ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

مع ظهور وانتشار عمليات التداول عبر الإنترنت، أصبح العديد من الأشخاص يهتمون بدخول مجال التداول والاستثمار، ولكن ما يمنعهم من القيام بذلك هو قلة الخبرة والمعرفة الكافية بهذا المجال. من هنا انطلقت فكرة التداول الافتراضي أو محاكيات التداول التي تساعد المتداولين في التعلم وتجربة التداول بأموال وهمية للاستفادة قبل البدء في التداول بشكل حقيقي. 

في هذه المقالة سنشرح لكم بشكل مفصل عن التداول الافتراضي ومميزاته ومنصات التداول التي توفر التداول الافتراضي لعملائها، تابعوا القراءة..

معنى التداول الافتراضي 

التداول الافتراضي أو ما يسمى ب Trading Simulator أي محاكي التداول هو أداة مخصصة للتداول عبر الإنترنت تتيح للمستثمرين والمتداولين بممارسة تداول العملات المشفرة أو تداول الأسهم وغيرها من الأدوات المالية بشكل افتراضي، ودون المخاطرة بأي أموال حقيقية. وتقوم برامج التداول الافتراضي بذلك عن طريق محاكاة ظروف السوق الحقيقية، مما يخلق لدى المتداولين انطباعاً بجلسة تداول مباشرة وحية. 

من خلال التداول الافتراضي يستطيع المتداول أو المستثمر اختبار تقنيات واستراتيجيات استثمار محددة قبل تطبيقها بشكل حقيقي، لمعرفة ما إذا كانت ستؤثر بشكل إيجابي على الربح في حال تم الاستثمار بهذه الاستراتيجية بأموال حقيقية. كما تكمن فائدة التداول الافتراضي بشكل خاص للمتداولين المبتدئين الذين يتطلعون إلى تكوين فكرة جيدة عن كيفية عمل أسواق التداول واكتساب الخبرة، حيث يمكن للمتداولين استخدام منصات التداول الافتراضي لدراسة أداء الاستثمارات التي يهتمون بالتداول من خلالها، ومن ثم يمكنهم إنشاء حساب تداول حقيقي عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة

للحصول على معلومات أكثر حول التداول الافتراضي يمكنك التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب.

مميزات التداول الافتراضي

الاستعانة بمنصات التداول الافتراضية لممارسة التداول وتجربة الخطط الاستثمارية قبل البدء بالتداول بشكل حقيقي عبر أفضل مواقع التداول يفيد المتداولين بشكل كبير، وذلك لما له من مميزات عديدة فيما يلي نذكر لكم أهم مميزات التداول الافتراضي: 

  1. تداول خالٍ من المخاطر: 

عند ممارسة التداول الافتراضي، فإن كل شيء يكون غير حقيقي ويتم بشكل افتراضي حيث أنك لن تتعامل بأموال حقيقية، لأن المكاسب والمخاسر ستكون وهمية فليس هناك أي مخاطرة بفقدان الأموال ذات القيمة الحقيقية. 

  1. يساعد في التعلم: 

بالنسبة للمتداولين المبتدئين الذين يخططون للدخول في عالم التداول، فإن التداول الافتراضي هو وسيلة عملية للتعرف على الأسواق المالية وكيفية عملها. 

  1. أداة للبحث: 

يمكن اعتبار التداول الافتراضي كشكل من أشكال البحث والتحليل، حيث يعتبر البحث والتحليل مهارة مهمة يحتاج إليها كل متداول. حيث أن البحث عن الحقائق والبيانات تساعد المتداول في تعزيز قراراته الاستثمارية وهو أمر يجب فعله عند التداول بأموال حقيقية. 

  1. فرصة تجربة جيدة: 

يعد التداول الافتراضي بمثابة المختبر الذي يتيح للمتداول تجربة وتطبيق استراتيجيات التداول والخطط الاستثمارية، حيث يمكنك تصميم محفظة استثمارية خاصة بك واختبار التداول لتحديد الخطة الأنسب لك والتأكد من فعاليتها قبل تجربتها. 

  1. التقليل من القرارات العاطفية: 

التداول في الأسواق المالية لا يعرف المشاعر، لذلك يساعدك التداول الافتراضي على تعلم كيفية اتخاذ القرارات بشكل منضبط وبعيداً عن العواطف، بل بناءً على الحقائق والبيانات والمقاييس والمعلومات المؤكدة وهذا يوجهك بعيداً عن إجراء المعاملات المبنية على الحدس فقط. 

أنواع برامج التداول الافتراضي

يوجد هناك العديد من أنواع برامج التداول الافتراضي المتاحة للمتداولين عبر الإنترنت الذين يريدون تجربة التداول وتعلم أساسيات السوق قبل البدء في التداول عبر أفضل منصات التداول العالمية. ويمكن تقسيم أنواع برامج التداول إلى عدة تقسيمات مثل: 

أنواع برامج التداول الافتراضي بناءً على نوع السوق: 

  • برنامج التداول الافتراضي للخيارات الثنائية. 
  • برنامج التداول الافتراضي للأسهم. 
  • برنامج التداول الافتراضي للفوركس. 

أنواع برامج التداول الافتراضي بناءً على نظام التشغيل:

  • برنامج تداول افتراضي لأجهزة PC 
  • برنامج تداول افتراضي لأجهزة Iphone
  • برنامج التداول الافتراضي لأجهزة Ipad
  • برنامج تداول افتراضي لأجهزة MAC 
  • برنامج تداول افتراضي لأجهزة Android 

برنامج التداول الافتراضي MetaTrader 4 المجاني

تعد منصة التداول ميتاتريدر 4 واحدة من أفضل برامج التداول الافتراضية المتاحة بشكل مجاني للمتداولين، والتي توفر عدداً كبيراً من الأدوات التي تساعد في محاكاة التداول في الأسواق المالية. وتعتبر واحدة من أفضل منصات تداول الفوركس وتداول عقود الفروقات الافتراضية المجانية، والتي تتيح محاكاة التداول اليدوي والتداول الآلي. 

كما أن ميتاتريدر 4 تتيح للمتداولين استخدام استراتيجية سكالبينج عبر منصة التداول بنقرة واحدة فقط، بالإضافة إلى امكانية إجراء تحليل مفصل من خلال الاستعانة بالعديد من المؤشرات الفنية التي تقدمها. 

ويتيح لك التداول الافتراضي عبر ميتاتريدر 4 بوضع أوامر السوق والأوامر المعلقة، وتغيير الأوامر من خلال النقر على الرسم البياني، وإغلاق جميع الطلبات المفتوحة بسرعة، وزيادة سرعة التداول الافتراضي وغيرها من الميزات الأخرى. 

للمساعدة في اختيار أفضل محاكي التداول الافتراضي قم بإرسال رسالة لخبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة. 

أفضل وسطاء التداول مع ميزة التداول الافتراضي 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

يعد التداول الافتراضي عبر الإنترنت مهماً للغاية في تعلم كيفية التداول في الأسواق المالية، وتقوم منصات التداول العالمية بتوفير برامج محاكاة التداول الافتراضية التي تساعد العملاء في تجربة التداول عبر الإنترنت بشكل مجاني ودون المخاطرة بأموالهم. فيما يلي نذكر لكم أهم وسطاء التداول الذين يتيحون برامج محاكاة التداول: 

  • وسيط التداول AvaTrade: 

تم إنشاء شركة أفاتريد عام 2006 وهي من أشهر وسطاء التداول المرخصين عبر الإنترنت، ولديها مكاتب في العديد من الدول حول العالم. تمتلك أفاتريد محاكي تداول ممتاز صالح لمدة 21 يوماً، يسمح للمتداولين الجدد بالتعرف على الميزات المختلفة للتداول عبر الإنترنت، وذلك من خلال الاستثمار بأموال وهمية للتدرب دون خسارة الأموال الحقيقية. 

  • وسيط التداول eToro: 

تأسست الشركة عام 2007 وهي واحدة من منصات التداول الشهيرة عبر الإنترنت، وتخضع لرقابة العديد من الهيئات الرقابية ولديها العديد من التراخيص. تقدم الشركة أفضل محاكي تداول للمتداولين من خلالها لمساعدتهم على تعلم أساسيات التداول، كما أنها توفر لهم امكانية نسخ حركات وصفقات المتداولين الأكثر خبرةً  والذين أظهروا أداءً جيداً، من أجل تنفيذ استراتيجية تداول أفضل والحصول على نفس نتائج أولئك المتداولين. 

  • وسيط التداول XTB : 

تعتبر شركة إكس تي بي واحدة من أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات المشفرة والفوركس حول العالم، وتمتلك العديد من المكاتب في العديد من البلدان. تمتلك الشركة محاكي تداول افتراضي يوفر امكانية الوصول إلى منصة xStation 5 وتطبيق التداول الخاص بشركة إكس تي بي. وتقدم الشركة للمتداولين امكانية تداول العديد من الأدوات المالية المختلفة مثل العقود مقابل الفروقات وأكثر من 20 عملة افتراضية، ويستمر حساب محاكاة التداول الخاص بشركة إكس تي بي لمدة شهر واحد. 

نصائح للتداول الافتراضي

لتتمكن من اختيار أفضل نظام تداول افتراضي يساعدك في تجربة التداول والتعلم واكتساب الخبرات، إليك أهم النصائح: 

  1. يجب أن يضمن لك نظام التداول الافتراضي الذي ستختاره بيئة السوق الحقيقية، حيث من المهم أن تحصل على الأسعار المباشرة وبيانات الأسعار لتتمكن من تقييم تداولاتك بشكل فعال. 
  2. عندما تريد استخدام التداول الافتراضي من المهم أن تستخدم مبلغ تداول قريب من المبلغ الذي تتوقع أن تستخدمه للتداول بشكل حقيقي فيما بعد. 
  3. اختر منصة تداول افتراضي متقدمة، حيث من المهم أن تعمل مع محاكي تداول حديثة وتوفر لك كل الأدوات والامكانيات اللازمة للتعلم وتجربة التداول. 

لإنشاء حساب تداول حقيقي عبر أفضل شركات التداول الموثوقة بحد أدنى 250-500$ كل ما عليك هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ما هو التداول الافتراضي؟

بالطبع يعتبر التداول الافتراضي خياراً جيداً للمتداولين الجدد الذين يرغبون في دخول عالم التداول، حيث يساعدهم التداول الافتراضي في محاكاة الأسواق المالية ويتيح لهم تجربة عمليات التداول في الأصول المختلفة واختبار الخطط والاستراتيجيات المختلفة للتداول حتى يتمكنوا من التعلم واكتساب الخبرات الكافية للتداول بشكل ناجح. 

يجب على المتداول أن يقوم بتجربة التداول الافتراضي حتى يصل إلى المعرفة والخبرة الكافية التي تمكنه من تحقيق أهدافه التي يسعى لها، ثم يمكنه بعد ذلك الانتقال للتداول عبر حساب تداول حقيقي وبأموال حقيقية وتنفيذ استراتيجية التداول التي ستحقق له المكاسب على أرض الواقع.