الأرباح المتحققة فعليا، والتي تخبرك عن مقدار دخل الشركة.
  • ابحث عن الشركات مرتفعة القيمة السوقية والأكثر استقراراً في السوق.
  • حدد كمية الأسهم التي ترغب في شرائها من أفضل الأسهم توزيعا للأرباح، والقيام بتنويع المحفظة الاستثمارية لتحقيق عوائد عالية وتقليل المخاطر لحدودها الدنيا.

ملاحظة عند البحث عن افضل سهم يوزع ارباح، يجب التأكد من سلامة أرباح الشركة، وفحص عوائدها بدقة، وأن تكوم الأرباح المتحققة ناتجة عن استثمار حقيقي.

 ميزات التداول في السوق العالمي

  • رأس المال المطلوب للاستثمار اقل من المطلوب في السوق المحلي. حيث يتيح السوق العالمي عدد كبير من أفضل شركات توزيعا للأرباح، بحيث يمكن الدخول لأي سوق عالمي بأي دولة من خلال إحدى منصات التداول، والتي قد تفتح لك طريقا لنمو الأعمال وزيادة الإيرادات.
  • مرونة الاستثمار في السوق العالمي، حيث يتيح للمبتدئين في سوق الأسهم البدء من خلال مبالغ استثمار صغيرة، عن طريق شراء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تقدم توزيعات أرباح عالية.
  • وجود عدد كبير من الأسواق المالية المتاحة والتي تقدم عدد كبير من الشركات المدرجة خلالها.
  • التداول يتم من خلال منصات عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، التي تتيح التداول من أي مكان في العالم، وبأي وقت ممكن.
  • تداول أصول مالية غير مدرجة في البورصة المحلية مثل الفوركس والعملات الرقمية.

افضل شركات تداول الأسهم السعودية

الاستثمار في أي بورصة عالمية أصبح أمرا في غاية اليسر والسهولة في وقتنا الحالي حيث أصبح التداول يتم من خلال ضغطة زر واحد، نتيجة ظهور منصات التداول عبر الإنترنت، من خلال فتح حساب تداول مع أحد الوسطاء المعتمدين و المرخصين.

يمكن شراء أفضل سهم استثماري يوزع ارباح في أي سوق عالمي، من خلال مجموعة من المنصات التداول المرخصة والآمنة والمنظمة قانونيا والمعتمدة من الجهات الرقابية المنوطة باعتماد الشركات، ونحن هنا في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من المنصات التداول العالمية العاملة في السوق السعودي.

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10