مقدمة حول شركة MultiBank

تمتلك شركة MultiBank خبرة طويلة في مجال تزويد خدمات التداول عبر الإنترنت تمتد إلى قرابة 20 عاماً؛ إذ تم تأسيس الشركة وإطلاق خدماتها في عام 2005، صُنفت كذلك كواحدة من أضخم شركات التداول والخدمات المالية من حيث القيمة السوقية، نظراً لأن قيمة رأس مال الشركة المدفوع قد بلغت 322 مليون دولار أمريكي.

تمثل شركة مالتي بانك كذلك واحدة من شركات التداول التي تحظى بانتشار واسع على مستوى العالم، يقع المقر الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلا أنها تمكنت على مدار سنوات نشاطها من التوسع حتى أصبحت ممثلة بأكثر من 20 مكتباً ومقراً رسمياً في العديد من الدول التي تُمثل أهم المراكز المالية حول العالم.

أدوات التداول المتاحة عبر شركة مالتي بنك

تدعم شركة MultiBank إصدارين من منصة التداول MetaTrader الأشهر عالمياً، تمنح لعملائها من خلالهم القدرة على الوصول إلى أهم الأسواق المالية وتداول ما يزيد عن 20,000 أداة مالية، تنقسم تلك الأدوات إلى ست فئات وهم على النحو الآتي:

  • تداول الفوركس: تتيح الشركة ما يزيد عن 55 زوجاً من أزواج العملات الأجنبية المطروحة للتداول، يمكن تداولهم من خلال فروق سعرية منخفضة تبدأ من 0,0 نقطة وبواسطة رافعة مالية تصل حتى 1: 500.
  • تداول الأسهم: يُتاح عبر شركة MultiBank تداول ما يزيد عن 20,000 من أسهم الشركات العالمية المُدرجة في كبرى البورصات.
  • تداول المعادن: يمكن تداول مجموعة واسعة ومتنوعة من المعادن الثمينة بما في ذلك تداول الذهب وتداول الفضة وغيرها، يتم ذلك من خلال الحد الأقصى للرافعة المالية وعبر فروق أسعار منخفضة.
  • تداول المؤشرات: تسمح شركة مالتي بنك أيضاً بالوصول إلى أكبر وأهم مؤشرات البورصات العالمية، يشمل ذلك مجموعة المؤشرات الأعلى قيمة والأكثر شهرة مثل مؤشر ناسداك NASDAQ ومؤشر DAX.
  • تداول السلع: تتسع خيارات السلع المتداولة المتاحة لتشمل مجموعة كبيرة من السلع الاستراتيجية مثل تداول الغاز الطبيعي والنفط الخام.
  • تداول العملات الرقمية: يمكن الوصول إلى مجموعة العملات الرقمية والاستفادة من تقلبات أسعارها، يشمل ذلك عدداً من العملات الأكثر شهرة وشيوعاً مثل عملة البيتكوين أو عملية الإيثريوم.

مقارنة حسابات تداول MultiBank

تنقسم حسابات التداول الحقيقية المقدمة من شركة MultiBank إلى ثلاثة فئات، إلا أنها رغم تعددها لا تعكس - في تقدير الكثيرين - المفهوم الحقيقي لتنوع الخيارات؛ نظراً لأن الحسابات الثلاثة تتشارك أغلب الخصائص التي قد تميزهم عن بعضهم البعض بما يشمل أوجه الدعم الفني والتقني، بينما تختلف في الجوانب الرئيسية فقط متمثلة في الحد الأدنى المقرر لفتح الحساب وحجم فروق الأسعار.

 حساب STANDARDحساب PROحساب ECN
الحد الأدنى للإيداع50 دولار أمريكي1,000 دولار أمريكي5,000 دولار أمريكي
الفروق السعريةتبدأ عند 1,5 نقطةتبدأ عند 0,8 نقطةتبدأ عند 0,0 نقطة
حجم الرافعة الماليةحتى 1 : 500حتى 1 : 500حتى 1 : 500
خاصية التداول الاجتماعي
الدعم الفني والتقني

هل تحمل شركة MultiBank إحدى عشر ترخيصاً رقابياً؟!

يتم ترويج خدمات شركة MultiBank باعتبارها شركة تداول مرخصة من قبل 11 جهة مختلفة من جهات الرقابة المالية العالمية، تلك المعلومة لا يمكن تكذيبها أو نفيها بالكامل، إلا أنها في الوقت نفسه ليست دقيقة تماماً وتحتاج إلى شيء من التوضيح.

تم إصدار 11 ترخيصاً لصالح مجموعة مالتي بنك وذلك لأنها في الأصل تتألف من عدة كيانات استثمارية، يُعني ذلك أن تلك التراخيص لم تصدر لشركة واحدة إنما لمجموعة شركات تجتمع تحت مظلة واحدة، فيما يلي بيان ذلك:

الشركةجهة إصدار الترخيص
MEX Australia Pty Ltdهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)
MEX Digital Pty Ltd

هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)

مُسجلة كبورصة عملات رقمية لدى (AUSTRAC)

MEX Asset Management GmbH

هيئة الرقابة المالية الفيدرالية الألمانية (BaFin)

هيئة السوق المالية النمساوية (FMA)

MEX Atlantic Corporationالسلطة النقدية في جزر كايمان (CIMA)
MEX Global Financial Services LLCهيئة الأوراق المالية و السلع بالإمارات(SCA)
MULTIBANK FX Internationalلجنة الخدمات المالية في جزر فيرجن البريطانية (FSC)
MEX Global Markets PTE. Ltdسلطة النقد في سنغافورة (MAS)
IKON Financial Services corporation Ltdحكومة تيانجين المالية (TFG)
MEX PACIFICلجنة فانواتو للخدمات المالية (VFSC)

يوصي الخبراء هنا بضرورة الانتباه وتوخي الحذر عند فتح حساب تداول الحقيقي لدى شركة تتبع مجموعة استثمارية مترامية الأطفال ومتعددة الكيانات، إذ يجب التعرف من البداية بشكل واضح ودقيق على الترخيص الرقابي الذي يتبعه حساب التداول الخاص بك؛ إذ أن ذلك هو الأساس الذي يتم بناءً عليه تحديد القواعد والضوابط التنظيمية التي يمتثل لها مقدم الخدمة - أي شركة التداول - كما أن تلك الجهة الرقابية تكون هي المنوطة بحماية حقوق المتداولين وأموالهم المودعة في حسابات التداول. 

أدوات التداول المتاحة من قبل شركة MultiBank 

توفر شركة MultiBank مجموعة متنوعة من أدوات التداول، صُممت جميعها لترتقي بتجربة التداول عبر الإنترنت وجعلها أكثر سهولة وفاعلية في آن واحد، تعد تلك الأدوات من أبرز الجوانب الإيجابية التي تُميز شركة مالتي بانك ويتمثل أبرزها فيما يلي:

  • التداول الآلي (EAs): برنامج تداول آلي متقدم قادر على مراقبة مؤشرات الدعم ومستويات المقاومة، يتميز بقابليته للدمج مع منصة MT4 ومنصة MT5.
  • برنامج MAM: أداة خاصة صُممت لجعل إدارة الصفقات ومُعاملات أكثر سهولة وفاعلية، يتحقق ذلك من خلال السماح بإدارة أكثر من حساب تداول في آن واحد.
  • مجموعة FIX API: خدمة خاصة موجهة للعملاء المؤسسين تكفل لهم الوصول المباشر إلى أسواق المال، تضمن لهم كذلك الاستمتاع بأفضل الأسعار وشروط التداول.
  • استضافة VPS: عبارة عن خدمة افتراضية خاصة تتيح لمستخدمها تشغيل محطات التداول الخاصة به على مدار الأسبوع دون توقف، تتوافر بها العديد من المزايا من بينها معدل تبادل البيانات المرتفع الذي يضمن تجربة تداول أعلى سرعة وأكثر سلاسة.

تعد أدوات التداول المتوفرة من قبل شركة MultiBank متميزة في العديد من الجوانب وتمثل دعماً حقيقياً للمتداولين، لكن ما يجب الانتباه إليه هو أنها موجهة في فئة محددة من العملاء، إذ صممت خصيصاً لدعم العملاء أصحاب الحسابات الكبيرة والمتداولين المحترفين ومدراء الحسابات.

التقييم النهائي شركة MultiBank 

تولى خبراء موقع "يقين" فحص تراخيص شركة MultiBank بجانب التحليل والتقييم الموضوعي للخدمات المقدمة منها، وفي ضوء هذا وذاك تم منحها تقييم 3 من أصل 5، يضعها ذلك ضمن فئة شركات التداول متوسطة المستوى وبالتبعية فإننا لا نوصي بالتداول من خلالها.

يمكن خوض تجربة تداول أكثر تفرداً من خلال فتح حساب حقيقي عبر إحدى الشركات البديلة مثل شركة Evest أو شركة AvaTrade على سبيل المثال، تتميز تلك الشركات بأنها تحمل تراخيص صادرة عن كبرى الهيئات الرقابية مما يجعلها موضع ثقة، كما أنها نالت تقييمات مرتفعة ومراجعات إيجابية من قبل عملائها السابقين لما تقدمه من تسهيلات خاصة وخدمات مطابقة لأعلى معايير الجودة.

أفضل بدائل شركة MultiBank من شركات التداول المرخصة

توجد العديد من شركات التداول التي تعد بديلاً آمناً ومميزاً للتداول عبر شركة MultiBank، تتسم تلك الشركات بقدر أكبر من الوضوح والشفافية فيما يتعلق بأوضاعها التنظيمية والتراخيص الممنوحة لها، تتميز تلك الشركات كذلك بالخبرة الطويلة وتنوع حسابات التداول المتاحة من خلالها، فضلاً عن الحرص على تحسين تجربة عملائها من خلال تعدد أشكال الدعم وما توفره لهم من تسهيلات إضافية وامتيازات خاصة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

تواصل معنا وابدأ تجربة تداولك الخاصة اليوم 

يرغب الجميع في خوض تجربة تداول استثنائية تتسم بالسهولة والأمان في آن واحد، يمكن تحقيق ذلك حال الحصول على الدعم اللازم والاستفادة من الخبرات المتخصصة، هذا تحديداً ما يتيحه لك فريق موقع "يقين" ممن يمتلكون من الخبرة في مجال التداول ما يؤهلهم للإجابة على أي استفسار لديك.

يتولى ممثلينا كذلك مساعدتك في تحديد أنسب شركات التداول المتاحة على الساحة بالنسبة لك، هذا إلى جانب أشكال عديدة من الدعم الذي يضمن لك الاستمتاع بتجربة تداول متفردة على كافة الأصعدة، يمكن الاستفادة من كل ذلك عبر نقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا" المبينة بالأسفل.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ملتي بانك MultiBank

نعم، تعد شركة MultiBank واحدة من شركات التداول التي تتيح خيار حساب التداول الإسلامي، يمكن لعملائها من خلاله إتمام مُعاملات التداول مع الإعفاء الكامل من أي رسوم أو عمولات تحمل شبهة الربا مثل رسوم التبييت (SWAP)، لكن تجد الإشارة هنا إلى أن الشركة قد وضعت بعض القيود أو الشروط للاستفادة من ذلك الحساب وهي. يحق لكل عميل امتلاك إما حساب إسلامي بدون فوائد أو حساب Standard مع الفوائد ولا يجوز الجمع بينهما. احتفظت شركة MultiBank بالحق في حرمان العميل من مزايا التداول بدون فوائد ربوية حال إساءة استخدام الحساب، ذلك دون تحديد ما هي مظاهر إساءة الاستخدام أو على أي أساس يتم تحديدها.

لا تقدم شركة MultiBank أي وسائط أمو مواد تخص تعليم التداول للمبتدئين، يُضاف ذلك إلى مجموعة العوامل السلبية وأوجه القصور التي تعاني منها الشركة، خاصة أن القسم الأكاديمي أو التعليمي صار سمة مشتركة بين النسبة الأكبر من شركات التداول وبالأخص مجموعة الشركات الكبرى. 

يمكن سحب المال من حسابات شركة MultiBank بإحدى طريقتين وهما على النحو الآتي. التقدم بطلب السحب مباشرة عبر حساب MYMultiBank، حيث تتم معالجته ومن ثم تحويل المبلغ المطلوب إلى مصدر الدفع المُحدد. يمكن مراسلة خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني المسجل في الحساب من أجل تسوية طلب السحب.