ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

بات الكثير من المتداولون يسعون لمعرفة ما إذا كان التداول حقيقياً أم لا، والإجابة هي نعم التداول حقيقي في حال تم مع شركات التداول المرخصة التي توفر تطبيقات تداول الاسهم و العملات مما يحعلها شركات موثوقة. لكن هناك بعض الأمور التي قد تجعل التداول غير حقيقي وذلك لأن هناك العديد من التجارب الفاشلة والسيئة لبعض المتداولين، ويرجع السبب في ذلك إلى أن بعض منصات التداول عبر الإنترنت قد ساهمت في انتشار النصب والاحتيال، وايقاع المتداولين الجدد في شباكها للاستيلاء على الأموال التي يمتلكونها. 

لذا حرصاً منا على سلامة المتداولين وأموالهم، سنقوم من خلال هذه المقالة بتزويدكم بإجابة تفصيلية عن سؤال "هل التداول حقيقي؟" وكيفية التعامل مع شركات التداول المزيفة وكشفها. تابعوا القراءة..

حقيقة التداول عبر الإنترنت 

هناك العديد من الأشخاص الذين عاشوا تجربة التداول في الماضي واختبروا ما كانت العملية تحتاجه من وقت وجهد، بالإضافة للتعقيدات الكبيرة والتأخر في الإطلاع على الأسواق، بينما أصبح التداول في الوقت الحالي أكثر مرونةً وسهولةً بعد أن ظهرت منصات التداول عبر الإنترنت، التي أضحت وسيلة تبقي المتداولين على إطلاع كامل على الأسواق المالية طيلة الوقت وفي كل مكان. 

وفي وقتنا الحالي تمكن ملايين المتداولين حول العالم من الوصول إلى البورصة والأسواق المالية التي يرغبون التداول من خلالها دون تكبد العناء أو الانتظار لتحقيق الأرباح التي يمكن كسبها عبر افضل منصات تداول الفوركس المرخصة. لكن في نهاية المطاف فإن التداول عبر الإنترنت يمكن أن يخضع للاحتيال، وهناك بعض الشركات التي تخدع المتداولين لتستولي على أموالهم. كما أن مواقع التداول كما هو الحال في كافة المواقع الأخرى عبر الإنترنت فيمكن أن تتعرض للقرصنة، لذلك عليك أن تختار شركة التداول التي تتعامل معها بعناية شديدة وأن تكن واثقاً تماماً بأنها مضمونة وآمنة.

لبدء التداول بحساب تداول حقيقي وبحد أدنى ما بين 250-500$ كل ما عليك هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب. 

كيف تضمن تداولاً حقيقياً عبر الإنترنت؟

في حال كنت تسعى للتداول عبر الإنترنت فهذا يعني أنك ستقوم بإيداع رأس المال الخاص بك للتداول من خلاله في الأصول المالية المختلفة، وقبل أن تقوم بذلك يجب عليك أن تحرص على اختيار أفضل منصات التداول العالمية الموثوقة التي سوف تأتمنها على أموالك. لذا يجب عليك أن تثقف نفسك دوماً وأن تتجنب مخاطر الاحتيال، لأن عملية سرقة أموال المتداولين من قبل تلك الشركات هي نتيجة لضعف معرفة المتداول خاصةً المتداولين الجدد.وحتى تتمكن من اختيار الشركة المناسبة التي ستضمن لك تداولاً آمناً وحقيقياً، إليك القواعد التالية: 

  • يعد البحث عن هوية الشركة من أهم الإجراءات التي يجب أن تقوم بها قبل البدء بعملية التداول، وذلك لتجنب الوقوع في شباك الشركات المزيفة، ويمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن المقر الرئيسي للشركة وتاريخها منذ بداية انطلاقها في المجال حتى تتأكد من كونها حقيقية موثوقة، او ان موقعها مدرج من ضمن أفضل مواقع التداول لعام 2023 لأن الشركات المزيفة والنصابة تحرص على إخفاء مثل هذه المعلومات. 
  • يجب عليك مراجعة التراخيص والتصاريح التي حصلت عليها الشركة من هيئات الرقابة المالية المعروفة قبل أن تبدأ في التداول من خلالها، حيث يمكنك فحص من خلال موقع الترخيص الرسمي والتأكد من أن الشركة تمتلك هذا الترخيص بالفعل، وفي حال عدم إيجادها فتأكد أن تلك الشركة ليست موثوقة. 
  • يجب عليك كمتداول أن تتأكد من سمعة شركة التداول بين الشركات المختلف المتواجدة على الإنترنت قبل البدء في التداول عبر منصتها، ويمكنك القيام بذلك عبر البحث في مواقع الإنترنت عن تقييمات أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية أو شركات تداول النفط المرخصة وشهادات الأشخاص الذين تعاملوا مع تلك الشركة، والإطلاع على الشكاوي أو المساوىء التي واجهوها في تجربتهم مع الشركة للاستفادة منها. 
  • يجب أن تقوم بفحص تعامل الشركة مع المستخدمين، حيث أن الشركات المرخصة تتمتع بقوانين صارمة في التعامل بدءاً من عملية فتح حساب التداول الذي يتطلب العديد من الخطوات والتأكد من وثائق العميل وبياناته، والتواصل مع العملاء بشكل لبق دون إزعاج ودون محاولة جذب العملاء من خلال أوهام أو أرباح كبيرة تنتظره. .
  • يجب عليك التدقيق في شروط السحب والعمولات وغيرها من الأمور الخاصة بالتداول، لأن شركات التداول المزيفة تتوجه إلى وضع شروط وقيود على سحب الأموال حتى تحرم المتداولين من سحب أرباحهم. كما أنها قد تستمر في فرض عمولات كثيرة وغير مبررة من أجل سرقة أموال المتداولين. 

هذه النصائح من شأنها أن تساعدك في التأكد من موثوقية شركة التداول التي ستقوم بالتداول من خلالها، كما يمكنك أيضاً الاستعانة بتقييم شركات التداول التي يقدمها لك موقع "يقين". 

قائمة شركات الوساطة التي توفر تداول حقيقي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

للمساعدة في اختيار شركة تداول حقيقية وموثوقة يمكنك التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة أو الواتس-اب. 

طرق الاحتيال التي تستخدمها شركات التداول المزيفة

كما ذكرنا سابقاً فإنه مع انتشار التداول عبر الإنترنت بدأت شركات التداول المحتالة أن تظهر وتستغل المتداولين الجدد عبر العديد من طرق الاحتيال لجذبهم وسرقة أموالهم، ولكن من حسن الحظ أن هذه الأساليب تم كشفها من قبل الخبراء في مجال التداول، ونظراً لأن هذه الأساليب تكون جديدة على المبتدئين في التداول بسبب عدم خبرتهم الكافية، فقد قررنا أن نزودكم ببعض الأساليب التي تتبعها شركات التداول المزيفة وهي: 

  • إدعاء امتلاك التراخيص: شركات التداول المزيفة لا تحمل أيّة تراخيص من جهات الرقابة المالية، ولكنها يمكن أن تخفي ذلك من خلال تراخيص مزيفة لخداع المتداولين. لذا يجب مراجعة التراخيص والتأكد من صحتها قبل البدء في التداول مع تلك الشركات. 
  • طريقة التسويق والإعلانات: تسعى شركات التداول المزيفة إلى إستخدام الإعلانات من خلال تصوير أشياء باهظة الثمن وإقناع المتداولين بأنه يمكنهم امتلاك تلك الأشياء بعد مدة قصيرة من التداول، وأنه يجب عليهم انتهاز الفرصة والبدء في التداول معهم. لكن هذا كذب وغير حقيقي لأن التداول يحتاج إلى وقت وخبرة لتحقيق أرباحاً ضخمة. 
  • توصيات التداول للعملاء: شركات التداول الموثوقة لا تقدم أي توصيات خاصة بالتداول لعملائها بخصوص فتح أو إغلاق الصفقات، فهذه الأمور هي خاصة بالمستثمر وهو وحده القادر على اتخاذ القرار وتحديد الأنسب له. فإذا كانت شركات التداول تقوم بذلك فإنها تعتبر غير حقيقية وليست موثوقة. 
  • وعود الأرباح العالية: في حال واجهت شركات تداول تقدم للمتداولين وعوداً بالأرباح الضخمة أو تدعي أن هناك العديد من عملائها قد حصلوا على آلاف الدولارات في غضون أيام قليلة، فهذه شركة غير موثوقة. حيث أن تحقيق الأرباح يختلف من صفقة إلى أخرى، ومن متداول إلى آخر بناءً على الاستراتيجية التي يتخذها في عمليات التداول الخاصة به. 
  • وعود البونص العالي: كما هو الحال بالنسبة للأرباح الهائلة، فإن بعض شركات التداول تجذب المتداولين من خلال ادعائها بتقديم بونص عالي لمن يقومون بالتداول معها، فهذه الشركات غير حقيقية و هناك شركة تداول موثوقة تقوم بهذا الأمر لجذب المتداولين. 

للحصول على مزيد من المعلومات حول منصات التداول الموثوقة والمرخصة وإنشاء حساب تداول آمن، قم بالتواصل مع خبير التداول في موقع "يقين" عبر الدردشة الحيّة.

الفرق بين شركات التداول الحقيقية والمزيفة

حتى تتمكن من معرفة الفرق بين شركات التداول الحقيقية والموثوقة التي تساعدك في بدء عملية تداول آمنة، وشركات التداول المزيفة والمحتالة التي توهم عملائها بوعود ليست حقيقية وتقوم بسرقة أموالهم، جمعنا لك أهم الفروقات بين تلك الشركات التي من شأنها أن تساعدك في اختيار أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي ستقدم لك تداولاً حقيقياً. 

شركات التداول الحقيقية والمرخصة:

  1. تمتلك هذه الشركات رقم تسجيل على موقعها عبر الإنترنت، ويمكن التحقق من تراخيصها عبر تصفح الهيئات الرقابية المعروفة مثل الهيئات الأمريكية والبريطانية وغيرها. 
  2. لا تقدم الشركات الموثوقة أي توصيات للعملاء، كما أنها لا تقوم بتقديم خدمات الحساب ولا تقوم بالتنبؤ بأي توقعات قد تحدث في الأسواق المالية. 
  3. هذه الشركات ليس لها أي تدخل في عمليات السحب والإيداع الخاصة بالمتداول. 
  4. تمتلك هذه الشركات حسابات مع بنوك موثوقة وذات مصداقية وسمعة جيدة. 
  5. تقوم هذه الشركات بتحقيق أرباحها من خلال العمولات التي تفرضها على الصفقات الجديدة. 
  6. تمتلك هذه الشركات فروع في مختلف دول العالم، كما أن موقعها ومقراتها معروفة وموثقة. 

شركات التداول المزيفة والمحتالة: 

  1. لا تمتلك الشركات المزيفة رقم تسجيل على موقعها، كما أنه لا يمكن العثور عليها عبر المواقع الإلكترونية للبنوك المركزية التابعة لها أو الهيئات التنظيمية. 
  2. تقوم هذه الشركات بتقديم توصيات مستمرة للعملاء، كما أنها تقدم خدمات الحساب لعملائها. 
  3. تقوم هذه الشركات ببذل جهد كبير لمنع عمليات السحب وتشجع العملاء على إيداع الأموال. 
  4. تعمل هذه المنصات من خلال الشركات المالية غير المصرفية. 
  5. تقوم الشركات بجمع أرباحها من ودائع العملاء لديها. 
  6. لا تمتلك هذه الشركات مقرات معروفة وموثقة. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول هل التداول حقيقي؟

بالطبع لا، هناك العديد من شركات التداول المرخصة والتي تعتبر جديرة بالثقة للتعامل معها والتداول من خلالها. فقط كل ما تحتاجه هو اختيار أفضل شركات التداول المرخصة وعدم الانسياق نحو الشركات المزيفة التي تقدم وعود كاذبة لجذب المتداولين نحوها. 

هناك العديد من شركات الوساطة الموثوقة والحقيقية للتداول عبر الإنترنت، مثل شركة AvaTrade و شركة Evest وشركة Exness وغيرها الكثير من الشركات التي تمتاز بسمعة جيدة وتجربة آمنة.