ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تُجرى عملية المفاضلة بين منصات التداول المختلفة وترجيح إحداهم على الأخريات تبعاً لمعايير وعوامل عديدة، أحد أبرز تلك العوامل يتمثل في ضرورة أن تكون المنصة داعمة لخيارات عديدة من وسائل الدفع، وأن يكون من بين تلك الوسائل ما هو معتمد وقانوني في بلد إقامة المتداول. 

بناءً على ما سبق فإن عدد كبير من المتداولين يفضلون المنصات التي تتعامل مع باي بال باعتباره أحد وسائل تحويل الأموال الأوسع انتشاراً والمُعترف بها قانوناً في عدد كبير من البلدان، مما يسهل إجراء عمليتي إيداع الأموال وتلقي السحوبات وفيما يلي يرصد موقع "يقين" مجموعة من أشهر تلك الشركات.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هو باي بال PayPal

يمكن تعريف باي بال بقولنا أنه الموقع الإلكتروني أو الشركة أو الخدمة - أياً كان المُسمى - المتصدرة لحلول الدفع وتلقي الأموال عبر الإنترنت عالمياً، بل أن بعض الخبراء والمحللين الاقتصاديين اعتبروه مساهماً رئيسياً في الازدهار الذي شهدته التجارة الإلكترونية في الآونة الأخيرة. 

يعد موقع PayPal صاحب الريادة في تقديم خدمات تبادل الأموال عبر الإنترنت؛ إذ يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1998 ويقع مقره الرئيسي للشركة التابع لها في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حققت خدمة باي بال انتشاراً كبيراً وسريعاً مما دفع شركة إيباي eBay - الرائدة في قطاع التجارة الإلكترونية - في عام 2002 إلى الاستحواذ على 70% من أسهم شركة باي بال في صفقة بلغت قيمتها آنذاك 1,5 مليار دولار أمريكي.

تشهد أعداد المنصات التي تتعامل مع باي بال تزايداً ملحوظاً في كل عام، يمكن معه القول أنه تحول إلى أحد أبرز العوامل المشتركة التي تتقاسمها كبرى منصات التداول المرخصة؛ يعد ذلك نتاجاً طبيعياً ومباشراً لكونه وسيلة الدفع الأكثر تفضيلاً بالنسبة لقطاع كبير من المتداولين حول العالم، إذ يضمن لهم تمويل حساباتهم أو تلقي الأموال بسرعة فائقة وأمان تام.

أبرز مزايا باي بال للمتداولين

أوضحنا سلفاً إلى أن إيجاد منصات تداول تقبل الباي بال أصبح مطلباً شائعاً في بين المتداولين من مختلف الدول، إلا أن ذلك بطبيعة الحال لم يتحقق من فراغ؛ إنما هو راجع إلى تعدد المزايا والخدمات التي يقدمها PayPal لمالكي الحسابات الشخصية من خلاله والتي يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي:

  • قابلية ربط حسابات باي بال بالحسابات البنكية وبطاقات الائتمان.
  • إمكانية استعمال الأموال المودعة في حساب PayPal للدفع بشكل مباشر.
  • تدعم حسابات PayPal كافة العملات الرئيسية في العالم.
  • يتيح باي بال القدرة على استقبال الأموال بمختلف فئات العملات.
  • سهولة سحب الأموال بإرجاعها إلى رصيد الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية.
  • إتمام مُعاملات الدفع والسحب دون الحاجة لمشاركة البيانات المصرفية مع طرف آخر.

يعتبر عامل الحماية والأمان هو الأبرز والأهم دائماً حين يتعلق الأمر بالاستثمار أو تبادل الأموال بين أكثر من طرف، يمكن إضافة ذلك أيضاً إلى عوامل تميز PayPal وأسباب المكانة التي بلغها، إذ يتم تصنيفه كأحد وسائل الدفع الأكثر أمناً نظراً لاعتماده على أنظمة تشفير فائقة الجودة تضمن سرية بيانات مستخدميه وكذلك تجعله منيعاً أمام أي من محاولات الاختراق أو القرصنة.

أفضل منصات تداول تقبل الباي بال

أوضحنا ضمن سياق الفقرات السابقة إلى أن إيجاد منصات تداول تتعامل مع PayPal ليس بالأمر الصعب، نظراً لأنه وسيلة الدفع الأكثر شعبية والأوسع انتشاراً عالمياً وبالتالي كانت أغلب منصات التداول عبر الإنترنت حريصة على جعله خياراً متاحاً أمام عملائها، إلا أن تلك المنصات - بطبيعة الحال - لا تقف على قدم المساواة من حيث درجة الموثوقية والأمان أو مستوى جودة الخدمات المتوفرة من خلالها.

يسلط موقع "يقين" فيما يلي الضوء على مجموعة من أفضل منصات التداول العالمية، تدعم جميعها خدمة PayPal كوسيلة إيداع وسحب من وإلى حسابات التداول، يُضاف إلى ذلك أن جميعها منظمة قانوناً ومعتمدة بموجب تراخيص رسمية صادرة عن أهم هيئات الرقابة المالية حول العالم، هذا إلى جانب ما تقدمه من امتيازات وتسهيلات خاصة ومتنوعة لعملائها مما ساهم في اكتساب تلك المنصات لما تحظى به من شهرة ومكانة.

  • شركة Exness: وسيط تداول مرخص من قبل عدة هيئات رقابية يأتي في مقدمتها الترخيص القبرصي (CySEC) والترخيص البريطاني (FCA)، يوفر الوسيط العديد من التسهيلات ويقدم خدمات متنوعة تلبي احتياجات المتداولين من الشرائح المختلفة؛ إذ يتيح القدرة على فتح حسابات التداول الحقيقية بإيداعات صغيرة تبدأ من 10 $ فقط.
  • شركة eToro: تتمتع بخبرة طويلة في مجال التداول عبر الإنترنت تمتد إلى 15 عاماً، إذ يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 2007 وقد تمكنت على مدار تلك المدة من أن تحوز تراخيص أربعة جهات رقابية، تتيح أمام عملائها القدرة على الوصول إلى كبرى أسواق المال تداول فئات متعددة من الأصول المُدرجة بها.
  • شركة AvaTrade: تتميز بوضع قانوني راسخ خاصة بالنسبة للمتداول العربي، إذ أن الشركة ممثلة من خلال مقر رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحرص على منح عملائها قدر أكبر من المرونة من حيث إتاحة خيارات عديدة أمامهم فيما يخص أنواع الحسابات وكذا خيارات وسائل الدفع ومن بينها باي بال.
  • شركة XTB: تمثل إحدى المؤسسات العريقة في مجال تزويد خدمات التداول؛ نظراً لأن خبرتها في هذا المجال تمتد لما يتجاوز عقدين كاملين، تسعى لتحسين تجربة عملائها من خلال إتاحة منصات رقمية أكثر تطوراً يمكنهم من خلالها تداول ما يزيد عن 1800 أداة مالية.

خدمة PayPal في أرقام

نكرر دائماً أن حين يتعلق الأمر بالاستثمار أو إدارة الأموال بشكل عام فإن الأرقام تصبح أكثر بلاغة وكذلك أكثر صدقاً من أي كلمات، لذا يمكننا إدراك سر سعي الكثيرين إلى فتح حساباتهم من خلال منصات تداول تقبل الباي بال من خلال مطالعة أرقام هذه الوسيلة، التي تعكس بوضوح احتلاله الصدارة في مجال تقديم حلول الدفع عبر الإنترنت.

  • يضم موقع PayPal ما يزيد عن 192 مليون حساباً نشطاً.
  • يقدم خدماته في أكثر من 200 دولة حول العالم.
  • يعتمد أكثر من 28 عملة مختلفة في مُعاملات الإيدعات والسحوبات.
  • حصل موقع PayPal على أكثر من 20 جائزة تميز.
  • خبرة 25 عاماً في مجال تقديم الخدمات المالية وحلول الدفع عن بُعد.

كيفية استعمال باي بال في تفعيل حسابات التداول؟

تنقسم هذه العملية إلى مرحلتين رئيسيتين، يتمثل أولهما في امتلاك حساب باي بال بالأساس ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة تتمثل فيما يلي:

  • الدخول إلى موقع باي بال وإنشاء حساب جديد.
  • ربط حساب باي بال بالحساب البنكي أو بطاقة الائتمان.
  • تحويل المال من البطاقة أو الحساب البنكي إلى حساب PayPal.
  • يمكن الاستفادة من خدمة PayPal Smart Connect في عملية إيداع الأموال.

تتمثل المرحلة الثانية في التوجه إلى منصة التداول وتسجيل حساب تداول حقيقي من خلالها، عقب الولوج إلى الحساب يتم اختيار PayPal بين وسائل الدفع المتاحة، ثم ربط الحسابين معاً بسهولة وإصدار أمر تحويل القيمة المالية المطلوبة وبذلك يتم تفعيل حساب التداول ويمكن البدء مباشرة في إجراء الصفقات من خلاله.

دعنا نساعدك في بدء التداول اليوم

إن البحث عن منصات التداول تدعم الباي بال أو وسيلة دفع بعينها هو معيار واحد من معايير عديدة يتم على أساسها تحديد الخيارات الأفضل، لذا دعنا نساعدك في استكمال الصورة وتقديم الدعم المطلوب لضمان فتح حساب تداول من خلال منصة آمنة وموثوقة تقدم من الخدمات ما يلبي تطلعاتك وطموحاتك الخاصة.

انقر على أيقونة "تواصل معنا" للتحدث بشكل مباشر إلى أحد ممثلي موقع "يقين" من ذوي الخبرة في أسواق المال ومجال التداول بشكل خاص؛ إذ يسعد ممثلينا دائماً تقديم الإجابة الكاملة على أي سؤال أو استفسار لديك بشأن فتح الحسابات أو إدارة مُعاملات التداول، يُضاف إلى ذلك العديد من أشكال الدعم الأخرى التي تضمن لك تداولاً آمناً وخالِ من أي عوائق.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أي منصات تداول تتعامل مع باي بال؟

يجاب عن هذا السؤال بـ"نعم" بل يمكن اعتباره دافعاً رئيسياً وراء حرص الكثيرين على التعامل مع منصات تداول تقبل الباي بال؛ حيث أن اللوائح المُنظمة لنشاط تلك المنصات - والمستمدة من قوانين مكافحة غسيل الأموال – تفرض على العملاء سحب الأموال من خلال نفس الوسيلة المستعملة في إتمام عملية الإيداع. بناءً على ذلك فإن أغلب المتداولين يبحثون عن الوسيلة التي تمكنهم من إتمام أي من عمليتي الدفع أو السحب بذات الكفاءة، هذا تحديداً ما يتيحه لهم PayPal الذي يحول ويستقبل المال بنفس معدل السرعة بجانب دعمه لمختلف فئات العملات الرئيسية.

يفرض موقع باي بال رسوماً على كل من عمليتي استقبال أو إرسال المال من خلال خدماته المتعددة، إلا أن تلك الرسوم تظل منخفضة القيمة وبسيطة بنسبة كبيرة، خاصة إذا ما تمت مقارنتها بوسائل الدفع الأخرى سواء التحويلات البنكية المباشرة أو الأنواع الأخرى من وسائل الدفع عبر الإنترنت.