قرار شراء سهم ارامكو (الرمز 2222) المدرج للتداول في السوق المالية السعودية “تداول” تحت قطاع الطاقة يهدف إلى تحقيق مكاسب من تحركات اسعار اسهم ارامكو في السوق الماية حيث بالامكان الاشتراك في عملية التداول من خلال فتح حساب استثماري ابتداء من1،000 ريال فقط مع شركة وساطة مرخصة. 

تعد شركة الزيت العربية والمعروفة بالاسم المختصر والشائع أرامكو السعودية إحدى أكبر شركات النفط والطاقة في المملكة ( أسهم اخرى: شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (الرمز: 2380)، شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الرمز: 4200))، بناءً على ذلك فإن الإعلان عن اكتتاب أسهمها في البورصة أحدث ضجة هائلة، تهافت المستثمرين على شراء الأسهم مما جعلها تصنف منذ البداية ضمن قائمة أفضل أسهم الشركات السعودية.

السيد: أمين بن حسن الناصر (اطال الله بعمره) رئيس شركة أرامكو وكبير الإداريين التنفيذيين، 

Aramco-CEO

تم طرح سهم أرامكو السعودية بشكل فعلي - وبعد عدة تأجيلات - في أبريل 2019، منذ ذلك الحين وحتى اليوم ظل محتفظاً بمكانته كأحد أفضل الأسهم للاستثمار، حيث أن توقعات سهم أرامكو كانت إيجابية في أغلب الأحيان وفيما يلي يعرض موقع "يقين" معلومات تفصيلية حول هذا السهم الرائج.

كيفية شراء سهم ارامكو من المملكة العربية السعودية

يلجأ هوامير البورصة السعودية إلى شراء سهم ارامكو من داخل المملكة العربية السعودية عبر منصات تداول موثوقة توفر أدوات مالية متقدمة مثل الرافعة المالية المرنة التي تتيح لهم المضاربة العادلة على أسهم شركة الزيت العربية السعودية  (الربح من ارتفاع سعر سهم أرامكو و أيضا من انخفاض أسعار الشركة في البورصة) كل هذا على منصة تداول آمنة تتيح مزايا تنافسية استثناها المضارب السعودي عن شركات الوساطة المالية المحلية مثل: شركة دراية المالية، تداول الرياض و غيرها.

على الراغبين في شراء العقود على سهم أرامكو من المملكة العربية السعودية و المضاربة على أسعار  سهم شركة الزيت العربية السعودية  (الرمز: 2222) - اي تداول أرامكو من دون عمولة و على حسابات اسلامية، يرجى التواصل مع فريق موقع "يقين" عبر آلية الواتس-اب، 

توقعات سعر سهم أرامكو اليوم

توقعاتنا بخصوص سعر سهم أرامكو استنادا على التعاملات المالية اليوم (في السوق السعودي “تداول”) و الرسم البياني الأسبوعي نرى ان هبوط اسعار شركة الزيت العربية السعودية  - ارامكو (الرمز: 2222) قد وصلت إلى منطقة دعوم قوية الممتدة بين النطاق 28.00 - 31.00 ريال سعودي، مما يجعلها ارض خصبة لدى هوامير البورصة السعودية اللذين يبدأون في تجميع الاسهم عند هذه المناطق بفعل طموحاتهم و آمالهم على ان يستأنف سهم عملاق النفط السعودي مساره خلال الاشهر القريبة. كما هو ظاهر على رسم سعر أرامكو اليوم:

ما هي افضل استراتيجية تداول على سهم ارامكو؟

افضل استراتيجية للاستفادة من طموحات هوامير البورصة السعودية بخصوص مستقبل سهم ارامكو هي فتح مراكز شراء عند المستويات الحالية او عند مناطق الدعوم الممتدة بين 28.00 - 31.00 ريال، مع اعتماد الرافعة المالية لتقوية القوة الشرائية على السهم و مضاعفة تحقيق المكاسب المرجوة مع ادارة حكيمة لرأس المال. 

يمكن البدء في اعتماد هذه الاستراتيجية الآن (قبل ان يقفز سعر السهم و تضيع الفرصة) من خلال فتح حساب تداول حقيقي احدى شركات الوساطة المرخصة التي تتيح تداول سهم ارامكو مع رافعة مالية قوية و تمنح بونوص قابل للسحب بنسبة 25% على الايداع ابتداء من استثمار مبلغ بقيمة 1،000 ربال سعودي (او ما يعادله من عملات اخرى). 

من بين هذه الشركات التي تمنح هذه الميزات على تداول سهم أرامكو يمكنكم مراجعة تقييم شركة "ايفست" الموثوقة و التي توفر الميزات التالية ايضا: 

  1. تداول معفي من العمولات - صفر عمولات على تداول اسهم ارامكو
  2. حساب تداول اسلامي متوافق مع احكام الشريعة
  3. بونوص يصل حتى 50% على كل ايداع
  4. مدير حساب شخصي يتابع مع العميل أداء استثماره في سهم ارامكو
  5. دورات تعليم التداول مجانية لاصحاب الحسابات الحقيقية

على الراغبين في الحصول على عروضات مماثلة للعرض اعلاه يمكنهم الضغط على هذا الرابط لمراجعة أفضل شركات التداول الموثوقة في الممكلة العربية السعودية او التواصل مع فريق دكتور فواز العيسى مباشرة عبر الدردشة على الواتس-اب من خلال الضغط على زر الواتس-اب ادنى الصفحة

معلومات حول أسهم أرامكو

يتوقع الكثير من المحللين ارتفاع قيمة سهم أرامكو بعد 5 سنوات بمعدلات أكبر وأسرع، يستندون في ذلك إلى حقائق مثبتة ورؤية واضحة، ترجع إلى أداء السهم في السوق السعودي خلال السنوات الأخيرة فضلاً عن الأداء المالي والإداري للشركة نفسها، بالإضافة إلى خططها المستقبلية التي يمكن وصفها بالواعدة والطموحة.

حين يتطرق الحديث إلى الاستثمار في الأسهم تصبح لغة الأرقام هي الأدق والأكثر صدقاً، بناءً على ذلك يمكن تكوين صورة أوضح حول سهم أرامكو السعودية من خلال استعراض أبرز المعلومات والبيانات المالية الخاصة به وهي:

السوق الماليالسوق السعودي TADAWUL
رأس المال السوقي8,98 تريليون ريال سعودي
نطاق الأسعار (خلال سنة)34,40 : 46 ريال سعودي
نسبة السعر إلى الأرباح P/E22,71 ريال سعودي 

للمساعدة حول كيفية شراء سهم ارامكو مع شركة موثوقة في المملكة العربية السعودية او حتى شركات تتيح تداول سهم ارامكو على منصتها لمن هم غير مقيمين في الممكلة، يرجى التواصل مع فريق خبراء شركات الوساطة المرخصة لعرض أفضل شركات التداول ابتداء من 250$ فقط. 

هل سهم أرامكو يوزع أرباح؟

يفضل قطاع كبير من المستثمرين في البورصة حول العالم استهداف الأسهم الاستثمارية الموزعة للأرباح، يعد سهم أرامكو واحد من تلك الأسهم بل ويُصنّف ضمن قائمة أفضل الأسهم من هذه الفئة، نظراً لأن الشركة تمكنت تحظى بدرجة عالية من الاستقرار المالي وكانت منتظمة منذ اكتتابها في توزيع الأرباح مما جعلها موضع ثقة بالنسبة للمستثمرين، يقودنا ذلك إلى سؤالين بالغي الأهمية حول التوقيت والنسبة. بخصوص استفسارات المستثمرين حول مواعيد توزيع الارباح في  شركة الزيت العربية السعودية ، مرفق جدول فيه متى يتم توزيع أرباح أرامكو.

متى توزيع أرباح أرامكو؟

إن تميز سهم شركة أرامكو كأحد الأسهم الموزعة للأرباح لا يقتصر على قيمة ربحية السهم فحسب، إنما ينبع كذلك من آلية توزيع أرباح أرامكو نفسها؛ إذ أن شركة أرامكو تقوم بتوزيع الأرباح على المساهمين بصورة ربع سنوية، مما يضمن للمستثمرين عدم الانتظار لفترات طويلة لجني ثمار استثماراتهم.

يُشار أيضاً إلى أن أحد مقومات تميز الاستثمار في سهم أرامكو السعودية يكمن في التقارب بين تاريخ الأحقية وتاريخ دفع الأرباح، يمكن الاستدلال على ذلك من خلال جدول توزيع أرباح أرامكو السابقة على مدار عامين كاملين:

الفترة \ العامتاريخ الأحقيةتاريخ الدفع
الربع الرابع \ 201918 مارس 202031 مارس 2020
الربع الأول \ 202021 مايو 202018 يونيو 2020
الربع الثاني \ 202011 أغسطس 202031 أغسطس 2020
الربع الثالث \ 20209 نوفمبر 202030 نوفمبر 2020
الربع الرابع \ 202022 مارس 202131 مارس 2021
الربع الأول \ 202110 مايو 20212 يونيو 2021
الربع الثاني \ 202115 أغسطس 20211 سبتمبر 2021
الربع الثالث \ 20214 نوفمبر 202122 نوفمبر 2021
الربع الرابع \ 202122 مارس 202231 مارس 2022

نسبة توزيع أرباح أرامكو

تشير البيانات المالية الخاصة بأسهم أرامكو إلى أنها إحدى أفضل خيارات أسهم توزيعات الأرباح، حسب آخر توزيع للأرباح فإن عائد السهم بلغ 3,31% بينما كانت نسبة السعر إلى الأرباح (P/E) هي 22,71 ريال سعودي، بشكل عام فإن إجمالي توزيع أرباح أرامكو النقدية في الربع الأخير من عام 2021 قد بلغت 70,3 مليار ريال سعودي أي ما يعادل نحو 18,8 مليار دولار أمريكي. 

الان من بعد ما كشفنا معلومات حول أسهم أرامكو و متى يتم توزيع أرباح  شركة الزيت العربية السعودية (2222) وعرضنا نسبة توزيع أرباح في سهم أرامكو، دعونا نتقدم إلى معرفة مستقبل سهم أرامكو السعودية , وتوقعات السهم للعامين 2025 و 2030.

مستقبل سهم أرامكو السعودية 

يكثر التساؤل حول توقات سهم أرامكو بعد 5 سنوات أو أكثر ومدى جدوى شرائه في الوقت الحالي، تعتبر التوقعات طويلة الأمد في عالم الأسهم من الأمور الصعبة، حيث يصعب التنبؤ بحركة الأسعار وأداء الشركات على مدار سنوات طويلة، لكن سهم أرامكو يمثل أحد الاستثناءات القليلة من تلك القاعدة.

يرجع هذا الاستثناء إلى أن شركة أرامكو أثبتت على مدار سنوات نشاطها تمتعها بقدر كبير من الاستقرار بجانب قدرتها على التأقلم مع المتغيرات وتجاوز أي من الأزمات الاقتصادية، استناداً إلى أداء السهم منذ اكتتابه في 2019 وكذلك الخطط المُعلنة من قبل الشركة، تمكن المحللين من تكوين صورة واضحة حول مستقبلها خلال السنوات المقبلة.

توقعات سهم أرامكو 2025

ترى شريحة كبيرة من المحللين والخبراء أن سهم أرامكو السعودية خيار مثالي للراغبين في استثمار الأسهم من خلال استراتيجيات طويلة الأمد، حيث من المتوقع إن ظل السهم محافظاً على اتجاه التصاعدي أن ترتفع قيمته السعرية إلى ما يُقارب 70 ريالاً سعودياً بحلول عام 2025.

توقعات سهم أرامكو 2030

ذهبت بعض التقارير التحليلية لأبعد من ذلك محاولة التنبؤ بسعر سهم أرامكو خلال ما يقارب 10 سنوات، ارتأت تلك التقارير أن الشركة سوف تكون من أبرز شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي استفادة من رؤية المملكة 2030، رغم صعوبة تحديد سعر السهم بصورة دقيقة عقب كل هذه المدة، إلا أن الدلائل العامة تؤكد أنه سوف يستمر في الصعود وقد يقترب بذلك من قيمة 100 ريال سعودي أو يتجاوزها.

أفضل شركات شراء سهم أرامكو السعودية

أحدثت شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية طفرة هائلة في مجال الاستثمار في البورصة، إذ جعلت الوصول إلى أسهم الشركات الكبرى المحلية أو العالمية أمر غاية في البساطة واليُسر، كما أن بعض تلك الشركات تتيح خاصية الشراء الفعلي للأسهم كخدمة إضافية.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة أفضل تلك الشركات التي لها باع طويل في أسواق المال، حازت على ثقة ملايين المستثمرين حول العالم نظراً لأنها تمارس نشاطها بشكل مشروع وبموجب تراخيص واعتمادات رسمية، فضلاً عن تقديمها لخدمات مميزة وتسهيلات خاصة تدعم عملائها من خلالها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

لماذا الاستثمار في شركة أرامكو؟

يصف الكثير من الخبراء في السوق المالي أسهم شركة أرامكو بأنها استثمار المدى الطويل الآمن، تستند هذه وجهة النظر إلى قرائن ووقائع ثابتة ومحققة فعلياً، يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • الأداء الصاعد للسهم خلال نطاق زمني طويل نسبياً.
  • تحظى الشركة بدعم من الحكومة السعودية.
  • القيمة السوقية والعائدات المرتفعة للشركة.
  • الرؤية المستقبلية الواضحة والخطط التنموية المُعلنة.
  • انتظام الشركة في توزيعات الأرباح منذ اكتتابها.
  • توقعات سهم ارامكو الإيجابية على المدى القصير والبعيد.

خطوات شراء أسهم أرامكو

يمكن شراء أسهم أرامكو من قبل المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب المقيمين داخل المملكة، يكون ذلك من خلال فتح محفظة استثمارية عبر أحد المصارف المعتمدة من قبل الشركة ذاتها، مثل بنك الراجحي أو بنك الرياض أو البنك السعودي الفرنسي.

توجد طريقة أخرى أبسط وأسهل يمكن من خلالها شراء أسهم أرامكو أو تحقيق الربح عبر تداولها بصورة مباشرة، تتمثل تلك الطريقة في اللجوء إلى شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت واتباع الخطوات التالية:

  • إيجاد الوسيط المرخص والمعتمد من الهيئات الرقابية.
  • التأكد من إتاحة الوسيط لخدمة شراء الأسهم بشكل فعلي.
  • فتح حساب حقيقي وإيداع قيمة رأس المال المُخصص للاستثمار.
  • التوجه إلى المنصة الرقمية وبدء إجراء المعاملات المالية فعلياً.

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في سهم ارامكو؟

يتعلق أقل مبلغ للاستثمار في سهم ارامكو بعروض شركات التداول المرخصة التي تتيح الاستثمار على اسهم  شركة الزيت العربية السعودية (الرمز: 2222) على منصاتها الآمنة ويمكن الاستثمار في سهم ارامكو ابتداء من مبلغ يتراوح بين 250$ - 10،000$ اي ما يعادل (1,000 ريال سعودي - 40،000 ريال سعودي، تقريبا) مع امكانية مضاعفة القوة الشرائية لتصل إلى 4،000،000 ريال سعودي بدعم من الرافعة المالية المرنة 1:100. 

ملاحظة: التداول بواسطة الرافعة المالية يحمل مخاطر عالية الدرجة كذلك عوائد كبيرة، لذلك يعتمدها هوامير السوق السعودي خلال تعاملاتهم المالية لتعظيم القوة الشرائية للسهم. للمساعدة في اختيار استراتيجية الاستثمار في سهم ارامكو بواسطة الرافعة المالية مع شركة مرخصة، يرجى التواصل مع فريق موقع “يقين” الرسمي على الواتس-اب، الان.  

كيفية شراء سهم ارامكو من الكويت 

الراغبين في شراء سهم ارامكو من الكويت يمكنهم اتّباع الخطوات التالية للتقدم في فتح حساب حقيقي مع شركة وساطة مالية موثوقة داخل الكويت تتيح المضاربة على أسعار أسهم أرامكو بشروط تنافسية. مثل:

  • حساب تداول اسلامي ابتداء من 250$ فقط
  • دورات وندوات لتحسين مهارات التداول في أسهم أرامكو 
  • اخبار يومية عن شركة الزيت العربية السعودية 
  • توصيات شراء وبيع سهم Aramco ترسل على الجوال
  • مدير حساب لمتابعة و تقييم أداء المحفظة الاستثمارية لارامكو

هل تحتاج إلى مساعدة في شراء سهم أرامكو؟

هل ترغب في شراء سهم أرامكو أو تداوله بشكل مباشر؟، دعنا نساعدك في تحقيق ذلك بنقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة، يقودك هذا الخيار إلى نافذة تواصل مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي سوف يتولى بدوره توجيهك إلى أفضل خيارات شركات الوساطة المالية المتاحة في ضوء الفهم العميق والكامل لمتطلباتك الحالية وتطلعاتك المستقبلية من خلال الدخول إلى عالم الأسهم.

احصل علي استشارة مجانية