في عالم الاستثمار والتداول، تلعب شركات الوساطة المالية المرخصة دوراً مهماً في تمكين المستثمرين من الوصول إلى الأسواق المالية والمشاركة في التداول بشكل آمن وفعال. واحدة من الجوانب الرئيسية التي يجب على المستثمرين مراعاتها عند اختيار شركة وساطة مناسبة هي تكلفة العمولات. عمولة شركات الوساطة المالية تمثل تكلفة النفقات التي يقوم المتداول بدفعها لشركة الوساطة مقابل تقديم خدمات التداول والاستثمار، و يمكن أن تتفاوت هذه العمولات بشكل كبير من شركة وساطة إلى أخرى، وهذا يعتمد على عوامل مثل نوع الأصول المالية التي تتاح للتداول وحجم الصفقات ونوع الحسابات. وتحمل هذه العمولات أهمية كبيرة بالنسبة للمستثمرين، حيث يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على أرباحهم وعوائد استثماراتهم.

الجدير بالذكر أن أفضل منصات التداول عبر الانترنت توفر العمولات القليلة لعملائها الذين يملكون حسابات التداول المعززة برأس مال فوق ٣ آلاف دولار أو ما يعادل قيمته بالعملة المحلية.

تابعوا معنا خلال هذه المقالة لنتحدث بشكل مفصل حول عمولات شركات التداول وكيف تقوم بجني أرباحها من المتداولين، وسنقدم لكم أفضل الطرق للتداول بعمولة 0%. 

كيف تكسب شركة الوساطة المالية من السبريد؟ 

تعتبر الفروقات السعرية أو السبريد هي المصدر الرئيسي لإيرادات معظم شركات الوساطة المالية، وهو بشكل مبسط عبارة عن حجم الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء لأداة مالية محددة. ويتم تحديد الفارق السعري من خلال حجم العروض وحجم الطلبات المتاحة في سوق الأسهم أو أي من الأسواق المالية الأخرى مثل سوق الفوركس وغيرها، ويعد ذلك الفارق هو الهامش الربحي الذي تتقاضاه شركات التداول نظير قيامها بتنفيذ الصفقات الخاصة بالمتداولين. 

الجدير بالذكر أنه كلما زادت واتسعت قيمة الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء أي كان السبريد مرتفع، كلما زادت التكلفة الخاصة بالصفقة على المتداول؛ لهذا السبب يعتبر السبريد القليل أحد أوجه التمييز وعوامل الجذب التي تعتمدها شركات التداول مع سبريد منخفض مما يجعلها النموذج الأمثل الذي يبحث عنه جميع المتداولين عبر الإنترنت. 

كيف يمكن التداول بدون عمولات مع شركات الوساطة المالية؟ 

كما ذكرنا سابقاً فإن التداول بدون عمولة هو من الاستراتيجيات التي تتبعها أفضل منصات التداول العالمية حتى تجذب العملاء لديها، ولا شك في أن العديد من المتداولون يبحثون عن الطريقة المثلى التي يمكنهم من خلالها التداول بدون دفع أي عمولة على تداولاتهم لأن هذا أمر إيجابي بالنسبة للمتداول، فمع انخفاض قيمة تكلفة التداول كلما ارتفعت قيمة الأرباح التي يمكن تحقيقها. 

حتى تتمكن من التداول بعمولة 0% مع افضل شركات الوساطة المالية المرخصة المتواجدة عبر الإنترنت، قمنا في موقع يقين بترشيح أفضل الطرق بناءً على آراء الخبراء في التداول وهي كالآتي: 

  • يمكن الآن فتح حساب تداول الأسهم الأمريكية مع شركة Evest والبدء بالتداول بدون عمولات، (هذا رابط ملف تقييم شركة ايفست). بالإضافة إلى أنه يمكنك تقديم طلب خاص للشركة من أجل التداول بدون رافعة مالية والتداول بحساب إسلامي. حيث تعتبر من ضمن أفضل شركات التداول الاسلامية المرخصة.
  • يمكنك فتح حساب تداول الأسهم بشكل حقيقي أو ما يسمى بتداول الكاش مع شركة XTB العالمية التي تتيح التداول بعمولة 0% حيص تعتبر منصة XTB من بين أفضل منصات التداول العالمية و الاقليمية.
  • يمكنك أيضاً الاطلاع على مميزات حساب Zero Spread الذي تقدمه شركة Exness لعملائها والبدء بالتداول من خلاله بدون عمولات مشيرين إلى أن منصة Exness تعتبر من أفضل منصات تداول الفوركس بحسب تقييمات عملائها من الوطن العربي.

ما هي شروط حساب Zero Spread؟

كما نوّهنا سابقاً فإن شركة Exness (راجع تقييم شركة Exness) تقدم لعملائها إمكانية فتح حساب تداول يتميز بفروق أسعار صفرية وهو ما يسمى بحساب Zero Spread، ويقع هذا الحساب في القسم الاحترافي لحسابات الشركة، لكنه مع ذلك يناسب جميع المتداولين الذين يتطلعون للتداول بدون عمولات. فيما يلي نذكر أهم شروط وميزات هذا الحساب: 

  1. يتيح حساب Zero spread للعملاء تداول أفضل 30 أداة مالية مع فروق أسعار صفرية وتنفيذ سوقي وبدون إعادة تسعير. 
  2. تشمل الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب Zero spread أزواج العملات الأجنبية، والمعادن، والعملات المشفرة، والأسهم والمؤشرات وغيرها. 
  3. يختلف الحد الأدنى للإيداع في حساب Zero spread وفقاً لبلد الإقامة، ولكنه غالباً ما يكون ما بين 200 إلى 500 دولار. 
  4. يأتي حساب Zero spread مع عمولة تداول ثابتة تبلغ 0.2 دولار أمريكي لكل لوت في كل اتجاه. 
  5. تكون الرافعة المالية في الحساب غير محدودة. 

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية لفتح حساب تداول؟ 

أصبح إيجاد أفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة أمراً بسيطاً ولا يحتاج الكثير من الجهد، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أهم معيار للتفضيل بين شركات التداول واختيار الأفضل فيما بينها وهو التأكد من أن الشركة تحمل تراخيص الهيئات المالية العالمية التي تشرف على مراقبة عمل الشركة وتضمن للمتداولين تداول آمن وحماية كاملة لرأس المال. في هذا الصدد يمكنك الاطلاع على مقالة "كيف أعرف أن شركة التداول مرخصة" لضمان سلامة أوضاعها القانونية بالإضافة إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات وأشكال الدعم التي تقدمها لعملائها. 

فيما يلي يستعرض لكم فريقنا في موقع "يقين" قائمة تضم مجموعة من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت التي تحظى بثقة ملايين المتداولين من مختلف أنحاء العالم وحصلت على تقييمات مرتفعة على مدار سنوات عملها: 

أفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة:

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • هل تريد المساعدة في اختيار شركة وساطة مالية مناسبة؟ 

    في حال كنت ترغب في اختيار شركة وساطة مالية توفر لك عمولة تداول منخفضة، فإن فريقنا المتخصص في موقع يقين ذوي الخبرة في الأسواق المالية على استعداد كامل لمساعدتك في الحصول على تجربة تداول فريدة واستثنائية وإرشادك إلى أفضل منصات تداول بعمولة صفر وفي ذات الوقت تمتلك تراخيص رسمية وموثوقة صادرة من أهم الهيئات الرقابية في الأسواق المالية. 

    كما سيجيب فريقنا على أي أسئلة أو استفسارات لديك بشأن مزايا التداول من خلال سبريد منخفض ومعايير المفاضلة بين شركات التداول، وكيفية فتح حساب تداول بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة ومتنوعة من أشكال الدعم التي تضمن لك الاستمتاع بتجربة تداول تتوافق مع أهدافك واحتياجاتك. 

    احصل علي استشارة مجانية