نبذة عن شركة ICM Capital للتداول

تعد شركة ICM Capital إحدى الشركات المتخصصة في تزويد خدمات التداول عبر الإنترنت، تتجاوز خبرتها في هذا المجال العشر سنوات حيث تأسست في المملكة المتحدة عام 2009، بناءً على ذلك فإنها تمارس نشاطها بشكل مشروع وفق القوانين المنظمة لهذا النمط من المعاملات وبمقتضى ترخيص صادر عن لجنة السلوك المالي (FCA).

تسعى شركة آي سي إم كابيتال إلى توفير بيئة تداول أكثر أمناً وتميزاً لعملائها، إذ توفر لهم القدرة على تداول مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، شهدت أعمال شركة ICM Capital نمواً كبيراً وملحوظاً على مدار سنوات نشاطها، كما توسعت به إلى أن صارت تقدم خدماتها على نطاق عالمي.

الأدوات المالية المدرجة على منصة ICM Capital للتداول

تدعم شركة ICM Capital منصة ميتاتريدر 4 المُصنفة كواحدة من أشهر وأفضل المنصات الرقمية للتداول عالمياً، تتيح لعملائها من خلالها فرصة الوصول إلى الأسواق الموازية حول العالم ومن ثم تداول العديد من الأدوات المالية خارج السوق الرئيسي (خارج المقصورة)، يشمل ذلك الفئات التالية من الأدوات المالية:

  • أزواج العملات (فوركس).
  • تداول الأسهم الأمريكية.
  • عقود مقابل الفروقات النقدية.
  • تداول المعادن الثمينة.
  • عقود الطاقة.
  • عقود المؤشرات الآجلة.

أنواع حسابات التداول المتاحة من شركة ICM Capital

إن تقييم شركة ICM Capital من حيث أنواع حسابات التداول المتاحة ليس إيجابياً، يرجع ذلك إلى أنها تتيح لعملائها نوعين فقط من حسابات التداول وبالتالي فإنها تفتقر إلى التنوع الحقيقي، يُضاف إلى ذلك أن الاختلافات بين نوعي الحسابات تتمثل في حجمي العمولة والسبريد وبالتالي فإنهما لا يمثلان خيارات متعددة من الحسابات بالمعنى الدقيق للكلمة.

 حساب ICM Directحساب ICM Zero
عملات الإيداعالدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، اليورو، الدولار السنغافوري الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، اليورو، الدولار السنغافوري 
فروق الأسعارمتغيرة حسب عقود الأدوات المالية0
العمولة0S7 لكل عقد قياسي
حجم العقد (الحد الأدنى)0,01 من الحجم القياسي للعقد0,01 من الحجم القياسي للعقد
التنفيذتنفيذ السوقتنفيذ السوق
مستويات التوقف00
التداول الآليمتاحمتاح
الرسوم البيانيةمتاحمتاح
الرسائل الإخباريةمتاحمتاح
مقاطع الفيديو التعليميةمتاحمتاح

حساب العملاء المحترفين من ICM Capital

توفر شركة ICM Capital نمط استثنائي من أنماط حسابات التداول يُعرّف بالحساب الخاص أو حساب ICM Capital Professional، يتبيّن من ذلك المُسمى أن هذا النوع من الحسابات موجه لفئة محددة من المتداولين، تم تصميمه خصيصاً من أجل تلبية احتياجات كبار المتداولين وتمكينهم من إدارة صفقات التداول عبر الإنترنت الخاصة بهم بشكل فعّال وأكثر سهولة، فضلاً عن أنه يمنح مالكيه عدداً من الامتيازات التي يفتقر إليها الحسابان الرئيسيان.

شروط الحصول على حساب احترافي

تقتصر الاستفادة من خدمات حساب آي سي إم كابيتال بروفيشنال على فئة المتداولين المحترفين دون غيرهم، لذا فقد حددت شركة ICM Capital عدداً من الضوابط والمعايير التي يتم بناءً عليها تحديد مدى أهلية العملاء لامتلاك هذا النوع من حسابات التداول، قد وضعت الشركة ثلاثة شروط أساسية لفتح الحساب الاحترافي يجب توافر اثنين منهم على أقل تقدير بالمتقدم بطلب امتلاك حساب "بروفيشنال" وهم:

  • قيام المتداول بتنفيذ عمليات تداول كبيرة الحجم وبصورة ملحوظة على مدار العام الأخير، على أن يكون ذلك بمعدل مرتفع يُقدر بنحو 10 مرات كل 3 شهر.
  • امتلاك المتداول محفظة استثمارية ذات حجم كبير وقيمة مرتفعة تصل إلى 500,000 يورو كحد أدنى، يشمل ذلك كل من الأصول المالية والودائع النقدية على السواء.
  • أن يكون المتداول أحد العاملين في القطاع المالي أو سبق له العمل به لفترة لا تقل عن عام كامل، يهدف هذا الشرط إلى ضمان إلمام المتداول بطبيعة الخدمات المقدمة وامتلاكه للخبرة والمعرفة اللازمة لإدارة صفقاته.

مميزات حساب التداول الاحترافي

يوفر الخاص من شركة ICM Capital العديد من المزايا الخاصة لمالكيه، يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي من نقاط:

  • التداول من خلال الرافعة المالية المرتفعة والتي تصل حتى 1 : 200.
  • حماية أموال العميل عن طريق الاحتفاظ بها ضمن حساب منفصل.
  • الحماية من الرصيد السلبي أي منع هبوط الرصيد لأقل من صفر.
  • الاستفادة من خدمة الأخبار والتحليلات اليومية للأسواق المالية.

أدوات التداول المقدمة من شركة ICM Capital

تشكل أدوات التداول أهمية بالغة لأي من المتداولين حيث أنها تقدم لهم الدعم الكامل وتعينهم على إدارة تداولاتهم وفق رؤى واضحة وخطط محددة، تتيح شركة ICM Capital عدداً من تلك الأدوات والتي يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • أداة الحاسبة لتحديد نقاط الدعم والمقاومة خلال ثوانٍ معدودة.
  • الأجندة الاقتصادية لتتبع تحركات السوق وأبرز الأحداث الاقتصادية.
  • تلقي موجز الإشارات الخاص بالمتداولين الآخرين على منصة MT4.

تعاني شركة ICM Capital قصوراً فيما يتعلق بأدوات التداول المتاحة من خلالها، تتمثل أوجه ذلك القصور في الانخفاض النسبي في عدد تلك الأدوات مقارنة بالعديد من شركات التداول الأخرى، يُضاف إلى ذلك وضع عدة شروط للتمكن من الاستفادة من تلك الأدوات التي تعد من الركائز الأساسية للتداول، يأتي في مقدمة تلك الشروط ضرورة الاحتفاظ برصيد قيمته 4,000 دولار أمريكي على الأقل للاستفادة المجانية من تلك الأدوات.

بطاقة ICM Capital ماستر كارد

تتيح شركة ICM Capital وسيلة دفع خاصة بها هي بطاقة آي سي إم كابيتال ماستر كارد، تتميز تلك البطاقة بأنها متصلة مباشرة بحساب التداول مما يجعل عمليتي السحب والإيداع أكثر سهولة، فضلاً عن إمكانية الاعتماد عليها في سداد أي من أنواع المدفوعات المعتادة أو سحب الأموال من ماكينات ATM حول العالم.

تجدر الإشارة هنا إلى أن خدمة ICM Capital ماستر كارد ليست متاحة لعملاء الشركة في المُطلق، إنما - حتى الآن – متاحة فقط لعملاء الشركة في مجموعة دول الاتحاد الأوروبي فقط.

التقييم النهائي شركة ICM Capital

حازت شركة ICM Capital على تقييم 3 من أصل 5 من قبل خبراء موقع "يقين"؛ إذ أنها إحدى شركات التداول المرخصة وتحظى باعتماد إحدى أبرز الهيئات الرقابية، إلا أنها في المقابل تفتقر إلى التعدد المطلوب في أنواع حسابات التداول المتاحة من خلالها، فضلاً عن أنها تفرض شروطاً عديدة للاستفادة من خدمة الأدوات المالية بشكل مجاني، يُضاف إلى هذا وذاك العديد من أوجه القصور الأخرى التي لا تجعلها في تقديرنا الخيار الأمثل لراغبي الدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت.

أفضل بدائل ICM Capital من شركات التداول المرخصة

تتوافر على الساحة العديد من شركات التداول التي تعد بديلاً آمناً وأكثر تميزاً للتداول من خلال شركة ICM Capital؛ نظراً لأن تلك الشركات هي الأخرى مرخصة من قبل لجنة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) أو ما يعادلها من كبرى الهيئات الرقابية، إلا أنها تمتاز بتوفير خيارات أكثر مرونة وتعدداً فيما يخص أنواع الحسابات وفئات الأدوات المالية المدرجة للتداول من خلالها.

يُضاف إلى مزايا الشركات البديلة تقديمها دعماً كاملاً لعملائها، إذ تضع بين أيديهم مجموعة كبيرة من أدوات التداول وتوفر خدمة عملاء فعالة، هذا إلى جانب العديد من الخدمات الخاصة الأخرى التي صُممت جميعها بهدف الارتقاء بتجربة التداول الخاصة بهم ككل وتمكينهم من إدارتها بصورة أبسط وأكثر أمناً وفاعلية في آن واحد.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness