ما هي منصة بينانس للتداول؟

تُعرّف منصة Binance بأنها واحدة من كبرى شركات التداول عبر الإنترنت والتي تتخصص في استثمار العملات الرقمية المشفرة عبر الإنترنت، اعتباراً من شهر يناير 2018 تم صُنفت باعتبارها أكبر منصة لتداول العملات المشفرة حول العالم، كان مقر شركة بينانس في بادئ الأمر يقع في الصين نظراً لأنها أُسست على يد الصيني تشانغبينج تشاو "Changpeng Zhao"، لكن لاحقاً تم نقل مقرها الرئيسي إلى خارج البلاد نظراً لتنامي القيود المفروضة من الإدارة الصينية على استثمارات العملات الرقمية، بناءً على ذلك أصبح مقر شركة بينانس الرئيسي يقع في دولة جزر كايمان.

تنامت أعمال شركة Binance وتوسعت بصورة كبيرة خلال سنوات قليلة من إطلاقها، لكن تبقى النقطة الفارقة والقفزة الأكبر في مسارها هي دخولها إلى السوق الأمريكي، إلا أن ذلك الأمر كان كذلك أكبر الأزمات التي واجهتها الشركة؛ إذ اضطرت في 2019 إلى الانسحاب من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على خلفية بعض المشاكل القانونية!

هل منصة بينانس موثوقة 

بينما نحن بصدد تقييم منصة Binance فلابد لنا من التطرق إلى الجوانب القانونية، باعتبار عامل الحماية والأمان يمثل أولوية بالنسبة لأي مستثمر، إجمالاً فإن شركة Binance قد مارست نشاطها المالي في أوروبا والمملكة المتحدة بموجب ترخيص الهيئات الرقابية من الفئة الأولى وهو ترخيص هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA)، كذا تقر الشركة بالتزامها التام باتباع معايير الأمان وبروتوكولات حماية أموال المودعين.

أما على الجانب الآخر فلا يمكن إنكار أن أحد أبرز عيوب منصة binance يتمثل في تعرضها المتكرر لأزمات تنظيمية وقانونية من أبرزها:

  • صدر تحذير من FCA للمستهلك البريطاني من الشركة في منتصف 2021.
  • اضطرت الشركة للتوقف عند تقديم خدمات لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين بها في عام 2019.
  • سحب شركة Binance طلبها للترخيص في سنغافورة لعدم مطابقتها للمعايير المفروضة والمتعلقة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

تمكنت شركة Binance رغم كل ذلك من الصمود ولا زال حتى اليوم يستفيد من خدماتها عدد هائل من المتداولين حول العالم، إلا أن تكرار مثل هذه الأزمات بأكثر من دولة تسبب في تردد سؤال هل منصة بينانس موثوقة على نطاق وتشكك البعض في مدى استقرارها وسلامة أوضعها القانونية.

ونحن في موقع يقين نعتبر منصة Binance من المنصات الأكثر موثوقية في كل ما يتعلق بعالم العملات الرقمية، بجانب بدء الشركة بتجهيز مكاتب اقليمية ومحلية في الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع الجهات الرسمية والقانونية في الأمارات.

طرق وآليات استثمار العملات الرقمية عبر شركة Binance 

تحققت ريادة شركة Binance من خلال إتاحتها للعديد من سبل تداول العملات الرقمية وتحقيق عائدات مادية من خلالها، فيمكن إجابة سؤال ما هي منصة بينانس بقولنا أنها بورصة متكاملة لاستثمار هذا النوع من الأدوات المالية ويتحقق ذلك بعدة أشكال أبرزها:

  1. تداول العملات الرقمية - يشكل آلية التداول الأساسية ويجرى عن طريق تبادلها في هيئة أزواج عملات مقابل بعضها البعض.
  2. العقود الآجلة - تمثل أحد أشكال عقود المشتقات المالية الشائعة عبر الإنترنت، هي عبارة عن عقد مُسبق ومُلزم بين طرفيه لتبادل أداة مالية فيما بينهما وتتم تسويته في تاريخ مستقبلي.
  3. محفظة بينانس - تخصص للراغبين في استثمار العملات الرقمية من خلال استراتيجيات طويلة الأمد، حيث تتيح لهم الفرصة لتخزين أصولهم رقمية من مختلف العملات والاحتفاظ بملكيتها على المدى الطويل.
  4. خدمة P2P - تعرف أيضاً بخاصية "نظير إلى نظير" وتُعني قدرة العملاء على بيع وشراء العملات الرقمية من بعضهم البعض بصورة مباشرة بينما تقتصر مهمة منصة binance هنا على لعب دور الوسيط.

مزايا وعيوب منصة Binance للعملات الرقمية 

يمكننا تلخيص ما سبق للتعرف على كل من أهم مزايا وأبرز عيوب منصة binance بإيجازها في نقاط قليلة ومحددة وذلك على النحو الآتي:

مزايا منصة Binance 

اكتسبت منصة binance شهرة كبيرة وتم تصنيفها -كما أشرنا- كأكبر منصة لتداول واستثمار العملات الرقمية عالمياً، بطبيعة الحال كل ذلك لم يأت من فراغ إنما كان نتاج العديد من عوامل التي جعلت تجربة منصة بينانس أكثر تميزاً في تقدير الكثير من المتداولين وأبرزها:

  • إتاحة عدد كبير ومتنوع من العملات الرقمية المطروحة للتداول.
  • تتقاضى الشركة رسوماً معتدلة مقارنة بالعديد من شركات التداول الأخرى.
  • توافر العديد من سبل استثمار العملات الرقمية في مكان واحد (شراء، تداول، تخزين).
  • إتاحة خيار عقود المشتقات المالية (العقود الآجلة) لتداول العملات الرقمية المشفرة.

عيوب منصة binance

تتمثل عيوب منصة binance لتداول العملات الرقمية في عاملين رئيسيين، أحدهما عام يخصع الجانب التنظيمي والقانوني وثانيهما يهم المتداولين العرب في المقام الأول، تلك العوامل هي:

  • عدم إتاحة خيار حساب التداول المطابق للشريعة (الحساب الإسلامي).
  • تكرار تعرض الشركة لأزمات تتعلق بالنواحي التنظيمية والقانونية.
  • حظر تعاملات الشركة بعدة دول حول العالم من بينها الولايات المتحدة مؤخراً.

متوسط رسوم وعمولات منصة Binance للعملات الرقمية

يتمثل أحد أبرز العوامل التي جعلت تجربة منصة بينانس مميزة في تقدير الكثير من العملاء فيما تتقاضاه من رسوم، ذلك لأن قيمة الرسوم والعمولات التي تفرضها على سحب العملات الرقمية تعتبر منخفضة نسبياً، خاصة إذا ما وضعت في مقارنة مباشرة مع المتوسط العام المتعارف عليه لدى أغلب الشركات الأخرى، وفيما يلي مثال ذلك:

العملات الرقميةالحد الأدنى للسحبالقيمة التقديرية للرسوم
البيتكوين Bitcoin0.002 BTC0.0005 BTC
الإيثيريوم Ethereum0.02 ETH0.01 ETH
الريبل Ripple22 XRP0.5 XRP
لايت كوين Litecoin0.02 LTC0.01 LTC

هل تريد المساعدة في فتح حساب مع منصة بينانس؟

يمكن لنا تقديم توجيهات بطريقة فتح حساب تداول مع بينانس أو حساب استثماري من خلال التواصل معنا عبر خدمة الواتس-اب المقدمة من موقع يقين، تواصل معنا الآن وسوف نقوم بتقديم كل الدعم لفتح حساب لك على منصة بينانس.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول بينانس Binance

نعم، تعد بينانس معتمدة حيث أنها تلتزم بمعايير وقواعد الاتحاد الأوروبي ومارست نشاطها في تلك الدول بموجب ترخيص هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) ومؤخراً تعمل الشركة على فتح فرع لها في الأمارات والحصول على ترخيص محلي في DIFC.

أثير سؤال هل منصة بينانس امنة خلال عام 2019 وذلك بعدما تعرضت المنصة لعملية اختراق، نتج عن تلك القرصنة الاستيلاء على نحو 7000 وحدة من عملة البيتكوين، دفع ذلك البعض للتشكك في جدوى تجربة منصة بينانس خاصة أن الجميع يطمحون إلى الاستمتاع بتجارب استثمارية آمنة.

يجدر بنا التنويه هنا إلى أن منصة بينانس قد تعاملت مع تلك الأزمة -برغم فداحة الوضع- باحترافية تامة، كما أنها تحملت المسؤولية كاملة وحملت على عاتقها تعويض جميع عملائها المتضررين من عملية القرصنة، كما أقرت بأنها دعمت نظم تشفيرها لتصبح أكثر أمناً وأكثر قدرة على مكافحة محاولات الاختراق والقرصنة.

يحمل سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية أكثر من وجه وبالتالي يحتاج أكثر من إجابة، فإن كان المقصود بالاعتماد هو مدى إتاحة الشركة لخدماتها في المملكة فالإجابة ستكون بـ"نعم"، إذ أن خدمات الشركة تقدم على نطاق عالمي وبالتالي يمكن لمتداولي المملكة الاستفادة منها بعدة أشكال.

أما إن كان طرح سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية يهدف إلى معرفة وضعها القانوني، فالإجابة أن الشركة ليست إحدى شركات تداول العملات المرخصة في السعودية، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك ليس قصوراً بالشركة إنما لأن قوانين المملكة السعودية حتى الآن لازالت تحظر العملات الرقمية المشفرة بصفة عامة.