مقدمة عن شركة Silwana Brokerage

تأسست شركة Silwana Brokerage في سانت فنسنت وجزر غرينادين عام 2018، يُعني ذلك إنها إحدى الشركات حديثة العهد بمجال التداول إذ تمتد خبرتها به لأربعة سنوات فقط، تتبع الشركة شركة سلوانا للسمسرة ذ.م.م المالكة للعديد من الشركات من بينها شركة سالونا للوساطة المالية، تؤكد الشركة على أن رؤيتها وهدفها يتمثلان في إنشاء منصة تداول مؤتمنة تتيح الوصول إلى كبرى أسواق المال العالمية وتداول الأدوات المالية المُدرجة بها، من أجل دعم المتداولين المحليين في دولة الإمارات العربية بالأخص وتلبية كامل احتياجاتهم.

تمارس شركة Silwana Brokerage نشاطها بمقتضى ترخيص هيئة الرقابة المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين (SVGFSA)، إلا أن هناك أمران لابد من التوقف أمامهما في هذا الصدد، يتمثل أولهما في أن الترخيص صادر للشركة الأم باعتبارها شركة أعمال دولية - وفقاً للوارد نصاً ضمن ترويسة الموقع الرسمي للشركة - وثانيهما أن الترخيص نفسه لا يعد أحد التراخيص الرقابية القوية أي تراخيص الفئة الأولى.

هل شركة Silwana Brokerage مرخصة وموثوقة؟

أشرنا فيما سبق إلى أن شركة سالونا مُنظمة قانوناً في دولة سانت فنسنت وجزر غرينادين، إلا أن هذا الترخيص شائع بسبب المعايير المُخفضة للحصول عليه وبالتالي لا يعتد به كثيراً من قبل المتداولين كضمان للموثوقية والأمان، وفي المقابل فإن الشركة لا تحمل أي تراخيص صادرة عن كبرى هيئات الرقابة المالية حول العالم والمُصنفة من الفئة الأولى مثل الترخيص البريطاني (FCA) أو ما يعادله.

يوجد أمر آخر يثير التساؤل بشأن ترخيص شركة Silwana Brokerage وهو إقرار الشركة بأنها ممثلة من خلال مقر رسمي في إمارة دبي، أفادت كذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن حصولها على ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع في دبي (SCA)، إلا أنها لم تذكر رقم التسجيل أو ترفق صورة الوثيقة القانونية التي تثبت ذلك.

تقر شركة Silwana Brokerage في إطار التعريف بنفسها وأنشطتها بأنها متواجدة من خلال مقار رسمية في كل من "مصر، السودان، ساحل العاج، الهند، ماليزيا، الأردن"، إلا أنها لم تذكر حصولها على اعتماد وترخيص أي من الجهات الرقابية بتلك الدول، كما أن تشير لاحقاً إلى أن دولة السودان واحدة من الدول غير المستفيدة من خدمات شركة سلوانا للمسمرة، وهذا تضارب صريح يستدعي التوقف لما يثيره من تساؤلات.

حسابات التداول من شركة Silwana Brokerage 

تعد حسابات التداول المتوفرة من أبرز العوامل التي يجب التوقف أمامها بينما نحن بصدد تقييم شركة Silwana Brokerage، تضع الشركة عملائها أمام ثلاثة خيارات من حسابات التداول إلا أنها لا تقدم من خلالهما تنوعاً حقيقياً، حيث أن الاختلافات بين تلك الحسابات تقتصر على قيمة الحد الأدنى المقرر لفتحها وكذا حجم فروق الأسعار بالنسبة لكل منها، لكن لا توجد خصائص فريدة أو امتيازات حقيقية تميز أحدهم عن الآخر على نقيض أغلب الشركات المنافسة.

نوع الحسابالحساب القياسيالحساب الديناميكيSTP
الحد الأدنى للإيداعأقل من 100 دولار أمريكيأقل من 1000 دولار أمريكيأقل من 100,000 دولار أمريكي
فرق السعريبدأ من 1,2يبدأ من 1,5يبدأ من 0,2
منصة التداولمنصة MT5منصة MT5منصة MT5

يشار هنا إلى أن من مزايا شركة Silwana Brokerage إتاحتها خيار حساب التداول التجريبي، يحمل هذا النمط من الحسابات الافتراضية فائدة مزدوجة، يتمثل أولهما في كونه وسيلة تعليمية تتيح القدرة على مُحاكاة تجربة التداول الحقيقي ولكن من خلال رصيد افتراضي أو وهمي (غير حقيقي) ليكون في مأمن من تكبد أي خسارة ناتجة عن قلة الخبرة، أما ثانيهما فهو إمكانية استغلاله في تجربة وتقييم حسابات الشركة نفسها قبل الإقدام على فتح حساب من خلال أرصدة مالية فعلية.

الوسائط التعليمية المقدمة من شركة شركة سالونا

أصبحت الوسائط التعليمية جزءاً أصيلاً من الخدمات التي تقدمها كبرى شركات التداول العالمية، تهدف من خلالها إلى دعم عملائها على اختلاف مستويات خبرتهم ومساعدتهم على اكتساب الخبرة والمهارة اللازمان لإدارة معاملات التداول بصورة آمنة وفعالة بدرجة أكبر، يمكن إضافة ذلك أيضاً إلى أوجه القصور التي تعاني منها شركة Silwana وكانت دافعاً للكثيرين للبحث عن شركات تداول بديلة.

توفر أغلب شركات التداول المرخصة حالياً أكاديميات رقمية تساعد عملائها على تطوير مهارات التداول من الصفر وحتى الاحتراف، تشمل في المعتاد وسائط تعليمية متنوعة مثل (مقاطع الفيديو، الكتب الإلكترونية، تنظيم الندوات والمحاضرات.. إلخ)، أما قسم التعليم لدى شركة سالونا للوساطة المالية يمكن وصفه بالفقير إذ يتضمن ملفين تعريفيين للأساسيات بصيغة PDF وهما:

  • تعلم التداول للمبتدئين.
  • كل شيء عن التداول من قبل شركة سلوانا للسمسرة.

التقييم النهائي شركة Silwana Brokerage

حازت شركة Silwana Brokerage على تقييم 3 من أصل 5 من قبل خبرائنا في موقع "يقين"، يستند هذا التقييم على مستوى قوة تراخيص الشركة فضلاً عن جودة الخدمات وسُبل الدعم المقدمة منها ومقارنتها مع أبرز المنافسين، تبيّن من المراجعة أن الشركة - في تقديرنا - ليست إحدى الخيارات الجيدة لبدء رحلة التداول من خلالها. 

يرجع ذلك إلى افتقار الشركة للخبرة العملية بسبب حداثتها وافتقار حسابات التداول المتاحة منها للتنوع الحقيقي فضلاً، يُضاف إلى كل ما سبق اللغط المثار حول تنظيمها القانوني والتراخيص الصادرة لها وهو الأمر الأكثر حساسية وأهمية، بناءً على كل ذلك فإن نوصي بمطالعة تقييم شركات التداول من موقع "يقين" للتعرف بشكل مفصل على خدمات وتراخيص شركات التداول والتعرف على أفضل البدائل المتوفرة.

بدائل شركة Silwana Brokerage من الشركات الموثوقة؟

تضم الساحة الاقتصادية عدد كبير من شركات التداول الموثوقة التي يمكن اعتبار كل منها بديلاً آمناً، أبرز ما يميز تلك الشركات هو تلافي أوجه القصور التي تعاني منها شركة Silwana Brokerage؛ إذ أن جميعها شركات منظمة قانوناً تحمل أكثر من ترخيص صادر عن أكثر من هيئة رقابية مرموقة حول العالم، هذا بخلاف الاهتمام البالغ بتقديم دعم حقيقي - ذا أشكال متعددة - لعملائها من أجل الارتقاء بجودة تجربة التداول من خلالها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هو صندوق استثمار Silwana Brokerage

توافق الخبراء في مجال التداول عبر الإنترنت حول اعتبار تقديم شركات الوساطة لتوصيات أو توجيهات محددة أحد الأوامر السلبية التي تنتقص من شفافيتها ومصداقيتها، إلا أن هذا لا يمنع إلقاء نظرة على صندوق الاستثمار الخاص بشركة سالونا الذي يتم الترويج له عبر موقعها الإلكتروني وتطرحه كأحد خيارات الأصول المالية القابلة للتداول عبر منصتها، يمكن إيجاز أبرز خصائص ومزايا ذلك الصندوق فيما يلي:

  1. يستثمر في الأسواق الناشئة وقطاعي العقارات والتكنولوجيا.
  2. استراتيجيات تداول متنوعة (استراتيجيات موجهة \ استراتيجيات محايدة).
  3. تنوع الأصول بالصندوق تمثل شكلاً من أشكال التحوط تجاه المخاطر والتقلبات. 

احصل على استشارة مجانية وابدأ التداول اليوم

هل ترغب في الدخول إلى عالم التداول والبدء في جني عوائد مادية من خلاله؟ نحن نفتح أمامك الباب على مصرعيه وتقودك إلى حلمك خطوة بخطوة، يفصلك على تحقيق ذلك نقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا" المُبيّنة بالأسفل والتي تقودك إلى نافذة تواصل مباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين" من الخبراء في الأسواق المالية.

يقدم لك ممثلينا العديد من أشكال الدعم التي تضمن لك خوض تجربة تداول متفردة على مختلف الأصعدة، تبدأ بالإجابة الكاملة على أي سؤال أو استفسار لديك يتعلق بالفروق بين أنواع الحسابات وكيفية إدارة الصفقات، يُضاف إلى ذلك تقديم المشورة والمساعدة في المفاضلة بين شركات التداول المتاحة على الساحة واختيار الأفضل من بينها.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول Silwana Brokerage

تعد الرافعة المالية ركيزة أساسية من ركائز التداول عبر الإنترنت لأي من الأدوات المالية، بناءً على ذلك لابد من الالتفات لها بينما نحن بصدد تقييم شركة Silwana Brokerage أو غيرها من شركات الوساطة، تنص الشركة عبر الصفحة الرئيسية في موقعها على إنها تتيح رافعة مالية 1: 500 بينما يرتفع الحجم إلى 1: 1000 في الصفحة الخاصة بالإجابة على الأسئلة الشائعة!

رغم أن ما سبق من تضارب أمر غير مفسر وغير معتاد من شركات التداول الكبرى إلا أنه ليس كل شيء، إذ أن الشركة تقر في موضع آخر إلى أن حجم الرافعة المالية يرتبط بنوع الحساب، إلا أنها لم توضح حجم الرافعة المالية لكل نوع من الحسابات الثلاثة المتاحة من خلالها.

تتم معاملات السحب خلال نفس يوم العمل خلال الفترة ما بين ساعتي 7 صباحاً و5 مساءً بتوقيت الخادم، أما طلبات السحب المجراة بعد هذا التوقيت فتتم معالجتها خلال يوم العمل التالي، تقتصر عملية السحب على الأموال الفائضة في الحساب عن متطلبات الهامش.

يفضل قطاع كبير من المتداولين العرب التداول من خلال حسابات خالية من رسوم التبييت (SWAP) أو ما يُعرف بمصطلح "الحساب الإسلامي"، إلا أن شركة Silwana برغم استهدافها لمتداولي الإمارات العربية في المقام الأول لا تدرجه ضمن أنواع حسابات التداول المتاحة من خلالها.