نبذة عن شركة OctaFX للتداول

تأسست شركة OctaFX في عام 2011 لتكون بذلك إحدى الشركات المتخصصة في تداول الأدوات والأصول المالية عبر الإنترنت، تمارس الشركة نشاطها في أسواق المال العلمية في إطار قانوني حيث أنها ابتداءً من عام 2018 صارت تخضع لإشراف لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).

تمكنت شركة OctaFX من جذب عدد كبير من المتداولين من مختلف دول العالم خلال فترة وجيزة من إطلاقها، يرجع ذلك إلى حرصها على خفض التكاليف عن طريق إتاحة خيار التداول بدون عمولة بجانب العديد من التسهيلات الأخرى، ساهم ذلك في تجاوز عدد حسابات التداول المُفعلة من خلالها 10 مليون حساباً بينما تخطى عدد الصفقات المُجراة من خلالها 1 بليون صفقة، كما أن خدماتها تقدم على نطاق عالمي بأكثر من 150 دولة حول العالم.

الموقف القانوني والتنظيمي لشركة OctaFX

مرّت شركة OctaFX بالعديد من التقلبات على الصعيد التنظيمي؛ إذ أنها كانت في الأصل حائزة على ترخيص لجنة السلوك البريطاني (FCA)، لكن تم إيقاف الترخيص في أبريل 2017 وقد اعتزمت الشركة توفيق أوضاعها داخل المملكة المتحدة، إلا أنها تراجعت عن تلك الخطوة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حازت شركة OctaFX في العام 2018 على ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC)، صارت منذ ذلك الحين تمارس نشاطها في مجال التداول عبر الإنترنت بموجبه وبمقتضى خضوعها لإشرافها ورقابتها بشكل مباشر، يُضاف إلى ذلك أن الشركة مسجلة في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

حجم الرافعة المالية المقدمة من شركة OctaFX

يعد الالتفات إلى حجم الرافعة المالية جزءاً أصيلاً من تقييم شركة OctaFX أو أي من شركات التداول الأخرى، يرجع ذلك لما لها من تأثير بالغ ومباشر على تجربة التداول بصفة عامة، إذ تتمثل الغاية الأساسية منها في مضاعفة القدرة الشرائية لحجم رأس المال للتمكن من فتح صفقات تداول بمراكز أكبر.

تتفاوت أحجام الرافعة المالية المقدمة من شركة OctaFX ما بين 1: 25 وحتى 1: 500، يرجع ذلك إلى نوع الأداة المالية المُستهدف تداولها وذلك على النحو الآتي:

  • تداول العملات 1: 500.
  • المعادن 1: 200.
  • الطاقة 1: 100.
  • المؤشرات 1: 50.
  • العملات الرقمية 1: 25.

منصات التداول المتاحة من شركة OctaFX

جاء تقييم شركة OctaFX إيجابي فيما يتعلق بالمنصات الرقمية التي تتيح لعملائها التداول من خلالها؛ إذ أنها تعتمد على المنصات الأكثر تطوراً والأوسع انتشاراً على مستوى العالم، هما منصة MetaTrader 4 ومنصة MetaTrader 5 وكلاهما يدعم أنظمة التشغيل المختلفة لأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة.

يضمن ذلك سهولة الوصول إلى حسابات التداول بأي وقت وأي مكان لتداول أكثر فاعلية، أما عن أبرز مزايا وخصائص حسابات التداول المتوفرة من قبل شركة OctaFX والداعمة لهاتين المنصتين هي:

حجم السبريديبدأ من 0,6 نقطة.
عمولة الهامشلا يوجد.
قيمة الإيداع الموصى به100 دولار أمريكي.
الحد الأدنى0,01 لوت.
مدة التنفيذأقل من 0,1 ثانية.
العملات المُقررة للإيداعاتدولار أمريكي \ اليورو 
مستوى الإيقاف15% - 25% 
الخدمات الاستشاريةمتاحة.
خاصية التحوطمتاحة.

تقييم شركة OctaFX للتداول

يعطي فريق عمل موقع يقين تقييم 3 من أصل 5 لشركة OctaFX حيث أن الشركة مرخصة بتراخيص قوية لكن بنفس الوقت هناك بدائل عنها أفضل مثل الشركات المرخصة اقليمياً في منطقة الشرق الأوسط مثل AvaTrade و XTB التي تم تقييمهم وترشيحهم في جدول شركات التداول في موقع يقين.

تمكنت شركة OctaFX على مدار سنوات نشاطها من أن تكون موضع ثقة لعدد كبير من المتداولين، انجذبوا إليها في الأساس لما تقدمه من تسهيلات خاصة وخدمات مميزة، يمكن إيجاز أبرز مقومات تميز الخدمة المقدمة من الشركة فيما يلي من نقاط:

  • لا تفرض عمولات على عمليات الإيداع والسحب.
  • عدم فرض عمولات تبييت على صفقات التداول.
  • لا توجد أي رسوم خفيفة أو غير مُعلنة.
  • اعتماد منصة تداول عالمية موثوقة وفعالة.
  • حائزة على عدة جوائز تميز.
  • تفعيل برنامج المكافآت وبونص الإيداع.

ما هي أفضل شركات بديلة عن OctaFX؟

أفضل شركات التداول البديلة عن OctaFX هي الشركات التي يتم ترشيحها من قبل فريق عمل موقع يقين في الجدول المخصص لذلك في صفحات الموقع. يمكن اختيار شركات تداول مرخصة بديلة من الجدول التالي بشكل سهل وسلس.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

في حال كنت تريد المساعدة في اختيار وسيط تداول، ولديك استفسارات أكثر قبل فتح الحساب يمكن التواصل مع فريق عمل موقع يقين من خلال خدمة التواصل السريع عبر الواتس-اب وسوف يكون هناك خبير مختص يجيب على استفساراتكم بشكل مباشر، يمكن التواصل معنا الآن من خلال النموذج التالي.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول اوكتا اف اكس OctaFX

تمنح شركة OctaFX بونص على الإيداع قيمته 50%، يُستحق ذلك البونص على إيداعات العملاء ويهدف ذلك إلى تمكين المتداولين من زيادة رصيد حسابه، بناءً على ذلك يمكنه فتح صفقات تداول بقيمة أكبر مما يزيد بالتبعية من حجم العائدات المُحتمل تحقيقها من خلالها.

تتيح شركة OctaFX مجموعة كبيرة ومتنوعة من أدوات التحليل والوسائل المختلفة التي تدعم العملاء من خلالها، يهدف ذلك إلى تمكينهم من تحديد أفضل خيارات الأدوات المالية المتوفرة وكذلك تحديد الأوقات المثلى لفتح وإغلاق الصفقات، تشمل تلك الوسائل ما يلي التقويم الاقتصادي و رؤى السوق مع أخبار الفوركس والعديد من الادوات الاخرى.