مقدمة عن شركة Century للتداول

تمثل شركة Century للتداول - والمؤسسة تحت مُسمى سنشري للاستشارات والتحليل المالي - أحد أعرق مزودي الخدمات المالية في دولة الإمارات، حيث تمتلك خبرة طويلة في هذا القطاع تمتد لأكثر من ثلاثة عقود كاملة، تمكنت خلالها من أن تحوز ثقة عدد كبير من المتداولين، فضلاً عن الحصول على العديد من جوائز التميز في مجال التداول والخدمات المالية من بينها جائزة International Finance Awards لأفضل وسيط في الإمارات لعام 2022.

تم إطلاقة العلامة التجارية Century.ae من قلب إمارة دبي حيث المقر الرئيسي للشركة، بناءً على ذلك فهي مسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بينما تمارس نشاطها كمزود لخدمات التداول عبر الإنترنت بمقتضى ترخيص صادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة (SCA).

الأدوات المالية المتاحة للتداول عبر شركة سنشري 

يبدأ تقييم شركة Century بالتعرف على الأدوات المالية المتاحة للتداول من خلالها، وهي تعد واحدة من شركات التداول المميزة في هذا الصدد؛ حيث تتيح لعملائها الوصول إلى ما يزيد عن 125 سوقاً من أسواق المال العالمية، ومن ثم تداول عدد كبير من الأدوات المالية المُنتمية لفئات عديدة وهي كالآتي:

تداول 40,000 من أسهم الشركات.

تداول 330 من العملات.

تداول 130 من السلع.

تداول أكثر من 100 مؤشراً.

تداول أكثر من 2,000 صندوقاً استثمارياً.

حساب التداول الحقيقي من شركة Century.ae 

تحرص أغلب شركات التداول حالياً على إتاحة خيارات متعددة ومتنوعة من حسابات التداول الحقيقي، وذلك لضمان تلبية احتياجات المتداولين من كافة الشرائح على اختلاف مستويات الخبرة وأحجام الاستثمار، وما يُثير الدهشة هو أن شركة Century Financial تخالف ذلك العُرف السائد وتفرض على عملائها خياراً واحداً من الحسابات.

تتيح شركة Century نوع واحد من حسابات التداول بالهامش قابل للتخصيص حسب فئة المستخدم "شركات، فردي، حساب مشترك"، أبرز ما يميز هذا الحساب وفقاً للمُعلن من الشركة نفسها ما يلي:

القدرة على الوصول إلى ما يزيد عن 40,000 أداة مالية.

تقديم فروق أسعار وهوامش تنافسية.

التنفيذ الآلي الفوري دون أي تدخل بشري.

خدمة عملاء فعالة متاحة طوال فترة عمل الأسواق.

يعد ذلك أحد أكثر العوامل السلبية التي تعيب شركة Century Financial وتُضعف قدرتها على المنافسة، نظراً لأنها لا تفتقر فقط لأقل قدر من التنوع فيما يتعلق بحسابات التداول، بل أنها تقدم معلومات ضبابية ومُبهمة بشأن حساب التداول الحقيقي المتاح من خلالها، فلا تستعرض خصائصه تفصيلاً ولا تذكر قيمة فروق الأسعار أو الهامش بشكل واضح.

يتعارض ذلك مع أبسط الاحتياجات الأساسية لراغبي التداول عبر الإنترنت ألا وهو امتلاك رؤية واضحة، تتمثل في التعرف بشكل كامل وواضح على كافة خصائص ومزايا الحساب الذي سوف يدير صفقاته من خلاله.

هل تحمل شركة Century ترخيصاً دولياً؟

تنتمي شركة Century Financial إلى فئة شركات التداول المرخصة والتي تمارس نشاطها ضمن إطار قانوني، حيث أنها - كما أشرنا سابقاً - مُسجلة بصفتها شركة محدودة المسؤولية لدى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، يُضاف إلى ذلك أنها تحمل ترخيصاً محلياً وهو ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة (SCA).

أما على الجانب الآخر فإن شركة Century لم تحصل على ترخيص أي من جهات الرقابة المالية الدولية، ويُشكل هذا علامة استفهام كبرى بالنظر إلى تاريخ نشاط الشركة الممتدة لنحو 35 عاماً، فكان يجدر بها خلال تلك المدة الزمنية الطويلة السعي نحو توسعة نشاطها والحصول على تراخيص إضافية من الفئة الأولى، خاصة أن العديد من شركات التداول الحديثة مقارنة بها صارت تتفوق عليها من حيث عدد التراخيص الرقابية والتي تمنحها قدراً أعلى من الموثوقية.

التقييم النهائي شركة Century للتداول

تم تقييم شركة Century Financial بإجمالي 3 نقاط من أصل 5 عقب مراجعة تراخيصها وتحليل الخدمات المقدمة منها، تم إرجاع ذلك لعِدة عوامل يأتي في مقدمتها عدم توفر فئات متعددة من حسابات التداول، يُضاف إلى ذلك افتقار الشركة - رغم سلامة وضعها القانوني - لأي من التراخيص الدولية مثل الترخيص البريطاني (FCA) أو ما يُعادله.

بناءً على ما سبق فإن شركة Century.ae تُصنف كواحدة من شركات الفئة المتوسطة وبالتبعية لا نوصي بفتح حساب من خلالها؛ حيث يمكن تجنب أوجه القصور التي تُعاني منها الشركة - خاصة فيما يتعلق بانعدام خيارات حسابات التداول - عن طريق إيجاد البديل الملائم.

أفضل بدائل شركة Century من شركات التداول المرخصة

تتواجد على الساحة العديد من شركات التداول الموثوقة التي تعد البديل الأفضل لشركة Century، وذلك لأنها تتشارك معها أبرز عوامل التميز مثل الخبرة الطويلة وسلامة الوضع القانوني، إلا أنها تتفوق عليها في عِدة نواحي أخرى يأتي في صدارتها تعدد خيارات حسابات التداول المتوفرة من خلالها، فضلاً عن أن تلك الشركات تخضع لإشراف عدد كبير من الجهات الرقابية وتحمل عِدة تراخيص بعضها من الفئة الأولى.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

الوسائل التعليمية من شركة Century Financial

تُدرج شركة Century Financial ضمن فئة شركات التداول التي تولي اهتماماً بخدمات التدريب ومساعدة العملاء على الارتقاء بمستوى مهاراتهم، يتخذ الدعم المقدم من الشركة أشكال عِدة يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي:

مركز المعرفة لمواكبة تحركات الأسواق.

أدوات تعليمية متنوعة لتطوير المهارات.

إقامة الندوات عبر الإنترنت.

تعريف المصطلحات المالية.

سلسلة تداول الأسواق بحكمة.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ تجربة التداول الخاصة بك؟

يحلم كل متداول بالحصول على تجربة استثمارية متفردة تتسم بأعلى مستوى من الأمان وأعلى قدر من الفعالية في آن واحد، ويتحقق ذلك الحلم من خلال تلقي الدعم المطلوب من قبل خبراء متخصصين، والذي لم يعد يفصلك عنه إلا نقرة واحدة فقط على أيقونة "تواصل معنا" المُدرجة أسفل هذه الفقرة.

يتيح لك هذا الخيار التواصل المباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي سوف يتولى - بموجب ما له من خبرة طويلة في قطاع الخدمات المالية - إجابة أي سؤال أو استفسار لديك بشأن مُعاملات التداول، هذا إلى جانب إرشادك إلى أفضل خيارات شركات التداول المرخصة والتي تناسبك بشكل شخصي تبعاً لمستوى خبرتك وأهدافك من التداول.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول Century

نعم، يمكن فتح حساب تداول تجريبي من خلال شركة Century Financial والذي يمكن استغلاله لتحقيق أهداف عِدة، يشمل ذلك اختبار منصات التداول المتاحة من الشركة وتحديد مدى ملاءمتها والتعرف على مزايا وعيوب كل منها، يُضاف إلى ذلك أن الحساب التجريبي في الأصل يُعد بمثابة وسيلة تعليمية؛ إذ يمكن من خلاله مُحاكاة تجربة التداول الحقيقي بكامل تفاصيلها أو اختبار فعالية أي من استراتيجيات التداول ولكن من خلال أرصدة وهمية.

تعتبر شركة Century واحدة من شركات التداول المحلية في دولة الإمارات، حيث يقع بها مقرها الرئيسي وكذا تمارس نشاطها بمقتضى ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، ولكن على الجانب الآخر فإنها لا تحمل أي تراخيص صادرة عن هيئات رقابية ذات صفة دولية.