يسعى الكثير من الأشخاص الذين يريدون البدء في رحلتهم خلال الاستثمار والتداول بالأسهم ، إلى معرفة كافة التفاصيل التي تساعدهم على البدء بشكل صحيح ويمكنهم من تحقيق الأرباح والإيرادات التي يطمحون لها. 
خلال هذا المقال ، سنخبرك بأفضل طرق الاستثمار في الأسهم الأمريكية وكم من الممكن أن تجني من خلال التداول بالأسهم! 

ما هو الاستثمار في الأسهم؟ 

الاستثمار: يعني الانتفاع بالأصول التي يقوم الشخص أو الشركة بشرائها من أجل الحصول على الربح ، حيث تزداد قيمة هذه الأصول مع الوقت. 

ففي حالة الاستثمار في الأسهم ، يقوم الأشخاص بشرائها وينتظرون حتى ترتفع قيمتها وتحقق لهم الأرباح المرجوة من خلال عقد الصفقات المختلفة. 

وهناك مفهوم آخر وهو "تداول الأسهم" ، الذي يعني بيع وشراء الحصص في شركة محددة ، فإذا كان لديك أسهم في إحدى الشركات فذلك يعني أن لك جزء أو حصة في هذه الشركة ، ويحق لك التصرف بها فيما يحقق النفع لك. 

أنواع الاستثمار في الأسهم الأمريكية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في الأسهم الأمريكية ، فيما يلي سنعرض لك أهم طرق وأنواع الاستثمار في الأسهم الأمريكية :

  • الأسهم الفردية: 
    تعتبر هذه الطريقة مناسبة للمستثمرين الأذكياء الذين يتمتعون بمهارات في التحليل ، وصبر كافي يمكنهم من دراسة السوق بشكل دقيق ، وتحليل وتقييم الأسهم وأسعارها المستقبلية. فإذا كنت تتحلى بهذه الصفات ، فننصحك بالاستثمار في الأسهم بشكل فردي ، لأنه سيمكنك من المضاربة في السوق وتحقيق الإيرادات المرجوة. 
     
  • صناديق المؤشرات المتداولة: 
    إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبّذون التداول في الأسهم بشكل فردي ، فيمكنك الاستفادة من هذه الطريقة ، حيث تعتبر أسلوب استثماري يقوم على أساس مؤشرات محددة في السوق ، مثل مؤشر S&P 500 الشهير، الذي يعتمد على تتبع أكبر ٥٠٠ شركة استثمارية أمريكية حسب القيمة السوقية لهم. 
     
  • المستشارون الآليون Robo-Advisors: 
    تقوم هذه الطريقة على الاستعانة بالمستشار الآلي كوسيط ، حيث يقوم باستثمار وتداول الأسهم بالنيابة عنك ، في محفظة من صناديق المؤشرات التي تناسب ميزانيتك ، المخاطر التي يمكنك تحملها ، وكذلك الأهداف والاستراتيجيات الاستثمارية الخاصة بك مقابل رسوم محددة. 
    وتعتبر هذه الطريقة مثالية في حال كنت ترغب باستثمار وتداول الأسهم بدون أن تدخل في دوامات التحليل للأسهم وأسعارها.

أفضل منصات استثمار وتداول الأسهم الأمريكية 

حتى تتمكن من بدء رحتلك في تداول الأسهم ، عليك في البداية دراسة الشركات المتاحة ، حيث يوجد العديد من الشركات الوسيطة التي يمكنك من خلالها شراء الأسهم العالمية وتداولها ، ويجب عليك أن تختار الشركة الأنسب لك ، والتي توفر الأمان والحماية وتقدم الخدمات التي تساعدك في تحقيق أهدافك. 

وسنعرض لك أفضل الشركات التي يمكنك الاستفادة منها: 

  • شركة AvaTrade: تتمتع هذه الشركة بسمعة جيدة بين شركات تداول الأسهم ، حيث تمتلك العديد من التراخيص وتخضع للسلطات الرقابية ، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها لعملائها منها : توفر تقويم يضم أبرز الأحداث الاقتصادية التي تؤثر على السوق ، وتوفر العديد من أدوات الرسم البياني ، ناهيك عن أن الشركة لا تتقاضى أي رسوم على السحب أو الإيداع. 
     
  • شركة Evest: تعتبر الشركة واحدة من أبرز شركات التداول ، وتتميز بكونها وسيط تداول للأسهم بعمولة صفر٪؜ مما يجعلها الخيار الأمثل للعملاء ، بالإضافة إلى أنها تمتلك ترخيص من قبل الجهات المختصة ، وتوفر الحماية الكاملة لعملائها. 
     
  • شركة XTB: تعتبر هذه الشركة الخيار الأمثل للمستثمرين ، لما لها من خبرة طويلة في مجال التداول عبر الانترنت ، إضافة إلى خدمات الدعم المميزة التي تقدمها لعملائها والحماية الكاملة للعمليات الخاصة بهم. 
     
  • شركة Exness: تعد من أفضل خيارات الشركات الوسيطة لما تقدمه من ميزات عديدة للمستخدم ، حيث توفر العديد من اللغات ، وباقة متنوعة من أدوات التحليل المجانية وغيرها الكثير. إضافة إلى أنها منظمة معتمدة ومرخصة من هيئة السلوك المالي البريطاني.

ما هي أفضل الأسهم للاستثمار؟ 

هناك العديد من الشركات الأمريكية الرائدة في عالم الأسهم ، والتي تعتبر أسهمها من أفضل الأسهم التي يمكنك تداولها في السوق ، فيما يلي سنعرض لك أفضل الأسهم للاستثمار: 

  1. أسهم شركة أبل Apple 
  2. أسهم شركة فيسبوك Facebook 
  3. أسهم شركة أمازون Amazon 
  4. أسهم شركة جوجل Google 
  5. أسهم شركة نتفلكس Netflix 
  6. أسهم شركة علي بابا Alibaba 
  7. أسهم شركة فيزا Visa 
  8. أسهم شركة والت ديزني Walt Disney
  9. أسهم شركة موبيل Mobil 
  10. أسهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson 

ما المبلغ المناسب للاستثمار في الأسهم؟ 

في عالم التداول ، يمكنك أن تبدأ بمبلغ قليل يتراوح ما بين ٥٠ - ٢٥٠ دولار أمريكي ، وتتيح هذه الخاصية كافة شركات الوساطة والاستثمار. 

ويعتمد المبلغ الذي تريد أن تبدأ به على إمكانياتك ورأس المال الذي تمتلكه ، ولكن من الأفضل لك حتى تستطيع القيام بعقد الصفقات أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠ دولار أمريكي كبداية في التداول. 

وإذا كنت تطمح لأن تحصل على أرباح حقيقة من وراء الاستثمار وتداول الأسهم ، فمن المفضل أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠٠ دولار أمريكي، حتى تتمكن من التداول بشكل فعلي وتحقيق الأرباح التي تطمح إليها.

الجدول التالي يعرض أمامك  أفضل شركات التداول المرخّصة و الموثوقة عبرها تستطيع بدأ الاستثمار في الاسهم الامريكية لتحقيق دخل شهري، فقط قم باختيار واحدة من هذه الشركات، أضغط على زر "فتح حساب"، سجّل بياناتك، ثم أودع الرصيد المتوفر وتمتع بمزايا كل حساب:

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • هل الاستثمار في الأسهم مربح في هذا الوقت؟ 

    يرى كثير من المحللين أن التداول بالأسهم من خلال الطرق المختلفة ، يمكنه أن يكون مربحاً ، ولكن الاختلاف يكمن في القيمة التي يمكنك أن تجنيها من هذا الاستثمار. 

    حيث يعتبر الاستثمار الشهري خيار جيد ، ويقع في المنتصف ما بين الاستثمار اليومي الذي يحقق أرباح مرتفعة ، ولكنه يحتاج إلى المجازفة والمخاطرة ، وما بين التداول طويل المدى الذي يعتمد على الصبر والحذر ويحقق أرباحاً أقل. 

    احصل علي استشارة مجانية