تنويه: تجدر بنا في البداية الإشارة إلى أن شركة IQ Option قد حازت على تقييمات تتراوح ما بين متدنية ومتوسطة من قبل قطاع غير قليل من عملائها السابقين، تلك التقييمات لم تكن متعلقة بتجربة استخدام منصة اي كيو اوبشن أو التسهيلات وخدمات الدعم المقدمة من الشركة، إنما ارتبطت بإيجاد بعض العملاء صعوبة في سحب أموالهم وأرباحهم لدى الشركة قد مثلت تلك التقييمات هزة عنيفة لسُمعة واستقرار الشركة في أسواق المال، بناءً على ذلك ندعوك إلى الاطلاع على تقييم شركات التداول من موقع يقيين لإيجاد بديل أكثر ملائمة وجدير بالثقة.

يُضاف إلى ما سبق أن لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) قد سبق لها معاقبة شركة اي كيو اوبشن بتغريمها مبلغ 450 ألف يورو، يرجع ذلك إلى مخالفة الشركة للمعايير الأمان وجودة الخدمات التي المقررة من قبل اللجنة والتي تُلزم بها كل شركة تداول حائزة على ترخيصها. 

نظرة عامة على شركة IQ Option 

يقع مقر شركة IQ Option في دولة قبرص وتمارس نشاطها في مجال التداول الرقمي عبر الإنترنت بمقتضى ترخيص اللجنة (CySEC) المنوطة باعتماد الشركات المالية والإشراف على أعمالها، يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2013 وتقدم خدماتها عبر منصة الويب بجانب تطبيق IQ Option ومن خلالهما تتيح للعملاء فرصة الوصول إلى أسواق المال العالمية وتداول أكثر من 300 أصلاً مالياً.

يُقدر عدد المتداولون النشطين على منصة اي كيو اوبشن يومياً بأكثر من مليون و800 ألف متداولاً من مختلف دول العالم، بينما يقدر العدد الإجمالي للعملاء المسجلون لديها بأكثر من 83 مليون و600 ألف عميل، كما شهدت أعمال الشركة نمواً كبيراً على مدار سنوات نشاطها حتى بلغ حجم الاستثمار الشهري 380 مليون دولار أمريكي، ذلك وفق البيانات الصادرة عن شركة IQ Option والمُعلنة على موقعها الرسمي. 

الأصول المالية المتاحة للتداول عبر منصة IQ Option

تساعد شركة اي كيو اوبشن عملائها على إنشاء المحافظ الاستثمارية متنوعة الأصول والأدوات، ذلك من خلال إتاحة الفرصة للوصول إلى أكثر من 300 أداة مالية مُدرجة للتداول، تلك الأصول موَزّعة إلى الفئات التالية:

هل شركة IQ Option نصابة

يأتي توافر أسس الحماية والأمان على رأس اهتمامات كل مستثمر ولذا لم يكن من غريباً أن يصبح سؤال هل شركة IQ Option نصابة أحد الأسئلة الأكثر ترديداً، يرجع السبب الرئيسي وراء شيوع هذا التساؤل إلى اللغط الذي أثير حول الضوابط الصارمة -والمُجحفة في تقدير البعض- التي تفرضها الشركة على عملية سحب الأموال، حيث أن شركة اي كيو اوبشن تمنع العملاء من سحب أموالهم في حالة أن:

  • تم إجراء التداول عبر شبكة VPN أو شبكة VPS.
  • استعمال تطبيق IQ Option أو منصة الويب عبر رقم IP يتبع دولة أخرى.

رأى المتداولين المتضررين أن الشركة تختلق الذرائع للاستيلاء على أموالهم، الأمر الذي دفعهم إلى وصفها بكونها واحدة من شركات التداول النصابة وتقدموا ضدها بشكاوى رسمية. أشرنا سلفاً أن شركة IQ Option واجهت عدة أزمات قانونية وتمت معاقبتها فعلياً من قبل جهات رقابة المالية القائمة بالإشراف على أعمالها.

تحديث حول نصب IQ Option

نحن في يقين لا ننصح بالتعامل مع شركة اي كيو اوبشن. بل يفضل بشكل كبير اختيار شركات تداول مرخصة اقليمياً أو دولياً أو محلياً موثوقة مثل تلك الشركات التي نعرضها لكم في جدول خاص من خلال اكمال هذا التقييم.

قامت شركة IQ Option مؤخراً باحداث أضرار كبيرة في حسابات المستثمرين، ولذلك، يفضل تجنب التعامل معهم واختيار وسيط بديل.

أدوات الدعم المقدمة من شركة IQ Option 

تحرص الشركة على جعل تجربة التداول عبر منصة اي كيو اوبشن أقل تعقيداً وأكثر فاعلية، تعتمد في تحقيق تلك المعادلة على توفير مجموعة من أدوات الدعم التي تعين المتداول على إدارة صفقاته بكفاءة أعلى، تتمثل تلك الأدوات فيما يلي:

  • الاستفادة من مجتمع المتداولين على IQ Option.
  • توافر مجموعة متنوعة من المؤشرات للتمكن من مراقبة تحركات الأسعار لحظياً.
  • إتاحة موجز الأخبار لمتابعة آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية بصفة مستمرة.

يُضاف إلى كل ما سبق إلى أن شركة IQ Option تقدم خدمة عملاء فعال ومتاحة على مدار الساعة، تتميز بأنها داعمة للعديد من اللغات الحيّة بما في ذلك اللغة العربية.

التقييم النهائي لشركة IQ Option

نعطي في يقين تقييم 2 من أصل 5 لشركة IQ Option وذلك لعدم حصولها على تراخيص من الدرجة الاولى وعملها في مجال تداول الخيارات الثنائية الغير مرخص في معظم الدول الا لشركات الوساطة الكبيرة، بجانب ذلك، هناك العديد من حالات ومشاكل وصلت موقع يقين حول هذه الشركة وبناءً عليه سوف نعرض لكم أفضل الشركات البديلة في هذا المقال.

أفضل شركات التداول البديلة IQ Option

في هذا الجدول، نستعرض معكم أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة بديلة عن شركة اي كيو اوبشن يفضل التعامل معها وتجنب التعامل مع أي شركة لا تحمل التراخيص اللازمة لتقديم خدمات التداول والاستثمار.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

في حال كنت تريد المزيد من المساعدة حول التداول والاستثمار، فريق يقين يخصص لكم قناة تواصل سريعة عبر الواتس-اب حيث يمكن التواصل مع مختص في التداول لأخذ استشارة مباشرة حول تداول عقود الفروقات أو تداول الاوبشن بشكل فوري، يمكن التواصل مع فريق عمل موقع يقين عبر النموذج التالي.

احصل علي استشارة مجانية