يعد عالم التداول والاستثمار من خلال أفضل منصات التداول عبر الانترنت عرضةً لكثير من التبدلات والتغيرات الضخمة التي تنطوي عليها مخاطر عدة، إذ تساهم تلك المخاطر في خسارة المتداول لأمواله. وعليه يوجد عدد من الأدوات التي تساعد في الحد من النتائج السلبية مثل أمر وقف الخسارة في عالم التداول. ونظرًا لأهمية هذه الأداة وأهمية تعلم استخدامها بدقة، سنتحدث في هذا المقال عن أمر وقف الخسارة في عالم التداول وطريقة استخدامه وفوائده، قراءة مفيدة وممتعة. 

مفهوم أمر وقف الخسارة في عالم التداول 

يعد أمر وقف الخسارة من أكثر الأوامر والأدوات شيوعًا في عالم التداول والاستثمار عامة وتحديدا على أفضل منصات تداول النفط التي توفرها شركات التداول المرخصة في السعودية ، إذ يفضّل المستثمرون من الممكلة العربية السعودية استخدامه للحد من تعرضهم للخسارة المتوقعة في السوق. ويقوم المبدأ الأساسي لأمر وقف الخسارة على بيع ورقة مالية عند وصولها إلى سعر معين يعرف بسعر الإيقاف، وعليه يمكنك كمستثمر ألا تحتفظ بالصفقات الخاسرة وتستمر في اتباع خططك الاستراتيجية حتى ضمن الظروف المتقلبة لسوق التداول. 

من ناحية أخرى، يساعد أمر وقف الخسارة في عمليات التخطيط المالي للاستثمار قصير الأجل، ما يجعله من الأدوات التي تساعد المستثمرين في بداية رحلتهم الاستثمارية عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة. كما يستفيد من أمر وقف الخسارة المستثمر الذي يبتعد عن ضغوط مراقبة الأوراق المالية بصورة يومية. 

يعمل فريق عمل موقع يقين باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة يتخلله تعديل وتحديث أفضل منصات التداول العالمية والإقليمية المرخصة التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لترشيح قائمة أفضل تطبيقات الأسهم والعملات لك التي بإمكانك فتح حساب حقيقي معها و الانضمام إلى دوراتها التعليمية المجانية بخصوص استخدام أمر وقف الخسارة في عالم التداول بصورة فعال. وفي التوقيت المناسب. 

أفضل منصات التداول التي يمكن اعتمادها في تداولاتك المالية لشراء وبيع الأسهم بأمان 

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • أهمية أمر وقف الخسارة في التداول 

    تأتي أهمية أمر وقف الخسارة في التداول من تناسبه مع أهداف التداول في طبيعة الحال، التي تتمحور حول تحقيق الأرباح وزيادة الأموال وسط التغيرات السريعة التي يشهدها العالم على مختلف الجوانب. وحتى تصبح الصورة أوضح نعرض لكم في النقاط التالية مدى أهمية أمر وقف الخسارة في سوق التداول والاستثمار: 

    • تحريك رأس المال بوتيرة أسرع: يعرف جميع المتداولين، خصوصا اللذين يتعاملون مع أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية ضرورة إغلاق المراكز الخاسرة والانتقال إلى الصفقات الجديدة لتعويض الخسائر، كما أنه من المتعارف أن حركة رأس المال هي ما يشكل عائد الاستثمار الحقيقي. وعليه يضمن أمر وقف الخسارة قوة عمليات التداول المنوعة في السوق. 
    • تجنب مخاطر تركيز المركز المالي: تحدث هذه الحالة في الوقت الذي يقرر فيه المستثمر أن يحتفظ بمركز لفترة طويلة، عادة على منصات تداول بدون رافعة مالية، ما يعرّض أمواله لاحتمالات أكبر من الخسارة. وهنا يأتي دور أمر وقف الخسارة في حماية الأموال من تلك الصفقات المدمرة لتداول المستثمر في القطاعات السوقية المختلفة التي يمكن التعامل فيها عبر أفضل شركات التداول الاسلامية المرخصة
    • مراقبة المخاطر  المحيطة بالمركز المالي: يساعد تطبيق أمر وقف الخسارة في إدارة المخاطر المتعلقة بارتفاع أسعار الأسهم، ما يساعد في حماية استثماراتك من الخسائر المتتالية ذات الوتيرة السريعة، للاشتراك في دورات تعلم استراتيجيات الأسهم أطلع على دليل أفضل شركات تداول الأسهم في العالم
    • الالتزام بقواعد التداول ونظامه: إذ يمكن من خلال أمر وقف الخسارة معرفة مقدار خساراتك المتوقعة وقياسها بطرق منطقية، ناهيك عن معرفة مقدار رأس المال المعرض للمخاطر إلى جانب تحديد العائد من كل صفقة تدخلها. تنبع أهمية هذا النبد خصوصا عند تداول العملات الأجنبية بواسطة الرافعة المالية عبر أفضل منصات تداول الفوركس المرخصة. 

    للحصول على مزيد من المعلومات حول مفهوم أمر وقف الخسارة في التداول والاستثمار، تقدم في فتح حساب تداول حقيقي مع إحدى الشركات المرخصة و انضم إلى دوراتها التعليمية أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح افضل شركات التداول لك. 

    ما هي أنواع أمر وقف الخسارة في التداول؟ 

    نميز ثلاثة أنواع رئيسية معروفة من أمر وقف الخسارة في التداول والاستثمار، يختلف كل نوع منها عن الآخر بعدة خصائص ومميزات. وفيما يلي نظرة أقرب على كل نوع منها: 

    • أمر وقف الخسارة: يساعد هذا النوع من أمر وقف الخسارة- وهو النوع الأكثر شيوعًا - على إبعاد من مركزك الحالي في الوقت الذي يشهد فيه السوق تقلبات شديدة تجلب لك الخسائر وذلك عند مستوى محدد مسبقًا. 
    • أمر وقف الدخول: يعد استخدام أمر وقف الدخول أداة هامة تسمح لك بالدخول إلى السوق وفق الاتجاه السائد في فترة زمنية محددة، ما يحد من خسائرك خاصةً في ظل الحسابات الخاطئة والتقلبات المفاجئة لسوق التداول. 
    • أمر وقف الخسارة المتحرك: يمكن اعتبار أمر وقف الخسارة المتحرك من الأدوات التي يمكن استخدامها لحماية الأرباح أكثر من الحد من الخسارة، أي أنه يستخدم أفضل سعر متاح في سوق التداول لاشتري في سوق صاعدة وهنا ستحمي أموالك في حال انعكست حالة السوق فيما بعد. 

    لمعرفة أبرز النصائح التي تساعدك في استخدام أمر وقف الخسارة في التداول والاستثمار، ما عليك هو الانضمام إلى دورات التعليم المجانية التي توفرها شركات الوساطة المرخصة للمتداولين الجادّيين ذوات حسابات حقيقية برصيد يبدأ بمبلغ 250$ على الأقل.

    ما هي أفضل استراتيجية لاستخدام أمر وقف الخسارة في التداول؟ 

    يوجد عدة استراتيجيات مالية يمكن استخدامها لتنفيذ أمر وقف الخسارة بصورة جيدة وتحقيق أفضل النتائج. وفيما يلي نعرض لكم أبرز تلك الاستراتيجيات وأكثرها شهرةً: 

    • استراتيجية المتوسطات المتحركة Moving Averages: يساعد المتوسط المتحرك في قياس متوسط الأسعار خلال فترة زمنية محددة، وعليه نعتبر الاتجاه صاعدًا عند تداول ورقة مالية بسعر أعلى من متوسطها المتحرك والعكس صحيح بالنسبة للاتجاه الهبوطي. وهنا يمكنك وضع أمر وقف الخسارة أسفل المتوسط المتحرك عند عمليات الشراء أو أعلاه عند تنفيذ عمليات البيع. غالبا يعتمد هذه الاستراتيجية عملاء شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية.
    • استراتيجية نقاط التأرجح السابقة Previous Swing Points: تعرف نقاط التأرجح بأنها الطريقة التي يمكن من خلالها تمثيل أعلى أو أدنى سعر تصل إليه ورقة مالية محددة خلال فترة زمنية معينة. وعليه يساهم الاطلاع على نقاط التأرجح وتحديدها في حماية أموالك عند انخفاض مستوى التداول إلى نقاط أدنى من نقاط التأرجح الخاصة بتداولاتك تحديدا عبر أفضل شركات التداول مع سبريد منخفض.
    • استراتيجية مستويات فيبوناتشي Fibonacci Levels: تُعرف نسب فيبوناتشي على أنها نسب رياضية يمكن من خلالها تحديد مستويات الدعم والمقاومة، وعليه يمكن استخدامها لوقف الخسارة بعد تحديد مستويات فيبوناتشي ليكون أمر وقف الخسارة عندها أو حولها. 

    خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة لدى موقع "يقين" متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول كيفية استخدام أمر وقف الخسارة في التداول والاستثمار للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية.

    احصل علي استشارة مجانية