ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.


يوتيوب هو أول وأكبر منصة لعرض الفيديوهات في العالم، وثاني أكبر موقع على شبكة الانترنت، ويومياً يقوم باستخدامه ملايين الأشخاص الكبار منهم والصغار. 

ومن المؤكد أن يوتيوب حظي باهتمام الكثير من المستثمرين بسبب شعبيته وشهرته الهائلة، لذا سنقوم من خلال هذه المقالة بتزويدكم بكافة المعلومات اللازمة عن شركة يوتيوب وكيفية الاستثمار بها. 

من هي شركة يوتيوب؟ 

شركة يوتيوب YouTube هي عبارة عن منصة إلكترونية أمريكية تتيح للمستخدمين مشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت. 

مقرها في سان برونو في ولاية كاليفورنيا، وقام بإنشائها ثلاث موظفين سابقين لشركة باي بال Paypal هم: تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم ، وقد كان ذلك في فبراير من عام ٢٠٠٥. 

وفي شهر نوفمبر من عام ٢٠٠٦ قامت شركة جوجل Google بشراء يوتيوب مقابل ١.٦٥ مليار دولار أمريكي، وتعمل يوتيوب الآن كشركة فرعية لشركة جوجل. 

ووفقاً لتصنيف أليكسا، يعد موقع يوتيوب هو ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل.  

كيف يمكنني شراء سهم يوتيوب YouTube ؟

موقع يوتيوب يعتبر شركة ليست مطروحة للتداول العام في الأسواق المالية، وبالتالي إذا كنت تبحث عن أسهم شركة يوتيوب فإنك لن تجدها في أي بورصة. 

ولكن كما ذكرنا سابقاً أن موقع يوتيوب هو ملك شركة جوجل أو ألفابيت Alphabet Inc، والتي تظهر أسهمها في الأسواق العالمية من خلال رمزين هما: GOOGL و GOOG وبالتالي إذا كنت تريد الاستثمار في يوتيوب يمكنك ذلك من خلال شراء أسهم الشركة الأم التي تمتلك الموقع وهي شركة ألفابيت أو شركة جوجل و البدء بتداول أسهمها. 

لماذا عليك التفكير بالاستثمار في أسهم يوتيوب؟

على الرغم من أن يوتيوب لا تعتبر متاحة للتداول، لكن هناك العديد من الميزات التي تجعل من الاستثمار في يوتيوب أو بالأصح في أسهم شركة ألفابيت الأم، وأبرز هذه الميزات: 

  • حقق موقع يوتيوب ١٥٠ مليون ساعة مشاهدة بشكل يومي، حيث أي شخص يتصفح جواله بقضاء ما يقارب ٤٠ دقيقة على يوتيوب في الجلسة الواحدة، وبهذا تمتلك يوتيوب الترتيب الثاني على العالم في فئة المواقع الأكثر ثباتاً على الشبكة العنكبوتية بعد موقع فيس بوك
  • يعتبر موقع يوتيوب هو منصة الشهرة والمشاهير، ويحتوي يوتيوب على مقاطع لكل شيء وعن أي شيء يمكن أن يخطر ببال أي إنسان، حتى أن المشاهير وصناع المحتوى يعتمدونه كمنصة خاصة بهم ومنه يظهر الجيل الجديد من مشاهير السوشيال ميديا. 
  • يعتبر يوتيوب أشهر محرك بحث للمحتوى المرئي وثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد محرك بحث جوجل الشهير، وتقول الاحصائيات أن يوتيوب يقوم شهرياً بمعالجة أكثر من ٣ مليار عملية بحث ويحقق بهذا معدل معالجة أكبر من ما تعالجه مواقع ask , yahoo , bing , AOL مجتمعة. 
  • قامت يوتيوب بإطلاق خاصية تلفاز يوتيوب أو ما يعرف ب YouTube Premium والذي تقدم من خلاله قنوات محتوى خالية من الإعلانات، وتقوم هذه القنوات على اشتراك شهري ومحتوى مجهز بشكل خاص لها وهذا من شأنه أن يعود بكثير من الأرباح لموقع يوتيوب. 

كيف أستثمر في يوتيوب؟ 

يمكنك الاستثمار في يوتيوب من خلال شراء لأسهم شركة جوجل أو ما تعرف بشركة ألفابيت، ومن ثم التداول بأسهمها، وحتى تتمكن من شراء أسهم ألفابيت عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • أولاً: يجب عليك اختيار واحدة من شركات التداول الموثوقة والمرخصة ، حتى تتمكن من خلالها أن تشتري أسهم ألفابيت، مثل شركة AvaTrade أو Evest وغيرها.ويمكنك الاطلاع على تقييم شركات التداول الموثوقة المتوفرة على موقع يقين
  • ثانياً: بعد اختيارك لشركة التداول، يأتي دور إنشاء حساب التداول الخاص بك، ومن ثم القيام بتوثيق حسابك عن طريق ارفاق البيانات المطلوبة من قبل منصة التداول، مثل معلوماتك الشخصية وطرق الدفع وغيرها. 
  • ثالثاً: يأتي دور تحديد رأس المال أو المبلغ الذي تريد إيداعه في حسابك والذي ستقوم باستخدامه لشراء الأسهم التي قمت بتحديد عددها مسبقاً، ومن ثم ستقوم بإيداع مبلغ رأس المال في حساب التداول الخاص بك. 
  • رابعاً: حتى تتمكن من شراء أسهم شركة ألفابيت، عليك البحث عن رموز الأسهم الخاصة بها، والذي تظهر بالرمز GOOGL و GOOG على منصات التداول المختلفة، ومن ثم ستقوم بإتمام عملية الشراء. 
  • خامساً: بعد شرائك لأسهم شركة ألفابيت، يمكنك حينها إجراء الصفقات المختلفة والتداول بالأسهم التي تمتلكها حتى تتمكن من الحصول على الأرباح والإيرادات. 
  • سادساً: حتى تضمن أنك تتداول بشكل صحيح وبعيد عن المخاطر ولتحقق نجاحاً هائلاً، يجب أن تقوم بمراقبة استثمارك بشكل جيد، ومعرفة تحركات السوق والأسعار بشكل منتظم ومتواصل. 

سجّل بياناتك مع احدى شركات الوسالة المالية، أودع مبلغا للاستثثمار وأبدأ التداول على سهم شركة الفابيت المالكة لشركة يوتيوب ، اختر منصتك المرخصة من الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هو سعر سهم يوتيوب YouTube؟

كما ذكرنا سابقاً أنه ليس هناك أسهم خاصة بموقع يوتيوب، وإنما يمكنكم الاستثمار في يوتيوب من خلال أسهم الشركة المالكة له وهي شركة جوجل أو الفابيت. 

ويبلغ سعر سهم Alphabet Inc Class A أو ما يظهر بالرمز GOOGL في بورصة ناسداك ٢١٩٢.٢٩ دولار أمريكي للسهم الواحد، بمعدل يومي يتراوح بين ٢١٥٣.٣٩ دولار أمريكي و ٢٢٢٨.٤٧ دولار أمريكي. 

بينما يبلغ سعر السهم الاخر لجوجل Alphabet Inc Class C أو ما يظهر بالرمز GOOG في بورصة ناسداك ٢٢٠٧.٨١ دولار أمريكي للسهم الواحد، بمعدل يومي يتراوح بين ٢١٦٢.٣٨ دولار أمريكي و ٢٢٤١.٢٦ دولار أمريكي. 

ما هو رمز أسهم يوتيوب في السوق؟ 

ليس هناك رمز خاص لأسهم يوتيوب في السوق لأنها غير مدرجة، ولكن هناك نوعان من الأسهم تمتلكهم شركة جوجل أو ألفابيت، وهما : Alphabet Inc Class A والذي يظهر برمز GOOGL في بورصة ناسداك، والسهم الثاني هو Alphabet Inc Class C والذي يظهر برمز GOOG في بورصة ناسداك. 

ما هي توقعات سعر سهم يوتيوب؟ 

سهم شركة جوجل أو ألفابيت سيستمر بالارتفاع حسب المعلومات الواردة من قبل المحللين الكبار، من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الصعود لسهم ألفابيت خلال التداولات القادمة، لذا سيكون هناك مستقبل واعد للسهم حيث يعتبر من الأسهم التي لن يتراجع أداؤها المالي بسهولة على الأقل خلال السنوات القادمة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول هل يمكن شراء سهم يوتيوب؟

لا يوجد هناك أسهم مدرجة في أسواق الأسهم العالمية تختص بموقع يوتيوب، وذلك لأن شركة جوجل أو الفابيت هي من تملك الموقع وبالتالي إذا كنت تريد شراء أسهم يوتيوب فعليك بشراء أسهم الشركة المالكة له وهي ألفابيت Alphabet.