نبذة عن شركة TopFX

تمتد خبرة شركة TopFX في قطاع الخدمات المالية إلى عشرة سنوات، قامت على مدار تلك الفترة بتوفير حلول السيولة لكل من شركات التداول الخاصة وكذا وسطاء الفوركس ومؤسسات الاستثمار الأخرى، ثم قامت لاحقاً - تحديداً في عام 2018 - بتوسعة نطاق أعمالها ليشمل المتداولين الأفراد على اختلاف مستويات خبراتهم أو أحجام رأس المال المُستثمرة؛ بناءً على ذلك فإنها تعد نوعاً حديثة العهد بتقديم خدمات التداول للأفراد؛ إذ أن خبرتها في هذا المجال تحديداً تقتصر على أربع سنوات فقط.

تعد شركة TopFX المُسمى التجاري لشركة Fondex Limited المسجلة في دولة سيشيل وتمارس نشاطها بمقتضى ترخيص هيئة الخدمات المالية بها (FSA)، تتبع مجموعة TopFX Ltd المسجلة باعتبارها شركة استثمار قبرصية (CIF) وبناءً على ذلك فإنها قد حازت على ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).

أنواع حسابات التداول المتوفرة لدى TopFX

تضع شركة TopFX عملائها أمام خيارين فقط من خيارات حساب التداول، بناءً على ذلك يمكن القول بأنها تفتقر إلى التنوع المطلوب والمتعارف عليه لدى النسبة الأكبر من شركات التداول المنافسة، إذ جرت العادة على أن الشركات الكبرى توفر عدد أكبر من حسابات التداول الحقيقي تتراوح في المعتاد ما بين 3 : 5 أنواع من الحسابات.

يُضاف عامل سلبي آخر إلى ما سبق وهو أن شركة TopFX لم تعلن بشكل واضح ودقيق عن قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح أي من نوعي الحسابات المقدمة من خلالها، إذ اكتفت بذكر أن الحد الأدنى لفتح الحسابات يختلف تبعاً لوسيلة الدفع المستخدمة، هذا أمر يغاير العرف ويخالف المألوف في عالم التداول عبر الإنترنت، أما عن خصائص كل نوع من نوعي الحسابات فهي على النحو الآتي:

 حساب RAWحساب ZERO
عملة الإيداعالدولار الأمريكي \ اليوروالدولار الأمريكي \ اليورو
السبريديبدأ من 0 نقطةيبدأ من 1,3 نقطة
قيمة العمولة3,75 دولار \ كل لوتصفر عمولة
مزود السيولةTopFXTopFX
الحدود (الأدنى\ الأقصى) للصفقات0,01 / 100 لوت0,01 / 100 لوت

الأسواق المتاحة للتداول من خلال منصات TopFX

تتيح شركة TopFX نوعين من منصات التداول عبر الإنترنت هما منصة MT4 ومنصة CTrader، يمكن لعملائها من خلال أي منهما الوصول إلى العديد من أسواق المال الكبرى حول العالم، من ثم تداول أي من الأدوات المالية المدرجة بها والتي تنقسم إلى سبعة فئات رئيسية وهي كالآتي:

  • أزواج العملات (الفوركس): تتيح الشركة فرصة تداول 60 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية سواء الرئيسية أو الثانوية وحتى الأزواج النادرة أو الشاذة.
  • الأسهم العالمية: يمكن الوصول إلى عدد كبير من أسهم كبرى الشركات، يشمل ذلك تداول الأسهم الأمريكية بجانب عدد كبير من الأسهم الأوروبية بخلاف الأسهم المدرجة في كبرى البورصات العالمية الأخرى، يتم تداول الأسهم من خلال عقود مقابل الفروقات (CFDs).
  • تداول المؤشرات: يمكن عبر منصات شركة TopFX القيام بتداول 15 عقداً من عقود الفروقات لمؤشرات الأسهم، يشمل ذلك المؤشرات الأشهر عالمياً مثل مؤشر S&P 500 ومؤشر DAX وغيرهما.
  • العملات الرقمية: أصل مالي آخر يمكن تداول عقود الفروقات الخاصة به من خلال حسابات شركة TopFX للتداول، تتيح الشركة الوصول إلى عقود خمسة من أشهر العملات الرقمية في مقدمتها عملة البيتكوين.
  • المعادن الثمينة: يمكن من خلال كلا نوعي المنصات تداول أسعار العديد من المعادن الثمينة مثل تداول الذهب والفضة والبلاديوم، يتم تداول تلك المعادن في مقابل إحدى عملتين وهما إما الدولار الأمريكي أو عملة اليورو.
  • سلع الطاقة: أهم وأبرز منتجات الطاقة العالمية مثل الغاز الطبيعي والنفط الخام يمكن تداولهم أيضاً عبر عقود الفروقات من خلال شركة TopFX.
  • صناديق المؤشرات المتداولة: تتيح شركة TopFX إمكانية تداول صناديق المؤشرات بواسطة رافعة مالية وبدون عمولة، تشمل قائمة الأدوات المالية المتوفرة من خلالها 18 صندوق iShares و19 صندوق PowerShares. 

حجم الرافعة المالية المقدمة من شركة TopFx

إن أردنا تقييم شركة TopFX أو غيرها من الشركات المتخصصة في مجال تزويد خدمات التداول فلابد من التطرق إلى حجم الرافعة المالية؛ إذ أنها تمثل عاملاً رئيسياً ومؤثراً ضمن المعادلة العامة لمعاملات التداول عبر الإنترنت، حيث تستخدم - كما هو معلوم - في مضاعفة القدرة الشرائية لإيداعات المتداولين وبالتبعية يمكنه فتح صفقات بمراكز أكبر لمضاعفة قيمة الأرباح المُحتمل تحقيقها من خلالها.

تروّج شركة TopFX خدماتها بصفتها إحدى شركات التداول التي توفر رافعة مالية مرتفعة تصل إلى 1 : 500، رغم صحة المعلومة إلا أنها منقوصة ولابد من التروي والنظر بالتفاصيل؛ إذ أن ذلك يمثل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من الشركة والتي تختلف أحجامها وتتفاوت بشكل ملحوظ تبعاً لنوع الأصل المالي المتداول وفيما يلي بيان ذلك:

الأداة الماليةحجم الرافعة المالية
تداول العملات الأجنبية (فوركس)1 : 500 
تداول المؤشرات1 : 200
تداول الأسهم 1 : 20
صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs)1 : 20
تداول المعادن \ سلع الطاقة1 : 200
تداول العملات الرقمية1 : 10

التقييم النهائي شركة TopFX

تنتمي شركة TopFX إلى فئة شركات التداول المتوسطة وذلك لأنها نالت على تقييم 3 من أصل 5 من قبل خبراء موقع "يقين"، تم التوصل إلى تلك النتيجة عقب فحص تراخيص الشركة ومراجعة وتقييم الخدمات المختلفة المتاحة من خلالها، تم إرجاع ذلك إلى افتقار الشركة إلى تنوع حقيقي فيما يتعلق بخيارات حسابات التداول في المقام الأول. 

يُضاف إلى ذلك أن تراخيصها تعد متوسطة مقارنة بالعديد من الشركات الأخرى مثل avatrade أو شركة Exness، فضلاً عن أن تلك الشركات توفر أنواع حسابات متنوعة تلبي احتياجات الشرائح المختلفة من المتداولين، تشتمل خدماتها على العديد من مظاهر الدعم والتسهيلات المخصصة لتحسين تجربة التداول الخاصة بهم بشكل عام.

سياسات تأمين الأموال من شركة TopFX

تقر شركة TopFX عبر موقعها الرسمي بأنها تُفعل بروتوكولات حماية أموال العملاء، تتخذ العديد من التدابير الأمنية التي تضمن تحقيق هذا، وبذلك فإنها تقر بالتزامها التام والكامل بمعايير الجودة والأمان المتعارف عليها في مجال تقديم الخدمات المالية والمقررة من قبل الهيئات الرقابية المختلفة.

يأتي في مقدمة سياسات حماية الأموال القيام بحفظ إيداعات العملاء لدى بنوك من الفئة الأولى، يكون ذلك ضمن حسابات مؤمنة ومنفصلة بشكل كامل عن رأس المال التشغيلي الخاص بالشركة، يتم مراجعة كافة الحسابات وأنشطة الشركة بصفة عامة من قبل مدققين خارجيين وداخليين بشكل دوري.

أفضل بدائل شركة TopFX من الشركات الموثوقة

أوضحنا فيما سبق أن شركة TopFX ليست الخيار الأمثل بالنسبة لراغبي خوض تجربة التداول عبر الإنترنت، أرجعنا ذلك إلى تعدد أوجه القصور والجوانب السلبية التي تعاني منها الشركة، أما العامل الثاني والأهم هو توفر البدائل الأفضل سواء على مستوى الحماية والأمان - المتمثل في تراخيص كبرى الهيئات الرقابية - أو على مستوى جودة الخدمات المقدمة، يعرض موقع "يقين" فيما يلي باقة من أهم وأفضل تلك الشركات البديلة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ابدأ تداولاتك اليوم 

تتوافر في التداول عبر الإنترنت العديد من الخصائص الفريدة والمميزة، يأتي في صدارتها أنه مجال استثماري يسير ومتاح بالنسبة للجميع على تفاوت مستويات الخبرة أو أحجام رأس المال، بناءً على ذلك فأنت أيضاً يمكنك اللحاق بركب النجاح وبدء تجربتك الخاصة مع التداول اليوم.

انقر على أيقونة "تواصل معنا" ولا تدع شيء يوقفك؛ إذ يقودك هذا الخيار إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد ممثلي موقع "يقين" من ذوي الخبرة الطويلة في أسواق المال ومجال التداول، يتولى ممثلنا إجابة أي سؤال لديك ويقدم لك المشورة لاختيار أفضل شركة تداول تقدم من الخدمات وسُبل الدعم ما يلبي احتياجات الخاصة من أجل تجربة تداول أكثر أمناً وتفرداً بشتى المقاييس.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول TopFX

نعم، تعد شركة TopFX إحدى شركات التداول التي توفر خيار نسخ التداولات، تمثل تلك الخاصية ميزة بالغة الأهمية بالنسبة للمتداولين المبتدئين أو ذوي الخبرة المحدودة؛ إذ أنها تعينهم على نسخ صفقات الخبراء والمحترفين ومن ثم إعادة تطبيقها بصورة مفصلة من خلال حسابات التداول الخاصة بهم.

يعد هذا سؤالاً آخر يُجاب عليه بالإيجاب "نعم"، إذ تتيح الشركة القدرة على تحويل أي من نمطي الحسابات المتوفرة من خلالها إلى حساب تداول إسلامي؛ أي يتم التداول من خلاله دون فرض أي رسوم تبييت (SWAP) أو أي نوع من العمولات الأخرى التي تحمل شبهة الربا.

لا تدرج شركة TopFX ضمن تصنيف شركات التداول النصابة نظراً لأن لم يثبت شيء مثل ذلك في حقها، فضلاً عن أنها تمارس نشاطها بموجب تراخيص تنظيمية، إنما يؤخذ عليها - حسبما أوضحنا سلفاً - أن تلك التراخيص من فئة متدنية نسبياً مقارنة بالتراخيص التي حازت عليها الكثير من الشركات المنافسة؛ إذ أن قوة الترخيص أو الاعتماد تقاس تبعاً لمكانة وموثوقية الجهة المُصدرة له، ولذا فإننا لا نرى الشركة الخيار الأمثل وأوصينا ضمن الفقرات الفائتة بالنظر إلى البدائل المتوفرة من الشركات الموثوقة والمميزة.