تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

يسعى الكثير من المستثمرين في بداية رحلتهم إلى معرفة ما هي أهم الأسهم التي يمكنهم الاستثمار والتداول بها. وهناك العديد من الأسهم الأمريكية الواعدة ، التي حققت نجاحات كبيرة في الآونة الأخيرة ، سنقوم من خلال هذا المقال باطلاعكم على أهم الأسهم الأمريكية الواعدة للاستثمار ، بالإضافة إلى أهم الأسهم الرخيصة التي من المتوقع لها أن تنمو بشكل كبير! 

ما هي أبرز الأسهم الأمريكية الواعدة للاستثمار في ٢٠٢٢؟ 

تتسع قائمة الأسهم التي تعتبر الأكثر نجاحاً في الآونة الأخيرة ، والتي أصبحت محط أنظار المتداولين المبتدئين وأصحاب الخبرة على حد سواء ، بسبب ما حققته من إيرادات وأرباح ضخمة ، وهي: 

أسهم شركة أبل (AAPL)

يعتبر سهم شركة أبل من أفضل وأقوى الأسهم للاستثمار والتداول، حيث تعتبر شركة أبل أول شركة في العالم تصل إلى ما يقارب ٣ تريليون دولار أمريكي. 

وبالإضافة إلى ذلك فإن أسهم الشركة لم تتضرر بشكل كبير خلال جائحة كورونا الأخيرة ، بل استطاعت أن تتخطى هذه المحنة وسرعان ما تعافت. 

وقد حقق سعر السهم في فبراير من عام ٢٠٢٢ قيمة ما يقارب ١٦٨ دولار ومن المتوقع أن يستمر السعر بالازدياد.

أسهم شركة ديزني (DIS)

تعتبر أسهم شركة ديزني من أهم خيارات الأسهم للاستثمار والتداول حول العالم ، وواحدة من أفضل الأسهم التي لن تتوقف عن النمو خلال السنوات القادمة ، بسبب النجاح الذي تحققه الشركة بشكل مستمر. 

وعلى الرغم من الضرر التي واجهته خلال جائحة كورونا وتراجع إيراداتها ، إلا أنها استطاعت أن تعود وبقوة ، وهناك توقعات بأن يرتفع سعر الأسهم الخاصة بها إلى الضعف. 

أسهم شركة فيسبوك (FB) 

تعتبر شركة فيسبوك من أنجح الشركات التي يمكنك شراء وتداول الأسهم الخاصة بها ، حيث يبلغ عدد مستخدميها أكثر من ٣ مليار شخص حول العالم. 

إضافة لامتلاكها انستاغرام و واتساب ، إلا أن شركة فيسبوك لم تقتصر على كونها منصة للتواصل الاجتماعي وحسب ، بل قامت بتطوير عملها ليشمل مجال الإعلانات ، عوضاً عن إطلاقها للعملة الرقمية (ليبرا). 

وبلغت نسبة ارتفاع سهم شركة فيسبوك ٧.٨٪؜ خلال بداية العام الحالي، لذا يعتبر من أفضل خيارات التداول للمستثمرين. 

أسهم شركة أدوبي Adobe Inc 

شركة أدوبي متخصصة في مجال البرمجيات وتصميم البرامج المختلفة ، وتعد من أفضل الأسهم للاستثمار في عام ٢٠٢٢ ، لما تتميز بها الشركة من استقرار ومرونة ، وفرصة التعرض للخسائر فيها تكون ضئيلة. 

أفضل شركات تداول الأسهم العالمية للاستثمار 

حتى تتمكن من بدء رحتلك في تداول الأسهم ، عليك في البداية دراسة الشركات المتاحة ، حيث يوجد العديد من الشركات الوسيطة التي يمكنك من خلالها شراء الأسهم العالمية وتداولها ، ويجب عليك أن تختار الشركة الأنسب لك ، والتي توفر الأمان والحماية وتقدم الخدمات التي تساعدك في تحقيق أهدافك. 

وسنعرض لك أفضل الشركات التي يمكنك الاستفادة منها: 

  • شركة AvaTrade: تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات الوساطة وتداول الأسهم سمعةً وشهرة ، وتمتاز بأنها شركة مرخصة وتخضع للسلطات الرقابية المختلفة، وتقوم بتقديم الخدمات المميزة لعملائها منها : عدم أخذ أي رسوم على عمليات السحب والإيداع ، وتوفير أدوات الرسم البياني التي تساعد في تحليل الأسهم وتوفير قسم أفكار التداول الذي يساهم في مساعدة المتداولين. 
  • شركة Evest: تعد الشركة من أبرز الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية سواء التداول العادي ، أو الفوركس أو تداول العقود مقابل الفروقات. وتقدم خدمات عديدة لعملائها منها: توفير حماية كاملة في إدارة تداولات العملاء ، إضافة إلى منحها الفرصة للعملاء بتداول الأسهم بعمولة صفر٪؜ . 
  • شركة XTB: تعتبر من أقدم الشركات وأكثرها خبرة في مجال التداول والاستثمار ، وهذا ما يجعلها الخيار الأمثل للمستثمرين ، إضافة إلى خدمات العملاء الجيدة ، وتوفير الحماية لحسابات العملاء ، ووجود العديد من أدوات تعلم كيفية التداول التي تساعد المستثمرين. 
  • شركة Exness: تعد الشركة واحدة من أكثر شركات الوساطة فاعلية في مجال التداول ، بالإضافة إلى خبرتها القوية في هذا المجال ، وتقدم العديد من الخدمات الخاصة بالتداول لجميع عملائها ، مثل توفير العديد من اللغات المختلفة ودعم العملاء المتوفر على مدار الساعة.

أسهم أمريكية رخيصة لها مستقبل 

يسعى الكثير من المستثمرين في بداية رحلتهم في التداول ، إلى البحث عن الأسهم الرخيصة التي لها مستقبل واعد في عام التداول. والمقصود بالأسهم الرخيصة -وفق تعريف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للأسهم الرخيصة Penny stocks-: هو الأسهم التي يتم تداولها بسعر أقل من ٥ دولارات. وسنعرض لك أهم الأسهم الرخيصة التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل واعد في عالم التداول: 

  1. شركة Safe-T group ورمز السهم الخاص بها (SEFT):
     رغم أن السهم الخاص بالشركة يعتبر سهم رخيص ، إلا أنه يمتلك إمكانيات كبيرة للنمو والازدهار وتحقيق الإيرادات مع زيادة ثقة العملاء فيه وفي ما يمكن لهذه الشركة أن تقدم للعالم.
    حيث تقوم الشركة بتوفير نظام أمان يسمى ZoneZero ، ويمكن من خلال هذا المنتج تنفيذ العديد من عمليات المصادقة ، وعمليات الدفع والرسائل الفورية.
  2. شركة Quantum Computing ورمز السهم الخاص بها (QUBT): 
    يعتبر سهم هذه الشركة من الأسهم الرخيصة الواعدة، لأنها تقدم برنامج يُمكّن الشركات من استخدام الحوسبة الكمومية، ويجعل للشركة ميزة المحرك الأول لتصبح بمثابة شركة ميكروسوفت العالمية للحوسبة الكمومية.
  3. شركة Ayro ورمز السهم الخاص بها (AYRO): 
    تعتبر أسهم الشركة من الأسهم الواعدة التي لها مستقبل ، لأنها وبالرغم من الخسارات التي تعرضت لها ، لكنها قادرة على تجاوزها وتحقيق العوائد مما يجعلها من أكثر الأسهم الرخيصة جاذبية. 
    وتقدم الشركة خدماتها في مجال السيارات الكهربائية ، الذي يعد مجال فريد من نوعه ولا يحتوي على كثير من المنافسة بين الشركات.
  4. شركة iCAD ورمز السهم الخاص بها (ICAD): 
    تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي لإنشاء نظام الكشف عن سرطان الثدي ، وتمتلك جهاز Xfot الذي يعالج الأورام الدماغية.
    ويتم تداول السهم باعتباره من أفضل الأسهم الأمريكية الرخيصة والذي يفترض أن يرتفع سعره لمستويات عالية في المستقبل.

تقدم في تداول الاسهم الامريكية عبر منصات تداول مرخصة وموثوقة يمكنك من خلالها فتح حساب تداول اسلامي والمضاربة او الاستثمار على هذه الاسهم الواعدة، اختر  واحدة او اكثر من الشركات الموثوقة على الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

ما هي الأسهم الأمريكية الشرعية؟ 

يسعى الكثير من المستثمرين المسلمين الذين يريدون الاستثمار في الأسهم الأمريكية ، إلى معرفة الأسهم الأمريكية الشرعية التي تتوافق مع تعاليم الإسلام ، ولا يكون فيها أي نوع من أنواع التجارة المحرمة. 

سنعرض لكم أهم الأسهم الأمريكية الشرعية التي يمكنكم التداول بها: 

  • سهم شركة أدوبي Adobe Inc 
  • سهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson 
  • سهم شركة فايزر Pfizer 
  • سهم شركة إنتل كورب Intel Corp 
  • سهم مختبرات آبوت Abbot Labs 
  • سهم شركة كانون Canon 
  • سهم شركة سابوتو Saputo Inc 
  • سهم شركة بيمبينا Pembina 
  • سهم مجموعة بي أتش بي المحدودة BHP Group Limited 
  • سهم شركة إكسون موبايل Exxon Mobil 

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في الأسهم الأمريكية؟ 

في عالم التداول ، يمكنك أن تبدأ بمبلغ قليل يتراوح ما بين ٥٠ - ٢٥٠ دولار أمريكي ، وتتيح هذه الخاصية كافة شركات الوساطة والاستثمار. 

ويعتمد المبلغ الذي تريد أن تبدأ به على إمكانياتك ورأس المال الذي تمتلكه ، ولكن من الأفضل لك حتى تستطيع القيام بعقد الصفقات أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠ دولار أمريكي كبداية في التداول. 

وإذا كنت تطمح لأن تحصل على أرباح حقيقة من وراء الاستثمار وتداول الأسهم ، فمن المفضل أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠٠ دولار أمريكي، حتى تتمكن من التداول بشكل فعلي وتحقيق الأرباح التي تطمح إليها.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أجابت عن كافة التساؤلات لديكم فيما يخص الأسهم الأمريكية الواعدة ، ونتمنى لكم رحلة تداول موفقة! 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أسهم أمريكية واعدة للاستثمار

يمكنك فتح حساب تداول أسهم أمريكية بخطوات بسيطة وهي: اختر المنصة الوسيطة التي تناسبك، قم باختيار نوع حساب التداول الذي تريد الاستثمار من خلاله، قم بإدخال معلوماتك الشخصية لتوثيق الحساب الخاص بك، قم بإيداع المبلغ الذي تريد التداول به، قم باختيار السهم الأمريكي الذي تريد شراؤه والبدء بالتداول فيه.

هناك العديد من الشركات التي حققت نجاحات وإيرادات هائلة في عام ٢٠٢١ ، منها : شركة مايكروسوفت Microsoft ، شركة أمازون Amazon ، شركة نتفلكس Netflix ، شركة علي بابا AliBaba وشركة ستاربكس Starbucks.