تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

قائمة أفضل الأسهم الأمريكية للمضارب اليومية، غنية بعدد كبير من الأسهم المميزة للمضاربة، حيث تحتوي هذه القائمة لتشمل كبرى الشركات التي تأتي لأسماعنا يوميا، والتي من الممكن أن تشكل أفضل الاسهم الامريكية للمضاربة جزءا مهما من المحفظة الاستثمارية، والتي تشكل فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح، وحماية أموالك من التضخم والرسوم والضرائب.

ومن خلال هذا المقال سنعمل على التعرف على قائمة بأفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة والتي يجب معرفتها لتحقيق أقصى قدر من الأرباح من خلال البورصة.

ما هي المضاربة اليومية في السوق الأمريكي؟

قبل البدء بالتعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، لابد من التنويه لوجود طريقتين للاستثمار في الأسهم لا ثالث لهما وهي أما المضاربة اليومية والاستثمار طويل الأمد.

المضاربة اليومية: هي عبارة عن استراتيجية تعتمد على قيام المتداول بعقد مجموعة من صفقات البيع والشراء خلال اليوم الواحد من أفضل الأسهم للمضاربة اليومية.

الاستثمار طويل الأمد: هو القيام بشراء سهم شركة أو أصل ما بغرض الاحتفاظ به لفترة زمنية طويلة الأمد بهدف زيادة قيمته تدريجياً خلال تلك الفترة الاحتفاظ أو الحصول على الأرباح التي توزع في نهاية كل سنة مالية.

ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية؟

منذ الركود العظيم في عام 2008، اخذت الأسهم الامريكية منحنى صعودي وذلك حتى عام 2020، الذي كان أحد أكثر الفترات الاستثمارية صعوبة للعديد من الشركات وخاصة الناشئة، وذلك بسبب انتشار وباء كوفيد، والذي أدى إلى شلل اقتصادي عالمي، ولكن مع ذلك تبقى بعض الشركات العملاقة في معزل عن تأثر بشكل كبير بالأزمات، وتكون في الغالب قادرة على تجاوزها، بحيث تعمل على تحويل الأزمة لفرصة استثمارية، حيث كل ما يتطلبه الاستثمار في الأسهم الأمريكية امتلاك بعض مهارات التداول والتعرف على اوقات عمل السوق الامريكي، ومن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية القائمة التالية:

سهم شركة ميتا Meta

شركة ميتا هي الشركة الأم لشركة فيسبوك، حيث مرت الشركة بسنة انتقالية، وذلك بفضل الأعمال الإعلانية لشركة، والتي نمت بشكل هائل خلال عام 2021، وذلك مع إعادة فتح القطاعات الاقتصادية المختلفة بعد الاغلاق بسبب وباء كوفيد، مما قدم ريحًا قوية للعديد من المعلنين الرئيسيين للشركة، وأيضا تسعى الشركة في الوقت الحالي لدخول في شكل استثماري جديد بما يسمى metaverse، وهذا ما يعزز دخل الشركة في المدى القريب مما يعزز ربحية سهم، وبتالي سيكون سهم شركة ميتا، من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية خلال العام الجاري حسب توقعات كبار المستثمرين.

سهم شركة يونيتي تكنولوجيز (Unity Software)

تعتبر شركة يونيتي تكنولوجيز من الشركات الرائدة في مجال الألعاب، حيث تمتلك محرك ألعاب، يسمح للمطورين بصنع ألعاب تعمل بسلاسة عبر وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر والهواتف والواقع الافتراضي، حيث يطمح زوكربيرج في الوقت الحالي لبناء نظام بيئي يسمى الوحدة، والذي سيعمل كنظام تشغيل لوظائف الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتعمل الشركة أيضا في مجال الرسوم المتحركة والهندسة المعمارية والتصميم والتجارة الإلكترونية، وفي حال تحقق رؤية زوكربيرج لبناء نظام بيئي الذي يسمى الوحدة، سيقفز سهم شركة يونيتي تكنولوجيز عاليا، ليكون من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية والاستثمار طويل الأجل.

سهم شركة (SONOS)

تعتبر شركة Sonos الأمريكية من الشركات الرائدة في مجال ابتكار وإنتاج السماعات الأنيقة وأنظمة الصوت، والتي تعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة والاستثمار، حيث تعمل الشركة على تحويل الأزمات إلى فرص، وتعتبر من الشركات القلائل التي عملت على استغلال أزمة كوفيد 19، فعملت خلال تلك الفترة على التركيز على أجهزة الصوت المنزلية مما عزز مبيعاتها، والتي استمرت حتى اليوم، حيث يرى غالبية المحللين أن الشركة تعتبر من أفضل الشركات للمضاربة اليومية في الأسهم الأمريكية من خلال اتباع الاستراتيجيات المناسبة للمضاربة.

سهم شركة BigCommerce Holdings 

BigCommerce هي عبارة عن شركة برمجيات للتجارة الإلكترونية، والتي تركز على توفير الأدوات للتجار الصغار ومتوسطي الحجم، حيث من الخدمات التي تعمل الشركة على تقديمها هي تصميم المتجر، وإدارة الكتالوج، والمحاسبة وإعداد التقارير، ومعالجة الطلبات لتجار.

ويرى العديد من المحللون بأن سهم شركة BigCommerce Holdings سيكون من أفضل الأسهم للمضاربة والاستثمار وذلك مع تعديلات التكنولوجية الأخيرة والتي نقلت خدماتها إلى مستوى عالي جدا مقارنة بالمنافسين العاملين في نفس المجال، على رغم من تكلفة العالية لتحسينات الجديدة والتي أدت  التي أدت لتخفيض مستوى إيرادات إلى 14 ضعف في العام السابق، إلا أن إيراداتها سنوية زادت لأكثر من 30 ٪.

سهم شركة أدوبي (Adobe)

يعتبر سهم شركة أدوبي من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة. حيث نمت الشركة في مجال سوق البرمجيات الإبداعية، وهذا ما انعكس على ربحيتها، حيث يعتبر اقتناء إحدى منتجات الشركة متطلبا أساسيا للعديد من الأفراد في عام 2022، لممارسة الأعمال تتعلق في مجالات الأفلام، والتصوير، والإعلان الرقمي، والتصميم الجرافيكي، وغيرها.

ومن خلال متابعة البيانات المالية لدى الشركة نرى أن الشركة Adobe تمتلك أعلى هامش إجمالي لعام 2021 بنسبة 86٪، وأعلى هامش ربح صافي بأكثر من 31٪، وبتالي وبلا شك تعتبر أسهم أدوبي من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية.

سهم شركة Nautilus 

تعد شركة Nautilus من أفضل الشركات المصنعة لمعدات التمارين الرياضية، وهي من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة التي يمكن شراؤها والتداول عليها، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 530 مليون دولار.

لا تعتبر شركة Nautilus من أكبر المصنعين في مجال معدات التمارين الرياضية ولكن مع ذلك تعتبر من أفضل الأسهم الامريكية للمضاربة اليومية من حيث قيمة أرباحها مقارنة بحجمها الصغير و بنموها السريع.

سهم شركة C3 

يعد سهم شركة C3 من أكبر الأسهم نموا، حيث تعتبر شركة C3 من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. حيث تعمل الشركة على تقديم البيانات الضخمة والتحليلات للجيش وللعديد من العملاء من القطاع الخاص.

ويمثل سهم شركة C3، فرصة للمستثمرين في الوقت الحالي وخاصة مع انخفاض الأسهم بنسبة 75% نتيجة أزمة كورونا ولكن مع نهاية العام السابق بدأت أعمال الشركة تعود لطبيعتها وذلك مع تعافي الأسواق بشكل ملحوظ، وبالتالي تمثل أسهم شركة فرصة للاستثمار بأفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية. 

سهم شركة أبل (Apple)

يتربع سهم شركة آبل (Apple) دوماً بمكانته عالية ضمن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة، والتي يحصل نتيجة الأرباح العالية التي تحققها الشركة نتيجة تقدميها منتجات متميزة في مجال الهواتف المحمولة، مما جعل الشركة تحقق أعلى قيمة السوقية في التاريخ، والتي تصل قيمتها إلى تريليون دولار أمريكي.

ويمثل سهم شركة Apple كأحد أفضل الخيارات المضاربة بالأسهم الأمريكية، حيث يتمتع سهم شركة أبل بقدرة عالية على مواجهة الأزمات المختلفة، والقدرة على التعافي، وهذا ما حدث بالفعل بأزمة كورونا الأخيرة.

سهم شركة أمازون (Amazon)

تعد أسهم شركة أمازون من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، حيث وفق المعطيات المالية المنشورة عن الشركة، فقد حققت الشركة عائدات مالية هائلة في عام 2021 تقدر 300 مليار دولار أمريكي، وتعتبر أيضا شركة أمازون من الشركات القلائل التي لم تتأثر بفعل جائحة كوفيد 19، حيث نمت أسهم شركة أمازون بشكل كبير، نتيجة زيادة طلب على المنتجات التي تصل إلى البيت، نتيجة القيود على حركة المواطنين.

وتعتبر شركة أمازون من الاستثمارات الحلال الخالية من كل أشكال مخالفة الضوابط الشريعة الإسلامية، باستثناء عرض بعض المنتجات الحرام على موقعها،  وشركة أمازون تتنوع طرق الاستثمار من خلالها فهي تصلح للاستثمار طويل الأجل و للمضاربة اليومية

شركة نيومنت (Newmont Corp)

من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة والتي يمكن شراؤها هي سهم شركة نيومنت، وهي شركة أمريكية متخصصة في التعدين، حيث يعتبر الاستثمار في مجال الذهب مربح، حيث تميل المعادن للعمل بشكل جيد وآمن في مختلف الفترات.

ومن المتوقع ارتفاع الأسهم المرتبطة في مجال الذهب والتعدين في الفترات المقبلة بشكل كبير نتيجة زيادة الإقبال على اقتناء الذهب كبديل آمن للعملات.

أفضل وسيط للمضاربة اليومية في الأسهم الأمريكية  عبر الإنترنت

بتأكيد إن نجاح استراتيجية التداول اليومي يعتمد بالأساس على مجموعة من المهارات التي يجب أن يتمتع بها المتداول، للقيام باختيار أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، ولكن اختيار شركة الوساطة المالية المناسبة هو الضمان الأول، لخوض تجربة تداول يومي موفقة، وفيما يلي نعرض لك قائمة بمجموعة من شركات التداول المرخصة والموثوقة والتي تتمتع بالموثوقية، والمعتمدة قانونيا، والتي تضمن تجربة تداول ناجحة وآمنة وفعالة لعملائها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

نصائح لتحقيق الأرباح من خلال المضاربة في الأسهم الامريكية

  • تعلم الصبر، وعدم الاستعجال، فالصبر من أهم أسرار المضاربة، لتحقيق النجاح، حيث إن تحقيق الربح لا يحدث إلا بعد الصبر، وعلى عكس الصبر، الاستعجال وعدم التأني يؤدي إلى خسارة فادحة
  • تعلم أكثر عن المضاربة بالأسهم الأمريكية، وتعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، فيجب متابعة المؤشرات والتقارير المالية، ومتابعة أحداث وأخبار سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم، خصوصا الأسهم الأمريكية، مثل قرارات أسعار الفائدة الفيدرالية والتوقعات الاقتصادية وغيرها.
  • تعرف على الموعد المناسب لشراء الأسهم الأمريكية، وعلى الموعد المناسب لبيعها، حتى تكون قد تيقنت من تحقيق الربح المناسب.
  • تحديد حجم رأس المال المناسب للاستثمار في الأسهم الأمريكية، حيث أن المتداولين الناجحين، يتداولون فقط 1% إلى 2% من قيمة المحفظة المالية التي يمتلكونها في كل صفقة.
  • وفر الوقت المناسب للتداول اليومي، حيث يحتاج التداول اليومي وقتا كافيا للمتابعة وخصوصا عند بدء التداول.
  • ابتعد عن المضاربة في الأسهم الأمريكية الرخيصة، حيث تكون في الغالب قليلة السيولة، حيث تمثل أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، هي الأسهم الشركات الكبيرة.

ملاحظة/ في حال الرغبة بالتعرف على الأسهم الأمريكية الحلال تستطيع تجربة فلتر الأسهم، والذي يعمل على تقديم مجموعة قيمة من المعلومات عن الأسهم، وبيان هل سهم مباح أم حرام، والذي يقدمه يقين.

هل تريد المساعدة في البدء بتداول الأسهم؟

يمكن لنا تقديم خدمة مميزة لك من خلال خدمة التواصل المباشر مع فريق عمل موقع يقين عبر الواتس-اب من خلال الرابط في نهاية هذه الفقرة، وسوف يكون هناك موظف من خدمة عملاء موقع يقين في خدمتكم للاجابة على جميع استفساراتكم بخصوص كل ما يتعلق بتداول الأسهم.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل الأسهم الامريكية للمضاربة اليومية في عام 2022

بتأكيد يمكن المضاربة بالأسهم الأمريكية من أي مكان في العالم، بوجود الانترنت، وانتشار منصات التداول عبر الإنترنت، جعلت العالم كقرية صغيرة، حيث يمكن المضاربة بالأسهم الأمريكية، وأنت جالس في منزلك من خلال وسيط تداول.

بالتأكيد يمكن التداول بالأسهم الأمريكية من خلال أي مبلغ تمتلكه حيث أن المبلغ المطلوب لبدء التداول يتراوح ما بين 50 : 250 دولار أمريكي فقط.

هي عبارة عن أسهم عاملة في البورصة الأمريكية، وخالية من أي شكل يخالف ضوابط الشريعة الإسلامية.

الأسهم بهدف المضاربة هي أسهم يشتريها المضاربون بغرض بيعها بسعر مرتفع او شرائها بسعر منخفض خلال تحركات اليوم الواحد، لتحقيق هامش ربح، وعلى العكس فالاسهم بغرض الاستثمار هي أسهم يتم شراؤها بغرض الاحتفاظ بها لفترات زمنية طويلة.