يعد وارن بافيت أغنى مستثمر في العالم، كما أنه المستثمر الأكثر شهرةً في عالم الأسواق المالية ويعتبر نموذجاً حقيقياً للمستثمرين والمتداولين في الأسهم من خلال أفضل منصات التداول عبر الإنترنت. وذلك بسبب أن أسهم وارن بافيت تعتبر من أفضل الخيارات الاستثمارية المجزية على اعتبار قدرة هذا المستثمر الرائد على انتقاء استثماراته بعناية فائقة ودقة وعن دراسة وتحليل. 

من خلال هذا المقال سنعرفكم بشكل مفصل على وارن بافيت وسنذكر لكم أفضل أسهم وارن بافيت للاستثمار والتداول عبر أفضل مواقع التداول، تابعوا القراءة

من هو وارن بافيت؟ 

يعد وارن بافيت البالغ من العمر 92 عاماً أغنى مستثمر في العالم، وكان حتى وقت قريب أغنى رجل في العالم وفقاً لمجلة فوربس. بدأ وارن بافيت شراء الأسهم في بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway في عام 1962 وكانت تكلفة السهم الواحد تبلغ 7.50 دولاراً أمريكياً، وأصبح الآن يبلغ سعر سهم بيركشاير هاثاواي من الفئة "أ" أكثر من 450 ألف دولار أمريكي بفضل جهود وارن بافيت الذي يعكس مدى التطور غير المسبوق في الأسعار ومعرفة ومهارات هذا المستثمر الضخمة. 

تبلغ قيمة ثروة وارن بافيت 106 مليار دولار في عام 2023 وهو خامس أغنى رجال العالم، كما تقدر القيمة السوقية للشركة الخاصة به ما يزيد عن 640 مليار دولار أمريكي. لذلك يعتبر وارن بافيت نموذجاً حياً للربحية في الأسهم، ويسعى العديد من المتداولين والمستثمرين عبر أفضل منصات التداول العالمية إلى الاستفادة من خبرات هذا المستثمر لمعرفة كيفية تحقيق الثراء في سوق الأوراق المالية والبورصات. 

لإنشاء حساب استثماري في الأسهم بحد أدنى يتراوح بين 250-500$ قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة. 

ما هي أفضل أسهم وارن بافيت 2023؟ 

ليس هناك شك في كون وارن بافيت أحد أكبر المستثمرين في العالم، ومنذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي في عام 1965 قام وارن بتخصيص ما يزيد عن 700 مليار دولار من القيمة للمساهمين في الشركة، كما قام بتحقيق متوسط عائد سنوي بنسبة أكثر من 20% لأسهم الشركة. وبعد أن تم الاطلاع على عمليات البيع والشراء التي قام بها وارن بافيت في الربع الأول من عام 2022، فهناك شيء واضح وهو أن وارن بافيت أو ما يسمى ب  Oracle of Omaha لا يؤمن بتنويع الاستثمار في حال كنت تعرف ما تقوم به. حيث شكلت أربعة أسهم فقط من محفظة بيركشاير هاثاواي الاستثمارية ما يقارب 75% من أصولها المستثمرة. 

أفضل منصات تداول مرخصة لشراء اسهم وورن بافيت

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • فيما يلي نذكر لكم أسهم وارن بافيت المفضلة التي شكلت نسبة 75 بالمئة من محفظته الاستثمارية، والذي يمكنك تداولها عبر أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية

    1) أسهم شركة أبل Apple شكلت 44.8% من أسهم وارن بافيت:

    غالباً ما يطلق وارن بافيت اسم "العمل التجاري الثالث لبيركشاير" على شركة أبل الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وذلك يزداد وضوحاً عندما تدرك أن حصة بيركشاير في شركة أبل تساري 134.5 مليار دولار أمريكي وتشكل أكثر من 44% من محفظة شركته الاستثمارية. وفي عام 2020 اشترت شركة بافيت أكثر من 907 مليون سهم من أسهم شركة أبل بتكلفة تبلغ 34.26 دولاراً للسهم الواحد، ومع الارتفاع الكبير والنمو الذي يحققه سهم شركة أبل فهذا يعني أن بافيت تجني مكاسب ضخمة جداً، ومع قيام شركة أبل التي تعد الأكثر تداولاً عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة، بتوزيع أرباح بقيمة 0.88 دولاراً أمريكياً بشكل سنوي فإن شركة بيركشاير تجني ما يقارب من 799 مليون دولار من دخلها السنوي من الأرباح. ومن أهم الأسباب التي تجعل شركة أبل ناجحة بشكل كبير هي علامتها التجارية، حيث في كل مرة يتم طرح منتج جديد سترى ولاءً كبيراً من قبل العملاء وصفوف كثيرة حول متاجرها، أضافةً إلى نموها الكبير والإيرادات الهائلة التي تحققها الشركة ما يجعلها من أفضل الشركات للاستثمار في أسهمها. 

    2) أسهم شركة Bank of America شكلت 14.3% من أسهم وارن بافيت: 

    على الرغم من كون أبل هي أكبر شركة تمتلكها بيركشاير بلا منازع، إلا أن المكان المفضل لدى وارن بافيت لوضع أموال شركته فيها هو أسهم البنوك، ولا يوجد هناك سهم بنكي يفضله أكثر من أسهم بنك أمريكا Bank of America والتي تحمل الرمز BAC في بورصة ناسداك. تمتلك شركة بيركشاير هاثاواي أكثر من مليار سهم من أسهم شركة بنك أمريكا في محفظتها بمتوسط تكلفة 14.17 دولار أمريكي للسهم الواحد. 

    وبشكل عام فإن وارن بافيت يفضل الشركات الدورية، ويدرك تماماً بأن حالات الركود أمر لا مفر منه ولكنها لا تستمر لوقت طويل، بينما تستمر فترات التوسع الاقتصادي لسنوات عديدة أو ربما لعقود من الزمان. لذا فإن أسهم البنوك ومنها بنك أمريكا تعتبر في وضع مثالي للاستفادة من هذه التوسعات طويلة الأمد والاستثمار فيها عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات. ناهيك أيضاً عن جهود بنك أمريكا في التوجه إلى الرقمنة، فعلى مدى السنوات الثلاث الماضية نما عدد المستخدمين الرقميين النشطين من 5 ملايين إلى 41 مليون مستخدم، إضافةً إلى تاريخ غني من توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم لذا كانت أسهم بنك أمريكا خياراً جيداً للاستثمار طويل الأمد بالنسبة لشركة بيركشاير هاثاواي. 

    للمساعدة في اختيار أفضل الأسهم للاستثمار والتداول خلال 2023 ، كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة إلى خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب.

    3) أسهم شركة American Express شكلت 8.1% من أسهم وارن بافيت: 

    شركة أميريكان اكسبرس شركة عملاقة في مجال خدمات الائتمان وتحمل أسهمها رمز AXP في بورصة نيويورك، وتعد ثالث أطول أسهم من حيث الأجل في محفظة بيركشاير هاثاواي الاستثمارية، وهي أيضاً أحد أفضل أسهم وارن بافيت للاستثمار طويل الأجل عبر أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة. وتتشابه أسباب شراء أسهم أميريكان اكسبرس إلى حد كبير مع أسباب شراء أسهم بنك أمريكا، حيث أن مدة التوسعات الاقتصادية تكون أطول بكثير مقارنةً مع طول مدة الانكماش أو الركود الاقتصادي. وهذا يعني أن شركة مثل أميريكان اكسبرس التي تستفيد من زيادة المعاملات التجارية وزيادة نشاط الإنفاق ستزدهر مع توسع الاقتصاد الأمريكي والعالمي. 

    4) أسهم شركة Coca-Cola شكلت 7% من أسهم وارن بافيت: 

    تمتلك شركة بيركشاير هاثاواي ما يقارب 46 ورقة مالية في شركة المشروبات العملاقة كوكاكولا والتي تحمل أسهمها الرمز KO في بورصة نيويورك، وتعد شركة كوكاكولا من الاستثمارات طويلة الأجل لوارن بافيت وتصل لأكثر من 33 عاماً وذلك منذ عام 1988. وعلى غرار شركة أبل فإنه من المحتمل أن يكون السبب وراء اهتمام وارن بافيت بشراء أسهم شركة كوكاكولا هو شهرتها الكبيرة، وانتشارها الجغرافي وعلامتها التجارية الاستثنائية. تقوم شركة كوكاكولا ببيع منتجاتها في جميع أنحاء العالم باستثناء كوريا الشمالية وكوبا، ولديها أكثر من 20 علامة تجارية للمشروبات تحقق من خلالها مبيعات سنوية لا تقل عن مليار دولار أمريكي، كما أنها تتحكم في 20% من سوق المشروبات الباردة في الأسواق المتقدمة، مما يوفر لها تدفقاً نقدياً يمكن التنبؤ به بدرجة كبيرة، كما أنها تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والاعتماد على سفراء العلامة التجارية المعروفين للتفاعل بشكل أكبر وأوسع مع أجيال متعددة من المستهلكين. 

    ولعل أكثر ما يجذب وارن بافيت تجاه شركة كوكاكولا هو الأرباح الهائلة التي تتلقاها شركته بشكل سنوي، حيث بشكل ظاهري لا يبدو الدفع السنوي الذي تقدمه شركة كوكاكولا والذي يبلغ 1.68 دولار مثيراً للإعجاب، لكن عند الوضع في الحسبان أن أساس التكلفة لشركة بيركشاير هو حوالي 3.25 دولاراً للسهم الواحد، فإن العائد الذي تحصل عليه الشركة من أسهم كوكاكولا يقترب من 52% أي يقوم بافيت بمضاعفة استثماره الأولي في شركة كوكاكولا كل عامين بفضل الأرباح فقط.

    في حال كنت ترغب في استثمار وتداول أحد أسهم وارن بافيت المميزة عبر أفضل منصات التداول، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة الحية. 

    احصل علي استشارة مجانية