تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

يحتل سؤال كيف احصل على بونص بدون ايداع قابل للسحب مرتبة متقدمة بين الأسئلة الأوسع شيوعاً، يطرحه البعض بصيغة تعجب والبعض يبحث عن إجابة حقيقية وآخرون يكون سؤالهم على سبيل الاستنكار!. أياً كانت الصيغة التي تطرح بها السؤال فإن موقع "يقين" يقدم لك فيما يلي الإجابة الكاملة والقول الفصل بهذا الأمر، ويعرض لك - كما المعتاد - بحيادية كاملة وشفافية تامة الحقيقة وليس أي شيء سواها.

ما هو البونص في عالم التداول؟

قبل التطرق إلى حقيقة وجود بونص قابل للسحب بدون إيداعات مُسبقة يجدر بنا معرفة ما هو "البونص" بالأساس، وإن تناولناه اصطلاحاً من الناحية اللغوية فسنجد أن البونص Bonus يشير إلى الشيء - سواء ماء أو غيره - الذي يُعطي للشخص إضافة إلى الأصل المتوقع والمُستحق، أي أنه يُعد شكل من أشكال الهدايا أو المكافآت الإضافية.

أصبح مصطلح البونص من مصطلحات سوق الأسهم وأسواق المال بصفة عامة الرائجة بالسنوات الأخيرة، ظهر وانتشر هذا المصطلح بالتزامن مع تضاعف أعداد شركات التداول حول العالم واشتعال المنافسة بينهم، مما دفع بعض تلك الشركات إلى إنشاء نظام المكافآت من أجل الترويج لخدماتها وجذب أكبر عدد ممكن من المتداولين. 

يعد الحصول على بونص ترحيبي أحد الركائز الأساسي لنظام المكافآت هذا، يُعني أن شركة التداول تمنح العملاء الجدد مبلغاً محدداً عند إتمام عملية التسجيل ليستغله لاحقاً في معاملات التداول التي سوف يُجريها عبر منصاتها، بعض الشركات تذهب لأبعد من ذلك وتقر مبدأ البونص على كل عملية إيداع وليس الإيداع الأول فقط.

هل يوجد بونص غير قابل للسحب؟

تقول القاعدة أن الأشياء تتضح بأضدادها، وبناءً على ذلك فإن التساؤل عن تلقي بونص قابل للسحب يقودنا لسؤال آخر وهو هل يوجد بونص غير قابل للسحب؟، الإجابة عن هذا السؤال هي "نعم"، بل أن الأصل في البونص ألا يكون قابلاً للسحب، فالغاية الأساسية منه رفع قيمة القوة الشرائية لإيداعات العملاء ليكونوا قادرين على الدخول إلى السوق الأمريكي والعالمي وفتح صفقات بمراكز أكبر.

أما سحب البونص الفعلي فلا يقصد به سحب المبلغ الذي أودعته شركة التداول في حسابك على سبيل المكافأة، إنما يكون عن طريق سحب أرباح تداول الأسهم أو أي نوع آخر من الأدوات المالية، التي تم جنيها من خلال معاملات تداول حقيقية تم تمويلها من خلال إيداعك الأساسي وقيمة البونص.

كيف احصل على بونص بدون ايداع قابل للسحب؟

يحين الآن بعد استعراض مفهوم البونص والغاية منه إجابة السؤال الأهم وهو كيف احصل على بونص بدون ايداع قابل للسحب، والإجابة - التي قد لا تروق البعض - هي ببساطة لا يمكنك ذلك، إذ أن هذا النوع من البونص غير متاح وما هو إلا خدعة تسويقية لجأت إليها بعض الشركات غير الجديرة بالثقة والتي تحتال على عملائها.

أوضحنا سلفاً أن الغاية من البونص هي حث وتشجيع العملاء على إيداع أموالهم بشركة معينة والتداول من خلالها، لذا فإن نظرية وجود بونص قابل للسحب بدون إيداعات تتعارض كلياً مع المنطق، أما شركات التداول الكبرى فتعتمد نظام مكافأة واضح ويتسم بالشفافية، تقوم بإعطاء عملائها بونص حقيقي ولكن يكون ذلك عقب إيداعهم الأول، وفي حالة منح بونص قبل الإيداع فإنه لا يكون قابل للسحب إنما يجب استغلاله في فتح صفقات تداول من خلالها.

أفضل شركات تداول تعطي بونص حقيقي 

تتواجد على الساحة مجموعة كبيرة من شركات التداول الكبرى والمرخصة، تتميز تلك الشركات بأن لها باع طويل في سوق المال وتحظى بسمعة طيبة وشهرة عالمية، اكتسبتها من خلال من خلال ما تقدمه لعملائها من دعم حقيقي وتسهيلات عديدة، يتمثل أبرزها في منحهم بونص حقيقي سواء عند الإيداع الأول أو بصفة دورية.

يعرض موقع "يقين" فيما يلي مجموعة من تلك الشركات المرخصة من هيئات الرقابة المالية الكبرى حول العالم، التي تقدم برامج مكافآت تتسم بالشفافية ذو شروط وضوابط واضحة ومُحددة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

الفرق بين البونص الترحيبي والحساب التجريبي 

يخلط بعض المبتدئين في عالم التداول عبر الإنترنت بين مفهوم البونص الترحيبي وبين قيمة حساب التداول التجريبي، يمثل كلاهما خدمة خاصة أو إضافية تقدمها الشركات بهدف جذب المتداولين،  لكن في الحقيقة لا يوجد ثمة رابط بينهما ويمكن تبيُّن ذلك من خلال الآتي:

  • البونص الترحيبي: عبارة عن قيمة مالية تُضاف بشكل فعلي إلى رصيد حساب التداول الخاص بالعميل، يمكنه بالتالي استعمال تلك القيمة في إدارة صفقاته المختلفة وتحقيق عوائد مالية من خلالها.
  • الحساب التجريبي: عبارة عن أرصدة وهمية الهدف الوحيد منها هو محاكاة تجربة التداول الحقيقي، أي أنها وسيلة تعليمية أو تدريبية ولا ينتج عنها أرباح أو خسائر حقيقية.

هل تحتاج مساعدة في الحصول على بونص قابل للسحب؟ 

أشرنا سلفاً إلى أن بعض الشركات تقوم باستغلال فكرة الحصول على بونص بدون ايداع فقط كأداة ترويجية، بينما تختلف الأمور كلياً على أرض الواقع. يساعدك فريق موقع "يقين" بفضل الخبرة الطويلة التي يتمتع بها في تجنب شركات التداول النصابة، وفي مقابل ذلك يرشدونك إلى أفضل الخيارات البديلة الجديرة بالثقة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف احصل علي بونص بدون ايداع قابل للسحب

نكرر دائماً وأبداً أن تعميم الأحكام في الأصل أمر خاطئ ويفتقر إلى الدقة والموضوعية، يُقصد بذلك عدم إمكانية الإقرار بمصداقية شركات التداول أو عدمها بشكل مطلق، إنما تمثل كل شركة حالة خاصة قائمة بذاتها. يمكن الاستفادة بهذا الشأن من تقييم شركات التداول المقدمة من موقع "يقين"، بجانب بعض المعايير الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها لضمان اختيار الشركة الأفضل وأهمها: فحص التراخيص الممنوحة للشركة من جهات الرقابية المالية، اختيار الشركات التي تحظى بشهرة واسعة وتتمتع بخبرة طويلة، قراءة شروط وضوابط نظام المكافآت والحصول على بونص بعناية، يمكن الاستفادة من تقييمات وآراء العملاء السابقين للشركة.

تعد عملية فتح الحسابات الحقيقية لدى الشركات الكبرى والاستفادة من خدماتها أمر غاية في البساطة والسهولة، يمكن تحقيقه باتباع الخطوات القليلة التالية: المُفاضلة بين شركات التداول وتحديد الأفضل بينها، تعرف على أنواع حسابات التداول المتوفرة من خلال الشركة، ملء استمارة التسجيل وادخال البيانات المطلوبة، إيداع قيمة الحد الأدنى الملطوب لتفعيل الحساب، المُطالبة بقيمة البونص المُعلن لرفع قيمة الإيداع.