لمحة عن تاريخ شركة Alpari 

تمتلك شركة Alpari خبرة طويلة في تقديم خدمات تداول الأدوات المالية تمتد إلى ما يقارب 25 عاماً، حيث أن الشركة قد تأسست في العام 1998 في دولة سانت فنسنت وجزر غرينادين، تمارس نشاطها المالي بمقتضى ترخيص رسمي صادر من الجهة المختصة بمراقبة وتنظيم المُعاملات المالية بها.

شهدت أعمال شركة Alpari نمواً كبيراً على مدار فترة نشاطها المديدة، توسعت إلى أن صارت - وفق المُعلن منها - تقدم خدماتها في 150 دولة حول العالم؛ التي تتمثل في إتاحة القدرة على الوصول إلى مجموعة من أسواق المال الكبرى وتداول بعض فئات الأدوات المُدرجة بها، سواء من خلال إحدى منصات التداول المُعتمدة منها أو عبر تطبيق التداول المطوّر من قبلها.

أنواع حسابات التداول المتاحة عبر شركة Alpari 

خصصت شركة Alpari أربعة حسابات يمكن لعملائها الاختيار من بينها والتداول من خلالها، تتسم تلك الحسابات بالتباين الكبير والاختلاف التام من حيث الخصائص المتوفرة بكل منها وخدمات الدعم التي تُمنح لمالكيها، يمكن تبيُن ذلك بشكل أوضح من خلال مُطالعة جدول المقارنة التالي الذي يوضح أبرز الفروق بين حسابات تداول الباري.

 حساب تداول GOLDحساب تداول PLATINUMحساب تداول DIAMONDحساب تداول VIP
الحد الأدنى للإيداع1,000 $5,000 $10,000 $40,000 $
الإيداعات المقدمةبدونبدونبدونحتى 10 $
أوامر تداول غير محدودةغير متوفرةغير متوفرةغير متوفرةمتوفرة
نقاط المكافأةأكثر من 15%أكثر من 20%أكثر من 25%أكثر من 30%
رد عمولة الإيداعلالا50%100%
خصومات الفروق السعرية المجانيةلالا5%10%
خصومات عمولة الوسيطبدونبدونبدون10%
المدير الشخصيغير متاحمتاحمتاحمتاح

تختلف حسابات التداول المقدمة من شركة Alpari بدرجة كبيرة وهذا أمر إيجابي، لكن على الجانب الآخر توجد عدة سلبيات لا يجب إغفالها، يأتي في مقدمتها المغالاة في تقدير قيمة الحد الأدنى المقرر لمطلوب لفتح حساب تداول حقيقي والذي يبدأ من 1000 دولار أمريكي، بينما يمكن فتح حسابات التداول لدى الشركات المنافسة من خلال إيداعات أقل كثيراً في متوسط 50 : 150 دولار أمريكي تقريباً.

منصات التداول المُدعمة من شركة Alpari

تعد المنصة الرقمية  هي الأساس الذي تقوم عليه آلية عمل التداول عبر الإنترنت في مُجملها، لذا فإن توافر منصة متطورة تكنولوجياً وفعّالة يعد معياراً لجودة شركات التداول، إن أردنا تقييم شركة Alpari من هذا المُنطلق فسوف تنال تقييماً إيجابياً؛ إذ أنها تتيح لعملائها فرصة الوصول إلى كبرى أسواق المال العالمية عبر إصدارين من منصة ميتاتريدر الأشهر عالمياً.

منصة تداول ميتاتريدر 4

تمثل منصة MetaTrader 4 النسخة الكلاسيكية من منصة التداول الرقمي الأشهر حول العالم، تحتفظ تلك المنصة حتى اليوم بمكانتها وشعبيتها بين محترفي التداول، يرجع ذلك إلى ما يتوفر بها من مزايا عديدة أبرزها:

  • التشفير المتقدم للمُعاملات المُجراة من خلالها.
  • توافر نظام التداول الآلي المتطور Expert Advisors.
  • إتاحة أطر زمنية عديدة للرسوم البيانية.
  • توفير ما يزيد عن 50 مؤشراً للتحليل الفني.

منصة تداول ميتاتريدر 5

احتفظت منصة MetaTrader 5 بمزايا الإصدار الكلاسيكي بجانب توفير المزيد من المزايا الإضافية والتي يمكن إيجاز أبرزها في النقاط التالية:

  • تعزيز فعالية استراتيجيات التداول عبر أوامر "Buy Stop Limit" و"Sell Stop Limit".
  • قابلية الاستعانة بالمستشارين الخبراء عبر كود MQL5.
  • الوصول إلى قاعدة بيانات المؤشرات الفنية المجانية Code Base.
  • القدرة على الوصول إلى السيولة بين البنوك وذلك عبر تقنية MT5 Bridge.

تطبيق Alpari Mobile للتداول 

يعد تطبيق الباري هو الخيار الثالث بين منصات التداول المتاحة من قبل شركة Alpari، صُمم ذلك التطبيق ليمنح تجربة تداول أكثر يسراً وسهولة، يتحقق ذلك من خلال توافقه التام مع مختلف أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل، يتميز كذلك بإنه قابل للمُزامنة مع منصة MT4 حيث يمكن الانتقال بينهما بالتناوب أثناء التداول.

تراخيص واعتمادات شركة Albari 

تتفاوت التراخيص في عالم الفوركس والتداول بدرجة كبيرة من حيث القوة والاعتداد بها كضمان لشفافية ونزاهة مزودي الخدمة، تستمد تلك التراخيص قوتها من قوة جهات الرقابة المالية المانحة لها، يُعني ذلك أن تلك الجهات - المنوطة بترخيص واعتماد شركات التداول - لا تقف على قدم المساواة.

بناءً على ما سبق إيضاحه يمكن القول بأن شركة Alpari لا تحمل ترخيصاً من الفئة الأولى، حيث أنها ليست مسجلة لدى أي جهة رقابية كبرى تحظى بالاعتراف الدولي وتوفر الحماية للمتداولين عبر برامج تعويض المستثمرين، إنما تمارس الشركة نشاطها بموجب ثلاثة تراخيص جميعها  تنتمي للفئتين المتوسطة والضعيفة وهم:

  • هيئة الخدمات المالية في سيشيل - FSA 
  • هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين - SVGFSA 
  • الهيئة الرقابية في موريشيوس - FSC

ما هو برنامج Alpari cashback 

يمثل برنامج Alpari cashback أو برنامج الاسترداد النقدي من شركة الباري أحد أشكال برامج المكافآت الترويجية، تقوم آلية عمل ذاك البرنامج على منح العملاء نقاط ALP نظير المُعاملات المختلفة التي يقومون بها عبر حساباتهم، يمكنهم لاحقاً استغلال تلك النقاط في تحسين تجربة التداول الخاصة بهم وذلك من خلال ما يلي:

  • رد الفوارق السعرية.
  • رد فوائد التبييت السالبة.
  • رد عمولة ECN.
  • رد عمولة إيداع الأموال.
  • أسعار أفضل لحسابات ومحافظ PAMM.
  • تحويل النقاط إلى رصيد للتداول Fix-Contracts.
  • سحب النقاط في صورة أموال نقدية.

يوفر برنامج الاسترداد النقدي Alpari cashback - كما أوضحنا - العديد من المزايا، لكن كي تكتمل الصورة لابد من ذكر أن تلك المزايا يستفيد منها قطاع صغير من المتداولين؛ حيث أن تراكم النقاط يتطلب القيام بتداولات كثيرة عدداً وكبيرة حجماً، حيث أن تلك النقاط تزداد مقابل كل مليون دولار يتم تداولها عبر الشركة، يُعني ذلك أن هذا البرنامج موجه فقط لأصحاب حسابات التداول الضخمة.

التقييم النهائي شركة Alpari

حازت شركة الباري للتداول على تقييم 3 من أصل 5 وهي بذلك تُصنّف ضمن شركات التداول من الفئة المتوسطة، أرجع خبراء موقع "يقين" ذلك التقييم إلى تدني مستوى قوة التراخيص الرقابية الممنوحة للشركة، يُضاف إلى ذلك المُغالاة في تقدير قيمة الإيداع الأولي المطلوب لفتح حسابات التداول لديها.

يتبيّن مما سبق أن من الممكن خوض تجربة تداول أكثر أمناً وذات شروط أفضل عبر البحث عن بديل آمناً وأكثر تميزاً، يمكن تحقيق ذلك من خلال خدمة تقييم شركات التداول من موقع "يقين"، التي تقدم لك دليلاً كاملاً ومعلومات دقيقة ومُفصلة حول شركات التداول المتاحة كما يمكن التواصل معنا مباشرة للحصول على استشارة مجانية متخصصة.

شركات التداول المرخصة البديلة لشركة Alpari

تتوافر العديد من شركات التداول المرخصة التي تعد بديلاً أكثر أمناً وتميزاً للتداول عبر شركة Alpari، ترجع الأفضلية هنا إلى عوامل عِدة يأتي على رأسها التنظيم القانوني؛ حيث تحمل تلك الشركات تراخيص من الفئة الأولى صادرة عن أهم هيئات الرقابة المالية حول العالم.

تحرص تلك الشركات كذلك على منح عملائها تجربة تداول آمنة ويسيرة ومميزة على كافة الأصعدة، يتحقق ذلك من خلال حرصها على تقديم خدمات دعم متنوعة وفعالة، تتيح لهم العديد من أدوات التداول والتحليل التي تعينهم على إدارة صفقاتهم، يُضاف إلى هذا وذاك إمكانية فتح حسابات التداول لديها بشروط مُيسرة وإيداعات مُخفضة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل ترغب في بدء تجربتك الخاصة؟ دعنا نساعدك

تحولت خدمات الدعم في الآونة الأخيرة عاملاً مساهماً في نجاح مختلف تجارب التداول عبر الإنترنت، لكن ذلك بشرط الحصول عليها من قبل أفراد متخصصين ومؤهلين لتقديم الدعم والمشورة، هذا تحديداً ما يوفره لك خبراء موقع "يقين" والذين يمكنك التحدث إليهم بشكل مباشر عبر النقر على أيقونة "تواصل معنا" الموضحة أسفل هذه الفقرة.

يسعد فريقنا الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمُعاملات التداول وطرق ومتطلبات فتح الحسابات، هذا إلى جانب العديد من الخدمات الاستشارية والإرشادية، تتضمن التعرف على أفضل شركات التداول المرخصة التي تقدم من العروض والخدمات ما يتناسب مع متطلبات كل عميل بشكل فردي.

الأسئلة الشائعة حول الباري Alpari

يُضاف ذلك إلى مجموعة الجوانب السلبية التي تشوب تجربة التداول من خلال شركة الباري؛ حيث أنها لا توفر خيار حساب التداول الإسلامي الخالي من عمولة التبييت (SWAP) وغيرها من العمولات والرسوم الربوية، يمثل هذا النوع من الحسابات أهمية بالغة بالنسبة لقطاع كبير من متداولي العالم الإسلامي والوطن العربي.

تمثل محافظ PAMM وسيلة مميزة ومبتكرة للتداول تتيحها شركة Alpari أمام عملائها، يُقصد بتلك المحافظ دمج العديد من حسابات التداول معاً داخل كيان واحد، يسمح ذلك بتنوع أوجه الاستثمار والذي يحقق فائدة مزدوجة، إذ يساهم في مضاعفة قيمة الأرباح المحتمل تحقيقها بجانب أنه شكلاً من أشكال التحوط تجاه مخاطر السوق المالي المحتملة.

لا ننصح بالتداول مع شركة Alpari ونفضل البحث عن بديل ملائماً بدرجة أكبر عبر قوائم شركات التداول الموصى بها، يرجع ذلك إلى أن الشركة لا تحمل ترخيصاً رقابياً من الفئة الأولى، مثل الترخيص البريطاني (FCA) أو ما يعادله من حيث مستوى القوة.