مقدمة عن شركة City Index

تأسست شركة City Index للوساطة المالية في العام 1983 ميلادياً، مما يعني أنّها تتمتع بأكثر من 40 عاماً من الخبرة في الأسواق المالية العالمية. كانت الإنطلاقة الأولى لـ City Index على يد Chris Hales و Jonathan Sparke، التي كان رؤيتهما العمل على توفير وسيلة سهلة وفعّالة للمستثمر من أجل الوصول إلى أسواق المال العالمية. وذلك يكون من خلال الابتكار المُستمر وتقديم تكنولوجيا مُتقدمة ومنصّات تداول قوية. وبسبب النشاط الكبير للشركة تمكّنت وحقَّقت City Index ريادة في مجال الوساطة المالية وذلك على مدار العقود الأخيرة. تتخذ الشركة مقرًا رئيسيًا في لندن، المملكة المتحدة. وتعدُّ واحدةً من أبرز الشركات في مجال التداول عبر الإنترنت في العالم.

تعمل على توفير فرص التداول لأكثر من 13500 سوق مالي متنوّع حول العالم. وتقدم الخدمة لأكثر من 126000 عميل نشط حول العالم للاستفادة من الأسواق المالية المتنوعة.

مع العلم تعود ملكية شركة City Index حاليًا لشركة StoneX، وإذا كنت لا تعلم؛ StoneX شركة وساطة أمريكية تحمل قيمة عالية يتم تداول أسهمها في بورصة "ناسداك" ولديها قيمة سوقية تقدر بحوالي 1.75 مليار دولار أمريكي. هذا الاستحواذ من StoneX يمنح شركة City Index دعماً قوياً وفرص جديدة من أجل تعزيز قدراتها في سوق الوساطة المالية والعمل على توسيع نطاق الخدمات.

أنواع الحسابات المتاحة City Index

تمتلك شركة City Index أنواع مختلفة من الحسابات التي توفرها للعملاء، وهي حسابات مميزة على الشكل التالي:

حساب تجريبي City Index

يتم توفير حساب تداول تجريبي للمستخدمين المبتدئين في التداول أو  أيضاً لمن يملك الخبرة الكافية في سوق التداول المالي، لكن يبحث عن حساب تجريبي لمعرفة الميّزات التي توفرها الشركة. مع العلم الحساب مؤقت ويتم منحهُ للمستخدم فترة 30 يوم فقط.

حساب City Index MT4

يكون حساب MT4 تحت رقابة الهيئات المالية المنظمة للشركة FCA, ASIC, MAS. تعمل الشركة على توفير أكثر من 300 أصل للتداول في كل من المؤشرات والسلع والفوركس. تبدأ العمولات في هذا النوع على فروق أسعار من 0.5 نقطة. علاوة على ذلك، توجد رسوم التبيت على الصفقات التي تتركها معلّقة لليوم التالي. يتم التداول في هذا الحساب من شركة City Index على منصة ميتاتريدر 4. ويبدأ حجم الصفقة من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. يبدأ الحد الأدنى لفتح حساب MT4 بـ 100 دولار أمريكي.

حساب City Index القياسي

الحساب القياسي أيضاً تحت رقابة الهيئات المالية المنظمة للشركة FCA, ASIC, MAS. والمميز هنا أصول التداول التي توفرها الشركة (حوالي 13500 أصل) من المؤشرات والفوركس والسلع إضافة إلى الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة. تبدأ العمولة على الحساب القياسي بفروق أسعار من 0.05 نقطة. بينما التداول في الأسهم قد تبدأ العمولة من 0.08%. وأيضاً هناك رسوم على الصفقات التبيت لليوم التالي. يتم التداول في الحساب القياسي على المنصة الخاصة بالشركة (City Index WebTrader). وحجم الصفقة يبدأ من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. أمّا الحد الأدنى لفتح حساب هي 100 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تداول الاسهم

حساب CFD على City Index

حساب CFD تحت رقابة الهيئات المالية المنظمة للشركة ASIC, MAS., fca ويملك هذا الحساب أصول تداول من الشركة (حوالي 5000 أصل) من المؤشرات والفوركس والسلع إضافة إلى الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة. تبدأ العمولة على حساب CFD بفروق أسعار من 0.05 نقطة. بينما التداول في الأسهم قد تبدأ العمولة من 0.08%. وأيضاً هناك رسوم على الصفقات التبيت لليوم التالي. يتم التداول في حساب CFD على المنصة الخاصة بالشركة (City Index WebTrader). وحجم الصفقة يبدأ من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. لكل من FCA, ASIC بينما 1:20 إلى MAS. أمّا الحد الأدنى لفتح حساب هي 100 دولار أمريكي.

حساب City Index فروق الأسعار

حساب فروق الأسعار تحت رقابة FCA فقط في المملكة المتحدة ويملك هذا الحساب أصول تداول في الشركة (حوالي 8500 أصل) من المؤشرات والفوركس والسلع إضافة إلى الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة. تبدأ العمولة على حساب CFD بفروق أسعار من 0.05 نقطة. وأيضاً هناك رسوم على الصفقات التبيت مختلفة عن الحسابات الأخرى. يتم التداول في حساب فروق الأسعار على المنصة الخاصة بالشركة (City Index WebTrader). وحجم الصفقة يبدأ من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. تمنح الشركة للمقيمين في المملكة المتحدة حسابات تجريبية لحساب المراهنة، أمّا الحد الأدنى لفتح الحساب بأقل ما يمكن تداولهُ.

حساب City Index المحترف

حساب المحترف تحت رقابة الهيئات المالية المنظمة للشركة FCA, ASIC, MAS. ويملك هذا الحساب أصول تداول من الشركة (حوالي 13500 أصل) من المؤشرات والفوركس والسلع إضافة إلى الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة. تبدأ العمولة على حساب الخبير بفروق أسعار من 0.05 نقطة. بينما التداول في الأسهم قد تبدأ العمولة من 0.08%. وأيضاً هناك رسوم على الصفقات التبيت لليوم التالي. يتم التداول في حساب المحترف على المنصة الخاصة بالشركة (City Index WebTrader). وحجم الصفقة يبدأ من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. وعلى الفوركس تصل إلى 1:400. أمّا الحد الأدنى لفتح حساب هي 100 دولار أمريكي.

حساب City Index للشركات

حساب المؤسسات يكون تحت رقابة FCA فقط في المملكة المتحدة ويملك هذا الحساب أصول تداول في الشركة (حوالي 13500 أصل) من المؤشرات والفوركس والسلع إضافة إلى الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة. تبدأ العمولة على حساب CFD بفروق أسعار من 0.05 نقطة. وأيضاً هناك رسوم على الصفقات التبيت مختلفة عن الحسابات الأخرى. يتم التداول في حساب المؤسسة على المنصة الخاصة بالشركة (City Index WebTrader). وحجم الصفقة يبدأ من 0.01 لوت، برافعة مالية حتى 1:30. تمنح الشركة للمقيمين في المملكة المتحدة حسابات تجريبية لحساب المراهنة، أمّا الحد الأدنى لفتح الحساب 50.000 جنيه إسترليني.

إقرأ أيضا: افضل شركات التداول فى السعودية

الأدوات المالية المتاحة

تقوم شركة City Index بتحديث وتوفير أدوات مالية حديثة للمتداولين على المنصة بشكل مستمر ومن أبرز الأدوات المالية التي يتم توفيرها:

  • التداول بنقرة واحدة OCT.
  • الرسوم البيانية TOC.
  • طلبات شراء وبيع في ذات الوقت OCO.
  • التداول على فريم 24 ساعة.
  • مجموعة من الرسوم البيانية تساعد على التحليل الفني.
  • أمر إيقاف الطلب.
  • طلب محدود.

تراخيص شركة City Index

تملك الشركة 3 تراخيص تعتبر من الفئة الأولى في المراقبة وتنظيم أعمال شركات الوساطة المالية حول العالم، وهذهِ الهيئات هي:

  • سلطة النقد في سنغافورة MAS.
  • لجنة الأوراق المالية والاستثمارات في استراليا ASIC.
  • هيئة السلوك المالي البريطانية FCA.

التقييم النهائي لشركة City Index

في الحقيقة حصلت شركة City Index على تقييم 3 من أصل 5 من خبراء موقع "يقين"، ويعود التقييم إلى الخبرة الكبيرة التي تمتد إلى قرابة 40 عام في تقديم خدمات الوساطة المالية في الأسواق المالية العالمية المختلفة، لكن الشركة تقدم خدمة التداول بالمراهنة في المملكة المتحدة، وهذه الخاصية في التداول تعطي إنطباع غير أخلاقي للشركات التي تعمل في الخيارات الثنائية. وذلك، بسبب الشكوك التي تدور حول التلاعب في الخطوط البيانية (شارت). وبناءً على المعلومات السابقة تصنّف الشركة من الشركات الفئة المتوسطة، ولا ينصح بالتداول من خلالها.

شركات تداول بديلة عن الشركة City Index

توجد اليوم شركات تداول كثيرة ومن الخيارات البديلة المتميزة عن هذهِ الشركة والتي يمكن التعرّف عليها من خلال خدمة تقييم شركات التداول المالي من موقع "يقين". تتميز الشركات البديلة من خلال الخبرة الواسعة التي تملكها في مجال التداول والتاريخ العريق الحافل بالنجاحات، فـ الشركات التي نوصي بها حققت شُهرة عالمية لسنوات طويلة من خلال تقديم بيئة مثالية للمستثمر.

تلك البدائل البارزة لقد ساعدت الملايين من الأفراد حول العالم على تحقيق أهدافهم المالية، حيث أتاحت لهم فرصًا استثمارية متميزة وأدوات تداول مُبتكرة. تتفهم تلك الشركات البديلة احتياجات المستثمرين وتلبي توقعاتهم من خلال توفير بيئة آمنة وموثوقة للتداول، وهذا السبب في منحهم الثقة والسهولة في اتخاذ القرارات المالية المُناسبة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل شركة City Index موثوقة وآمنة ؟

إذا ما نظرنا إلى تاريخ الشركة الذي يمتد إلى أكثر من 40 عاماً والهيئات التي تنظّم عمل الشركة التي هي من أفضل الهيئات في العالم. يمكن أن نقول الشركة موثوقة وآمنة، لكن هناك بعض التقييمات الغير جيدة من قبل العملاء بالنسبة لفريق الدعم في شركة City Index. أضف إلى ذلك طريقة التداول على الخيارات الثنائية والمراهنة التي توفرها الشركة للمتداولين من داخل المملكة المتحدة؛ تعتبر نقاط سلبية تؤخذ في عين الاعتبار قبل التعامل مع الشركة. لهذا نوصي بالشركات التي تصنّف من قبل يقين على أنّها الشركات الرائدة في عالم التداول المالي.

تواصل معنا لتحصل على تداول آمن

من أبرز الأسباب في الخسارة داخل سوق التداول هي قلّة الخبرة ونقص المعلومات لدى المتداول. لكن اليوم، تجنّب هذه المخاطر أصبح أمراً سهلاً بفضل خدمات الدعم المُتاحة التي أصبحت جزءاً من عالم التداول. لهذا السبب يقدم موقع "يقين" فرصة التواصل المباشر مع فريق خبراء متخصصين ضمن جال التداول عبر الإنترنت.

إضافة إلى ذلك، يمكن لموقع "يقين" مساعدتك في التعرّف على شركات الوساطة المالية الموثوقة، والمساعدة في تحديد الشركة المناسبة على حسب أهدافك المالية واحتياجاتك الشخصية.  نحن نسعى دائماً إلى توفير المعلومات والشاملة للمتداولين الرقميين من أجل ضمان اتخاذ القرارات المالية الأقرب للصواب.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول City Index

تطلب من المتداول تقديم معلومات للتحقق من هويتهُ وإجراء عملية التسجيل. يتم طرح أسئلة حول التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد وعنوان الإقامة. إضافة إلى ذلك، يطلب منك تقديم معلومات عن المنتجات التي ترغب في تداولها، ووضعك المالي الحالي، وتجربتك السابقة في التداول.

تعتمد الشركة على التوافق والخضوع إلى قوانين الاتحاد الأوروبي ومنها ESMA التي تنص على عدم خسارة المستثمر أكثر من المبلغ الذي يتم تداولهُ على منصة الشركة.